close

منصات التداول المتأرجح (Swing Trading)

يحتاج المتداول المتأرجح إلى شيئين أساسيين هما شركة الوساطة ومنصة لتحليل الرسوم البيانية، ويمكن القول أن منصات التداول المتأرجح هي أبرز العوامل المؤثرة في التجربة الاستثمارية ككل والمسؤول الأول عن النتائج المُحققة منها سواء الربح أو الخسارة، لذا يجب الحرص على اختيار المنصة الموثوقة، التي توفر من الأدوات ويتوافر بها من الخصائص ما يُعين المتداول على إدارة صفقاته بشكل فعّال وتنفيذها بدقة.

أفضل منصات التداول المتأرجح لعام 2024

اسم الشركةالتراخيصأقل مبلغ للايداع
تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

ratingratingratingratingrating VFSC - ڤينواتو $250 افتح حساب
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

ratingratingratingratingrating FCA - بريطانيا $10 افتح حساب
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

ratingratingratingratingrating ASIC - استراليا $100 افتح حساب
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

ratingratingratingratingrating FCA - بريطانيا $100 افتح حساب

منصات التداول متأرجح للمبتدئين

اكتسبت بعض المنصات شهرة عالمية كونها ملائمة أكثر للمبتدئين وبفضل وضعها القانوني الراسخ وما تقدمه من أسعار تنافسية وبنية تكنولوجية متطورة، ومن أشهر منصات التداول المتأرجح ما يلي:

الشركةأقل مبلغ للايداعالتقييم
تقييم شركة ايفست Evest ايفست Evest $250 4.5/5
تقييم شركة افاتريد AvaTrade افاتريد AvaTrade $100 4.5/5
تقييم شركة اكسنس Exness اكسنس Exness $10 4.5/5
تقييم شركة اكس تي بي XTB اكس تي بي XTB $100 4.5/5
أفضل شركات التداول للمبتدئين لعام 2024

كيف تم تقييم منصات التداول المتأرجح في موقع يقين

يتولى فريق الموقع -بموجب خبرتهم في أسواق المال- إجراء عملية فحص شاملة وكاملة للشركات التي تتوافق خدماتها مع متطلبات التداول المتأرجح، من ثم تحديد الأفضل عن طريق مقارنة بينهم على أساس مستوى قوة التراخيص الممنوحة من الهيئات المالية وكذا مدى جودة الخدمات المقدمة منها، فضلاً عن أخذ آراء وتقييمات العملاء السابقين -المُستندة إلى تجارب شخصية حقيقية- في عين الاعتبار.

مقدمة عن التداول المتأرجح Swing Trading

يعد التداول المتأرجح أحد أشهر استراتيجيات التداول، يمكن وصفه بأنه فن وعلم الاستفادة من تحركات أسعار الأوراق المالية خلال نطاقات زمنية قصيرة أو متوسطة، أي تمتد من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع. يعتمد المتداول المتأرجح على التحليل الأساسي أو الفني أو كلاهما، ويستطيع المتداول المتأرجح توليد دخل مالي خلال فترة قصيرة، كما يستفيد من الاتجاهات قصيرة المدى في السوق الصاعد أو الهابط.

أبرز العوامل التي تميز التداول المتأرجح هو أنه يناسب جميع المتداولين -المبتدئين والمحترفين- على اختلاف مستويات خبرتهم، كما أنه لا يتطلب التفرغ التام، لذا يناسب من لديهم التزامات أخرى لأنه يتطلب متابعة أقل مقارنة بالتداول اليومي والمضاربة.

ما الأدوات المالية الملائمة للتداول المتأرجح

يمكن استخدام التداول المتأرجح على أي أوراق مالية قابلة للتداول، ولذلك تتيح  منصات التداول المتأرجح الوصول إلى فئات متعددة ومتنوعة من الأدوات المالية المتداولة، يأتي في مقدمتها الآتي:

  • عقود الفروقات على الأسهم 
  • أزواج الفوركس
  • السلع 
  • العملات الرقمية

مواصفات منصة التداول المتأرجح

يحتاج المتداول المتأرجح إلى منصة تداول يستطيع تنفيذ صفقاته فيها بشكل سريع وبدقة، وليتحقق ذلك يجب أن تسمح المنصة به بتنفيذ جميع أنواع الأوامر، مثل "أوامر السوق، أوامر الحد، أوامر الوقف، أوامر القوس، وغيرها…". يُضاف إلى ذلك ضرورة توفير رسوم بيانية للمساعدة على تتبع وتحليل أداء الأوراق المالية التي يستهدف تداولها. 

يجب الإشارة هنا إلى أن وصف أفضل منصات التداول المتأرجح هو مجرد وصف مجازي، يُستخدم للإشارة إلى مجموعة المنصات التي توفر أدوات تداول وخيارات متطورة تناسب المتداولين المتأرجحين المحترفين وتلبي احتياجاتهم، إلا أن في واقع الأمر لا توجد منصة مخصصة للتداول المتأرجح؛ لأن التداول المتأرجح ما هو إلا أسلوب تداول ويمكن تنفيذه على كل المنصات. 

تنفيذ استراتيجيات التداول المتأرجح تتطلب توافر مقومات معينة في المنصة لتنفيذ خطة التداول بشكل فعال وتحقيق أقصى استفادة ممكنة، ومن فوائد منصات التداول المتأرجح إنها تؤمن كل مستلزمات المتداول المتأرجح لضمان نجاح صفقته، والتي تشمل بشكل أساسي ما يلي:

  • التحليل الفني: يستخدم المتداول المتأرجح التحليل الفني لتحديد فرص التداول، يتضمن ذلك دراسة الرسوم البيانية، واستخدام المؤشرات الفنية مثل المتوسطات المتحركة ومؤشرات قوة الزخم.
  • إدارة المخاطر: تعتبر إدارة المخاطر الفعّالة أمرا بالغ الأهمية في التداول المتأرجح.ويشمل ذلك تحديد أوامر وقف الخسارة للحد من الخسائر المحتملة إذا تحرك السوق ضدك. ويشمل ذلك أيضا تحديد نسبة المخاطرة إلى الربح "Risk/Reward Ratio".
  • اتجاه السوق: يهدف المتداول المتأرجح إلى الاستفادة اتجاهات السوق القصيرة. وهذا يعني الشراء عندما يكون الاتجاه العام صاعد، والبيع عندما يكون الاتجاه هابط. من خلال إنشاء خطة تداول تتوافق مع اتجاه السوق، يمكن للمتداول المتأرجح زيادة فرص نجاحه. 

يتبيّن من كل ما سبق أن اختيار المنصة المناسبة هو الضمان الأول لنجاح التجربة في مُجملها، وقد ذكرنا بالأعلى قائمة أفضل تلك الفئة من المنصات، التي تقدم من الخدمات وتتوافر بها الخصائص التي تلبي كامل احتياجات ومتطلبات مُتبعي استراتيجيات التداول المتأرجح.

معايير اختيار أفضل منصات التداول المتأرجح

توجد معايير عديدة يتم على أساسها تحديد أفضل منصات التداول، لذا فإن توافر الرسوم البيانية وأدوات التحليل المتطورة هي عوامل يُس

تدل بها على أفضل منصات التداول المتأرجح، إلا أنها ليست المعيار الوحيد وتوجد عِدة عوامل أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار، تشمل:
 

  • التنظيم والأمان: اختر المنصات منظمة محليا ودوليا من قبل هيئات مرموقة لضمان سلامة أموالك وتحميك من الأنشطة الاحتيالية. يمكنك الاطلاع أفضل منصات التداول العالمية المرخصة من هيئات عالمية موثوقة 
  • تنوع الأوراق المالية: اختر المنصات التي توفر العديد من الأوراق المالية ، بما في ذلك الأسهم والفوركس والسلع والمؤشرات.تتيح الأوراق المالية المتنوعة فرص تداول اكبر. 
  • أدوات التداول: استخدم منصات سهلة وموثوقة ومجهزة بميزات متقدمة للتداول المتأرجح، التي توفر أدوات رسم بياني ومؤشرات فنية وبيانات السوق في الوقت الفعلي وقدرة على تنفيذ الطلبات.
  • الرسوم: قارن بالرسوم بين مختلف المنصات، ، بما في ذلك فروق الأسعار والعمولات. اختر وسيطا يقدم أسعارا تنافسية ويكشف عن الرسوم بشكل شفاف لتقليل تكاليف التداول وزيادة الأرباح.

تنطبق كافة المعايير السابق ذكرها على الشركات الموصى بها من موقع "يقين"، مما يجعلها خيار مثالي لبدء رحلتك الخاصة مع التداول وتحقيق الأهداف المالية المرجو تحقيقها من خلاله.

كيفية اختيار منصة التداول تبعاً لاحتياجات المتداول

يتجه قطاعات كبيرة من المتداولين -على تفاوت مستويات خبراتهم- إلى الاعتماد على استراتيجيات التداول المتأرجح، لهذا كان لابد من وضع الفروق الفردية في الاعتبار عند عملية المفاضلة والاختيار بين المنصات، لضمان أن تكون فوائد منصات التداول المتأرجح مُتسقة تماماً مع أولويات ومتطلبات كل متداول وتلبي كامل احتياجاته.

يبحث المتداول المحترف عن خصائص معينة في منصة التداول، تشمل عادة:

  • التنفيذ السريع للأوامر و ملء طلبات أوامر المتداول. 
  • أنواع متطورة من الأوامر 
  • الرافعة المالية 
  • حجم الهامش
  • جودة الدعم التقني 

أما حديثي العهد بمجال التداول لهم معاييرهم الخاصة أيضاً، التي تتضمن ما يلي:

  • وسائل تعليمية من ندوات ومقالات وغيرها
  • حسابات تجريبية 
  • نسخ التداولات وهي خيار جيد للمتداولين المبتدئين
  • سهولة الاستخدام 
  • وفريق خدمة العملاء 

إن شركات الوساطة المذكورة بالأعلى توفر جميع احتياجات المتداولين المبتدئين والمحترفين على السواء، وقد كانت فعلياً بوابة الملايين حول العالم إلى النجاح في مجال التداول عبر الإنترنت، رغم تفاوت مستويات خبراتهم وحجم استثماراتهم وكذلك تبايُن الأهداف التي يسعون لتحقيقها.

استراتيجيات التداول المتأرجح Swing Trading

يمكن القول بأن التداول المتأرجح هو نمط أو أسلوب عام للتداول، يمكن تطبيقه من خلال عدد غير قليل من الاستراتيجيات المختلفة، من أكثر شيوعاً وانتشاراً بين المتداولين ما يلي:

  1. استراتيجية تداول الاتجاه:  تعتمد هذه الاستراتيجية على الدخول في الصفقات في اتجاه الاتجاه السائد والخروج منها عندما تظهر علامات تشير إلى انعكاس الاتجاه. 
  2. استراتيجية تداول الاختراق: يقوم المتداول بالشراء عندما يخترق السعر مستوى المقاومة أو بيع عندما يخترق مستوى دعم. 
  3. استراتيجية تداول التراجع: يقوم المتداول بالشراء عند تراجع الأسعار في الاتجاه الصاعد، والبيع عند ارتفاع الأسعار في الاتجاه الهابط.
  4. استراتيجية التداول العكسي: يهدف المتداول إلى تحديد نهاية اتجاه السعر وبداية اتجاه جديد. ويدخل عند نقطة الانعكاس على أمل الاستفادة من الاتجاه الجديد. 

يحتاج المتداول المتأرجح إلى العديد من الأدوات والمؤشرات لتساعده على تأكيد قراراته وتحديد نقاط الدخول والخروج وجني الأرباح، وهذا عامل آخر يضاف إلى مجموعة العوامل التي تمتاز بها المنصات الموصى بها من موقع "يقين" والسابق الإشارة إليها.

ما هي أفضل منصات للتداول المتأرجح؟ 

أفضل منصات التداول المتأرجح هي المنصات المرموقة والموثوقة التي تقدم لعملائها أفضل الأسعار و فروق سعرية ضيقة ورسوم تنافسية، وفي الوقت نفسه تعينهم على إدارة صفقاتهم بصورة أكثر فاعلية عبر ما تقدمه من دعم وخدمات خاصة، وفيما يلي نرصد مجموعة من أبرز المنصات التي كانت ولاتزال الخيار الأول لملايين المتداولين المبتدئين والمحترفين من مختلف الجنسيات.

شركة ايفست (Evest): شركة وساطة مالية مرخصة من (VFSC)، حاصلة على جوائز عديدة في مؤتمرات إقليمية مثل: مؤتمر دبي للفوركس ومؤتمر البحرين، نالت اعجاب وثقة عملائها. تقدم الشركة العديد من  الندوات التدريبية عبر الإنترنت (عبر تطبيق زووم ZOOM) عن استراتيجيات التداول. 

شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

VFSC - ڤينواتو 4.5 /5 rating

تعتبر شركة ايفست من شركات التداول التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج مع اهتمام كبير في تقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية عند طلب ذلك تفعيل ذلك للمتداول المتمرس بجانب تقديم ادوات مالية عديدة بجانب الأسهم مثل العملات الرقمية، العملات الأجنبية وتداول المعادن الثمينة.

الميزات

  • حسابات بنكية محلية في السعودية
  • مدراء حسابات ودورات تدريبية
  • أكاديمية تداول متقدمة جداً

العيوب

  • ترخيص دولي فقط
تدوال الان يحمل التداول في طياته مخاطر عالية فتح حساب مع ايفست Evest
 

شركة إكس تي بي (XTB): شركة وساطة مالية عالمية، مدرجة في بورصة بولندا وتحمل ترخيص من سلطة دبي للأوراق المالية (DFSA) و(FCA). تم اعتبارها أفضل وسيط مالي بحسب "Invest Cuffs" لعام 2024. تقدم العديد من المقالات التعليمية عن التداول وكيفية الاستثمار في السلع وغيرها من المواضيع الضرورية للتداول. 

شركة اكس تي بي XTB

شركة اكس تي بي XTB

FCA - بريطانيا 4.5 /5 rating

تعمل شركة اكس تي بي على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. من المركز المالي بالتحديد وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول العالمية حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

الميزات

  • تراخيص محلية DFSA
  • مكاتب تمثيلية محلية
  • منصات تداول متقدمة ومتطورة

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات
تدوال الان يحمل التداول في طياته مخاطر عالية فتح حساب مع اكس تي بي XTB

شركة أفاتريد (Avatrade): إحدى أقدم شركات التداول العالمية في السوق العالمي، تحمل العديد من التراخيص العالمية والإقليمية مثل ترخيص سوق أبوظبي العالمي (ADGM) لعملائها من الإمارات وتوفر التداول على الاوبشن والفيوتشر بالإضافة لاسواق الفوركس. تقدم العديد من كورسات التعليمية لجميع المستويات وعن كل الأسواق المالية

شركة افاتريد AvaTrade

شركة افاتريد AvaTrade

ASIC - استراليا 4.5 /5 rating

تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التدول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

الميزات

  • تراخيص محلية - ADGM
  • حسابات اسلامية متقدمة
  • منصة تداول خيارات الفانيلا

العيوب

  • اقل مبلغ للايداع 1000 دولار
تدوال الان يحمل التداول في طياته مخاطر عالية فتح حساب مع افاتريد AvaTrade

شركة إكسنس (Exess): أسرع علامة تجارية نموًا في سوق الفوركس عبر دول مجلس التعاون الخليجي، مرخصة عالمية من FCA، ونالت ثقة عملائها بسرعة تنفيذ أوامر التداول وتلبية طلبات السحوبات التي يتم استلامها خلال نفس يوم الطلب.

شركة اكسنس Exness

شركة اكسنس Exness

FCA - بريطانيا 4.5 /5 rating

تتميز شركة اكسنس بكونها من أكبر شركات التداول العالمية على الاطلاق انطلاقاً من مكاتبها في قبرص تقوم الشركة بادارة العمليات وتقديم خدمات التداول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل احترافي على مدار أكثر من 10 سنوات مضت. لدى الشركة سمعة طيبة جداً ومن أكثر الشركات التي يمكن ايجاد أي تعليق سلبي حولها.

الميزات

  • حسابات تداول متنوعة
  • منصات تداول متقدمة جداً
  • تقدم بطاقة "سحب" بنكية في حساب التداول

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات
تدوال الان يحمل التداول في طياته مخاطر عالية فتح حساب مع اكسنس Exness

هل تبحث عن منصة تداول متأرجح مثالية؟ دعنا نساعدك

أصبحت خدمات الدعم جزءاً أصيلاً من مجال التداول عبر الإنترنت، وإحدى الركائز الأساسية لتحقيق النجاح به، ولهذا تحديداً يتواجد فريق موقع "يقين"؛ إذ يسعدنا دائماً إجابة أسئلتك وتقديم استشارة متخصصة مجانية لمساعدتك في اختيار منصة تداول متأرجح مثالية تناسب قدراتك ومستوى خبرتك بما يضمن لك تحقيق أهدافك والاستمتاع بتجربة تداول مميزة كأنما صُممت خصيصاً لأجلك. 

احصل علي استشارة مجانية

تواصل معنا الآن عبر الواتساب واحصل علي استشارة مجانية بكل ما يتعلق بالتداول والاستثمار. تواصل معنا الآن خدمة عملاء يقين

 
 

whatsappwhatsapp
شارك المقال
الكاتب
سامية الساروط
الكاتب
مستثمرة ومتداولة في الأسواق المالية العالمية وتركيزي على تداول المعادن، الأسهم والعملات المشفرة. محللّة فنية على النمط الكلاسيكي. انشر مقالاتي على عدة مواقع اقتصادية هامة. مطورة ادوات للتداول الآلي ومؤشرات فنية بالاضافة إلى برمجة وتطوير روبوتات التداول على منصات ميتاتريدر (MT4, MT5). خلال الآونة الأخيرة توسع نشاطي إلى تطوير بلوك تشين والعقود الذكية.

شارك بتعليق

comment

نحن هنا لمساعدتك! لا تتردد في سؤالنا عن أي شيء. انقر أدناه لبدء المحادثة.

تواصل مع يقين

فريق خدمة الزوار

د. فواز العيسى

متوفر