close

أفضل شركات تداول الأسهم الامريكية

يتصدر التساؤل حول افضل وسيط تداول الاسهم الامريكية مختلف مُحركات البحث، يعد كذلك أحد الأسئلة الأكثر شيوعاً وترديداً في أوساط المتداولين، يكمن السر وراء ذلك في أن البورصات الأمريكية تمثل أحد أضخم أسواق المال الأكثر على مستوى العالم، تُدرج بها أسهم كبرى الشركات العالمية في شتى القطاعات التي تتميز بالاستقرار المالي وتحظى بقيمة سوقية مرتفعة.

ساهمت تلك العوامل وغيرها في جعل الأسهم الأمريكية جاذبة للنسبة الغالبة من المتداولين حول العالم، إذ أنها تزيد من فرصهم في عقد صفقات تداول ناجحة وتحقيق عائدات مرتفعة من خلالها، نسلط الضوء فيما يلي على باقة من افضل شركات تداول الاسهم الامريكية المرخصة التي لها باع طويل في هذا المجال، وقد حازت ثقة ملايين المتداولين حول العالم على مدار سنوات نشاطها المديدة.

أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية لعام 2024

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

X

ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

محتويات

كيفية الدخول إلى سوق الأسهم الأمريكي؟

تمتد قوائم أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة لتشمل كماً هائلاً من الخيارات التي تفوق ما يمكن حصره، نظراً لأن السوق الأمريكي - كما أوضحنا سلفاً - يضم النسبة الأكبر من الشركات العالمية ذات القيمة السوقية المرتفعة والتي تتمتع بقدر أكبر من الاستقرار المالي، يمكن القول كذلك بأن سوق الأسهم الأمريكي يوفر فرص استثمارية لا متناهية للمتداولين به، إذ أنه لا يقتصر على أسهم الشركات المحلية إنما اختارت العديد من الشركات الصينية والأوروبية الكبرى القيام بعملية الاكتتاب العام للأسهم في البورصة الأمريكية - وبالأخص بورصة نيويورك - لما لها من مكانة وتأثير.

يدل ما سبق على ما يمثله سوق الأسهم الأمريكي من فرصة استثمارية هائلة للمتداولين حول العالم، أما عن كيفية اغتنام تلك الفرصة وتحقيق الاستفادة القصوى منها فلم يعد ذلك بالأمر الصعب، يرجع الفضل كاملاً في ذلك إلى ظهور التداول عبر الإنترنت الذي تجاوز حدود الزمان والمكان وجعل الوصول لكبرى أسواق المال حول العالم وتداول الأدوات المالية المُدرجة بها أمراً متاحاً للجميع، وذلك بغض النظر عن موقعهم الجغرافي أو مستوى خبرتهم أو حتى حجم رأس المال المُستثمر.

يُقصد بما سبق أن بالإمكان تداول الأسهم الأمريكية بسهولة تامة من داخل الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط، يتطلب الأمر فقط تحديد افضل وسيط تداول الاسهم الامريكية، ثم فتح حساب تداول حقيقي من خلاله وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • التعرف على أنواع حسابات تداول الأسهم الأمريكية المتاحة عبر الوسيط.
  • تسجيل حساب جديد من خلال ملء البيانات المطلوبة.
  • إرفاق الوثائق الخاصة بإثبات الهوية وكذا إثبات محل الإقامة.
  • إيداع مبلغ الاستثمار في الحساب عبر إحدى وسائل الدفع المتاحة.
  • الولوج إلى منصة التداول الرقمية.
  • البحث عن رمز السهم المستهدف من الأسهم الأمريكية.
  • بدء تداول الأسهم فعلياً (بيع \ شراء).

المعايير العامة لاختيار افضل شركة للتداول في السوق الامريكي

تتمثل الخطوة الأولى على طريق الاستثمار في تحديد افضل شركة تداول امريكية وفتح حساب تداول حقيقي من خلالها، لذا قام أصحاب الخبرة ومحترفي التداول بتحديد مجموعة من الأسس والمعايير العامة التي يمكن على أساسها المفاضلة بين شركات التداول المتاحة على الساحة، يمكن إيجاز أهم وأبرز تلك العوامل فيما يلي من نقاط:

  • فحص تراخيص الشركات لضمان سلامة وضعها القانوني.
  • يفضل اختيار الشركات الخاضعة لإشراف جهات رقابية من الفئة الأولى.
  • توافر خدمة عملاء فعالة على مدار 24 ساعة.
  • التعرف على حجمي الرافعة المالية والسبريد المقدمان من الشركة.
  • معرفة خيارات الإيداع والسحب المتوفرة والتأكد من اعتمادها في بلد إقامتك.

افضل شركة للتداول في السوق الامريكي

تجدر الإشارة أولاً وقبل كل شيء إلى أن وصف افضل شركة تداول امريكية لا يدل فقط على مجموعة الشركات المحلية التي تم تأسيسها داخل الأراضي الأمريكية، إنما يتسع ذلك المفهوم ليشمل مجموعة شركات التداول العالمية التي تخضع لتنظيم عدة جهات رقابية موثوقة وإن لم تكن أمريكية، إلا أنها تتيح لعملائها القدرة على الوصول إلى كافة البورصات الأمريكية وتداول المُدرج بها من أسهم أو أي أدوات مالية أخرى.

شركة ايفست Evest

تُصنّف شركة Evest ضمن فئة شركات التداول الآمنة والموثوقة بشكل عام وبالنسبة للمتداول العربي بالأخص، يرجع ذلك إلى أن الشركة تمتلك حسابات بنكية محلية في المملكة العربية السعودية، كما أنها تعد خياراً مثالياً لراغبي تداول الأسهم لما تقدمه من تسهيلات وامتيازات خاصة يتمثل أبرزها في الرافعة المالية المرنة والحسابات الخالية من العمولة.

شركة أفاتريد AvaTrade

تعد شركة AvaTrade إحدى الشركات التي لها خبرة طويلة كمزود لخدمات التداول عبر الإنترنت، إذ تمتد خبرتها في هذا القطاع لأكثر من 15 عاماً وتتميز بأنها مرخصة عربياً نظراً لامتلاكها مكتباً تمثيلياً في إمارة أبو ظبي، تدعم الشركة متداولي الوطن العربي والشرق الأوسط بعدة طرق في مقدمتها إتاحة خيار حساب التداول الإسلامي.

شركة Exness 

تمتد خبرة شركة Exness كمُقدم لخدمات التداول لأكثر من 10 سنوات كاملة، تقوم الشركة بتقديم تلك الخدمات على نطاق دولي بما يشمل دول الشرق الأوسط ومنطقة الوطن العربي، حازت الشركة على ثقة عدد كبير من المتداولين على مدار سنوات نشاطها وهي تُدرج ضمن تصنيف شركات التداول المرخصة والمُنظمة قانوناً.

شركة XTB 

يقع مقر شركة XTB الرئيسي في بولندا إلا أنها ممثلة بواسطة مكاتب محلية في العديد من البلدان الأخرى، يشمل ذلك المنطقة العربية وتحديداً مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، تعمل الشركة على الارتقاء بتجربة التداول الخاصة بعملائها عن طريق توفير منصات تداول متقدمة وتوفير خيارات متنوعة من حسابات التداول.

الآن نعرض لكم في الجدول التالي المزايا والعيوب مع عرض أفضل عروض شركات تداول الأسهم الأمريكية المرخصة والموثوقة في منطقتنا.

شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

تعتبر شركة ايفست من شركات التداول التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج مع اهتمام كبير في تقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية عند طلب ذلك تفعيل ذلك للمتداول المتمرس بجانب تقديم ادوات مالية عديدة بجانب الأسهم مثل العملات الرقمية، العملات الأجنبية وتداول المعادن الثمينة.

الميزات

  • حسابات بنكية محلية في السعودية
  • مدراء حسابات ودورات تدريبية
  • أكاديمية تداول متقدمة جداً

العيوب

  • ترخيص دولي فقط
شركة افاتريد AvaTrade

شركة افاتريد AvaTrade

تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التدول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

الميزات

  • تراخيص محلية - ADGM
  • حسابات اسلامية متقدمة
  • منصة تداول خيارات الفانيلا

العيوب

  • اقل مبلغ للايداع 1000 دولار
شركة اكس تي بي XTB

شركة اكس تي بي XTB

تعمل شركة اكس تي بي على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. من المركز المالي بالتحديد وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول العالمية حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

الميزات

  • تراخيص محلية DFSA
  • مكاتب تمثيلية محلية
  • منصات تداول متقدمة ومتطورة

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات
شركة اكسنس Exness

شركة اكسنس Exness

تتميز شركة اكسنس بكونها من أكبر شركات التداول العالمية على الاطلاق انطلاقاً من مكاتبها في قبرص تقوم الشركة بادارة العمليات وتقديم خدمات التداول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل احترافي على مدار أكثر من 10 سنوات مضت. لدى الشركة سمعة طيبة جداً ومن أكثر الشركات التي يمكن ايجاد أي تعليق سلبي حولها.

الميزات

  • حسابات تداول متنوعة
  • منصات تداول متقدمة جداً
  • تقدم بطاقة "سحب" بنكية في حساب التداول

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

افضل شركة تداول أسهم امريكية داعمة للمستثمرين

أشرنا فيما سبق إلى أن المفاضلة بين أفضل شركات تداول الأسهم الامريكية تستند إلى معايير عِدة، يتصدرها بطبيعة الحال سلامة الوضع القانوني الذي يُستدل عليه من خلال الاعتمادات الرسمية والتراخيص الرقابية التي تحملها الشركة، يُضاف إلى ذلك معيار آخر لا يقل أهمية وهو طبيعة وجودة خدمات الدعم المقدمة من قبل الشركة.

يتخذ الدعم المقدم من شركات تداول الأسهم الأمريكية أشكالاً متعددة ولكنه يهدف إلى تحقيق عاملين رئيسيين، أولهما هو الارتقاء بتجربة التداول في مُجملها وتعزيز قدرتهم على تحقيق الاستفادة القصوى منها، أما ثانيهما فهو التمكين من إدارة مخاطر تداول الأسهم بصورة أكثر فاعلية وبالتالي الحد من أي خسائر مُحتملة ومن أبرز مظاهر وأساليب ذلك الدعم ما يلي:

شركات تداول الاسهم الامريكية تتيح هيدجينج hedging 

يشير مصطلح التحوط "Hedging" إلى مجموعة من الخطوات أو التدابير التي يتخذها المتداول أثناء عقد صفقاته، يكون الهدف من ذلك توفير مستوى أعلى من الأمان والحدّ من احتمالات التعرض لخسائر فادحة حال حدوث تقلبات غير متوقعة في أسعار الأدوات المالية أو اتجاهات السوق بصفة عامة.

تمثل القائمة السابق ذكرها مجموعة من الشركات التي ينطبق عليها افضل شركة للتداول في السوق الامريكي تتيح هيدجينج، بناءً على ذلك فإنها خيار آمن للتداول نظراً لإتاحتها العديد من أساليب التحوط تجاه مخاطر السوق المالي، يأتي في مقدمتها خصائص تعيين نقاط الربح ونقاط وقف الخسارة فضلاً عن تفعيل خاصية الحماية من الرصيد السلبي، يُضاف إلى ذلك العديد من أوجه وأشكال الدعم الأخرى المُخصصة لإدارة التداولات بصورة أكثر أمناً.

شركات تداول الاسهم الامريكية على منصة ميتاتريدر 4

تعتمد جودة تجربة التداول بشكل أساسي على منصة التداول المستخدمة؛ لذا فإن شركات التداول التي نوصي بها توفر منصة MetaTrader 4 المتربعة على عرش التداول، يعود ذلك إلى ما يتوافر في تلك المنصة من مقومات تميز عديدة كانت سبباً رئيسياً في اكتسابها الشهرة العالمية التي تحظى بها اليوم، يتمثل أبرز تلك المقومات والخصائص المميزة فيما يلي:

  • ذات واجهة بسيطة سهلة الاستخدام.
  • مزودة برسوم بيانية متقدمة وأدوات تحليل متنوعة.
  • إمكانية التداول من خلال نقرة واحدة.
  • تنفيذ سريع للأوامر يضمن الاستفادة اللحظية من تغيرات الأسعار.
  • تدعم العديد من اللغات الحيّة.
  • متوافقة مع مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل.
  • إتاحة العديد من خصائص التحوط.

تداول مؤشرات الأسهم الأمريكية 

يتخذ تداول الأسهم عبر الإنترنت أشكال عديدة ويتم من خلال آليات مختلفة، يتمثل أبرزها في إمكانية تداول مؤشرات الأسهم التي هي في الأصل عبارة عن أداة مختصة باحتساب قيمة مجموعة ما من أسهم الشركات، تتباين المؤشرات من حيث الأساس التي تعتمد عليه في تصنيف الأسهم، إذ يعتمد بعضها على التصنيف الجغرافي أي ترصد أسهم كبرى الشركات في بلد ما بينما تقوم مؤشرات أخرى بتصنيف أسهم الشركات تبعاً للقطاع الاستثماري المُنتمية إليه.

تمثل المؤشرات خياراً استثمارياً جيداً لمن يمتلكون خبرة أو دراية واسعة بقطاع صناعي أو تجاري بعينه؛ تعد المؤشرات من الأدوات المالية المتاحة من قبل أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية المشار إليها والتي تحظى بإقبال واسع من المستثمرين؛ خاصة أن السوق الأمريكي يتضمن عدداً من المؤشرات تعد هي الأشهر عالمياً ويأتي في صدارتها مؤشر داو جونز ومؤشر ناسداك.

شركات تداول الاسهم الامريكية للمضاربة على مؤشر ناسداك

يمثل مؤشر ناسداك "NASDAQ" أحد أهم وأبرز المؤشرات في أسواق المال العالمية بصفة عامة، يستمد ذلك المؤشر قوته من قوة الأسهم المُدرجة ضمنه التي تتبع مجموعة من أشهر وأكبر الشركات الأمريكية، يتتبع المؤشر تغيرات الأسعار الطارئة على أسهم قطاع التكنولوجيا الذي يشكل نحو 54% من الأسهم المُدرجة به، بينما تحل أسهم الشركات الخدمية في المرتبة الثانية بنسبة 25% تليها شركات خدمات الرعاية الصحية بنسبة 21%.

تم إنشاء مؤشر NASDAQ في مدينة نيويورك الأمريكية عام 1971 ومنذ ذلك الحين صار محور اهتمام قطاع كبير من المتداولين، لم يختلف الأمر مع ظهور التداول عبر الإنترنت وظل المؤشر محتفظاً بمكانته وأهميته وتأثيره، بناءً على ذلك كان من الطبيعي أن يكون خياراً متاحاً من قبل افضل شركة للتداول في السوق الامريكي، من أبرز الأسهم الأمريكية المُدرجة ضمن هذا المؤشر ما يلي:

  • سهم شركة أبل Apple
  • سهم شركة ألفابيت Alphabet
  • سهم شركة نيفديا Nividia Corp 
  • سهم شركة أدوبي Adobe
  • سهم شركة نتفليكس Netflix 
  • سهم شركة تكساس إنسترومنتس Texas Instruments

شركات تداول الاسهم الامريكية للمضاربة على مؤشر داو جونز

يعد مؤشر داو جونز الصناعي “DJA” أحد أعرق مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، إذ أن هذا المؤشر يتتبع قيمة سوق الأسهم لمدة زمنية تزيد عن 100 عاماً، يقتصر هذا المؤشر على 30 شركة أمريكية فقط ولكن جميعها تُصنف ضمن فئة الشركات الاستثمارية العملاقة في قطاعات متنوعة.

يعد مؤشر "DJA" أيضاً أحد الأدوات المالية التي تحظى بإقبال كبير من المتداولين حول العالم، يمكن الوصول إليه بسهولة من خلال أي من شركات التداول المرخصة الموصى بها، من أبرز أسهم الشركات البورصات الأمريكية المُصنفة ضمن ذلك المؤشر ما يلي:

الشركةالبورصة الأمريكية
أمريكان إكسبريس American ExpressNYSE
أبل AppleNASDAQ
كوكاكولا Coca-ColaNYSE
آي بي إم IBMNYSE
نايكي NikeNYSE
فيزا VISANYSE
مايكروسوفت MicrosoftNASDAQ
إنتل IntelNASDAQ
والت ديزني Walt Disney CoNYSE
ثري إم 3MNYSE

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار 

عقب استعراض أفضل شركات التداول والمعايير التي يتم اختيارها وفقاً لها يحين وقت التعرف على أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار، تتسع الخيارات هنا لتشمل عدداً كبيراً من الشركات الأمريكية ذات الشهرة العالمية، تنتمي تلك الشركات إلى قطاعات مختلفة ولكنها تتفق في أن جميعها تمتلك قيمة سوقية مرتفعة وتقدم أداءً جيداً بشكل عام في سوق المال.

أدى كل ما سبق إلى تصنيفها ضمن أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة وزاد معدلات إقبال المتداولين عليها منذ اكتتابها الأول وحتى يومنا هذا، يستعرض موقع "يقين" مجموعة من أهم وأبرز تلك الأسهم.

الشركةرمز السهم \ السوق المالي
سهم شركة آدوبي AdobeNASDAQ: ADBE
سهم شركة تسلا TSLANASDAQ: TSLA
سهم شركة شيفرون Chevron CorpNYSE: CVX
مجموعة الخطوط الجوية الأمريكية American Airlines GroupNASDAQ: AAL
سهم شركة ميتا MetaNASDAQ: META
سهم شركة جونسيون آند جونسون Johnson & JohnsonNYSE: JNJ
سهم شركة فايزر PfizerNYSE: PFE
سهم شركة أمازون AmazonNASDAQ: AMZN
سهم شركة إكسون موبيل Exxon MobilNASDAQ: INTC
سهم مختبرات آبوت Abbot LabsNYSE: ABT
سهم شركة إنتل Intel CorpNASDAQ: INTC
سهم شركة آبل AppleNASDAQ: AAPL
خطوط دلتا الجوية Delta Air LinesNYSE: DAL
سهم شركة مايكرو سوفت MicrosoftNASDAQ: MSFT

هل تحتاج مساعدة لتبدأ تداول الأسهم الأمريكية

يمكن إضافة عامل آخر إلى مجموعة العوامل التي يتم الاعتماد عليها في تحديد الأفضل بين شركات تداول الأسهم الأمريكية ألا وهو العامل الفردي، تخضع الأفضلية في كثير من الأحيان - بخلاف مجموعة الثوابت - إلى التفضيلات الشخصية والاحتياجات الفردية المتغيرة، من أمثلة ذلك مستوى خبرة المتداول وحجم رأس المال المتوقع لاستثماره الأولى وكذا تطلعاته والأهداف التي يرجو تحقيقها من دخوله إلى عالم التداول عبر الإنترنت.

انقر على أيقونة "تواصل معنا" أسفل هذه الفقرة ودعنا نساعدك في اختيار افضل وسيط تداول الاسهم الامريكية بالنسبة لك بشكل خاص، حيث يقودك هذا الخيار إلى نافذة محادثة مباشرة مع أحد ممثلي موقع "يقين" ذوي الخبرة في مجال التداول، الذي سوف يساعدك في تحديد الشركات التي تقدم من الخدمات ما يلبي متطلباتك الفردية إلى جانب إجابة كافة أسئلتك واستفساراتك المتعلقة بهذا الأمر.

احصل علي استشارة مجانية

ما هي الرافعة المالية على تداول الاسهم الامريكية؟

تعد الرافعة المالية Leverage من أهم العوامل التي يتميز بها التداول عبر الإنترنت عن أنماط التداول التقليدية التي عفى عليها الزمن، يمكن إيضاح ماهية الرافعة المالية بشكل مُبسط بقولنا بأنها أشبه بعملية إقراض من مزود الخدمة للمتداول، يهدف ذلك إلى مضاعفة القدرة الشرائية لمبلغ الإيداع ليتمكن من فتح صفقات بمراكز أكبر وبالتبعية مضاعفة فرصته في جني أرباح أعلى.

كم سبريد على تداول مؤشر داو جونز على منصة ميتاتريدر؟

تختلف قيمة السبريد على تداول مؤشر داو جونز أو غيره من الأدوات المالية تبعاً لنوع حساب التداول ومدى التسهيلات التي يقدمها مزود الخدمة، تكون الأفضلية بطبيعة الحال للشركات التي تقدم سبريد منخفضاً، يمكن الاستفادة من خدمة تقييم شركات التداول من موقع يقين في هذا الصدد، إذ تقدم لك معلومات مفصلة حول الوضع القانوني والخدمات والتسهيلات المقدمة من كل شركة من الشركات للتمكن من عقد مقارنة بينهم والتأكد من اختيار أفضل شركات تداول الأسهم الامريكية بالنسبة لك.

تعليقات

شارك بتعليق على هذه الصفحة

الحقول مع * مطلوبة
(يجب استخدام بريد الكتروني حقيقي لضمان نشر التعليق)

نحن هنا لمساعدتك! لا تتردد في سؤالنا عن أي شيء. انقر أدناه لبدء المحادثة.

تواصل مع موقع يقين

فريق خدمة الزوار

د. فواز العيسى

متوفر