close

أفضل شركات التداول مع سبريد منخفض

يبحث العديد من المتداولين بشكل دائم على شركات تداول تقدم سبريدًا منخفضًا لتحقيق أعلى عوائد ممكنة من التداول. تختلف عروض السبريد بين شركات التداول،
فيما يلي قائمة بأفضل شركات الفوركس وتداول الأسهم التي تقدم سبريدًا منخفضًا. إذا كنت ترغب في التفاوض بشأن هذه الشركات بشكل أكبر، يمكنك القيام بذلك عن طريق التسجيل معها والتواصل مع موظف إدارة الحسابات الذي سيتواصل معك.

تتحقق تجربة التداول المثلى نتاج تضافر العديد من العوامل، يأتي في مقدمتها الحصول على سبريد منخفض نظراً لأن ذلك يساهم في مضاعفة فرص المتداولين في تحقيق عوائد مالية أعلى، بما أن عروض السبريد تختلف وتتفاوت بدرجة كبيرة بين شركات التداول، كان من الطبيعي أن يُدرج حجم السبريد المتاح ضمن المعايير التي يتم المفاضلة بين الشركات على أساسها.

يستعرض موقع "يقين" فيما يلي قائمة تضم شركات تداول اقل سبريد التي توفر المقومات الأساسية التي تضمن لعملائها إدارة صفقاتهم بصورة أكثر فاعلية، من ثم تزيد فرصهم في تحقيق العوائد المادية المأمولة من خلالها، يُضاف إلى ذلك أن جميعها شركات جديرة بالثقة نظراً لأنها مرخصة من قبل هيئات رقابية مرموقة، مما يضمن امتثالها الكامل والتام للقوانين واللوائح المُنظمة لهذا النوع من الخدمات المالية. 

أفضل شركات تداول مع سبريد منخفض لعام 2024

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

X

ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

محتويات

ما هو السبريد في التداول وما أهميته؟

تعد شركة التداول التي تتيح اقل سبريد ثابت هي النموذج الأمثل الذي يبحث عنه محترفي التداول عبر الإنترنت حول العالم، يتبيّن من ذلك مدى الأهمية التي يُمثلها والتأثير الذي يُشكله "Spread" في مُعاملات التداول، يقودنا ذلك - قبل كل شيء - لطرح السؤال والأهم ما هو السبريد في التداول ومِمَ تأتي أهميته؟

يمكن تعريف السبريد في التداول بشكل مُبسط ومختصر بأنه حجم الفارق بين سعري البيع والشراء لأداة مالية أو عقد مالي ما، يمثل هذا السبريد أحد أشكال العمولات التي تتقاضاها شركات الوساطة المالية نظير تقديمها لخدمات التداول وما تتيحه لعملائها من أدوات تحليل ووسائل دعم وغير ذلك.

يتضح بذلك السر وراء اعتبار السبريد المنخفض أحد أوجه التميز وعوامل الجذب التي تعتمد عليها الشركات في ترويج خدماتها، إذ أن بطبيعة الحال لا شيء أفضل من تداول 0 عمولة نظراً لأن الرسوم والعمولات - من أي نوع وتحت أي مُسمى - تنتقص من قيمة الأرباح المُحققة.

مزايا التداول عبر حساب سبريد زيرو

أوضحنا فيما سبق إلى أن الحصول على اقل سبريد ثابت يعد مطلباً رئيسياً لكبار المتداولين، يكمن السر وراء ذلك في تعدد المزايا التي تأتي مترتبة على التداول من خلال حساب سبريد زيرو أو سبريد منخفض، يمكن إيجاز أبرزها وأهمها في مجموعة النقاط التالية:

أسعار حقيقية وتجربة تداول أكثر شفافية.

تداول 0 عمولة أو بعمولة مخفضة.

التمتع بأفضل خيارات المضاربة اليومية أو السريعة.

إمكانية التنفيذ المباشر لدى شركات ECN.

شركات تداول مرخصة مع اسبريد يبدأ من صفر

يوصي الخبراء دائماً عند البحث عن شركات تداول اقل سبريد بعدم إغفال مجموعة المعايير الأخرى لشركة التداول الموثوقة، يأتي في مقدمتها سلامة الوضع القانوني الذي يتم الاستدلال عليه من خلال التعرف على الجهات الرقابية التي تخضع لإشرافها، يُنصح دائماً باختيار الشركة التي تحمل ترخيصاً أو أكثر من تراخيص أهم هيئات الرقابة المالية حول العالم وفي مقدمتها الآتي:

لجنة السلوك المالي في المملكة المتحدة - FCA 

هيئة الأوراق المالية والبورصات في قبرص - CySEC 

هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية - ASIC 

الهيئة العامة للرقابة على أسواق المال في سويسرا - FINMA 

سلطة دبي للخدمات المالية - DIFC 

يجب التنويه هنا إلى أن التداول من خلال شركات مرخصة من هيئات رقابية مرموقة ومعترف بها دولياً هو ضمانك الأول لحماية إيداعاتك ومُعاملاتك وبياناتك، بناءً على كل ما سبق يوصى دائماً بفتح حسابات التداول من خلال إحدى الشركات الموصى بها والمذكورة بالأعلى مثل شركة XTB أو شركة AvaTrade.

تداول مع اسبريد ضيق و رافعة مالية عالية

ذكرنا سابقاً أن البحث عن أفضل شركة تداول هو في واقع الأمر بحثاً عن تجربة التداول الأمثل الأكثر أمناً وفاعلية، تتحقق تلك التجربة نتاج اتحاد عوامل عديدة تهدف في مُجملها إلى تسهيل إجراء مُعاملات التداول ومضاعفة قدرة المتداول على تحقيق الربح من خلالها، لذا يمنح عدد كبير من المحترفين الأفضلية إلى شركات تداول اقل سبريد وأعلى رافعة مالية.

يساهم توافر اسبريد ضيق - كما أوضحنا - في تحقيق العديد من المزايا، يأتي في مقدمتها تقليص العمولات ومنح خيارات أكبر وأفضل للمتداولين لإدارة صفقاتهم بشكل أكثر فاعلية، أما خاصية الرافعة المالية كما هو معلوم فهي أداة تهدف إلى مضاعفة القدرة الشرائية لإيداعات المتداول دون تكبد أي تكلفة إضافية.

يعني ما سبق أن فتح حساب تداول حقيقي عبر شركة توفر رافعة مالية عالية وسبريد تداول منخفض يضمن الاستمتاع بتجربة تداول مميزة، إذ يمكن للمتداول حينها فتح مراكز ذات حجم أكبر من أجل تداول الأصول المالية من خلال فروق أسعار منخفضة، يساهم هذا وذاك في مضاعفة فرصه في جني أرباح أعلى وتحقيق الاستفادة القصوى من المُعاملات التي يجريها.

قائمة شركات تداول مع سبريد منخفض 

يعرض موقع "يقين" فيما يلي قائمة تضم الخيارات المثلى للباحثين عن شركات تداول اقل سبريد، نظراً لأن تلك الشركات توفر خيارات متنوعة من الحسابات ذات السبريد المنخفض أو سبريد زيرو، كما أن جميعها ذات باع طويل في أسواق المال ومجال التداول عبر الإنترنت، حازت على مدار مسيرتها الطويلة على ثقة ملايين المتداولين حول العالم بفضل تراخيصها القانونية واعتماداتها الدولية وكذا نتيجة ما تقدمه من تسهيلات خاصة وخدمات فائقة الجودة.

شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

تعتبر شركة ايفست من شركات التداول التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج مع اهتمام كبير في تقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية عند طلب ذلك تفعيل ذلك للمتداول المتمرس بجانب تقديم ادوات مالية عديدة بجانب الأسهم مثل العملات الرقمية، العملات الأجنبية وتداول المعادن الثمينة.

الميزات

  • حسابات بنكية محلية في السعودية
  • مدراء حسابات ودورات تدريبية
  • أكاديمية تداول متقدمة جداً

العيوب

  • ترخيص دولي فقط
شركة افاتريد AvaTrade

شركة افاتريد AvaTrade

تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التدول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

الميزات

  • تراخيص محلية - ADGM
  • حسابات اسلامية متقدمة
  • منصة تداول خيارات الفانيلا

العيوب

  • اقل مبلغ للايداع 1000 دولار
شركة اكسنس Exness

شركة اكسنس Exness

تتميز شركة اكسنس بكونها من أكبر شركات التداول العالمية على الاطلاق انطلاقاً من مكاتبها في قبرص تقوم الشركة بادارة العمليات وتقديم خدمات التداول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل احترافي على مدار أكثر من 10 سنوات مضت. لدى الشركة سمعة طيبة جداً ومن أكثر الشركات التي يمكن ايجاد أي تعليق سلبي حولها.

الميزات

  • حسابات تداول متنوعة
  • منصات تداول متقدمة جداً
  • تقدم بطاقة "سحب" بنكية في حساب التداول

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات
شركة اكس تي بي XTB

شركة اكس تي بي XTB

تعمل شركة اكس تي بي على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. من المركز المالي بالتحديد وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول العالمية حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

الميزات

  • تراخيص محلية DFSA
  • مكاتب تمثيلية محلية
  • منصات تداول متقدمة ومتطورة

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

ما هي شركات التداول ECN مع اسبريد ضيق؟

أصبح مصطلح شركات تداول ECN يتردد على نطاقات واسعة بين المتداولين في الآونة الأخيرة، ارتبط ذكره بذكر منصات تداول صفر عمولة والتجربة الاستثمارية الأعلى ربحية، يوصف التداول ECN بأنه نمط التداول الأكثر نقاءً والمنظومة الأكثر حداثة وتطوراً لإدارة مُعاملات تداول الأسهم وتداول العملات خارج البورصات التقليدية.

يمكن تعريف أفضل وسطاء ecn بأنهم خبراء ماليون مدعمون بواسطة شبكة إلكترونية متطورة "شبكة الاتصالات الإلكترونية"، تستخدم تلك الشبكة كجسر يربط المتداولين بمزودي السيولة في أسواق المال، تعمل تلك التقنية المتطورة على دمج عروض الأسعار من مختلف المشاركين، مما أدى إلى جعل مُعاملات ECNs عبارة عن عمليات تداول مباشر قائمة على أفضل أسعار العرض والطلب ضمن بيئة أعلى كفاءة وأكثر شفافية.

أما أبرز العوامل التي تميز أفضل وسطاء ecn عن صُنّاع السوق هو إتاحة سبريد زيرو،  نظراً لأن تلك الفئة من الوسطاء لا يعتمدون على فروق الأسعار "السبريد" في تحقيق العائدات إنما يقومون بفرض العمولات على المراكز بدلاً من ذلك، يجعلهم ذلك أقرب إلى شركاء نجاح وليس مجرد مزودين للخدمة، حيث أن نجاح عملائهم يصبح نجاحهم الخاص وضمان تحقيق الربح بالنسبة لهم.

شركات تداول مع اسبريد ضيق و بونص قابل للسحب

تلجأ شركات التداول الكبرى إلى العديد من الأساليب التسويقية لترويج خدماتها وجذب عدد أكبر من العملاء، يأتي البونص القابل للسحب في صدارة تلك الأساليب، يُقصد به قيام شركة التداول بتفعيل نظام المكافآت الذي يتلقى العميل بمقتضاه بونص ترحيبي عبارة عن رصيد إضافي يُحتسب بنسبة مئوية من قيمة المبلغ الذي يقوم بإيداعه في حساب التداول الخاص به.

تعد شركة Evest إحدى أبرز شركات التداول الكبرى في هذا الصدد؛ إذ تعزز تجربة عملائها من خلال إتاحة القدرة على التداول مع اسبريد ضيق وبونص ترحيبي يمكن استعماله في التداول ومن ثم سحبه مع الأرباح المُحققة، يضاف إلى ذلك العديد من التسهيلات والامتيازات الأخرى التي تكتمل بها تجربة التداول الخاصة ذات الشروط المُيسرة التي توفرها شركة افيست لعملائها.

تواصل معنا وابدأ التداول بدون عمولة

يضم فريق موقع "يقين" نخبة من المتخصصين ذوي الخبرة الطويلة في قطاع الخدمات المالية، يتواجدون دائماً لمساعدتك في الحصول على تجربة تداول فريدة واستثنائية، يتحقق ذلك من خلال إرشادك إلى أفضل منصات تداول صفر عمولة وفي ذات الوقت تتمتع بموقف قانوني راسخ يتركز على تراخيص رسمية صادرة عن أهم الهيئات الرقابية في سوق المال.

يتولى فريقنا كذلك إجابة أي أسئلة أو استفسارات لديك بشأن مزايا التداول عبر سبريد منخفض ومعايير المفاضلة بين شركات التداول وكيفية فتح الحسابات، يُضاف إلى ذلك مجموعة كبيرة ومتنوعة من خدمات وأشكال الدعم التي تضمن لك الاستمتاع بتجربة تداول خاصة، تتوافق مع احتياجاتك ومستوى خبرتك وتلبي طموحاتك.

احصل علي استشارة مجانية

ما الفرق بين اسبريد صفر و عمولة تبييت صفقات؟

يخلط البعض بين المصطلحات والمسميات الشائعة في عالم التداول عبر الإنترنت، حتى إن كان لا توجد ثمة صلة بين مدلول كل منها وما تشير إليه، مثال ذلك مصطلح اسبريد صفر أو اسبريد زيرو والذي يعني إتاحة فرصة بدء تداول أصل مالي ما من خلال فرق سعر مقداره 0,0 نقطة.

أما عمولة تبييت الصفقات (SWAP) فهي تشير إلى أحد أنوع العمولات التي تفرض على مُعاملات التداول، تكون تلك العمولة مستحقة حال بقاء الصفقة مفتوحة لما بعد أوقات عمل أسواق المال، يتكبد المتداول تلك العمولة نظير الحفاظ على مراكزه والإبقاء عليها مفتوحة حتى اليوم التالي.

هل يوجد شركات اسبريد منخفض مع حساب اسلامي؟

يعد ذلك أحد الأسئلة الشائعة واسعة الترديد من قبل متداولي الوطن العربي والعالم الإسلامي، النبأ السار هنا هو أن لا يوجد ثمة تعارض بين حساب التداول الإسلامي والحصول على سبريد منخفض. تقدم شركات التداول الكبرى العديد من التسهيلات والامتيازات الخاصة بهدف جذب المزيد من العملاء، يشمل ذلك إتاحة خيار الحساب الإسلامي والاستفادة من السبريد المنخفض في آن واحد.

تجدر الإشارة هنا إلى أن حجم السبريد أحد الأمور القابلة للتفاوض بين المتداول من جهة والشركة المقدمة للخدمة من جهة أخرى، يمكن من خلال تلك المفاوضات تحسين وضعية الحساب الإسلامي والتداول بشروط خاصة أو استثنائية، يعتمد نجاح مثل هذا النوع من المفاوضات بشكل أساسي على حجم الحساب أي حجم الإيداعات في محفظة التداول.

ما الفرق بين اسبريد صفر و عمولة صفر؟

أوضحنا فيما سبق المقصود بالحصول على سبريد صفر وهو تداول أداة مالية عند 0.0 بيب لكل نقطة، يعني ذلك عدم وجود فارق بين سعري البيع والشراء عند فتح الصفقة والذي يمثل في الأساس أحد أشكال العمولات التي تُحصلها شركة التداول أو أحد الأساليب التي تعتمد عليها في تحقيق الربح.

أما عمولة التداول فهي القيمة التي تُحصَّل من قبل شركة التداول عن كل صفقة تبعاً للوت، يتم تحصيل تلك الصفقة في الغالب عند فتح الصفقات وإغلاقها، بمعنى إن كانت العمولة المستحقة عن تداول أصل مالي ما هي 2,5 $ لكل لوت في الاتجاه الواحد، يُعني ذلك أن القيمة الإجمالية للعمولة سوف تكون 5$ بواقع 2,5$ عند فتح الصفقة و2.5 $ عند إغلاقها.

شارك بتعليق على هذه الصفحة

الحقول مع * مطلوبة
(يجب استخدام بريد الكتروني حقيقي لضمان نشر التعليق)

نحن هنا لمساعدتك! لا تتردد في سؤالنا عن أي شيء. انقر أدناه لبدء المحادثة.

تواصل مع موقع يقين

فريق خدمة الزوار

د. فواز العيسى

متوفر