أفضل منصات التداول عبر الانترنت في السعودية

اكتسبت منصة التداول MetaTrader 4 بالأخص شهرة عالمية وصارت أفضل منصات التداول عبر الانترنت في نظر ملايين المستخدمين، يرجع ذلك إلى الخصائص المميزة والعديدة التي تتفرد بها وتدعم المتداول من خلالها، بما يضمن له إتمام صفقاته بسهولة أكبر وبشكل فعال. فيما يلي نعرض قائمة بمجموعة من شركات التداول الكبرى الموثوقة التي تعتمد منصة MT4 أو ما يعادلها من المنصات العالمية الرائدة.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

محتويات

أفضل منصة للتداول عبر الإنترنت

تمثل المنصات الرقمية القاعدة التي تقوم عليها عمليات التداول عبر الإنترنت من الألف للياء، ذلك باعتبارها البوابة التي ينتقل المتداول من خلالها إلى أسواق المال، من ثم البدء في تداول أزواج العملات أو الأسهم أو المؤشرات وكافة أشكال وأنماط الأصول المالية المتعددة، بناءً على ذلك صار التعرف على أفضل منصات التداول عبر الانترنت -المطورة من قبل كبرى شركات التكنولوجيا المالية- لا يقل أهمية أن التعرف على أفضل شركات التداول -أي مزودي الخدمة- المتاحة على الساحة.

تنقسم منصات التداول في المُطلق إلى فئتين رئيسيتين هما ما يمكن وصفه بالمنصات المستقلة، هي عبارة عن منصات رقمية يتم تطويرها من قبل شركات البرمجيات الكبرى حول العالم، يمكن لأي من شركات التداول إتاحتها ضمن خيارات المنصات التي تدعمها وتتيح لعملائها التداول من خلالها، أما النوع الثاني فهي المنصات الخاصة التي تقوم شركات التداول نفسها بتطويرها وبطبيعة الحال تكون مملوكة لها بالكامل ومتاحة فقط من خلالها بشكل حصري، من أفضل منصات التداول عبر الانترنت -من كلا الفئتين- على مدار السنوات الأخيرة ما يلي:

  • MetaTrader 4
  • MetaTrader 5
  • MetaTrader 5 Supreme Edition
  • FXTM
  • AvaTrade
  • cTrader
  • JForex
  • ZuluTrade
  • Pepperstone

تتيح تلك المنصات كافة الخدمات والخيارات الأساسية لتداول سلسل وآمن، أما أكثر العوامل التي تميزها والتي أهلتها أن تكون أفضل منصات التداول عبر الانترنت، فتتمثل في كونها على الدوام في حالة تطور ويتم تقديم إصدارات مُحدثة منها بصورة دورية تتضمن خصائص أكثر لتداول أسهل.  

خصائص أفضل منصات التداول عبر الإنترنت

تحرص شركات الوساطة الكبرى والرائدة على إتاحة أفضل منصات التداول عبر الانترنت لعملائها، ويتم تحديد الأفضلية في هذا الصدد تبعاً لمجموعة من العوامل الرئيسية وهي:

  • توافر تطبيقات خاصة بأجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
  • أن تكون المنصة متوافقة -بنفس الجودة- على مختلف أنظمة التشغيل.
  • متوسط سرعة المنصة في تلقي وتنفيذ الأوامر.
  • تنوع الرسوم البيانية وأدوات التحليل المتوفرة بالمنصة.
  • تتيح الوصول لكافة أسواق المال الكبرى حول العالم.

يوجد أمر آخر يخص المتداول العربي بالأساس يجب الالتفات له عند المفاضلة بين المنصات، ألا وهو اللغات التي تدعمها ويفضل بالطبع المنصات الداعمة لخيار اللغة العربية، نظراً لأن ذلك الأمر بالغ الأهمية لضمان سهولة التعامل مع واجهة المنصة وخصائصها والتداول من خلالها بصورة أسرع وأكثر فعالية.

استخدامات منصات التداول عبر الإنترنت

يتمثل الدور الأساسي لمنصات التداول الرقمي في لعب دور حلقة الوصل بين المتداول وأسواق المال العالمية، لكن هذا ليس الدور الوحيد الذي تقوم به، على الأقل ليس بالنسبة لمجموعة أفضل منصات التداول عبر الانترنت التي تتجاوز أهميتها وفعاليتها حد توفير وظائف التداول الأساسية، إنما تشمل إلى جانب ذلك عدة مزايا وخدمات أخرى من أبرزها:

  1. أدوات التحليل الأساسي والفني.
  2. أدوات متابعة حركة السوق.
  3. إتاحة قسم تعليمي.
  4. خدمة نسخ التداول.
  5. خدمة التداول الآلي.
  6. خدمة التداول الاجتماعي.
  7. توفير أدوات المحافظ المالية.

ابدأ التداول بشروط استثنائية عبر أفضل المنصات

يتبيّن من كل ما سبق أن البحث عن أفضل منصات التداول عبر الانترنت ليس أمراً اختيارياً، إنما هو ضرورى قصوى للتمتع بتجربة التداول التي تطمح إليها والتي تحقق لك العائدات المرغوبة، فإن كنت تواجه صعوبة في المفاضلة بين أنواع المنصات أو التعرف على الشركات الداعمة لها، لا تتردد في التواصل المباشر مع خبراء موقع "يقين"، للإجابة على أسئلتك وتوفير كافة أشكال وسُبل الدعم التي تضمن لك تداولاً فعالاً واستثنائياً على كافة الأصعدة.

احصل علي استشارة مجانية

ما هي أفضل منصة تداول عبر الإنترنت؟

توجد العديد من المنصات التي تقدم خدمات مميزة والتي نوصيك بمراجعة خصائصها بنفسك لاتخاذ قرارك، فرغم أن النسبة الأكبر من منصات التداول يتم تصميمها بما يتوافق مع احتياجات القطاع الأكبر من المتداولين، إلا أن بعضها قد لا يكون داعماً بالقدر الكافي للمبتدئين والتعامل معها يتطلب قدر أكبر من الخبرة.

أما بشكل عام فيمكن القول بأن منصة MT4 هي الأفضل والأوسع انتشاراً حول العالم بين منصات التداول، حيث ظلت متربعة على العرش لما يزيد عن 15 عاماً،  ذلك لما تتسم به من مرونة ودعم كامل ومتواصل من قبل المطورين القائمين عليها، كما أنها تدعم المتداول من خلال العديد من الرسوم البيانية المتطورة وأدوات التحليل ومراقبة السوق الفعالة.

ما هي معايير اختيار منصة التداول المناسبة؟

يجب أن تقوم بتحديد استراتيجية التداول الخاصة بك كخطوة أولى ومن ثم اختيار منصة التداول التي تدعمها، هذا إلى جانب مجموعة الشروط الأساسية للاختيار والتفضيل، التي تتمثل في احتواء منصة التداول المُختارة على الآتي:

  • أدوات تحليل متقدمة.
  • رسوم بيانية دقيقة ومتطورة.
  • دعم خاصية التداول الآلي.

يمكن اختصار الأمر باختيار شركة التداول الآمنة والموثوقة التي تحظى بشهرة وسمعة جيدة من البداية، نظراً لأن الشركات من تلك الفئة تدعم دوماً أفضل منصات التداول عبر الإنترنت وتتيحها لعملائها، يمكن الاستفادة في هذا الصدد من مراجعة قائمة شركات التداول المرخصة الموصى بها من قبل موقع يقين.

ما الخدمات التي يجب أن توفرها منصة التداول؟

إن الهدف الرئيسي من منصة التداول هي تمكين المتداول من الوصول إلى أسواق المال، لكن الأهم وما يميز بعض المنصات عن بعضها هو مدى قدرتها على إبقائه على اتصال مع السوق المالي طوال الوقت، المقصود بذلك أن تكون المنصة بإتاحة موجزاً دورياً ودقيقاً حول أسعار الأصول المالية وتغيرتها، باعتبار ذلك شرطاً أساسياً للتداول الناجح الذي يعتمد بالكامل على الاستفادة من الفروق الناتجة عن التغير المستمر في أسعار الأصول المالية المختلفة.

أيضاً يجب أن تتضمن أفضل منصات التداول -كما أشرنا سلفاً- مجموعة الرسوم البيانية الدقيقة، كما يجب أن تكون تلك الرسومات ذات قابلية للتخصيص كي تعين المتداول على التحليل وبالتبعية تحسين النتائج المحققة من خلال عمليات التداول.

ما هو التداول الاجتماعي؟ وما فوائده؟

يعد التداول الاجتماعي من الخصائص المميزة التي تحظى باهتمام المتداولين المبتدئين بالأخص، حيث أنه باختصار يعين المتداول على إظهار تداولات الآخرين ونسخ الاستراتيجيات الخاصة بهم، ذلك يحقق لهم أكثر من فائدة، حيث يجعل عملية التداول أسهل وآمنة بدرجة أكبر، يُضاف إلى ذلك أنها تعد بمثابة وسيلة تعليمية إذ يمكنهم تطوير مهاراتهم الخاصة والارتقاء بمستوى خبرتهم من خلال الاطلاع على استراتيجيات التداول المتبعة من قبل المحترفين.

ما هو التداول الآلي عبر الإنترنت؟

تتيح أفضل منصات التداول عبر الانترنت في الغالب خيار التداول الآلي (EAs) أمام عملائها، الذي يعد أحد الخيارات المتقدمة المخصصة لزيادة كفاءة التداولات المجراة من خلالها، حيث يمكن للمتداول من خلالها تنفيذ الاستراتيجية الخاصة به بصورة أسرع وأكثر سلاسة من خلال سلسلة من الأوامر المحددة بصورة مسبقة، كما يتيح هذا الخيار القدرة على تنفيذ صفقات عديدة ضمن نطاق زمني أصغر.

هل التداول عبر الانترنت متاح في المملكة العربية السعودية؟

نعم، التداول عبر الانترنت متاح في المملكة العربية السعودية مع البنوك المحلية والشركات العالمية. ونحن في موقع يقين لدينا قائمة تضم أفضل شركات التداول عبر الانترنت المرخصة والموثوقة والتي يمكن البدء في التداول معها دون الخوف من الوقوع بفخ الاحتيال.

ما هو رأس المال المطلوب للبدء في التداول عبر الانترنت؟

يمكن البدء في التداول عبر الانترنت في مبلغ وقدره ١٠٠٠ ريال سعودي لفتح محفظة استثمارية مع احدى شركات تداول عقود الفروقات المرخصة والمضمونة. ويجب التنويه هنا أن التداول مخصص لمن لديهم خبرة مسبقة في ادارة رأس المال والمخاطر وهو خطر نوعاً ما على من ليس لديهم خبرة مسبقة في التداول.

كيف يمكن تعلم التداول عبر الانترنت وتجنب الخسارة؟

تجنب الخسارة في التداول أمر سهل نوعاً ما، فقط يحتاج شخص يحب التعلم المستمر وأن يقوم هذا الشخص/ المستثمر في متابعة اخبار السوق من جهة ومن جهة اخرى تعلم استراتيجيات التداول المختلفة وكيفية التحوط وكيفية تجنب الخسارة من خلال تطبيق استراتيجيات ادارة المخاطرة.

شارك بتعليق على هذه الصفحة

الحقول مع * مطلوبة

نحن هنا لمساعدتك! لا تتردد في سؤالنا عن أي شيء. انقر أدناه لبدء المحادثة.

تواصل مع يقين

فريق خدمة الزوار

د. فواز العيسى

متوفر