close

أفضل شركات التداول المرخصة في موريتانيا

أصبح تداول الأصول المالية عبر الإنترنت أحد الخيارات الاستثمارية التي تلقى إقبالاً متزايداً في موريتانيا، ويرجع سبب ذلك إلى انتشار ثقافة التداول عبر الإنترنت بين المتداولين من دولة موريتانيا ، بالإضافة إلى ظهور العديد من شركات التداول التي توفر خدماتها للمتداولين الموريتانيين مما جعل هذا النمط من المعاملات المالية يتم بشكل سهل وسريع ويلائم العديد من فئات المتداولين أصحاب رؤوس الأموال الصغيرة والمتوسطة.

شركات تداول مرخصة في موريتانيا 2024

اسم الشركةالتراخيصأقل مبلغ للايداع
تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

ratingratingratingratingrating VFSC - ڤينواتو $250 افتح حساب
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

ratingratingratingratingrating ASIC - استراليا $100 افتح حساب
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

ratingratingratingratingrating CMA - السعودية $1 افتح حساب
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

ratingratingratingratingrating FCA - بريطانيا $100 افتح حساب
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

ratingratingratingratingrating FCA - بريطانيا $10 افتح حساب

قبل الخوض في الحديث عن كيفية اختيار أفضل وسيط تداول(بروكر) مرخص يسمح بالتداول من داخل موريتانيا، دعونا نرشح لكم قائمة أعدها لكم فريقنا في موقع "يقين" تتضمن أفضل شركات التداول التي تحظى بخبرة واسعة في الأسواق المالية والتي لاقت استحسان وثقة ملايين المستثمرين والمتداولين في العالم: 

سوق التداول عبر الإنترنت في موريتانيا

يعتبر سوق التداول عبر الإنترنت في موريتانيا سوقاً ناشئاً لكنه شهد نمواً سريعاً في السنوات الماضية، ويرجع ذلك إلى عدة عوامل أهمها التطور التكنولوجي وانتشار وسائل الاتصال الحديثة، وزيادة الوعي المالي لدى المواطنين، بالإضافة إلى ظهور أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة التي تقدم خدماتها في موريتانيا. 

وجهت السلطات الموريتانية اهتماماً كبيراً إلى تلك التطورات السريعة في القطاع المالي وحرصت على مواكبتها، وبهذا الصدد أقرت القانون المنظم لنشاط شركات التداول عبر الإنترنت في موريتانيا، والذي منحت خلاله البنك المركزي الموريتاني BCM سلطة الإشراف عليها ومراقبة نشاطها. حيث يلعب البنك المركزي دوراً مهماً في تنظيم السوق المالية ومراقبتها في البلاد، كما يعمل على إصدار اللوائح والضوابط التي تحدد شروط ترخيص وتشغيل شركات التداول بهدف حماية المستثمرين وضمان شفافية السوق. ويعمل أيضاً على تعزيز الوعي المالي لدى المواطنين من خلال برامج التوعية التي تهدف إلى تعليمهم كيفية الاستثمار بأمان وفعالية. 

معايير اختيار أفضل شركات التداول المرخصة في موريتانيا 

يعد اختيار شركة التداول أهم خطوة قبل البدء في التداول عبر الإنترنت داخل موريتانيا، ومن هنا جاءت الضرورة لإيجاد معايير محددة يتم على أساسها المفاضلة بين شركات التداول المختلفة التي تتيح للمتداولين في دولة موريتانيا الوصول إلى الأسواق المالية والتعرف على الشركة التي تناسب كل متداول وتضمن له تجربة تداول موثوقة وآمنة. 

ويتحقق ذلك من خلال النظر إلى المعايير التالية: 

  1. يجب اختيار شركات التداول عبر الإنترنت التي لها باع طويل وخبرة كبيرة في تقديم خدمات التداول عبر الانترنت، والحاصلة على تراخيص محلية أو عالمية من قبل الهيئات الرقابية المختصة.  
  2. البحث عن أفضل شركات التداول مع سبريد منخفض التكلفة. 
  3. اختيار شركة التداول التي توفر مجموعة متنوعة من حسابات التداول مثل حسابات التداول التجريبية والإسلامية وغيرها، والتأكد من متطلبات فتح كل منها. 
  4. اختيار شركة التداول التي تتيح امكانية تداول أصول مالية مختلفة ومتعددة. 
  5. التعرف على قيمة وأنواع العمولات التي تفرضها شركة التداول على الصفقات والتأكد من عدم وجود أي رسوم خفية. 
  6. اختيار شركة التداول التي توفر أدوات التحليل الفني وخيارات الدعم المالي لمساعدتك على تحليل السوق واتخاذ القرارات الصحيحة. 
  7. اختيار شركة التداول التي توفر مواد تعليمية وكورسات للمبتدئين في مجال التداول لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم وقدراتهم في السوق. 
  8. اختيار شركة التداول التي توفر طرق آمنة للسحب والإيداع لتجنب الوقوع في المشاكل التي تنتج عن سوء هذه الخدمات. 

أفضل الهيئات الرقابية في الأسواق المالية العالمية 

كما ذكرنا سابقاً فإنه من المهم والضروري أن تكون شركات التداول حاصلة على تراخيص محلية من قبل البنك المركزي الموريتاني، أو أن تكون حاصلة على تراخيص من الهيئات الرقابية العالمية التي تعتمد معايير وضوابط محددة للتأكد من حماية المستثمرين وضمان شفافية الشركة وموثوقيتها. فيما يلي نذكر لكم أبرز تلك الهيئات الرقابية: 

  • هيئة الأوراق المالية CySEC التي تنظم أنشطة الوساطة المالية في قبرص. 
  • هيئة السلوك المالي البريطانية FCA التي تشرف على تنظيم ومراقبة الشركات المالية داخل المملكة المتحدة.. 
  • هيئة الأوراق المالية الاسترالية ASIC التي تشرف على تنظيم ومراقبة شركات الوساطة المالية في أستراليا. 
  • سوق أبو ظبي العالمي ADGM و سلطة دبي للخدمات المالية DFSA اللتان تعتبران من أبرز الهيئات المالية في الشرق الأوسط وتشرفان على تنظيم ومراقبة أنشطة شركات التداول التي تدير نشاطها داخل هذه المناطق. 

ما هي أنواع التداول في موريتانيا؟  

يمكننا القول أن التداول من خلال أفضل منصات التداول العالمية يتيح لك الفرصة لتداول مجموعة متنوعة من الأصول المالية، مما يمكنك من الاستفادة من عدد كبير من الفرص الاستثمارية التي تضمن لك مزيداً من الأرباح. 

وبشكل عام فإن شركات التداول العالمية التي توفر خدماتها للمتداولين داخل موريتانيا تتيح إمكانية الوصول إلى الأسواق المالية العالمية وتداول عدد من الأصول المالية أبرزها: 

  1. تداول الفوركس 
  2. تداول الأسهم 
  3. تداول الذهب والمعادن الثمينة 
  4. تداول العملات المشفرة 
  5. تداول المؤشرات 
  6. تداول السلع من خلال العقود مقابل الفروقات CFDs 

كيفية تجنب شركات التداول النصابة في موريتانيا 

مع انتشار التداول عبر الانترنت، بدأت العديد من الشركات النصابة  وغير الجديرة بالثقة في الظهور على الساحة، ومن المهم عند البدء في التداول معرفة كيفية تجنب مثل تلك الشركات والحذر منها. يتطلب الأمر منك فقط معرفة بعض الدلائل والنقاط التي يمكنك من خلالها كشف تلك الشركات والابتعاد عن التعامل معها. فيما يلي نذكر لكم أهم تلك الدلائل التي تساعدك في كشف شركات التداول النصابة في موريتانيا:  

  1. الحذر من العروض الترويجية غير المقنعة التي تأتي من شركات التداول النصابة. 
  2. عدم التعامل مع أي شركة تداول لا تمتلك تراخيص معروفة ولا تخضع لأي هيئة رقابية حول العالم. 
  3. عدم التعامل مع شركات التداول التي تكون منصاتها بطيئة للغاية وصعبة الاستخدام بالنسبة للمتداولين. 
  4. الحذر من الشركات التي تقدم وعوداً كاذبة بأرباح كبيرة للغاية داخل الأسواق المالية. 
  5. الحذر من شركات التداول التي تتواصل مع العملاء بشكل مبالغ فيه وتلح مراراً وتكراراً من أجل فتح حسابات تداول من خلالها. 
  6. الحذر من وسطاء التداول الذين يتقاضون ضرائب على السحب والإيداع. 

هل التداول مسموح في موريتانيا؟ 

الإجابة عن هذا السؤال هي نعم، يعتبر التداول مسموح وآمن تماماً داخل دولة موريتانيا حيث أنه لا يوجد هناك أي قوانين تنص على منع التداول في أي أداة مالية داخل موريتانيا. ناهيك عن أن السلطات الموريتانية مهتمة بتطور وازدهار سوق الأوراق المالية حيث عملت على إصدار تشريعات تؤهل البنك المركزي الموريتاني لتولي مهمة الإشراف على نشاط شركات التداول والتأكد من شفافيتها، والحرص على حماية المستثمرين بشكل كامل بل وأيضاً زيادة الوعي المالي وتشجيع المزيد من الأشخاص لدخول عالم التداول والاستثمار. 

أفضل شركات تداول موثوقة ومرخصة في موريتانيا 

هناك العديد من شركات التداول المتاحة عبر الإنترنت، لكن حتى تحظى بتجربة تداول استثنائية وآمنة عليك دوماً أن تختار أفضل مواقع التداول التي تقدم خدماتها المميزة للمتداولين من داخل دولة موريتانيا، والجدير بالذكر أن هناك العديد من الشركات التي تمتلك خبرة طويلة في عالم التداول وتحظى بثقة الملايين من العملاء حول العالم بما في ذلك دولة موريتانيا نعرضها لكم فيما يلي: 

  • شركة Exness: تعتبر اكسنس من أفضل شركات التداول عبر الإنترنت في العالم، كما أنها حاصلة على ترخيص الهيئة المالية البريطانية FCA ما يجعلها آمنة وموثوقة بشكل كامل. بالإضافة إلى أن الشركة توفر حسابات تداول بعمولات منخفضة ويمكن فتح حساب تداول حقيقي مع شركة اكسنس ابتداءً من 200$ فقط ما يجعلها خياراً مميزاً للمتداولين في موريتانيا. يمكنك مراجعة ملف تقييم شركة اكسنس أو التقدم في عملية فتح حساب من خلال الضغط على زر "افتح حساب" باللون الاصفر أدناه:

شركة اكسنس Exness

شركة اكسنس Exness

FCA - بريطانيا 4.5 /5 rating

تتميز شركة اكسنس بكونها من أكبر شركات التداول العالمية على الاطلاق انطلاقاً من مكاتبها في قبرص تقوم الشركة بادارة العمليات وتقديم خدمات التداول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل احترافي على مدار أكثر من 10 سنوات مضت. لدى الشركة سمعة طيبة جداً ومن أكثر الشركات التي يمكن ايجاد أي تعليق سلبي حولها.

الميزات

  • حسابات تداول متنوعة
  • منصات تداول متقدمة جداً
  • تقدم بطاقة "سحب" بنكية في حساب التداول

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات
تدوال الان يحمل التداول في طياته مخاطر عالية فتح حساب مع اكسنس Exness

  • شركة AvaTrade: تعتبر آفاتريد من أبرز شركات التداول المرخصة في الوطن العربي وداخل دولة موريتانيا، وذلك لأن الشركة حاصلة على تراخيص عديدة من بينها ترخيص هيئة الأوراق المالية في أبو ظبي ADGM والذي يعتبر من أقوى التراخيص في منطقة الشرق الأوسط. إضافةً إلى أنها توفر مجموعة متنوعة من الأصول المالية المتاحة للتداول، وتقدم خدمة عملاء مميزة ومواد تعليمية توفر المتداول تجربة تداول ناجحة. يمكنك مراجعة ملف تقييم شركة افاتريد أو التقدم في عملية فتح حساب من خلال الضغط على زر "افتح حساب" باللون الاصفر أدناه:

شركة افاتريد AvaTrade

شركة افاتريد AvaTrade

ASIC - استراليا 4 /5 rating

تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التدول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

الميزات

  • تراخيص محلية - ADGM
  • حسابات اسلامية متقدمة
  • منصة تداول خيارات الفانيلا

العيوب

  • اقل مبلغ للايداع 1000 دولار
تدوال الان يحمل التداول في طياته مخاطر عالية فتح حساب مع افاتريد AvaTrade

هل تريد المساعدة لبدء التداول في موريتانيا؟ 

في حال كنت تفكر في بدء التداول من داخل دولة موريتانيا، فيمكنك الحصول الآن على استشارة مجانية يقدمها لك خبراء التداول في موقع يقين للاجابة عن جميع استفساراتك حول التداول عبر الإنترنت في موريتانيا وتقديم المساعدة الكاملة لك وترشيح أفضل منصات التداول المرخصة الي تقدم خدماتها للعملاء الموريتانيين بالإضافة العديد من المزايا التي تضمن لك تجربة تداول ناجحة. كل ما عليك فعله هو الضغط على أيقونة "تواصل معنا الآن" لتبدأ رحلتك في عالم التداول بشكل آمن وموثوق.

احصل علي استشارة مجانية

تواصل معنا الآن عبر الواتساب واحصل علي استشارة مجانية بكل ما يتعلق بالتداول والاستثمار. تواصل معنا الآن خدمة عملاء يقين

whatsappwhatsapp
شارك المقال
الكاتب
لمى النمر
الكاتب
صاحبة خبرة لأكثر من 5 سنوات في مجال الكتابة والتحرير بمواقع عربية مختصة في الاستثمار المالي. أعمل مع فريق يقين من بداية انطلاقة الموقع، بجانب التحرير لدى مجموعة من الشركات والمؤسسات المالية المعروفة الاخرى.

الأسئلة الشائعة

faq

ما هو أقل مبلغ للتداول في موريتانيا؟

يعتمد المبلغ الذي يمكن البدء من خلاله في عملية المتداول على المتداول نفسه ومدى قدرته المالية وخبرته في سوق المال بالإضافة إلى حجم المخاطر التي يمكنه تحملها. لكن يمكننا القول أنه بإمكانك إنشاء حساب تداول عبر أفضل منصات التداول عبر الإنترنت بحد أدنى يتراوح بين 250$-1000$ أو ما يعادل قيمته بالعملة المحلية.

هل يمكن التداول بحساب إسلامي في موريتانيا؟

نعم، يمكن للمتداولين في موريتانيا امتلاك حسابات تداول اسلامية، هذه الحسابات تتوافق مع الشريعة الإسلامية ولا تفرض أي فوائد أو رسوم تبييت على الصفقات. لكن يجب التأكد فقط من التعامل مع منصات مرخصة وموثوقة مثل تلك التي قام فريقنا في موقع يقين بترشيحها لك. يمكنك الاطلاع على أفضل شركات التداول الاسلامية المرخصة لمزيد من المعلومات.

شارك بتعليق

comment

نحن هنا لمساعدتك! لا تتردد في سؤالنا عن أي شيء. انقر أدناه لبدء المحادثة.

تواصل مع يقين

فريق خدمة الزوار

د. فواز العيسى

متوفر