تقييم شركة AvaTrade في السعودية لعام 2022

تعتبر افاتريد AvaTrade واحدة من أقدم شركات التداول حول العالم، حيث تأسست الشركة عام 2006. وتعتبر شركة AvaTrade رائدةً في مجال تداول العملات الأجنبية، فهي تتيح تداول 55 زوجًا مختلفًا من أزواج عملات الفوركس، و17 من عقود الفروقات. 

لذلك، يُنصح بشكل كبير الاعتماد على AvaTrade كوسيط مالي رائع لبداية الاستثمار في سوق المال. كما أنها تعد من أفضل شركات التداول عبر الانترنت من حيث السمعة والمصداقية، فشركة AvaTrade حاصلة على العديد من الجوائز وأهمها " أفضل دعم للعملات وأفضل نظام إنذار وأفضل مزود لتداول السندات المالية وأفضل شركة تداول فوركس في العالم."

في الوقت الحالي تمتلك الشركة أربعة مكاتب حول العالم " اليابان / أستراليا / أيرلندا / جزر فيرجن البريطانية."

أنواع حسابات التداول في افاتريد AvaTrade

من مبدأ الراحة والسهولة، تحاول AvaTrade تبسيط الحسابات للمتداولين، حيث أنها تقدم نوعين فقط من الحسابات وهما (الحساب القياسي العادي والحساب التجريبي).

ويمكنك فتح الحسابات العادية بمبلغ 100 دولار أمريكي من خلال بطاقات الائتمان أو عن طريق التحويل البنكي بتكلفة 500 دولار.

هل توفر شركة افاتريد AvaTrade حساب تداول اسلامي؟

توفر AvaTrade إمكانية فتح حساب إسلامي يتوافق تماماً مع مبادئ الشريعة الإسلامية للتداول بدون فوائد ورسوم التبييت والرول أوفر. ليس هذا فحسب؛ حيث توفر AvaTrade للمتداولين المحترفين فتح حسابات MAM لإدارة عدة حسابات لعملائهم بكل سهولة.

أنواع منصات التداول في افاتريد AvaTrade

من أكثر الجوانب الرائعة والمبهرة في AvaTrade هو عدد منصات التداول المتاحة للمتداولين، حيث قدمت العديد من المنصات المختلفة حتى تتناسب مع الجميع ( مبتدئ / خبير ) وهي: 

  • منصة MetaTrader 4
  • منصة MetaTrader 5
  • MetaTrader لنظام التشغيل Mac
  • MetaTrader للتداول عبر الهاتف المحمول ( عن طريق تطبيق AvaTrade )
  • MetaTrader للتداول عبر الإنترنت
  • منصة AvaTrade Go (منصة خاصة)

تراخيص شركة افاتريد AvaTrade 

تعد Avatrade شركة قانونية في تداول الفوركس وعقود الفروقات، حيث يتم تنظيم العلامة التجارية كل دول العالم؛ بما في ذلك أوروبا وأستراليا وجنوب أفريقيا.

التراخيص الحاصلة عليها شركة افاتريد AvaTrade

  • AVATrade EU Ltd مرخصة من البنك المركزي الأيرلندي.
  • Ava Capital Markets Australia Pty Ltd قانونية وحاصلة على ترخيص من قبل ASIC.
  • Ava Capital Markets Pty قانونية ومرخصة من هيئة سلوك القطاع المالي في جنوب إفريقيا (FSCA).
  • Avatrade Japan K.K قانونية وحاصلة على ترخيص في اليابان من قبل FSA (رقم 1662) و FFAJ (رقم 1574).

هل شركة افاتريد AvaTrade مرخصة في السعودية؟

لا تحمل شركة افاتريد AvaTrade أي ترخيص محلي في المملكة العربية السعودية. لكن يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة من التداول مع هذه الشركة بدون أي مشاكل حيث تعد شركة AvaTrade من أكثر الشركات الموثوقة حسب تقييم موقع يقين للمستثمرين السعوديين.

الأسئلة الشائعة حول افاتريد AvaTrade

نعم تحمل شركة AvaTrade ترخيص ADGM من أبوظبي وهو من التراخيص القوية والرصينة في منطقة الشرق الأوسط مما يسمح للشركة في التعامل مع العملاء في كافة دول الخليج بدون أي قيود وأيضاً تعتبر شركة AvaTrade من الشركات التي تحمل أكثر من 5 تراخيص مختلفة وقوية.

نعم تملك شركة افاتريد مكاتب في دولة الامارات العربية المتحدة، في ولاية أبوظبي وهذا المكتب متوفر لاستقبال العملاء وأيضاً يعمل تحت ترخيص ADGM المحلي الممنوع من مركز ابوظبي المالي العالمي وبذلك تكون الشركة من الشركات القليلة المرخصة محلياً في الامارات.