close

أفضل شركات التداول المرخصة في الجزائر

إذا كنت تبحث عن شركات تداول عالمية مرخصة وموثوقة في الجزائر التي توفر على عملائها الجزائريين منصات متطورة و خدمة ممتازة مع تسهيلات للايداع والسحب، إليكم هذا الدليل حول افضل شركات التداول المرخصة في الجزائر التي يمكنكم الوثوق بها عند قرارك لفتح حساب حقيقي بهدف تداول الفوركس والأسهم العالمية.

شركات التداول المرخصة في الجزائر  

هذه قائمة افضل شركات التداول العالمية المرخصة من هيئات تنظيمية تحرص على حماية أموال عملائها من الجزائر، تقدم بالضغط على زر "افتح حساب" باللون الاصفر أدناه:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

X

ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

محتويات

سوق التداول في الجزائر 

يعود ظهور البورصة في الجزائر إلى نهاية القرن الماضي وتحديدًا إلى العام 1999 وهو ظهور حديث نسبيًا لكنه يواصل نموه حتى هذا اليوم. أما بالنسبة لأسباب تأخر بدء التعامل في الأسواق المالية في الجزائر، فهي عديدة أبرزها بطء معاملات وخدمات الإقراض المالي في البلاد في تلك الفترة وما قبلها. 

فبعد انفصال أمناء الخزانة المالية في الجزائر عن نظرائهم الفرنسيين عام 1962، قامت الحكومة بإنشاء البنك المركزي الجزائري الذي كان حينها البنك الوحيد للإصدار، وعليه كان يتمتع باحتكار الاقتصاد المحلي. وبقيت الأمور كما هي في السنوات الثلاثين القادمة حتى حلول عام 1996، إذ ظهرت القوانين التي سمحت للشركات الخاصة في إتمام عمليات تحويل الأموال حسب توجيهات البنك المركزي في الجزائر، الأمر الذي انعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطني بوضوح. 

ومع الاقتراب من نهاية تسعينات القرن الماضي تم إنشاء ستة بنوك عامة وبنك خاص، إلى جانب بنك التنمية العام. كما شهدت تلك الفترة تخفيض أسعار الفائدة وافتتاح المزيد من البنوك في البلاد. كل تلك العوامل مجتمعة ساهمت في افتتاح السوق المالي الجزائري أخيرًا، في يوليو 1999 في العاصمة الجزائر. 

يعمل فريق عمل موقع "يقين" باستمرار وبصورة دورية على تقييم شركات التداول المرخصة عالميا وترشيح أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة إقليميا و الموثوقة للتعامل في الجزائر التي يمكن أن تعتمدها في استثماراتك المالية، كما أن الفريق جاهز  لترشيح قائمة أفضل تطبيقات الأسهم والعملات لك التي بإمكانك فتح حساب حقيقي معها و الانضمام إلى دوراتها التعليمية المجانية بخصوص التداول الآمن بعيدًا عن الشركات النصابة. 

هل التداول مسموح في الجزائر؟

إجابتنا على هذا السؤال واضحة وهي نعم التداول قانوني ومسموح في الجزائر، وكما ذكرنا فإن بنك الجزائر المركزي هو المسؤول عن القطاع المالي في البلاد، إلى جانب ثلاث مؤسسات فردية تُشرف على تنظيم القطاع المصرفي في الجزائر. وعليه يمكن ممارسة تداول الفوركس والأسهم والذهب ومختلف الأصول عبر منصات التداول المرخصة في الجزائر، كما يمكن التداول عبر فتح حسابات إسلامية تتيح التداول الشرعي دون المعاملات الربوية. 

ماهى التراخيص والهيئات الرقابية لتنظيم التداول في الجزائر؟

تسمح أسواق التداول في الجزائر للمستثمرين والمتداولين بالتواصل المباشر مع أسواق المال العالمية وتحقيق المزيد من الأرباح والعوائد المالية مع مراعاة المخاطر المحفوفة بمثل هذا النوع من النشاط. وتعد لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة (COSOB) الهيئة التنظيمية الرسمية المالية في الجزائر . وعليه تحتاج الشركات إلى تراخيص من هذه الهيئة لممارسة الأعمال المالية في البلاد. 

  • تتنوع المهام التي تقدمها لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة، وفي النقاط التالية نعرض لكم أبرز تلك المهام: 
  • الحرص على حماية المستثمرين في الأوراق المالية. 
  • الاهتمام بعمليات سير سوق الأوراق المالية. 
  • مراقبة التزام المتداولين في القواعد المهنية لسوق الأوراق المالية المطبقة. 
  • اعتماد الوسطاء في تطبيق وإدارة المحافظ المالية بشكل احترافي وشفاف. 
  • امتثال الشركات للوائح والقوانين المدرجة في السوق. 

إلى جانب لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة، يساهم كل من بنك التنمية المحلية والبنك الوطني الجزائري وبنك الجزائر الشعبي في تقديم خدمات التداول والإشراف عليها في البلاد. وحتى تتمكن الشركات من ممارسة أعمال التداول المالي يجب أن تكون حاملة لتراخيص هيئات الرقابة المالية العالمية وأبرزها: 

  • هيئة توجيه أسواق الأدوات المالية في الاتحاد الأوروبي (MiFID)
  • سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA).
  • هيئة الإشراف على السوق المالي في سويسرا (FINMA)
  • لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص (CySEC)
  • هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA)

الاقتصاد الجزائري والفوركس 

تعد الجزائر من الدول الناحية التي تتمتع باقتصاد متنام، كما أنها أكبر دولة في إفريقيا من حيث المساحة الجغرافية وكذلك عدد السكان. كما تتمتع البلاد بخيرات وفيرة وتعتمد في اقتصادها على النفط والغاز بشكل أساسي، إلى جانب القطاع الصناعي المتنوع والقوي، ما يجعل الجزائر في قائمة الدول التي تتمتع بقوة تصدير جيدة. 

وعليه وفي ظل تلك العوامل، يتأثر سوق العملات الأجنبية أو الفوركس بالأداء الاقتصادي في الجزائر ، ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بعوائد النفط والغاز. وبذلك يساهم تقلب أسعار النفط على العملة الوطنية الجزائرية _ الدينار الجزائري وكذلك العملات الأجنبية الأخرى وأسعار الصرف. 

اتجاهات سوق الفوركس في الجزائر

تشكل تقلبات أسعار النفط العالمية أبرز عوامل تحديد  الاتجاهات  التي تؤثر على سوق الفوركس في الجزائر بصورة خاصة، نظرًا لاعتماد البلاد الكبير على صادراتها من النفط لتحقيق الإيرادات والعوائد المالية. وفي طبيعة الحال يشهد الدينار الجزائري قوة كبيرة عند ارتفاع أسعار النفط والعكس صحيح عند انخفاض الأسعار. من ناحية أخرى، ساهمت منصات التداول المتوفرة للتداول عبر الإنترنت في زيادة عدد المستثمرين الأفراد في الجزائر. نظرًا لسهولة الإجراءات وتنوع الخيارات المتاحة في هذا المجال. 

ومحليًا، تساهم المؤشرات الاقتصادية في عمل سوق الفوركس في الجزائر مثل مؤشر نمو الناتج المحلي الإجمالي، إلى جانب معدلات التضخم والأوضاع السياسية والاقتصادية العامة في البلاد. لذلك من الضروري مراقبة تلك المؤشرات بدقة لإدارة المخاطر بصورة فعالة وتحديد الفرص الأفضل للتداول. 

أفضل شركة لتداول الفوركس في الجزائر

نعرض لكم فيما يلي أبرز وأفضل شركات تداول الفوركس في الجزائر، بناءً على قدرة كل منها على توفير مجموعة واسعة من أدوات التداول إلى جانب توفير فروق أسعار تنافسية مع سرعة في تنفيذ المعاملات والإجراءات. لذلك إذا كنتم ترغبون في البدء في تداول الفوركس في الجزائر أو أي مكان آخر في العالم نرشح لكم المنصات المالية التالية: 

منصة Exness: من المنصات العالمية التي تتميز بتقديم أدوات مالية وخدمات عالية الجودة. إذ تساعد في تنفيذ مختلف عمليات التداول مثل تداول الذهب والأسهم والفوركس وغيرها. ناهيك عن توفر أدوات التحليل الفني الدقيق والقدرة على الوصول إلى التقارير المالية التي يحتاجها المتداولون. 

شركة اكسنس Exness

شركة اكسنس Exness

تتميز شركة اكسنس بكونها من أكبر شركات التداول العالمية على الاطلاق انطلاقاً من مكاتبها في قبرص تقوم الشركة بادارة العمليات وتقديم خدمات التداول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل احترافي على مدار أكثر من 10 سنوات مضت. لدى الشركة سمعة طيبة جداً ومن أكثر الشركات التي يمكن ايجاد أي تعليق سلبي حولها.

الميزات

  • حسابات تداول متنوعة
  • منصات تداول متقدمة جداً
  • تقدم بطاقة "سحب" بنكية في حساب التداول

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

منصة XTB: تعمل شركة اكس تي بي العالمية على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي ولها مكتب تمثيلي في دبي، داخل المركز المالي وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول على صعيد عالمي وإقليمي حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من شركات الوساطة المالية التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

شركة اكس تي بي XTB

شركة اكس تي بي XTB

تعمل شركة اكس تي بي على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. من المركز المالي بالتحديد وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول العالمية حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

الميزات

  • تراخيص محلية DFSA
  • مكاتب تمثيلية محلية
  • منصات تداول متقدمة ومتطورة

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

منصة AvaTrade: تعد منصة AvaTrade من أبرز منصات التداول الأكثر شيوعًا في الجزائر ومختلف أنحاء العالم. إذ سعت المنصة منذ تأسيسها إلى توسع نشاطها وتطوير أدواتها والخدمات التي تقدمها للمتداولين حول العالم. وتقدم AvaTrade مجموعة مميزة من الخدمات أبرزها التراخيص القوية وخدمات نسخ التداول إلى جانب طرق الوصول إلى مختلف أسواق المال حول العالم. 

شركة افاتريد AvaTrade

شركة افاتريد AvaTrade

تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التدول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

الميزات

  • تراخيص محلية - ADGM
  • حسابات اسلامية متقدمة
  • منصة تداول خيارات الفانيلا

العيوب

  • اقل مبلغ للايداع 1000 دولار

كيفية اختيار أفضل شركات التداول المرخصة في الجزائر

يوجد عدة معايير يجب الاعتماد عليها عند اختيار أفضل شركات التداول المرخصة في الجزائر، وذلك في ظل العدد الكبير المتاح من الوسطاء. إذ تلعب احتياجات الاستثمار وأهدافه الدور الأكبر في اختيار أفضل شركات التداول إلى جانب مراعاة النقاط التالية:

مدى التنظيم والأمان: من الضروري أن تكون المنصة المختارة خاضعة للتنظيم من قبل السلطات المالية المسؤولة في الجزائر، لضمان سلامة الأموال وحمايتها من عمليات الاحتيال والنصب. 

أدوات التداول المتاحة: أبرز ميزة يمكن البحث عنها في منصة التداول هي سهولة الاستخدام وسلاسة تنفيذ العمليات. إلى جانب توفر أدوات فعالة تساعد في تحليل بيانات السوق والرسوم البيانية. 

تكاليف التداول: توفر كل منصة تكاليف تداول خاصة بها لذلك من الضروري مراعاة هذه النقطة، والانتباه إلى فروقات الأسعار والعمولات ورسوم التداول وإجراء المعاملات. 

أنواع الحسابات المتوفرة: من الضروري الانتباه إلى أنواع الحسابات التي توفرها كل منصة، إلى جانب الحد الأدنى المطلوب للإيداع. بحيث يتوافق الحساب الذي يختاره المتداول مع قيمه وأهدافه وتطلعاته. 

خدمات دعم العملاء: يعد الانتباه إلى خدمات دعم العملاء من العوامل الحاسمة عند اختيار منصات التداول الأنسب. إذ يضمن الدعم الجيد توفير أكبر قدر من المساعدة لحل المشكلات والإجابة عن الاستفسارات. 

نصائح حول التداول في الجزائر

تتمثل النقطة الأبرز قبل بدء التداول في الجزائر في فهم سوق الفوركس في المنطقة، إلى جانب الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها للوصول إلى أهداف التداول بنجاح. وفيما يلي مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها لتحقيق الأرباح من التداول في الجزائر: 

احرص دائما على تثقيف نفسك وتعلم أساسيات عالم التداول لتحسين مهارات بيع وشراء الأوراق المالية مثل: الأسهم، العملات الأجنبية، السلع والمعادن.

اختر شركة الوساطة الموثوقة للتداول التي توفر لك منصات لتنفيذ عمليات بيع وشراء الأوراق المالية بطريقة آمنة.

حدد استراتيجيات التداول التي تتناسب مع أهدافك الاستثمارية وتساعدك على تنمية محفظتك مع دراية لإدارة المخاطر بفعالية عالية. 

ابدأ بحسابات تجريبية تسمح لك بالتدرب على التداول ومعاينة ردود أفعالك عند الخسارة والربح، بمعنى آخر محاكاة ظروف التداول الحقيقية من دون المخاطرة بأموالك.

هل تريد المساعدة لبدء التداول في الجزائر؟ 

خبراء شركات الوساطة المالية المرخصة لدى موقع "يقين" متاحون لتزويدك بمزيد من النصائح والاستشارات حول كل المعلومات والنصائح التي تحتاجها حول أفضل شركات التداول والاستثمار في الجزائر للربح من التداول، لا تتردد في فتح حساب حقيقي والانضمام إلى الدورات التعليمية. أو قم بطلب المساعدة من خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الواتس-اب حول ترشيح افضل شركات التداول في الجزائر لك. 

احصل علي استشارة مجانية

هل التداول قانوني في الجزائر؟

نعم، التداول قانوني في الجزائر ويخضع للجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة (COSOB) وهي الهيئة التنظيمية المالية في الجزائر.

هل يوجد ضرائب على التداول في الجزائر؟

نعم، تخضع معظم عمليات التداول في الجزائر إلى دفع ضريبة قد تصل نسبتها إلى 15% من المكاسب المالية و هي تُفرض على تداول كل من العقود والأسهم و الفوركس.

ما هي أفضل منصات تداول الأسهم في الجزائر؟

يوجد مجموعة متنوعة من منصات تداول الأسهم المرخصة والموثوقة في الجزائر، و تتميز كل منها بميزات تسهل عمليات التداول. وأبرز تلك المنصات نذكر منصة Avatrade ومنصة Exness، إلى جانب منصة XTM. 

هل يتوفر حسابات اسلامية للتداول في الجزائر؟

نعم يتوفر حسابات اسلامية للتداول في الجزائر، وهي حسابات خالية من المعاملات الربوية. 

تعليقات

شارك بتعليق على هذه الصفحة

الحقول مع * مطلوبة
(يجب استخدام بريد الكتروني حقيقي لضمان نشر التعليق)

نحن هنا لمساعدتك! لا تتردد في سؤالنا عن أي شيء. انقر أدناه لبدء المحادثة.

تواصل مع موقع يقين

فريق خدمة الزوار

د. فواز العيسى

متوفر