التداول اليومي هو أحد أنواع التداول الشائعة بحيث يستهدف متداول الأسهم أو الخيارات أو العقود الآجلة أو السلع أو العملات للدخول في صفقة وإغلاقها في يوم واحد. يمكن ان يتحول التداول اليومي الى مهنة مربحة خاصة إذا كانت لديك الخبرة الكافية لوضع الخطط والاستراتيجيات المناسبة لتحقيق أهدافك اليومية او الشهرية. 

التداول اليومي هو سيف ذو حدين، حيث يوفر إمكانية تحقيق أرباح كبيرة بينما يعرض المتداول لمخاطر كبيرة. يتطلب النجاح في التداول اليومي المعرفة والانضباط والمرونة العاطفية واستثمار الوقت في التعليم وتطوير استراتيجيات قوية وممارسة إدارة المخاطر. 

ملخص المقال:

  • يقوم المتداول اليومي ببيع وشراء الأسهم او الأصول الأخرى خلال يوم التداول للاستفادة من التقلبات السريعة في الأسعار.
  • يعتمد المتداول اليومي على التحليل الأساسي والفني لاختيار صفقته اليومية. 
  • يعد الصبر والانضباط والتعلم المستمر أمورًا مهمة لمهنة التداول اليومي الناجحة.

ما هو التداول اليومي في البورصة؟

التداول اليومي هو نوع من الاستثمار السريع، حيث يقوم المتداول بشراء السهم أو العملة أو الورقة المالية وبيعها في نفس اليوم بهدف الاستفادة من تحركات الأسعار على المدى القصير.

يركز المتداول اليومي على حركة الأسعار السابقة والأنماط التي تشكلها الرسوم البيانية للتنبؤ يحركة السعر القادمة والاستفادة من الاتجاهات أو الانعكاسات القصيرة لتحقيق مكاسب سريعة. 

يتطلب التداول اليومي الاطلاع على الأخبار والتقارير الاقتصادية والاطلاع على المؤشرات الرئيسية للأسواق المالية والعوامل الاخرى التي تؤثر على سعر السهم والأصول الأخرى طوال اليوم. بالإضافة إلى القدرة على اتخاذ قرارات سريعة في سوق متقلب, 

هل التداول اليومي مربح؟

يمكن أن يكون التداول اليومي مربحا باستخدام استراتيجية مربحة وأفضل نسبة مخاطرة/ ربح Risk/Reward Ratio. لمعرفة ما إذا كانت استراتيجية التداول اليومي مربحة أم لا، يمكنك إعادة اختبارها backtesting على البيانات السابقة. فإذا كانت نتائج الاختبار الخلفي جيدة يمكنك استخدامها على التداول الحقيقي. 

تشير نسبة المخاطرة إلى الربح إلى المكافأة المحتملة التي يمكن للمتداول كسبها مقابل كل دولار يخاطر به في التداول. مثال: يشير التداول الذي تبلغ نسبة المخاطرة إلى الربح فيه 1:7 إلى أن المتداول على استعداد للمخاطرة بمبلغ دولار واحد، مقابل احتمال ربح 7 دولارات. وتعتبر نسبة 1:3 هي نسبة مخاطرة/ربح مثالية. ولا تدخل بصفقة تكون فيها المخاطرة أكبر من الربح فسينتهي بك الأمر إلى خسارة حسابك. 

للاشتراك في دورات تعلم التداول اليومي يمكنك الاطلاع على افضل موقع للتداول عبر الانترنت والانضمام إلى الدورات التي توفرها هذه المواقع.

هل التداول اليومي حلال؟

يعتبر مبدأ التداول في حد ذاته حلال لأنه نوع من أنواع التجارة بحيث يقوم المتداول أو المستثمر بشراء وبيع السهم او الاوراق المالية الاخرى. فما هو محرم شرعا استعمال الفوائد والربا. لذا تتيح بعض شركات التداول فتح حسابات اسلامية للتداول وهي حسابات خالية من الفوائد الربوية. أما فيما يخص الورقة المالية التي تتداولها فيجب البحث عن شرعيتها. فهناك أسهم تعتبر نقية او مختلطة أو محرمة. 

يمكنك استخدام فلتر موقع يقين المجاني لمعرفة شرعية العديد من الأسهم العالمية. كما يختلف أهل العلم بشرعية استخدام الرافعة المالية واستخدام الروبوت الالي و تداول عقود الفروقات. يمكنك الاطلاع على شركات تداول إسلامية واختيار الأنسب لك حسب تطلعاتك الاستثمارية. 

مزايا التداول اليومي

اولا: إمكانية تحقيق أرباح عالية

أحد الجوانب الايجابية للتداول اليومي هو امكانية تحقيق ارباح كبيرة. بحيث يمكن للمتداول اليومي الاستفادة من التقلبات القصيرة واجراء العديد من التداولات في يوم واحد. إن امكانية تحقيق ارباح عالية تجذب الكثير من المتداولين الباحثين عن مكاسب سريعة.

ثانيا: المرونة

يستطيع المتداول اليومي العمل من أي مكان في العالم من خلال الاتصال بالانترنت، بحيث يمكنه التحكم في وقته ويعطيه المزيد من الاستقلالية في عمله وحياته الشخصية. 

ثالثا: اتخاذ القرارات بسرعة

يتطلب التداول اليومي القدرة على اتخاذ القرارات السريعة والعمل تحت الضغط والانضباط. إن طبيعة التداول اليومي تجبر المتداول على اكتساب مهارات تحليلية حادة مما يمكنه من التصرف بسرعة استجابة لظروف السوق المتغيرة. 

رابعا: فرصة للتعلم والتطور

يوفر التداول اليومي تجربة تعليمية مستمرة. يجب على المتداول اليومي الإبقاء على اطلاع دائم باتجاهات السوق والمؤشرات الاقتصادية وأخبار الشركة لاتخاذ قرارات المناسبة في صفقته. 

خامسا: السيولة

توفر السيولة العالية في الأسواق المالية فرصة للمتداولين للدخول والخروج من المراكز بسهولة.

عيوب التداول اليومي

أولا: المخاطر العالية والخسائر المحتملة

ينطوي التداول اليومي على مخاطر كبيرة بسبب الطبيعة المتقلبة للأسواق المالية.إن احتمال حدوث خسائر سريعة وكبيرة موجود دائمًا، خاصة بالنسبة للمتداولين عديمي الخبرة. إن الافتقار إلى الاستراتيجيات المناسبة والمهارات المطلوبة يؤدي إلى انتكاسات كبيرة.

ثانيًا: الوقت والتعب 

يتطلب التداول اليومي الناجح بحثا مكثفا ومراقبة مستمرة للسوق واتخاذ قرارات سريعة، مما يجعله يستغرق وقتا طويلاً ومرهقا. غالبا ما يقضي المتداول ساعات طويلة في تحليل البيانات ومتابعة التقارير للحصول على صفقة وتنفيذها. 

ثالثا: تكاليف ورسوم المعاملات

يواجه المتداول تكاليف معاملات كبيرة، بما في ذلك العمولات والرسوم والفروق. يمكن أن يؤدي الشراء والبيع المتكرر إلى تآكل الأرباح بشكل كبير، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يتداولون برأس مال صغير. فإن هذه التكاليف تؤثر على الربحية الإجمالية لاستراتيجيات التداول اليومي، مما يجعل من الصعب تحقيق مكاسب متسقة بعد حساب النفقات.

ان اتباع القواعد وفهم ايجابيات وسلبيات وأصول التداول اليومي يمكن أن تساعد المتداول الطموح على على التغلب على تعقيدات السوق، وإدارة المخاطر بفعالية، وزيادة احتمالية النجاح على المدى الطويل. 

كيف يمكنني تقليل المخاطر في التداول اليومي؟

هكذا يمكنك تقليل المخاطر في التداول اليومي:

  1. استخدم أوامر الحد: استخدم أوامر الحد بدلا من أوامر السوق عند الدخول أو الخروج من التداول. تسمح هذه الأوامر للمتداول بتحديد الحد الأقصى للسعر الذي ترغب في دفعه عند الشراء أو الحد الأدنى للسعر الذي ترغب في قبوله عند البيع، مما يساعدك على تجنب تقلبات الأسعار غير المتوقعة و يضمن حصولك على السعر المطلوب.
  2. استخدم وقف الخسارة: إن استخدام وقف الخسارة يحد من الخسارة المحتملة. يحدد أمر وقف الخسارة السعر الذي سيتم عنده تصفية الصفقة تلقائيا لمنع المزيد من الخسائر. يساعدك تحديد وقف التوقف على التحكم في المخاطر وحماية رأس المال الخاص بك. يوصي المتداولون المحترفون بمخاطرة لا تزيد عن %1 من محفظتك في صفقة واحدة. 
  3. استخدم استراتيجية: قم بتطوير استراتيجية تداول محددة والتزم بها. سواء كنت تستخدم التحليل الفني أو التحليل الأساسي أو مزيجا من الاثنين معا، فإن وجود استراتيجية واضحة تساعدك على اتخاذ قرارات التداول. 
  4. التنويع: تجنب وضع كل رأس المال في صفقة واحدة أو أصل واحد. يؤدي التنويع إلى توزيع المخاطر على استثمارات مختلفة، مما يقلل من تأثير الأصول ذات الأداء الضعيف على محفظتك الإجمالية.
  5. تعلم تحديد الحجم المناسب للصفقة: ان اختيار  الحجم المناسب للصفقة يضمن عدم المخاطرة كثيرًا في صفقة واحدة، مما يسمح لك بتحمل الخسائر دون استنزاف حسابك. تجنب الإفراط في استخدام الرافعة المالية، لأنها يمكن أن تؤدي إلى خسائر كبيرة.

ما هو الفرق بين التداول اليومي والاستثمار في الأسهم؟

غالبا ما يخلط الناس بين الاستثمار والتداول.في الاستثمار تذكر دائما أن روما لم تُبنى في يوم واحد وفي التداول تذكر دائما أن هيروشيما وناغازاكي تدمرتا في يوم واحد. 

الفرق بين التداول اليومي والاستثمار في الأسهم هو الجدول الزمني. يدور تداول الأسهم حول شراء وبيع الأسهم لتحقيق ربح على المدى القصير ، مثلاً خلال أسبوع أو يوم. بينما يشير الاستثمار إلى شراء وبيع الأسهم لتحقيق مكاسب طويلة المدى مثل خلال أشهر أو سنوات. وارن بافت ليس من محبي التداول اليومي ويقول: "إذا لم تكن على استعداد لامتلاك سهم لمدة 10 سنوات، فلا تفكر حتى في امتلاكه لمدة 10 دقائق".

كيفية اختيار الأسهم للتداول اليومي؟

هناك الآلاف من الاسهم للاختيار من بينها، ويمكن للمتداولين اليوميين اختيار أي أسهم يريدونها تقريبا. تعتبر الأسهم ذات التقلب الكبير والسيولة العالية ملاءمة أكثر للتداول اليومي، ويمكنك البحث عن أفضل أسهم للتداول اليومي باستخدام ماسح الأسهم Stock Screener.

السيولة: تتمتع الأسهم ذات السيولة العالية بحجم تداول مرتفع (مليون سهم يوميا على الأقل)، مما يسمح للمتداول بشراء وبيع كميات أكبر دون التأثير بشكل كبير على السعر. نظرا لأن استراتيجيات التداول اليومي تعتمد على السرعة والتوقيت الدقيق، فإن الدرجة العالية من الحجم تجعل الدخول والخروج من الصفقات أسهل.

تقلبات متوسطة إلى عالية: يحتاج المتداول اليومي إلى حركة السعر من أجل كسب المال. يمكن للمتداولين اليوميين اختيار الأسهم التي تميل إلى التحرك كثيرًا، سواء بالدولار أو بالنسبة المئوية.

متابعة المؤشرات أو القطاعات: يبحث معظم المتداولين عن الأسهم التي تتحرك بالارتباط مع قطاعاتهم أو مع مجموعة مؤشرات. وهذا يعني أنه عندما يرتفع المؤشر أو القطاع، يرتفع سعر السهم الفردي أيضا. يعد هذا أمرًا مهمًا إذا كان المتداول يريد أن يتداول على الأسهم الأقوى أو الأضعف يوميا. 

أفضل الأسواق لاعتماد التداول اليومي

أنت وحدك من يمكنه اختيار السوق المناسب بعد الأخذ في الاعتبار ما يهمك، وحجم رأس المال الذي لديك، وفي أي وقت من اليوم يمكنك التداول فيه. توفر جميع الأسواق إمكانات عوائد كبيرة، ولا يوجد سوق أسهل من سوق آخر.

غالبا ما يختار المتداول اليومي سوق الفوركس بسبب حواجز الدخول المنخفضة بالإضافة إلى الصناديق الاستثمار  المتداولة ETF. 

سوق الفوركس Forex Market: يسهل سوق الفوركس تبادل عملة مقابل عملة أخرى. يتم تداول العملات دائمًا في أزواج، يمكن تداول الفوركس على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. لمعرفة المزيد عن تداول سوق الفوركس أو الالتحاق بدورات تعلم التداول اليومي يمكنك الاطلاع على منصات تداول الفوركس المرخصة.

سوق صناديق الاستثمار المتداولة ETF Market: صناديق تمثل جميع أنواع القطاعات والصناعات والعملات والسلع. يتم تداولها على غرار الأسهم، حيث يمكن شراؤها وبيعها بسرعة أو الاحتفاظ بها على المدى الطويل.

يفضل المتداول العربي استخدام منصات مرخصة محليا أو عالميا لانها تعطي نوع الأمان والثقة للمتداول. ولدى العديد من شركات التداول الأجنبية فروع ومكاتب في دول العربية وتحظى بإقبال كبير من المتداولين. يمكنك الاطلاع على منصات تداول العربية

ما هو المبلغ الذي يجنيه التداول اليومي؟

يتم تحديد الأرباح بناء على نسبة الربح إلى الخسارة risk/reward ratio، وحجم المركز و معدل الصفقات الناجحة وعدد الصفقات التي تقوم بها. إذا خاطرت بنسبة 1% من حسابك وقمت بتداول بنسبة 2:1، فستحقق 2%، بغض النظر عن السوق الذي تتداول فيه. 

تتراوح أرباح التداول اليومية النموذجية بين 0.033 و0.13 بالمائة. وهذا يتوافق مع ربح شهري يتراوح بين 1 و10 بالمائة للمتداولين اليوميين الناجحين. 

أنماط الرسم البياني للتداول اليومي

أنماط الرسم البياني هي أشكال داخل الرسم البياني للسعر تساعد المتداول على توقع ما قد تفعله الاسعار بعد ذلك بناء على ما فعلته في الماضي. تعد أنماط الرسم البياني (Chart Patterns) جزءًا لا يتجزأ من التحليل الفني، ولكنها تتطلب من المتداول أن يعرف بالضبط ما الذي يبحث عنه ليستخدمها بفعالية.

يمكن تقسيم أنماط الرسم البياني إلى ثلاث فئات: أنماط الاستمرار، وأنماط الانعكاس والأنماط الثنائية.

أنماط الاستمرار هي أنماط تدل على استمرار الاتجاه: 

  • الراية الصاعدة والهابطة 
  • العلم الصاعد والهابط
  • الكوب والمقبض
  • المثلث الصاعد في الاتجاه الصاعد، و المثلث الهابط في الاتجاه الهابط 

أنماط الانعكاس وهي أنماط تشير إلى أن الاتجاه على وشك التغيير:

  • الرأس والكتفين والرأس والكتفين المعكوس
  • القمة المزدوجة و القاع المزدوج
  • الوتد الصاعد والهابط

أنماط الثنائية أو الحيادية التي من الممكن أن تتحرك في أي اتجاه:

  • مثلث متماثل
  • نمط الميغافون 

أفضل استراتيجيات التداول اليومي

المضاربة Scalping

المضاربة هي استراتيجية بحيث يقوم المتداول بإجراء العديد من الصفقات اليومية الصغيرة، بهدف الاستفادة من تحركات الأسعار الصغيرة. يمكن أن تستمر هذه الصفقات من بضع ثوان إلى دقائق فقط. 

اتباع الاتجاه Trend Following

يعتمد مبدأ تداول الاتجاه على فكرة أن الأسهم او الاوراق المالية تتحرك ضمن اتجاهات معينة لفترة ما. يقوم المتداول بتحديد الاتجاه باستخدام التحليل الفني وأدوات التداول ثم اعتماده لدخول الصفقات في الاتجاه السائد. 

تداول النطاق

تعتمد فكرة تداول النطاق على أن الأسعار  تتحرك بشكل جانبي عرضي ضمن نطاق محدد. بحيث يقوم المتداول بالشراء من الحد الادنى للنطاق والبيع عند الحد الأعلى للنطاق. يتم تحديد النطاق عبر استخدام أدوات التحليل الفني مثل مستويات الدعم والمقاومة. تعمل هذه الإستراتيجية بشكل جيد في الأسواق المستقرة ذات الحركة الجانبية.

تداول الاخبار

يعتمد المتداول اليومي على الأخبار والبيانات الاقتصادية لاتخاذ قرارات تداول سريعة. الأخبار الإيجابية يمكن أن تؤدي إلى الشراء، في حين أن الأخبار السلبية يمكن أن تؤدي إلى البيع.

إن تحديد استراتيجية تداول يومي مناسبة يعود إلى العديد من العوامل منها الخبرة والوقت وأهداف التداول.  

يمكن اتباع استراتيجيات التداول اليومي للعملات الرقمية أو تداول الذهب اليومي أو في خلال تداول الاسهم الامريكية. يمكنك الاطلاع على أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات

نصائح للتداول اليومي

إذا كنت مصمما على بدء التداول اليومي، فكن مستعدًا للالتزام بالخطوات التالية:

  • احصل على بعض المعرفة بعالم التداول وليكن لديك فكرة جيدة عن قدرتك على تحمل المخاطر ورأس المال والأهداف. 
  • خصص الوقت الكافي لممارسة استراتيجياتك وتحسينها.
  • ابدأ بمبلغ صغير  وركز على عدد قليل من الأسهم أو العملات بدلا من إرهاق نفسك.
  • حافظ على هدوئك وحاول إبعاد العاطفة عن تداولاتك. ولا تحيد عن خطتك في التداول.

افضل شركات التداول المرخصة للتداول اليومي

افضل شركات التداول هي الشركات الموثوقة و المرخصة محليا ودوليا، التي تحتوي على كل المزايا التي تريدها لتحقيق أهدافك من التداول. مثال: إذا كنت تضع هدفين لتحقيقهما من صفقة معينة Take Profit 1 و Take Profit 2 فقد تناسبك الشركات التي تتيح لك ذلك الخيار.  

تقييم شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    VFSC - ڤينواتو

  • أقل مبلغ لإيداع

    $250

  • تقييم شركة افاتريد AvaTrade

    شركة افاتريد AvaTrade

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة منصة سهم

    شركة منصة سهم

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    CMA - السعودية

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • تقييم شركة اكس تي بي XTB

    شركة اكس تي بي XTB

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة اكسنس Exness

    شركة اكسنس Exness

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • دورات تعلم التداول اليومي للمبتدئين 

    شركة افاتريد (Avatrade): أقدم شركات التداول العالمية في السوق، تحمل العديد من التراخيص العالمية والإقليمية مثل ترخيص سوق أبوظبي العالمي (ADGM) لعملائها من الإمارات وتوفر التداول على الاوبشن والفيوتشر بالإضافة لاسواق الفوركس. تقدم العديد من كورسات التعليمية لجميع المستويات وعن كل الأسواق المالية

    شركة افاتريد AvaTrade

    شركة افاتريد AvaTrade

    ASIC - استراليا 4.5 /5 rating

    تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التدول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

    الميزات

    • تراخيص محلية - ADGM
    • حسابات اسلامية متقدمة
    • منصة تداول خيارات الفانيلا

    العيوب

    • اقل مبلغ للايداع 1000 دولار
    تدوال الان يحمل التداول في طياته مخاطر عالية فتح حساب مع افاتريد AvaTrade

    شركة اكسنس (Exess): أسرع علامة تجارية نموًا في سوق الفوركس عبر دول مجلس التعاون الخليجي، مرخصة عالمية من FCA، ونالت ثقة عملائها بسرعة تنفيذ أوامر التداول وتلبية طلبات السحوبات التي يتم استلامها خلال نفس يوم الطلب.

    شركة اكسنس Exness

    شركة اكسنس Exness

    FCA - بريطانيا 4.5 /5 rating

    تتميز شركة اكسنس بكونها من أكبر شركات التداول العالمية على الاطلاق انطلاقاً من مكاتبها في قبرص تقوم الشركة بادارة العمليات وتقديم خدمات التداول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل احترافي على مدار أكثر من 10 سنوات مضت. لدى الشركة سمعة طيبة جداً ومن أكثر الشركات التي يمكن ايجاد أي تعليق سلبي حولها.

    الميزات

    • حسابات تداول متنوعة
    • منصات تداول متقدمة جداً
    • تقدم بطاقة "سحب" بنكية في حساب التداول

    العيوب

    • لا يوجد مدراء حسابات
    تدوال الان يحمل التداول في طياته مخاطر عالية فتح حساب مع اكسنس Exness

    شركة ايفست (Evest): شركة وساطة مالية المرخصة من VFSC، و حاصلة على جوائز عديدة في مؤتمرات إقليمية مثل: مؤتمر دبي للفوركس ومؤتمر البحرين، نالت اعجاب وثقة عملائها. تقدم الشركة العديد من  الندوات التدريبية عبر الإنترنت (عبر تطبيق زووم ZOOM) عن استراتيجيات التداول. ويمكنك التسجيل في المحاضرات القادمة. 

    شركة ايفست Evest

    شركة ايفست Evest

    VFSC - ڤينواتو 4.5 /5 rating

    تعتبر شركة ايفست من شركات التداول التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج مع اهتمام كبير في تقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية عند طلب ذلك تفعيل ذلك للمتداول المتمرس بجانب تقديم ادوات مالية عديدة بجانب الأسهم مثل العملات الرقمية، العملات الأجنبية وتداول المعادن الثمينة.

    الميزات

    • حسابات بنكية محلية في السعودية
    • مدراء حسابات ودورات تدريبية
    • أكاديمية تداول متقدمة جداً

    العيوب

    • ترخيص دولي فقط
    تدوال الان يحمل التداول في طياته مخاطر عالية فتح حساب مع ايفست Evest
     

    شركة اكس تي بي (XTB): شركة وساطة مالية عالمية، مدرجة في بورصة بولندا وتحمل ترخيص من سلطة دبي للأوراق المالية (DFSA) و FCA. اعتبرت أفضل وسيط مالي بحسب Invest Cuffs لعام 2024. تقدم العديد من المقالات التعليمية عن التداول وكيفية الاستثمار في السلع وغيرها من المواضيع الضرورية للتداول. 

    شركة اكس تي بي XTB

    شركة اكس تي بي XTB

    FCA - بريطانيا 4.5 /5 rating

    تعمل شركة اكس تي بي على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. من المركز المالي بالتحديد وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول العالمية حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

    الميزات

    • تراخيص محلية DFSA
    • مكاتب تمثيلية محلية
    • منصات تداول متقدمة ومتطورة

    العيوب

    • لا يوجد مدراء حسابات
    تدوال الان يحمل التداول في طياته مخاطر عالية فتح حساب مع اكس تي بي XTB

    ملاحظة: يمكنك التواصل معنا عبر الواتس-اب للمساعدة في اختيار أفضل منصة تداول  والالتحاق بالدورات التعليمية اونلاين.

    احصل علي استشارة مجانية

    تواصل معنا الآن عبر الواتساب واحصل علي استشارة مجانية بكل ما يتعلق بالتداول والاستثمار. تواصل مع يقين خدمة عملاء يقين