close

أفضل شركات التداول في تونس

نستعرض معكم في هذه الصفحة قائمة تضمن أفضل شركات التداول المرخصة في تونس لتقديم خدمات تداول الفوركس والأسهم وغيرها من الأدوات المالية للمستثمرين ومحبي التداول في تونس.

أفضل شركات التداول الموثوقة والمرخصة في تونس لعام 2024

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

X

ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

محتويات

سوق التداول عبر الإنترنت في تونس

تعتبر تونس من الأسواق الناشئة في مجال التداول عبر الإنترنت، ولذلك، سوف نستعرض معكم آليات سوق التداول في تونس وكيفية اختيار الشركة المثلى لك. سواء كنت تتساءل عن أنواع الأدوات المالية المتاحة أو ما إذا كان التداول مسموحًا في البلاد، فلدينا إجاباتك. 

إذا كنت تبحث عن حساب تداول إسلامي أو ترغب في معرفة أفضل شركات تداول الأسهم، فلن تجد أفضل من فريق عمل موقع يقين لتوجيهك نحو إتخاذ قرارك الصحيح.

التداول في تونس

يتطلب النجاح في مجال التداول عبر الإنترنت الوصول إلى شركة تداول موثوقة ومواكبة لأحدث التطورات في الأسواق المالية، وإذا كنت تريد معرفة كيفية اختيار شركات التداول في تونس التي تناسبك وتضمن لك عمليات تداول ناجحة، فأنت في المكان الصحيح!

حيث يعرض لكم موقع "يقين" المختص في تقييم شركات التداول، أفضل شركات التداول الموثوقة والمرخصة والتي تتيح الفرصة للمستثمرين والمتداولين داخل دولة تونس بفتح حسابات استثمارية من خلالها.

يعتبر السوق المالي التونسي سوقاً نشطاً ويضم مجموعة متنوعة من الأصول المالية المتاحة للمتداولين والمستثمرين، ويتمثل السوق المالي التونسي في بورصة تونس التي تم تأسيسها في عام 1969 وتعد من بين قائمة أقدم البورصات المتواجدة في قارة افريقيا. يتم تداول العديد من الأدوات المالية داخل بورصة تونس مثل العملات الأجنبية، والأسهم، والسندات، وصناديق الاستثمار، وعقود الخيارات والعقود الآجلة وغيرها. ويمتاز السوق المالي التونسي بوجود تنظيم قوي وشفافية عالية، بالإضافة إلى الالتزام بالمعايير الدولية، ويضم السوق المالي المستثمرين المحليين داخل دولة تونس والمستثمرين الأجانب على حد سواء، بما في ذلك المؤسسات المالية والشركات والمستثمرين الأفراد.

كما تتوفر خدمات التداول عبر الإنترنت للمستثمرين الذين يرغبون في تداول الأسهم والعملات والأدوات المالية الأخرى من أي مكان في العالم عبر أفضل منصات التداول العالمية، إلى جانب أن الحكومة التونسية تقدم مجموعة من الإجراءات والتدعيمات التي تهدف إلى جعل السوق المالي التونسي أكثر جاذبية للمستثمرين وتوفير بيئة تداول آمنة، من خلال خدمات التخفيضات الضريبية والتسهيلات البنكية.

كيفية اختيار شركات التداول في تونس؟

عملية اختيار أفضل شركات التداول في تونس تعتمد على عدة عوامل يجب أن تأخذها بعين الاعتبار حتى تستطيع الوصول إلى أفضل وسيط تداول في تونس والذي يتوافق مع تطلعاتك وأهدافك الاستثمارية. ولعل أهم عامل من هذه العوامل هو أن تكون شركة الوساطة المالية حاصلة على ترخيص محلي من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية في تونس، أو اختيار شركات الوساطة التي تمتلك تراخيص من قبل الهيئات المالية العالمية لضمان تداول آمن ومحمي، فيما يلي نذكر لكم قائمة بأهم التراخيص العالمية:

  • ترخيص FCA الممنوح من قبل سلطة الرقابة المالية في بريطانيا.
  • ترخيص AISC الممنوح من قبل سلطة الرقابة المالية في استراليا.
  • ترخيص FINMA الممنوح من قبل سلطة الرقابة المالية في سويسرا.
  • ترخيص NFA الممنوح من قبل سلطة الرقابة المالية في أمريكا.
  • ترخيص CySEC الممنوح من قبل سلطة الرقابة المالية في قبرص.
  • ترخيص MiFID الممنوح من قبل سلطة الرقابة المالية في الاتحاد الأوروبي.
  • ترخيص DFSA الممنوح من سلطة دبي للخدمات المالية.

بالإضافة إلى ذلك هناك أيضاً عوامل أخرى يجب التأكد من وجودها في شركة التداول، وهي كالآتي:

  • التأكد من أن الأموال الخاصة بالعملاء تتواجد في حسابات منفصلة عن حسابات رأس المال الخاص بوسيط التداول.
  • توفر خدمة عملاء ودعم فني على مدار الساعة ووجود دعم باللغة العربية.
  • توفر حسابات تداول إسلامية تتوافق مع مبادئ الشريعة دون التعرض لأي فوائد ربوية.
  • انخفاض تكاليف التداول ومرونة في السحب والإيداع.
  • توفر محتوى توجيهي وتعليمي للمتداولين الجدد لمساعدتهم في تعلم التداول من الصفر.
  • التأكد من سهولة تنفيذ واستخدام أوامر البيع والشراء.
  • وجود فروق أسعار منخفضة.
  • توفر رافعة مالية مناسبة مع تنويع خيارات التداول ووجود عدد من الأصول المالية المختلفة.

ما أنواع الأدوات المالية المتاحة للتداول في تونس؟

يمكن القول بأن تجربة التداول عبر الانترنت من خلال شركات الوساطة المالية المرخصة يضمن لك تنوعاً كبيراً في الأدوات المالية المتاحة للتداول، مما يضعك أمام عدد كبير من الفرص الاستثمارية، لذلك يعد هذا عاملاً مهماً يجب وضعه بالحسبان عند المفاضلة بين شركات التداول المرخصة في تونس واختيار الأفضل بينها.

بشكل عام فإن شركات التداول العالمية التي تمارس نشاطها في دولة تونس تتيح إمكانية الوصول إلى الأسواق العالمية وتداول العديد من الأدوات المالية أهمها:

  1. تداول أزواج العملات الأجنبية
  2. تداول الأسهم
  3. تداول الذهب والمعادن الثمينة
  4. تداول العملات الرقمية
  5. تداول المؤشرات
  6. تداول السلع من خلال العقود مقابل الفروقات CFDs

هل التداول ممنوع في تونس؟

لا يعتبر التداول ممنوع في تونس، حيث أنه لا يوجد هناك أي قانون يمنع التداول داخل دولة تونس وبالتالي فإن التداول قانوني ومسموح للتونسيين الذين يرغبون بالبدء في التداول والاستثمار داخل دولتهم. لكن يجب الحرص دوماً على ضرورة اختيار شركات التداول المرخصة في تونس والتي تتيح للعملاء من داخل الجمهورية التونسية بفتح حسابات تداول من خلالها وتوفر لهم كافة المميزات والخدمات التي تساعدهم في عمليات التداول وتوفر لهم بيئة تداول آمنة وناجحة.

هل يمكن فتح حساب إسلامي عبر شركات التداول في تونس

نعم، يمكن للمتداولين في دولة تونس امتلاك حسابات تداول اسلامية، هذه الحسابات تتوافق مع الشريعة الإسلامية ولا تفرض أي فوائد أو رسوم تبييت على الصفقات. لكن يجب التأكد فقط من التعامل مع منصات مرخصة وموثوقة مثل تلك التي قام فريقنا في موقع يقين بترشيحها لك. يمكنك الاطلاع على أفضل شركات التداول الاسلامية المرخصة.

ما هي أفضل شركات تداول الأسهم في تونس؟

عند الحديث عن أفضل شركات تداول الأسهم في تونس، فإن هناك العديد من الشركات التي تحظى بثقة العديد من المستثمرين نظراً لما تقدمه لهم من ميزت عديدة، نعرض لكم فيما يلي أفضل مواقع التداول داخل دولة تونس حسب تقييم خبراء التداول لدى موقع يقين وهي:

  • منصة تداول اكسنس Exness - هي من أفضل منصات التداول في العالم وحاصلة على ترخيص الهيئة البريطانية FCA، وتوفر حسابات تداول بعمولات منخفضة. يمكن فتح حساب حقيقي مع شركة Exness ابتداء من 200$ فقط.
  • منصة تداول آفاتريد AvaTrade - منصة تداول حاصلة على تراخيص عالمية بالإضافة إلى تراخيص محلية من الإمارات العربية المتحدة. يمكن فتح حساب حقيقي مع شركة Avatrade ابتداء من 250$ فقط.
  • منصة تداول اكس تي بي XTB - هي منصة تداول مرخصة عالمياً وحاصلة على ترخيص سلطة دبي المالية، وأصبحت توفر تداول الأسهم بشكل حقيقي عبر منصاتها. يمكن فتح حساب حقيقي مع شركة XTB ابتداء من 250$ فقط.

شركة اكسنس Exness

شركة اكسنس Exness

تتميز شركة اكسنس بكونها من أكبر شركات التداول العالمية على الاطلاق انطلاقاً من مكاتبها في قبرص تقوم الشركة بادارة العمليات وتقديم خدمات التداول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل احترافي على مدار أكثر من 10 سنوات مضت. لدى الشركة سمعة طيبة جداً ومن أكثر الشركات التي يمكن ايجاد أي تعليق سلبي حولها.

الميزات

  • حسابات تداول متنوعة
  • منصات تداول متقدمة جداً
  • تقدم بطاقة "سحب" بنكية في حساب التداول

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات
شركة افاتريد AvaTrade

شركة افاتريد AvaTrade

تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التدول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

الميزات

  • تراخيص محلية - ADGM
  • حسابات اسلامية متقدمة
  • منصة تداول خيارات الفانيلا

العيوب

  • اقل مبلغ للايداع 1000 دولار
شركة اكس تي بي XTB

شركة اكس تي بي XTB

تعمل شركة اكس تي بي على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. من المركز المالي بالتحديد وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول العالمية حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

الميزات

  • تراخيص محلية DFSA
  • مكاتب تمثيلية محلية
  • منصات تداول متقدمة ومتطورة

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات
شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

تعتبر شركة ايفست من شركات التداول التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج مع اهتمام كبير في تقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية عند طلب ذلك تفعيل ذلك للمتداول المتمرس بجانب تقديم ادوات مالية عديدة بجانب الأسهم مثل العملات الرقمية، العملات الأجنبية وتداول المعادن الثمينة.

الميزات

  • حسابات بنكية محلية في السعودية
  • مدراء حسابات ودورات تدريبية
  • أكاديمية تداول متقدمة جداً

العيوب

  • ترخيص دولي فقط

وتعتبر هذه الشركات من أفضل شركات تداول الأسهم في تونس كونها توفر العديد من المزايا لعملائها داخل الجمهورية التونسية، نذكر لكم أهمها:

  1. توفر العديد من أدوات التحليل المتطورة، مثل الرسوم البيانية والأدوات اللازمة لمراقبة تحركات الأسعار في الأسواق المالية.
  2. تدعم العديد من اللغات مما يسهل التعامل مع هذه المنصات.
  3. تمتلك واجهة واضحة ومنظمة وسهلة الاستخدام للمستخدمين.
  4. تدعم مختلف أنواع الأجهزة الالكترونية وكذلك مختلف أنواع أنظمة التشغيل.
  5. تقدم خدمة عملاء متوفرة على مدار الساعة لمساعدة المتداولين في حل المشكلة التي قد يواجهونها.

هل تريد المساعدة لبدء التداول من داخل تونس؟

من خلال خدمة الواتس-اب المقدمة من فريق عمل موقع يقين، يمكن اليوم التواصل مع خبير تداول بشكل مباشر للإجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم قبل فتح حساب استثماري أو حساب تداول مع الشركات المذكورة أو غير المذكورة في جدول موقع يقين. هذه الخدمة مقدمة بشكل مجاني من فريق الموقع لدعم المستثمر والمتداول التونسي بشكل كامل ومساعدته في فهم عالم التداول وإرشاده إلى الطريق الصحيح الذي سيضمن له النجاح.

احصل علي استشارة مجانية

كيفية شراء الأسهم في تونس؟

يمكنك شراء الأسهم في تونس من خلال امتلاك حساب تداول الأسهم مع شركات التداول عبر الانترنت التي تتمتع بسمعة جيدة وتحظى بثقة العديد من المستثمرين مثل شركة AvaTrade و شركة XTB وشركة Evest ومن ثم البحث عن الأسهم التي تريد شراءها والبدء بالتداول عليها لتحقيق أهدافك الاستثمارية.

هل تداول الفوركس ممنوع في تونس؟

لا، لا يوجد هناك أي قانون ينص على منع تداول الفوركس أو أي نوع من الأدوات المالية الأخرى داخل دولة تونس، لكن يجب التأكد من اختيار شركات الوساطة الموثوقة والمرخصة لضمان عمليات تداول آمنة داخل الجمهورية التونسية.

تعليقات

شارك بتعليق على هذه الصفحة

الحقول مع * مطلوبة
(يجب استخدام بريد الكتروني حقيقي لضمان نشر التعليق)

نحن هنا لمساعدتك! لا تتردد في سؤالنا عن أي شيء. انقر أدناه لبدء المحادثة.

تواصل مع موقع يقين

فريق خدمة الزوار

د. فواز العيسى

متوفر