شركات التداول المرخصة في العراق

إذا كنت أحد الباحثين عن افضل شركات التداول في العراق رغبة في الانضمام إلى هذا العالم عبر وسيط مالي موثوق ومُرخص يجب متابعة هذا المقال من قبل فريق عمل موقع يقين الذي يتحدث بشكل كامل عن شركات التداول في العراق.

إن فريق تحرير موقع يقين يستعرض معك قائمة بأفضل الشركات التداول المرخصة بالعراق وأهم المعايير التي يمكنك الاختيار بناءًا عليها حتى تتمكن من خوض تجربة تداول تحمل العديد من المزايا من خلال شركة مُرخصة خاضعة لرقابة الجهات المنوطة بذلك وتحظى بثقة العديد من المتداولين.

تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade

ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

محتويات

سوق التداول في العراق

قبل التطرق للحديث عن افضل شركات التداول الموثوقة في العراق نود التعرف سريعًا على طبيعة سوق التداول في العراق في نقاط سريعة:

  • تأسس السوق المالي في العراق وتحديدًا ببغداد عام 2004.
  • يخضع السوق لرقابة هيئة مستقلة تمامًا هي هيئة الأوراق المالية العراقية.
  • تعد بورصة بغداد هي السوق الوحيد للتداول في العراق والذي يضم أكثر من 100 شركة بحواجز مالية ضخمة.
  • في العام 2016 اتخذت بورصة بغداد أولى خطواتها لتأسيس سوق تداول رقمي عبر الإنترنت وذلك بالتعاقد مع شركة برمجيات لإنشاء تلك المنظومة الرقمية.

على الرغم من إعلان بورصة العراق منحها التراخيص اللازمة لممارسة نشاط التداول عبر الإنترنت لخمسة شركات فقط وقتها، كانت ولازالت شركات الوساطة الأجنبية هي التي تحظى بثقة عدد أكبر من المتداولين العراقيين.

ترجع تلك الثقة إلى مكانة تلك الشركات والتراخيص الحاصلة عليها من هيئات رقابية أوروبية وأمريكية، علاوة على المزايا التنافسية التي تقدمها لعملائها مقارنة بغيرها من الشركات المحلية.

كيف تختار افضل شركات التداول في العراق:

لاشك أن قرار التداول من خلال شركات وساطة عالمية قرار جيد جدًأ ولكن هناك مجموعة من المعايير التي عليك أخذها بعين الاعتبار عند اختيار شركة الوساطة تلك لا سيما وأن عملية التداول تتم عبر الإنترنت؛ وهذا لحمايتك من التعرض للنصب أو التلاعب، ومن أهم تلك المعايير:

التراخيص

إنه المعيار الأهم على الإطلاق، لابد من التأكد من حصول شركة الوساطة على التراخيص اللازمة من هيئات رقابية مُعترف بها، ومن أهم الهيئات المنوطة بمنح التراخيص هي:

  • الهيئة العامة لرقابة سوق المال بسويسرا (FINMA).
  • هيئة أسواق المال والاستثمار بأستراليا (ASIC).
  • هيئة السلوك المالي البريطانية  (FCA).
  • هيئة الرقابة المالية في أمريكا (NFA).
  • هيئة الأوراق المالية بقبرص (CySEC).

تفرض تلك الهيئات شروط صعبة حتى تمنح شركات التداول الترخيص الخاصة بها علاوة على خضوع الشركة إلى رقابة تلك الهيئات والإطلاع على سجلات الشركة والتفتيش عليها؛ كما تفرض تلك الهيئات عقوبات جازمة في حال وجود أي مُخالفات أو تلاعب.

تنوع الأصول المالية

واحدة من أهم معايير اختيار افضل شركات التداول في العراق هو اختيار شركة تتيح التداول في العديد من الأصول المالية لتوفير 

منصات التداول

يجب أن تكون منصات التداول متطورة وسهلة التعامل وموثوق بها مثل ( منصات MT4 وMT5).

المزايا التنافسية

  • الحد الأدنى للإيداع لإتاحة فرصة لمختلف المستثمرين مهما كان حجم التداول الخاص بهم.
  • توفير أدوات التحليل اللازمة وخدمة عملاء على مدار الساعة.
  • دعم اللغة العربية لسهولة التواصل.
  • حجم الرافعة المالية.
  • مقدار السبريد ( الهامش).
  • تنوع وسائل الإيداع والتأكد من إتاحتها في العراق.

وفقًا لتكل المعايير يمكنك اختيار افضل شركات التداول في العراق، وفيما يلي ترشيحات فريقنا الفني لأفضل شركات التداول المرخصة والتي يمكنك التداول من خلالها بعد التعرف على ما تقدمه لك كل شركة من مزايا.

ما هي أفضل شركات التداول المرخصة بالعراق؟

على الرغم من تعدد شركات تداول العملات في العراق أو بالأحرى شركات الوساطة العالمية؛ يظل العثور على شركة مُرخصة موثوقة هو الأهم وفيما يلي قائمة تضم 4 من أفضل شركات التداول في العراق هي:

شركة افا تريد (AvaTrade)

تعد شركة افاتريد AvaTrade واحدة من أفضل شركات التداول التي يبلغ حجم التداول بها 60 مليار جنيه إسترليني شهريًا، توفر الشركة لعملائها العديد من المزايا:

  • حاصلة على العديد من التراخيص الموثوقة وتخضع لرقابة لجنة الخدمات المالية الإسترالية AVA Trade Ltd. (ASIC)
  • عضو في منظمة هيئة الاستثمار في كندا (IIROC)، وصندوق حماية المستثمرين الكندي (CIPF)..
  • حاصلة على رخصة كاملة من هيئة سوق أبو ظبي العالمية (ADGM) من الفئة 3 A(رقم 190018)
  • منصة ميتاتريدر 4 ، 5 مع دعم العديد من الوسائل ( الكمبيوتر، التابلت، الجوال).
  • أكثر من 250 أداة للتداول متنوعة ما بين السلع، المؤشرات الأسهم.
  • حسابات إسلامية بعيدا عن المعاملات الربوية.
  • خدمة عملاء تدعم 12 لغة متوفرة على مدار الساعة.
  • حساب تجريبي للتدريب.

أيا كانت الشركة التي ستختارها تلك الشركات الثلاث من افضل شركات التداول في العراق.

شركة افاتريد AvaTrade

شركة افاتريد AvaTrade

تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التدول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

الميزات

  • تراخيص محلية - ADGM
  • حسابات اسلامية متقدمة
  • منصة تداول خيارات الفانيلا

العيوب

  • اقل مبلغ للايداع 1000 دولار

 

كيف تعرف شركات التداول النصابة؟

هناك بعض العلامات التي تُوضح أن شركات التداول نصابة وما تقدمه من مزايا غير حقيقي ومن أبرز تلك العلامات:

  1. الشركة غير حاصلة على تراخيص من جهات معتمدة.
  2. إغراءات مبالغ بها بأرباح خيالية.
  3. الشركة غير معلومة المقر.
  4. مدير الحساب لديها صلاحيات لا حدود لها.
  5. منصات تداول غير متطورة وصعبة الاستخدام.
  6. لا تُقدم أي محتوى تعليمي للمتداولين.

هل التداول مسموح في العراق؟

نعم، التداول مسموح في العراق، بلد الحضارة و تاريخ العلوم و المعرفة، حيث يعتبر العراقيون من أمهر المتداولين على منصات التداول الالكترونية عند شركات الوساطة المالية في العراق و ايضا لدى شركات تداول الفوركس العالمية التي تتعامل مع العراقيين عبر المواقع الإلكترونية، من أبرز شركات التداول الموثوقة في العراق نذكر شركة "افاتريد" (Avatrade) المرخصة عالميا و ايضا من سوق أبوظبي العالمي.  

تداول الأسهم في العراق

يعتبر تداول الأسهم في العراق من أهم مصادر الدخل للمستثمرين الأفراد، حيث يتنوع استثمارهم في الأسهم ما بين الاسهم المدرجة في بورصة بغداد مثل: سهم مصرف بغداد (الرمز: BBOB)، سهم مصرف الخليج (الرمز: BGUC)،  سهم شركة بغداد الغازية (الرمز: IBSD) وبين تداول الاسهم الامريكية عبر أدوات مالية متقدمة مثل عقود الفروقات التي تطرحها للتداول شركات الوساطة المالية في العراق او شركات تداول عالمية تتعامل مع العراقيين اونلاين، حيث تتيح لهم ميزات تداول على منصات متطورة مثل منصة ميتاتريدر 4 (MT4) و ميتاتريدر 5 (MT5) مع شروط تداول تنافسية مقارنة لشروط شركات تداول العملات في العراق.

منصات التداول التي تدعم العراق

اختيار منصات التداول التي تدعم التعامل مع العراق لا يعتبر تحدي كبير، لان عدد المنصات التي تتيح التعامل مع العراقيين يعدّ قليل. على الرغم من هذا، تنافست شركة أفاتريد العالمية (AvaTrade) مع شركات تداول العملات في العراق على توفير أفضل خدمة للعملاء العراقيين، بعد أنّ  تفهمت شركة "افاتريد" التحديات التي يمكن أن تشكل عائق امام نجاح المستثمر العراقي في التداول خصوصا، توفير أقصى درجات الحماية لأموال العملاء،،  لتقوم في توفير بيئة تداول آمنة مرخصة من قبل سوق أبوظبي العالمي، مما أدى إلى توافد الكثير من العراقيين عبر دول العالم وأيضا المقيمين في العراق إلى فتح حساب تداول مع شركة أفاتريد و التمتع بعروض حصريا التي تقدمها لهم شركة Avatrade من فترة لفترة .

هل تريد المساعدة في البدء مع منصات وشركات تداول مرخصة في العراق؟

يمكن التواصل معنا عبر الواتس-اب وسوف يكون هناك فريق كامل يدعمك لاختيار وسيط تداول مرخص وموثوق للبدء في التداول معه من داخل العراق دون مشاكل.

احصل علي استشارة مجانية

في النهاية حين تُقرر الدخول إلى هذا العالم عليك التأني في اختيار شركة الوساطة والأفضل من بين البحث جيدًا واختيار الشركة وفق ما ذكرناه من معايير لانك تتداول في سوق محفوف بالمخاطر وصمام الأمان الخاص بك هو شركة الوساطة؛ احرص على أن تكون مُرخصة وتمنحك مزايا منطقية كما هو متّبع لدى شركات التداول الموثوقة في العراق.

ما هي أفضل شركة وساطة في العراق؟

في الوقت الحالي تعد منصة AvaTrade أفضل شركات الوساطة التي تقدم خدماتها في العراق، من خارج حدود العراق وهناك منصات كثيرة وهمية تقوم بالترويج للتداول من خارج العراق ولا ننصح بالتعامل معها وفقط اعتماد شركات مرخصة وموثوقة من خلال يقين.

هل من الممكن التداول برأس مالي بسيط في سوق الفوركس؟

نعم لا يُشترط مبلغ مالي كبير للاستثمار في سوق الفوركس، هناك العديد من الشركات التي تضع حد أدنى للإيداع  يبدأ من 500 دولار.

هل تداول الفوركس قانوني في العراق؟

إن تداول الفوركس قانوني ولكن يُفضل التداول من خلال شركات الوساطة العالمية التي يرشحها لك فريق موقع يقين الفني لكونها شركات آمنة مُرخصة تحميك من التعرض للنصب أو التلاعب.

هل يمكن جني الكثير من المال عند التداول في العراق؟

نعم بالتأكيد يمكنك تحقيق مبالغ كبيرة من الأرباح عند التداول من خلال افضل شركات التداول في العراق التي ستقوم بتوجيهك وستتعلم من خلالها استراتيجيات التداول المُربحة.

تعليقات

ش.ا
حيدرحسون كاظم Aug 13, 2022

السلام عليكم شكرا لكم على هذة المعلومات القيمة التي تقدمونها لمساعدة الاشخاص الراغبين الخوض في هذا المجال هل شركةAVa Trade يوجد لديها فروع في العراق مع جزيل الشكر لكم...........

شارك بتعليق على هذه الصفحة

الحقول مع * مطلوبة

نحن هنا لمساعدتك! لا تتردد في سؤالنا عن أي شيء. انقر أدناه لبدء المحادثة.

تواصل مع يقين

فريق خدمة الزوار

د. فواز العيسى

متوفر