close

أفضل شركات التداول في اليمن

إذا كنت تبحث عن أفضل شركات التداول المرخصة من هيئات أسواق المال العالمية التي تقدم خدماتها في اليمن أو حتى تود فتح حساب تداول في أسواق الفوركس مع شركات وساطة عالمية مرخصة التي تسهّل عليك عمليات الإيداع والسحب بالعملات الأجنبية، مثل: الدولار الأمريكي و اليورو (رغم التحديات داخل اليمن)، يمكنك اختيار الشركة الأنسب لتطلعاتك الاستثمارية و التي تتنافس على لقب "افضل شركات التداول المرخصة في اليمن" سنويا.

شركات التداول المرخصة في اليمن 

هذه هي قائمة أفضل شركات الوساطة المالية الموثوقة التي تعتبر من افضل شركات التداول المرخصة في اليمن، كل ما عليك هو اختيار الأنسب و الضغط على زر "افتح حساب" للتقدم في الطلب.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

X

ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

محتويات

نظرة قريبة على الاقتصاد في اليمن 

يعاني الاقتصاد في اليمن من أزمات شديدة تُصنف كواحدة من أكبر الأزمات الاقتصادية والإنسانية التي تواجه البلاد، إذ تفاقمت الأوضاع الاقتصادية وازدادت سوءًا بعد الحرب العنيفة التي تعرّض لها اليمن منذ عام 2015. وتشير التقارير والإحصائيات التابعة للأمم المتحدة لعام 2023 أن أكثر من 24 مليون شخص يمني معرضين لخطر الجوع والمرض في ظل هذه الأزمة.

من ناحية أخرى، شهد عام 2022 انخفاضًا غير مسبوق في سعر صرف الريال اليمني، الأمر الذي انعكس بوضوح على حالة الأسعار التي شهدت ارتفاعًا لا يمكن للمواطنين تحمله. ناهيك عن النقص الكبير بالأدوية والوقود وبالتالي ارتفاع معدلات البطالة وكذلك معدلات الجريمة.

يتوقف تحسن الحالة الاقتصادية في اليمن على تحسن الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد، للسماح في بناء الاقتصاد وتخفيف الضغوط الخارجية إلى جانب استقرار أسعار الصرف وإصلاح البنية التحتية.

يعمل فريق عمل موقع "يقين" باستمرار وبصورة دورية على تقييم شركات التداول المرخصة عالميا وترشيح أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة إقليميا و الموثوقة للتعامل في اليمن التي يمكن أن تعتمدها في استثماراتك المالية، كما أن الفريق جاهز  لترشيح قائمة أفضل تطبيقات الأسهم والعملات لك التي بإمكانك فتح حساب حقيقي معها و الانضمام إلى دوراتها التعليمية المجانية بخصوص التداول الآمن بعيدًا عن الشركات النصابة. 

سوق التداول في اليمن

تزداد شعبية تداول الفوركس في اليمن على الرغم من الحالة الضبابية التي تُحيط بهذا المجال في اليمن، لذلك من الضروري أن يتجه المتداول المحلي إلى التعامل مع أفضل منصات تداول الفوركس التابعة لشركات الوساطة المرخصة والمتعارف عليها من قبل البنك المركزي اليمني.

إذ يحرص البنك المركزي على تحديد متطلبات دقيقة لوسطاء الفوركس وكذلك مكاتب التداول في البلاد، الأمر الذي يوفر حمايةً للمتداولين بعيدًا عن عمليات الاحتيال والنصب، لإتمام عمليات التداول بأمان. ومع ذلك من الضروري أن نؤكد عن أن معظم شركات الوساطة الأجنبية لا تخضع للوائح البنك المركزي في اليمن ومع هذا هي حاصلة على تراخيص من هيئات تنظيمية عالمية معتبرة تخولها لتكون على قائمة أفضل منصات التداول العاملية.

تنظيم سوق الفوركس في اليمن 

يشرف البنك المركزي في اليمن على الخدمات والأنشطة المالية في اليمن، وهو من الهيئات المالية الرسمية التي تأسست عام 1971. ومع ذلك يمكن تقديم الخدمات المالية المتعلقة بالاستثمار والتداول للمقيمين في اليمن دون شرط الحصول على ترخيص البنك المركزي. إلا أنه لا يمكن أن تمارس شركات الوساطة أعمالها في البلاد دون الامتثال للمعايير الدولية للتداول والأنشطة المالية. تماما كما هو الحال في المملكة العربية السعودية لذلك قد يفضل اليمنيون المقيمون في المملكة التعامل مع أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية.

وعليه يشرف البنك المركزي على القطاع المصرفي في البلاد، ما يساهم في التزام البنوك بالقوانين والتشريعات ذات الصلة. إلى جانب أهمية هذا الأمر في تحقيق الاستقرار المالي وخلق بيئة تداول آمنة، عبر مراقبة وإدارة كافة الأنشطة الاحتيالية والتبليغ عنها في الوقت المناسب. نشير إلى أن اليمن ليست الدولة العربية الوحيدة التي يشرف فيها البنك المركزي على شركات الوساطة إنما هناك أيضا البنك المركزي البحريني الذي يراقب نشاط وتعاملات افضل شركات التداول المرخصة في البحرين أيضا يعد مصرف لبنان المركزي BDL المسؤول عن تنظيم سوق الصرف الأجنبي مع السلطات اللبنانية التنظيمية الرسمية بالتشاور مع الهيئات الدينية لتوفير أدوات مالية لدى افضل شركات التداول المرخصة في لبنان و المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. 

هل التداول مسموح في اليمن؟

نعم، يعد التداول عبر أفضل شركات تداول الأسهم في العالم من الأمور المسموحة في اليمن ولا توجد قوانين أو تشريعات تمنع الأنشطة المالية من هذا النوع. وعليه يمكن للمتداولين اليمنيين سواء كنا نتحدث عن المواطنين أو المقيمين في البلاد، تداول مختلف أنواع الأصول عبر المنصات الموثوقة، مع التأكيد على أن البنك المركزي لا ينظم تداول الفوركس بل يشرف على الأنشطة المالية في البلاد. لذلك، قبل فتح حساب حقيقي يرجى مراجعة دليل أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات.

كيفية اختيار افضل وسطاء الفوركس والتداول في اليمن؟

يتوفر اليوم عدد كبير من وسطاء التداول الذين يقدمون خدمات مالية بصورة مرخصة وموثوقة، إلا أن اختيار أفضل وسيط تداول (بروكر) يمكن التعامل معه يخضع لعدة معايير وعوامل نعرضها لكم في النقاط التالية: 

  • فروق الأسعار والعمولات: من الضروري أن تسأل عن فروقات الأسعار والعمولات التي تقدمها كل منصة حتى تتمكن من اختيار الوسيط الأنسب لتطلعاتك المالية. هذه هي افضل شركات التداول مع سيريد منخفض
  • مميزات الحساب: تتيح معظم منصات التداول حسابات فريدة تراعي الهامش والرافعة المالية إلى جانب العمولات ومتطلبات الإيداع وسهولة سحب الأموال. كما تتوفر حسابات تداول إسلامية تتيح التداول وفق الشريعة الإسلامية. 
  • أدوات الإيداع والسحب: يمكن للمتداولين إيداع الحسابات باستخدام الشيكات المصرفية أو بطاقات الائتمان وغيرها من طرق إيداع الأموال وسحبها، لذلك من الضروري أن تختار افضل مواقع التداول التي توفر أدوات مرنة وسهلة التعامل فيما يتعلق بهذا الأمر. 
  • خدمة العملاء: اختر المنصات التي تقدم خدمات عملاء عالية الجودة على مدار الساعة، فأنت بحاجة إلى وجود فريق مختص يساعدك على حل المشكلات التي قد تواجهك خصوصا شركات التي لديها فريق دعم باللغة العربية مثل هذه المذكورة في مقالة أفضل منصات التداول العربية

هل يتوفر حسابات إسلامية للتداول في اليمن ؟

نعم يتوفر حسابات تداول إسلامية للتداول في اليمن، إذ تقدم خدمات مالية تتيح بالتداول الخالي من الفوائد الربوية، بمعنى آخر يتوفر حسابات تتوافق مع الشريعة الإسلامية تمنع المعاملات القائمة على الفائدة، مرفق قائمة افضل شركات التداول الإسلامية المرخصة.

افضل منصات التداول في اليمن

تفرض شركات التداول قيودًا مختلفة على المتداولين في اليمن نظرًا للأوضاع الاقتصادية والسياسية والعقوبات المفروضة على اليمن. إلا أنه يمكنك الاعتماد على أفضل منصات التداول العالمية المرخصة والموثوقة لكسب المزيد من المال. وفيما يلي نظرة أقرب على أبرز منصات التداول في اليمن: 

  • منصة آفاتريد AvaTrade: تتمتع منصة آفاتريد بعدد كبير من المميزات أبرزها التنظيم القوي ومستوى الأمان العالي لتداول الأموال واستثمارها. إلى جانب توفير مجموعة واسعة من الأصول المتاحة للتداول مثل الأسهم والعملات الأجنبية والرقمية والمؤشرات وغيرها، وتوفر آفاتريد تراخيص قوية حول العالم. هذا ملف تقييم شركة افاتريد أو يمكنك التقدم في فتح حساب معها من خلال الضغط على زر "افتح حساب" باللون الأصفر أدناه:

شركة افاتريد AvaTrade

شركة افاتريد AvaTrade

تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التدول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

الميزات

  • تراخيص محلية - ADGM
  • حسابات اسلامية متقدمة
  • منصة تداول خيارات الفانيلا

العيوب

  • اقل مبلغ للايداع 1000 دولار

  • منصة اكسنس Exness: تعد منصة اكسنس من أفضل منصات التداول في اليمن، لما تقدمه من خدمات عالية الجودة وأدوات مالية متنوعة تسمح بتحقيق أفضل تجربة للتداول. إلى جانب وجود أدوات عالية الجودة تتيح تقارير التحليل المالي والفني للأسواق المالية. هذا ملف تقييم شركة اكسنس أو يمكنك التقدم في فتح حساب معها من خلال الضغط على زر "افتح حساب" باللون الأصفر أدناه:

شركة اكسنس Exness

شركة اكسنس Exness

تتميز شركة اكسنس بكونها من أكبر شركات التداول العالمية على الاطلاق انطلاقاً من مكاتبها في قبرص تقوم الشركة بادارة العمليات وتقديم خدمات التداول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل احترافي على مدار أكثر من 10 سنوات مضت. لدى الشركة سمعة طيبة جداً ومن أكثر الشركات التي يمكن ايجاد أي تعليق سلبي حولها.

الميزات

  • حسابات تداول متنوعة
  • منصات تداول متقدمة جداً
  • تقدم بطاقة "سحب" بنكية في حساب التداول

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

هل تريد المساعدة لبدء التداول في اليمن؟ 

خبراء شركات الوساطة المالية المرخصة لدى موقع "يقين" متاحون لتزويدك بمزيد من النصائح والاستشارات حول كل المعلومات والنصائح التي تحتاجها حول افضل شركات التداول والاستثمار في اليمن للربح من التداول، لا تتردد في فتح حساب حقيقي والانضمام إلى الدورات التعليمية. أو قم بطلب المساعدة من خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الواتس-اب حول ترشيح  افضل شركات التداول في اليمن.

احصل علي استشارة مجانية

شارك بتعليق على هذه الصفحة

الحقول مع * مطلوبة
(يجب استخدام بريد الكتروني حقيقي لضمان نشر التعليق)

نحن هنا لمساعدتك! لا تتردد في سؤالنا عن أي شيء. انقر أدناه لبدء المحادثة.

تواصل مع يقين

فريق خدمة الزوار

د. فواز العيسى

متوفر