ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

تعد شركة باي بال PayPal واحدة من الشركات الرائدة عالمياً في مجال تطوير نظم المدفوعات عبر الإنترنت، حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1998 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية تحت مُسمى "كونفينيتي"، مَرّت الشركة لاحقاً بالعديد من التطورات كان أبرزها في عام 2002 - عقب الاستحواذ عليها من شركة eBay - ومن ثم تغيير اسمها إلى "باي بال" ومن ثم اكتتابها للمرة الأولى في سوق المال.

تم الإعلان عن انفصال شركة PayPal في 2014 وتم فعلياً في النصف الثاني من عام 2015، من ثم شهد الكيان المستقل للشركة العديد من التوسعات كان أبرز ملامحها الاستحواذ على شركة زووم المتخصصة في التحويل الرقمي للأموال، كان لتلك الخطوة أثر بالغ على توسع نشاط الشركة وما حققته من عائدات، منذ ذلك الحين أصبح شراء اسهم PayPal من الأهداف التي يتشاركها ملايين المضاربين في أسواق المال العالمية.

سعر سهم باي بال اليوم

تتأثر حركة أسعار الأسهم - كما هو معروف ومعتاد - بالعديد من العوامل التي تُبقيها في حالة تغير دائم، يمكن البدء باستعراض سهم PayPal بالاطلاع على سعره اليوم وحركة أدائه خلال الآونة الأخيرة، يمكن تبيّن هذا وذاك من خلال قراءة شارت السهم التالي:

Paypal-weekly-chart
Paypal-weekly-chart

نظرة عامة على أسهم PayPal

تم تصنيف سهم PayPal لفترة طويلة ضمن قائمة أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار ويعود ذلك إلى الأداء الجيد للسهم في أغلب الفترات منذ اكتتابه، لعل أبرز قفزاته كان في الفترة ما بين يناير 2017 ويناير 2018 حيث حقق ارتفاعاً بنسبة 100% خلال هذا العام، ليصعد من سعر 40,35 دولار أمريكي إلى 86,32 دولار أمريكي.

يستعرض موقع "يقين" فيما يلي مجموعة من البيانات المالية حول سهم PayPal، التي تعكس حجم أعمال ومستوى أداء الشركة ككل ومن ثم يمكن تقييمها وتحديد مدى الجدوى من الاستثمار في أسهمها.

  • رأس المال السوقي: 86,03 مليار دولار أمريكي.
  • نطاق سعر السهم خلال سنة: 71,83 : 310,16 دولار أمريكي.
  • سوق الصرف الرئيسي: NASDAQ
  • حجم التداول: 18,73 مليون دولار أمريكي.

رحلة صعود سهم باي بال PayPal

إن كنت تتساءل عن مدى إمكانية تحقيق ثروة من خلال الأسهم فربما عليك النظر إلى من شاركوا في اكتتاب أسهم PayPal من البداية، حيث حقق العديد منهم - أو بالأحرى من احتفظوا بملكية السهم طويلاً - عائدات بنسب مرتفعة، ناتجة عن صعوده وتسجيله أسعار مرتفعة مقارنة بالتسعير الذي حصل عليه عند الطرح العام في المرة الأولى.

أقدمت إدارة شركة PayPal العالمية على اكتتاب الأسهم في البورصة الأمريكية وتحديداً سوق ناسداك "Nasdaq" في عام 2015، جاءت تلك الخطوة عقب انفصالها عن شركة eBay وخروجها من تحت مظلتها بصورة كاملة، يمكن إيجاز أبرز المراحل التي مرّت بها اسم PayPal منذ ذلك الحين فيما يلي:

  • تراوح سعر السهم عقب الاكتتاب ما بين 30 : 40 دولار أمريكي واستمر ذلك حتى عام 2017.
  • ابتداءً من الربع الأول لعام 2017 حافظ السهم على مستوى 40,35 دولار أمريكي واتجه للصعود.
  • تم اختتام العام 2017 بتسجيل ارتفاع بنسبة 100% ليصل سعر السهم إلى 86,32 دولار أمريكي.
  • استمر السهم في الصعود خلال عام 2018 حتى سجل 93,44 دولار أمريكي.
  • سجل سعر سهم باي بال بحلول يناير 2022 قيمة 194,94 دولار أمريكي.
  • تراجع السهم تالياً ليسجل متوسط 75 دولار أمريكي بحلول شهر مايو من نفس العام.

رغم تراجع سعر سهم باي بال وفق ما يعكسه الرسم البياني الخاص به في الأسابيع الأخيرة وحتى لحظة كتابة هذه الفقرات، إلا أنه لم يفقد اهتمام المتداولين حول العالم؛ إذ أن التقارير الصادرة عن كبار المُحللين الماليين لا تزال متفائلة بشأن مستقبل السهم وترجح معاودة صعوده بالفترات المقبلة.

توقعات أسهم PayPal

قُدرت حجم معاملات التحويلات المالية المُجراة عبر شركة باي بال - وفق الإحصائيات - بالربع الثاني فقط من عام 2019 بنحو 73 مليار دولار أمريكي، يعكس هذا مدى قوة الشركة وتأثيرها كوسيلة آمنة لتحويل الأموال وإتمام عمليات الدفع عن بعد، صارت ركيزة أساسية تقوم عليها العديد من الأنشطة التجارية داخل الولايات المتحدة الأمريكية وبمختلف دول العالم، ساهم ذلك في جعل عدد مستخدمي شبكة باي بال في حالة تزايد مستمر وهو ما يُعني تزايد مماثل في حجم العائدات المالية.

يتوقع الكثير من المحللين أن يرتفع حجم المدفوعات الرقمية العالمية بحلول عام 2023 إلى 6,5 تريليون دولار أمريكي، تشير بعض الإحصائيات إلى أن شركة PayPal وحدها تستحوذ على نحو 20% من هذا السوق الضخم، مع توقع بزيادة حجم حصتها على مدار السنوات التالية، خاصة في ظل سعيها الدائم لتطوير خدماتها مثل إطلاقها ميزة PayPal One Touch التي تسهل على عملائها عملية التسوق بنقرة واحدة عبر عدد لا محدود من المتاجر الإلكترونية.

يُضاف إلى كل ما سبق أن النماذج السعرية في شارت السهم الخاصة بشركة PayPal يوضح أن تعرضها للانخفاض بين 2018 وحتى 2020 كان قليلاً، كما أنها كانت قادرة دوماً على تصحيح المسار ومعاودة الصعود، فضلاً عن أن الشركة تمتلك خططاً طموحة للتوسع وتستهدف الارتقاء بقيمتها السوقية إلى 1 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2030، كل هذا سوف يكون له مردود إيجابي على أداء وسعر السهم مما يجعله أحد الخيارات الجيدة للمتداولين.

أفضل شركات تداول اسهم PayPal

يمكن الاستثمار في الأسهم الأمريكية بصورة مباشرة مع الحصول على تسهيلات عديدة وامتيازات خاصة من أي مكان حول العالم، يتحقق ذلك من خلال شركات التداول عبر الإنترنت التي تتيح للعملاء - من خلال منصتها الرقمية - الوصول إلى كبرى أسواق المال في العالم واستثمار الأدوات المالية المدرجة بها بشتى السبل.

بناءً على هذا فإن الوصول إلى أسهم PayPal وتحقيق الربح من خلال شرائه أو تداوله مباشرة أمر يسير، لكن نجاح التجربة يعتمد في الأساس على اختيار شركات تداول الأسهم المرخصة والموثوقة، يعرض موقع "يقين" فيما يلي باقة من أفضل تلك الشركات، التي تحظى بخبرة طويلة في مجال التداول واستفاد ملايين المتداولين فعلياً مما تقدمه من خدمات مميزة.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

الاستثمار في أسهم PayPal خطوة بخطوة

يعتقد الكثير من الأشخاص أن الاستثمار في أسهم الشركات الكبرى أمراً بالغ الصعوبة والتعقيد، لعل ذلك يرجع إلى الصورة النمطية الملتصقة بالأذهان، إلا أن الأمر أصبح أكثر سرعة وسهولة بفضل الثورة الرقمية التي نشهدها في العصر الحالي، ومن أبرز مظاهرها مضاعفة أعداد شركات التداول عبر الإنترنت، يمكن إيجاز خطوات تداول أسهم PayPal من خلالها فيما يلي:

  • مقارنة أنواع الحسابات وفحص تراخيص شركات التداول.
  • فتح حساب حقيقي لدى شركة التداول التي وقع عليها الاختيار.
  • تمويل الحساب عبر إحدى وسائل الدفع والتي يمكن أن تكون باي بال نفسها.
  • الدخول إلى منصة التداول والبحث عن رمز السهم NASDAQ: PYPL.
  • تحديد السهم ومن ثم البدء في إجراء مُعاملات التداول عبر صفقات البيع والشراء.

يؤكد الخبراء أن تداول الأسهم هي عملية تعتمد بشكل أساسي على المعلومات والقدرة على التنبؤ بمستقبل حركة السوق، لذا يوصى بضرورة البقاء في حالة اطلاع على أخبار ومستجدات الساحة الاقتصادية، فضلاً عن استغلال أدوات التحليل الفني في تقييم الأداء الحالي للسهم وتوقع حركته خلال النطاق الزمني المستهدف.

هل تحتاج مساعدة لتبدأ رحلتك الاستثمارية؟

إن كانت إجابتك على السؤال السابق هي "نعم" فقد وصلت أخيراً إلى وجهتك الصحيحة، انقر فقط على أيقونة "تواصل معنا" أسفل هذه الفقرة، يتيح لك هذا الخيار التواصل بشكل مباشر مع أحد ممثلينا من ذوي الخبرة الطويلة في أسواق المال والاستثمار في الأسهم، وبموجب تلك الخبرة يتولون مهمة إرشادك إلى أفضل خيارات شركات التداول التي تناسب خبرتك وتطلعاتك الاستثمارية، بما يضمن لك تفادي شركات التداول النصابة والاستمتاع بتجربة استثمارية آمنة تماماً بجانب الاستفادة من العديد من التسهيلات والخدمات المميزة الأخرى.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول طريقة شراء اسهم PayPal

أحدثت شبكة الإنترنت طفرة هائلة في شتى المجالات ولا يمكن استثناء قطاع البورصة من ذلك، بناءً على هذا فإن شراء الأسهم العالمية ومنها سهم شركة باي بال أصبح أحد الأمور الممكن القيام بها عبر الإنترنت، يتطلب الأمر فقط إيجاد الوسيط الملائم الذي يدعم تلك الخاصية، يمكن الاستفادة في تقييم شركات التداول المُقدم من موقع "يقين" في هذا الصدد، إذ يتضمن التقييم معلومات مفصلة حول الوضع القانوني للشركة وطبيعة الخدمات المقدمة من خلالها بجانب كافة التفاصيل الأخرى التي تحتاج إليها من أجل تقييم شركات التداول من حيث الأمان والجودة.

تبدأ خطوات تقييم الأسهم بالعمل على تقييم أداء الشركة نفسها وحجم نشاطها ومدى الإقبال على الخدمات أو السلع المقدمة منها، أحد الأسباب التي تجعل أسهم شركة PayPal خياراً جيداً في تقدير الكثيرين هو انتشار خدماتها المختلفة على نطاق واسع عالمياً، فيما يلي نرصد أهم هذه الخدمات: خدمة إرسال الأموال فقط وهي متاحة في 97 دولة حول العالم. خدمة إدخال وسحب الأموال بالعملة الأجنبية (باي بال زيرو) وهي متاحة في حوالي 18 دولة. خدمة متكاملة (إرسال، تلقي، سحب) متاحة في 41 دولة. خدمة متكاملة (إرسال، تلقي، سحب) بالعملة المحلية متاحة في 21 دولة.

لا يُصنف سهم شركة PayPal ضمن قائمة الأسهم النقية ويُثار جدلاً حول مدى مشروعيته، يرجع ذلك إلى طبيعة نشاط الشركة القائم على تحويل الأموال أو سداد المدفوعات الرقمية، وبطبيعة الحال فإن الشركة - بصفتها إحدى الشركات الأجنبية - لا تلتزم التزاماً تاماً بالأحكام الشرعية المُقررة في هذا الصدد، لذا يوصى بالاطلاع على التقرير المالي للشركة قبل حسم القرار بشأن تداول السهم.