تداول الأسهم مع Evest
تداول الأسهم مع Evest

افتح حسابك الجديد وتداول بدون عمولة مع بمزايا تنافسية: توصيات تداول على موبايلك، تنفيذ "اولترا - سريع" عبر منصات MT المتطورة، السوق لا تنتظرك.

عالم التداول مليء بشركات الوساطة التي تسمح لك من خلالها بالقيام في عمليات التداول عن طريقك هاتفك الشخصي، حيث تقوم فكرتها بوضع مبلغ مالي لديهم لتقوم بعمليات التداول المختلفة عن طريق لوحات التحكم التي يقدمونها لك.

 وبالطبع مثل أي مجال مربح في عالم الانترنت تجد الكثير من الأشخاص الذين يسعون لتحقيق ربح عالي بأقل وقت ممكن وغالباً ما يقع مثل هؤلاء ضحية لعمليات النصب والاحتيال، اليوم سوف نقدم لكم بشكل مفصل طبيعة تطبيق كابيتال جينيوس وهل يمكن الاعتماد عليه أم لا. 

يعرض موقع يقين اليوم تطبيق كابيتال جينيوس المختص في تداول الأسهم حيث سنوضح ونعرف معًا مدى مصداقية وقانونية تطبيق كابيتال جينيوس وهل هو من تطبيقات التداول الموثوقة أم لا؟

ما هي شركة كابيتال جينيوس

تقول شركة Capital Genius أنها تعمل في مجال تداول الأسهم في البورصة وتداول الأسهم عبر الإنترنت، عن طريق استخدام تطبيقها الذي يعمل عن طريق تحليل البيانات، مضيفًا ذلك أن المتداولين الذين يستخدمون كابيتال جينيوس يحققون أرباح تزيد عن 90% خلال أسابيع قليلة.

هل تطبيق كابيتال جينيوس موثوق؟

لا يعد تطبيق Capital Genius أو كابيتال جينيوس تطبيقاً موثوقاً ولا يجب الاعتماد على الدعاية الوهمية لهذا التطبيق في دخول مجال التداول وذلك لعدة أسباب وهم:

  1. يترتب على التداول في سوق المال مخاطر عالية لا يعرضها الإعلان.
  2. الاعلان يقوم بتقديم وعود بالربح السريع والشهري - وهو عكس ما يمكن تحقيقه تماماً في التداول.
  3. التداول الحقيقي لا يخلق الأثرياء من مبالغ بسيطة.
  4. التداول الحقيقي لا يقوم بتقديم وعود بالأرباح.

وبناءً على ذلك يمكن القول أنه لا يجب الوثوق بدعاية تطبيق كابيتال جينيوس نهائياً

هل شركة كابيتال جينيوس نصابة؟

في الواقع نحن لا نملك الحق في أن نحكم على أي شركة أو تطبيق معين بأنه نصاب أو صادق، ولكن ما نستطيع فعله هو عرض الحقائق التي يمكن أن يستفيد منها القراء للحكم من خلالها، تابع معي:

الموقع الخاص بالشركة 

نلاحظ أن موقع الشركة الرسمي لا يمتلك درجة أمان كافية، هل لاحظت كلمة not secouer الموجودة بجوار رابط الموقع، هذا دليل واضح يشير إلى ضعف مصداقية الشركة وعدم الثقة في موقع لا يمتلك شهادة أمان على رابطه الرسمي. 

المبالغة في وصف الأرباح

توضح الشركة من خلال موقعها الرسمي أن عدد كبير من المتداولين تصل نسبتهم إلى 92% يحققون أرباح خيالية تصل لـ 90% من نسبة رأس المال المدفوع، عليك أن تُحكم عقلك قبل البدء ولنكن واقعيين أكثر وجميعنا يعلم بأن التداول في سوق الأسهم مربح ومفيد ولكن ليس بهذه الطريقة نهائياً. 

بالإضافة إلى ذلك لم يذكر الموقع أي مخاطرة قد تنطوي على ذلك وهذا أمر لا يحدث في أسواق المال المليئة بالمخاطرة. 

تراخيص تطبيق كابيتال جينيوس

لم يقدم الموقع الرسمي أي أرقام أو تراخيص تثبت أن شركة كابيتال جينيوس مرخصة وقانونية. ولم تذكر أي عناوين لمقرها الرئيسي أو أي مكاتب تابعة لها. 

خلاصة القول

بالطبع عزيزي القارئ أنت الآن على رؤية واضحة إذا كانت شركة كابيتال جينيوس نصابة أم لا، فجميع ما تم توضيحه بالأعلى هو من أجل التأكد من مصداقية الشركة. 

هذا بالإضافة للكثير من قصص لأشخاص كانوا ضحية لشركات لا تمتلك أي تراخيص ومشابهة لشركة كابيتال جينيوس، لذلك ننصحك بالبعد عن مثل هذه الشركات لكى لا تكون أنت الضحية الجديدة. 

إذا كنت تتساءل وتبحث عن شركة حقيقية بدل كابيتال جينيوس للتداول في السعودية فإننا ننصحك بهذه الشركات - نعرض لكم في الجدول التالي أفضل شركة مناسبة لمن هم جدد في مجال التداول في الأسواق المالية:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

هناك العديد من الشركات القانونية والمرخصة، والتي يمكن للمرء أن يبدأ معها التداول والاستثمار، وتقدم دورات تدريبية حقيقية في الأسواق المالية. 

فإذا كنت أحد المستثمرين الجدد في التداول عبر الإنترنت وتريد أن تبدأ بشركة موثوقة وغير احتيالية توفر تدريبًا كاملاً عن التداول، ننصحك بفتح حساب استثماري من الآن مع واحدة من هذه الشركات المرخصة. 

الأسئلة الشائعة حول تحذير في السعودية من تطبيق كابيتال جينيوس

تقوم شركة كابيتال جينيوس بإتباع أساليب تعتمد على الخداع والغش في جذب المستثمرين الجدد من خلال وعود الأرباح الخيالية خلال فترة صغيرة، لا ننصح بالتعامل مع هذه الشركة ويجب فقط فتح حساب تداول مع شركات تداول مرخصة وموثوقة مثل تلك الشركات على موقع يقين.

تقوم شركة كابيتال جينيوس بالاعتماد على برنامج لجذب المستثمرين من خلال ادعائها بأن معظم المستثمرين لديها يحققون أرباح عالية تتجاوز 1500 دولار يوميا، وهذا أمر غير منطقي نهائيا، وبتالي تدخل شركة في دائرة الاتهام بأنها نصابة، ويجب الابتعاد عنها.

القائمون على الموقع يدعون بأن لدى الشركة مقر وأنها أيضا حاصلة على أفضل التراخيص العالمية، ولكن في الحقيقة بأن شركة كابيتال جينيوس لم تقدم أي معلومات عن موقع المقر، ولم تبرز أي تراخيص حقيقية، وأيضا غير مدرجة على قوائم الشركات المرخصة من الوكالات العالمية.