ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

لاشك أن الاستثمار في دولة قطر يعتبر خياراً جيداً لمن يريد أن يزيد من ثروته ويستثمر أمواله بشكل آمن، وذلك بسبب النجاح الباهر الذي حققه المستثمرون في القطاعات المختلفة في قطر مثل قطاع الطاقة والصناعة والتعدين والسياحة و انفتاح الدولة على الاستثمار الاجنبي في بورصة قطر من جهة و أيضا انفتاح القطريون على الاستثمار في الأسواق المالية العالمية مثل: البورصة الأمريكية، البورصات الآسيوية و البورصة في لندن.

لذا إذا كنت تفكر في الاستثمار من دولة قطر، فعليك أن تكمل قراءة مقالنا الذي سنتحدث فيه عن كثب حول أفضل طرق الاستثمار الآمنة من قطر. 

لماذا تستثمر المال في قطر؟ 

دولة قطر هي واحدة من دول الخليج العربي التي تمتلك أحد أقوى الاقتصادات الاقليمية، ويعتبر اقتصادها من بين أكثر الاقتصادات الواعدة في العالم. حيث استطاعت دولة قطر أن تحافظ على معدلات نمو متوازنة على الرغم من التحديات العالمية التي واجهتها، بل ونجحت في ترسيخ مكانتها المتقدمة بين الدول على خريطة الاقتصاد العالمي. 

كما أن دولة قطر تدخر جهودها من أجل بلوغ أهدافها لتنمية البيئة الاستثمارية في قطر، بما يضمن تحقيق أفضل بيئة استثمارية وأقصى فائدة للمستثمرين المحليين والأجانب، وبما يعود على اقتصادها بالمزيد من النمو والارتقاء. 

وتعمل دولة قطر جاهدةً على اتخاذ العديد من المبادرات والإجراءات التي تهدف من خلالها إلى جذب رؤوس الأموال والمستثمرين في جميع الأنشطة والقطاعات الاقتصادية والتجارية لديها، خصوصا شركات الخدمات المالية المرخصة تحت أشراف هيئة قطر للأسواق المالية (QFMA) Qatar Financial Markets Authority، والذي من شأنه أن يقوي ويعزز من التنمية الاقتصادية ورفع مؤشر الثقة والأمان الاستثماري في دولة قطر، كما توفر دولة قطر العديد من الحوافز التشجيعية والامتيازات العامة للمستثمرين، أهمها: 

  • حرية دخول وخروج رأس المال من وإلى قطر. 
  • حرية تحويل الأرباح والأصول متى رغب المستثمر في ذلك. 
  • امكانية اتمام التحويلات بأي عملة قابلة للتحويل. 
  • حرية نقل ملكية استثمار المستثمر إلى مستثمر آخر قطري أو غير قطري . 
  • امكانية استيراد كل ما يحتاج إليه المستثمر في إنشاء مشروعه أو تشغيله والتوسع فيه. 

أبرز طرق استثمار الأموال الآمنة في قطر

هناك العديد من طرق الاستثمار الآمنة التي يمكنك من خلالها استثمار أموالك في دولة قطر بآمان، ومن أبرز هذه الطرق: 

الاستثمار في الأسهم: 

يعد من أكثر أشكال الاستثمار شيوعاً وانتشاراً، حيث تقوم الشركات بإصدار أسهمها في البورصات حتى تريد من نطاق عملياتها التجارية وتزيد نفوذها، وعندما تستثمر في الأسهم فهذا يعني أنه تشتري جزءاً من ملكية الشركة، والتي ستساعدك فيما بعد في جني الأرباح من خلال تلك الأسهم. يمكنك الاستفادة من الاطلاع على شركات التداول المرخصة في قطر حتى تتمكن من الاستثمار في الأسهم العالمية مع شركات موثوقة تعتمد نفس معايير حماية المستثمر التي تفرضها هيئة قطر للأسواق المالية على شركات التداول في هذا القطاع. 

صناديق الاستثمار المتداولة: 

وهي عبارة عن صناديق استثمارية يتم من خلالها جمع أموال المستثمرين للاستثمار في الأسهم والسندات والأصول المالية الأخرى، وهي متاحة في البورصة مثل الأسهم، وعلى الرغم من أنها تحتمل الربح والخسارة إلا أن الاستثمار في الصناديق الاستثمارية المتداولة - Exchange Traded Fund يعتبر أقل خطورة مقارنةً بالأدوات الاستثمارية الأخرى.

الاستثمار في المعادن الثمينة والنفط: 

تمتاز دولة قطر بوجود العديد من المعادن الثمينة التي يمكنك الاستثمار من خلالها مثل الذهب والفضة، إضافةً إلى ازدهار قطاع الطاقة والنفط والتي تعد مجالات مميزة وواعدة للاستثمار فيها. 

الاستثمار في العقارات: 

يعتبر الاستثمار في العقارات واحد من أفضل خيارات الاستثمار، حيث يمكنك شراء عقار خاص بك والاستثمار من خلاله، أو في حال لم يتوفر لديك المال الكافي لشراء العقار بنفسك، يمكنك الاستعانة بصناديق الاستثمار العقارية أو صناديق الريت والتي يمكنك من خلالها جني أرباحاً جيدة وبشكل منتظم. 

مميزات استثمار وتداول الأسهم العالمية 

استثمار وتداول الأسهم العالمية يحظى بمميزات وفوائد عديدة، وهذا هو السبب الذي يجعل الكثير من المستثمرين يقبلون على تداول الأسهم العالمية من خلال فتح حساب تداول اونلاين مع شركات وساطة مالية مرخصة من هيئات تنظيمية عالمية معتبرة، تضمن حماية المستثمر، وأهم هذه المميزات هي: 

  • مكاسب الاستثمار من تداول الأسهم في قطر:

تعتبر مكاسب وعوائد الاستثمار في الأسهم واحدة من أهم المميزات في قطر، حيث تساعدك في تنمية ومضاعفة أموالك مع مرور الزمن، حيث تميل أسعار سوق الأسهم إلى الارتفاع تدريجياً، كما أن الاستثمار في الشركات المستقرة والتي تنمو بشكل مستمر تريد من فرصة المستثمر في جني الأرباح وسط إدارة حكيمة للمخاطر المحفوفة في مثل هذا النوع من الاستثمار في قطر. لذا فإن الاستثمار في العديد من الأسهم المختلفة يساعد في بناء ثروتك كمستثمر من خلال زيادة النمو في قطاعات الاقتصاد المختلفة. 

  • توزيعات أرباح الأسهم:

توزيعات الأرباح هي المكافآت التي تمنحها الشركات للمستثمرين في أسهمها، وهو دخل إضافي للمستثمرين يتم دفع سنوياً من قبل كل شركة مدرجة في السوق المالية القطرية أو بورصة عالمية مثل: بورصة ناسداك الأمريكية. 

  • المرونة في الاستثمار بمبالغ صغيرة:

يمكن للمستثمر القطري أن يبدأ بتداول الأسهم الأمريكية و العالمية: مثل أسهم شركة أمازون، أسهم شركة أبل، لما تتميّز به هذه الشركات من سيولة عالية، أو ممكن شراء أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة، بمبالغ صغيرة في البداية ومن ثم التوسع في الاستثمار على اسهم الشركات الكبيرة في سوق المال العالمي أو تنويع المحفظة على السلع و المعادن. 

  • سهولة البيع والشراء:

عملية بيع وشراء الأسهم سهلة ومتاحة لجميع المستثمرين في قطر، ولا يكاد يستغرق الأمر بضع دقائق لإنشاء حساب وبدء التداول من خلاله. (ملاحظة: يرجى التأكد من أن شركة الوساطة هي من ضمن شركات التداول المرخصة في قطر و موثوقة بحسب تقييم عملاء قاموا بهذه التجربة معها).

  • ملكية الأسهم:

شراء أسهم الشركات يعني الحصول على حصص ملكية في الشركات التي تشتري أسهمها، وهذا يعني أن الاستثمار في الأسهم سيجلب لك مزايا تشكل جزءاً من كونك أحد مالكي الشركة مثل التصويت على اختيار مجلس إدارة الشركة وامتلاك التقارير السنوية للشركة وغيرها.

قائمة شركات وساطة مالية مرخصة من هيئات تنظيمية عالمية معتبرة لفتح حساب تداول آمن من قطر:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

خطوات تداول واستثمار الأسهم 

أصبح تداول الأسهم والاستثمار بها في قطر غاية في السهولة بسبب التطور التكنولوجي الذي ساعد جميع الأشخاص الذين يرغبون في تداول الأسهم وتحقيق الأرباح من خلالها، وذلك من خلال التداول عبر الإنترنت وإجراء الصفقات المربحة.  

وحتى تبدأ في تداول واستثمار الأسهم من المهم أن تكون على دراية بالخطوات التالية: 

  • عليك اختيار حساب التداول الأنسب لك:

يجب عليك في البداية اختيار حساب التداول الخاص بك، والذي ستتمكن من خلاله التداول والاستثمار في الأسهم المختلفة، وعقد صفقات البيع والشراء التي من شأنها أن تحقق لك الأرباح التي تطمح لها مع إدراك المخاطر المترتبة على ذلك. ومن الجدير بالذكر، أن هناك العديد من أنواع حسابات التداول والتي تختلف عن بعضها البعض في مجموعة المزايا التي توفرها للمستثمر القطري، لذا يجب عليك اختيار حساب التداول الأنسب لك.

  • عليك البحث عن أفضل وسيط لتداول الأسهم عبر الإنترنت من قطر:

وسيط التداول هو عبارة عن الشركة التي ستتيح لك من خلال منصتها أن تقوم بعملية شراء وبيع الأسهم عبر الانترنت، لذا يجب عليك اختيار شركة التداول الموثوقة والمرخصة في قطر التي ستضمن لك عملية استثمار آمنة، ويمكنك الاستفادة من تقييم شركات التداول التي يوفرها لك موقع يقين.كما أن منصات التداول تتيح لك استخدام الأدوات المختلفة التي تساعدك في اقتناص الصفقات المربحة مثل: أسعار السوق المباشرة للأسهم، ومخططات السعر التاريخية للسهم، وأدوات التحليل الفني وغيرها. 

  • عليك اختيار استراتيجية التداول الخاصة بك:

استراتيجية التداول هي خطة استثمارية تساعدك كمتداول على تحقيق استثمار وتداول ناجح، وذلك من خلال تحليل الأسهم بطريقة صحيحة ومنهجية، حتى تتمكن من جمع معلومات كافية حول تحركات السوق ومستقبله، كما أن استراتيجية التداول تساعدك في معرفة نقاط القوة والضعف لديك واتخاذ القرارات الصحيحة التي تعزز من نجاح استثمارك. 

  • عليك تحديد قيمة رأس المال واختيار أسهمك المفضلة:

قبل البدء بعملية التداول يجب عليك تحديد رأس المال الذي ستقوم بإيداعه في محفظتك الاستثمارية واستخدامه لشراء الأسهم. وليس من الضروري أن تبدأ بمبالغ ضخمة، حيث ينصح الخبراء أن يتم دخول عالم الاستثمار بمبالغ صغيرة تتراوح بين 250$ - 1،000$ فقط، ومن ثم التوسع في الاستثمار حتى تتمكن من أخذ الخبرة الكافية، و للتقليل من حدة الخسائر التي يمكن أن تحدث. ثم يأتي دور اختيار الأسهم التي تود امتلاكها والتداول بها، وفي هذه الحالة يوجد العديد من الأسهم المميزة التي يمكنك امتلاكها مثل أسهم الثراء

  • حافظ على الاستمرارية في الاستثمار:

أحد أهم العناصر لتحقيق النجاح في التداول والاستثمار  والتي ينصح بها الخبراء في عالم الأسهم، هي الاستمرارية وعدم التوقف. حيث يجب عليك كمستثمر أن تستمر في تطوير قدراتك واستثمارك بشكل منتظم، وأن لا تيأس أبداً، لأن الاستمرارية ستضمن لك نجاحاً باهراً، وبالطبع من الممكن أن تواجه صعوبات وعقبات خلال مشوارك في تداول الأسهم، ولكنك في النهاية ستجني عوائد استثمار مجزية للغاية وستكون راضياً عن النتيجة طالما اتخذت الاتجاه الصحيح. 

هل الاستثمار مجزي ومربح؟ 

الاستثمار يعتبر مريح ومجزي بشكل كبير، على الرغم من أنه قد ينطوي عليه بعض الخسائر في أوقات معينة، إلا أن العديد من المستثمرين ينصحون بالبدء في الاستثمار ولو بمبالغ متواضعة حتى 1،000$ بالبداية، لتحقيق عوائد مالية كبيرة ولتنمية ثروتك. 

حتى تتمكن من ضمان استثمار ناجح يجب عليك جمع المعلومات اللازمة عن طرق الاستثمار المختلفة وكيفية استخدامها بالشكل الصحيح، كما عليك اتباع خطة استراتيجية مدروسة ومنطقية تساعدك في اتخاذ القرارات الصحيحة فيما يتعلق باستثمارك، 

لا تنسى أن تستفيد من خبرات وتجارب من سبقوك من المستثمرين في قطر والتعلم منهم، بالاضافة إلى الاستمرارية في الاستثمار حيث كما ذكرنا سابقاً فإن الاستمرارية هي سر من أسرار نجاح الاستثمار والحصول على عوائد مجزية. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول أفضل طرق الاستثمار في قطر

حرصا على أموال المستثمرين، ننصح دائما بالتعامل مع شركات وساطة مالية مرخصة من هيئة قطر للأسواق المالية - QFMA أو هيئات تنظيمية عالمية تعتمد نفس معاييرها. لذلك، يرجى الاطلاع على جدول افضل شركات التداول المرخصة في قطر و اختيار الشركة الأنسب لفتح حساب تداول آمن.

انّ أقل مبلغ للاستثمار في الأسهم الأمريكية من قطر متعلق بالأقتدار المالي للمستثمر و سياسة شركة التداول، مع هذا نحن ننصح دائما أن يتم فتح حساب التداول بمبلغ متواضع ( حتى 1،000$ ليس أكثر) و من بعد أن يتمكن المستثمر من استخدام منصة التداول بطريقة جيدة عندها يستطيع أن يتداول بأحجام أكبر.

أفضل سوق مالي للاستثمار من قطر و بمبلغ 1،000$ هو بالطبع سوق الفوركس و تداول الاسهم العالمية بواسطة الأداة المالية عقود الفروقات - CFDs و يمكن استخدام الرافعة المالية ، على الرغم من خطورتها إلا أنها تعظّم من إمكانيات الأرباح. لذلك، نحن ننصح المستثمر بالبداية أن يصغي لترشيادات و توجيهات مدير حسابه الخبير في مثل هذه الشؤون تجنبا لخسارة سريعة لأموال العميل.

التداول عبر حساب إسلامي من قطر متاح مع شركات التداول المرخصة من هيئات تنظيمية عالمية تعتمد نفس المعايير والتشريعات التي تعتمدها هيئة قطر للأسواق المالية، حيث تعرض هذه الشركات على العميل امكانية تداول الاسهم الامريكية من دون عمولة و أيضا ضبط الحساب الاسلامي على أن يكون من دون رافعة مالية (حسب طلب العميل).