ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

بتأكيد لا يوجد عمل بدون مخاطرة، كذلك الحال بالنسبة لعالم الاستثمار والتداول، فيوجد الشركات الصادقة والأمينة، وتوجد الشركات المحتالة، بتأكيد عند وقوعك في عملية احتيال ونصب أول سؤال يتبادر إلى ذهنك إلى من سأقوم بالتوجه، كيف اشتكي على شركات التداول.

لقد سمعنا في الآونة الأخيرة، عن العديد من عمليات الاحتيال والنصب، من العديد من شركات التداول النصابة، مثل اختفاء الأموال فجأة من حساب التداول أو إيقاف حساب التداول، لذا تابع معنا المقال للتعرف على شركات التداول النصابة وكيف يمكن أن تشتكي على شركات التداول.

شركات التداول النصابة

هي عبارة عن شركات موجودة على شبكات الإنترنت، والتي تكون في الغالب عبارة عن كيانات وهمية تعمل على سلب أموال المستثمرين، حيث تعمل على إيهام الناس بتحقيق أرباح خيالية وتقديم مزايا عالية لكي تشجعهم على التداول من خلالها، ولكن كل تلك الادعاءات والمزايا التي تقدمها للمستثمرين للاستثمار من خلالها ما هي إلا عبارة عن طعم لكي يقع المستثمرين في فخ النصب والاحتيال.

عليك كمتداول الجد والاجتهاد في البحث عن أفضل الشركات الحاصلة على التراخيص العالمية للقيام بالتداول عن طريقها، والابتعاد عن الشركات غير المعروفة والتي لا تحمل أي ترخيص، حتى تتجنب الوقوع في فخاخ شركات التداول المحتالة.

شركات التداول المرخصة والآمنة

على النقيض تماما من شركات التداول النصابة، يوجد العديد من الشركات التي تتمتع بالصدق والأمانة والنزاهة الحاصلة على أفضل تقييم للشركات التداول، أيضا حاصلة على أفضل التراخيص العالمية والتي يبحث عنها المستثمرين في الوقت الحالي،لكي يقوم بإيداع أموالهم فيها والبدء بالتداول من خلالها، ونذكر منهم:

شركة التداول العالمية Evest

منصة التداول المرخصة في الإمارات AvaTrade

شركة الوساطة العالمية في دبي XTB

 وحتى لا تقع فريسة لشركات التداول النصابة، نحن في موقع يقين نقدم لكم مجموعة من أفضل منصات التداول عبر الإنترنت، والتي تتمتع بالصدق والأمانة والنزاهة وفضلا على أنها خاضعة لإشراف ورقابة أكبر هيئات الرقابة المالية على مستوى العالم.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

كيف يمكن كشف شركات التداول النصابة؟

نظرا لانتشار ثقافة التداول بين العديد من المستثمرين أصبح من السهل كشف كافة أساليب شركات التداول النصابة، من قبل الخبراء في مجال التداول، لكن المتداولين المبتدئين في الغالب هم من يكونوا ضحايا لشركات التداول النصابة، وذلك لعدم خبرتهم الكافي، ولكن إليكم بعض الأمور التي يجب الحكم من خلالها على صدق أم نصب شركات التداول، وهي كتالي.

  • الإعلانات، غالبا ما يكون إعلان شركات التداول النصابة مبالغ فيه، حيث يتم فيها تصوير سيارات تقدر بمئات الألاف من الدولارات أو حقيبة أموال ممتلئة أو القصور وغيرها، حيث تصور للأفراد، إمكانية الحصول على تلك الأشياء في فترة زمنية قصيرة جدا، من خلال فتح حساب تداول من خلال الشركة النصابة.
  • شركات التداول النصابة تعمل على تقديم التوصيات الخاصة بالتداول، ولكن في الحقيقة هذه الأمور متروكة للمستثمر وحده لكي يقرر فيها، فهو الوحيد القادر على تحديد أنسب استراتيجيات التداول الخاصة فيه. 
  • في الغالب الشركات النصابة لا تحمل أي ترخيص فعلي.
  • وعود الأرباح المبالغ فيها عند التداول من خلالهم والتي قد تصل 90% وأكثر، وهذه وعود كاذبة حيث لا تستطيع أي شركة أن تضمن لك الأرباح أو حتى نسبة الأرباح التي من الممكن أن تتحقق.
  • الشركات التداول النصابة تقدم عروض وهمية بوضع رصيد مجاني، في حال الاشتراك 
  • نسبة أمان الموقع الخاص بالتداول لدى الشركة النصابة تكون منخفضة.
  • الدولة المدار من خلالها الموقع، تكون مركز للعديد من شبكات النصب العالمية.
  • عمر الشركة النصابة يكون صغير نسبيا في الغالب.

كيف يمكن أن اشتكي على الشركات التداول النصابة؟

يمكن تلخيص خطوات تقديم شكوى على شركات التداول النصابة عبر التالي، مع مراعاة اكمال المقال للتعرف على كل جوانب تقديم الشكوى:

  1. تقديم بلاغ الى الشرطة بشكل مباشر حول الاحتيال.
  2. تقديم بلاغ الى الهيئة المالية المخولة في استقبال الشكاوي.
  3. عدم ارسال اموال اضافية للشركة المحتالة.
  4. عدم التعاطي مع جهات مجهولة، مثل المحامي عبر الانترنت، الذي يدعي قدرة استرجاع الاموال.

نجد أن العديد من المستثمرين، يجهلون الطريقة المتبعة لتقديم شكوى على شركات التداول النصابة، وذلك لقلة الخبرة، والمعرفة، وعدم تخيلهم بأنهم في يوم من الأيام سيكونوا ضحايا لإحدى شركات التداول النصابة.

في البداية عند وقوعك في فخ لإحدى الشركات التداول النصابة، وقيامها بسلب أموالك بدون أي عذر، يجب عليك أن تتوجه لأقرب جهة حكومية رسمية مختصة في بلدك، وأن تشتكي على شركات التداول النصابة.

في أي دولة بتأكيد يوجد هيئة مختصة بالمنازعات المالية، حيث في حال وقوعك ضحية لإحدى شركات التداول النصابة يجب التوجه إليها وتشتكي على شركات التداول النصابة، وكذلك الحال في السوق السعودي حيث توجد هيئة الأسواق المالية التي تعمل على حل المنازعات المالية، حيث يتم تقديم شكوى لدى هيئة الأسواق المالية في السوق المالي السعودي.

حيث يتم التوجه لهيئة الأسواق المالية والقيام بتقديم شكوى على شركات التداول النصابة، لدى الهيئة، وتقوم الهيئة بالنظر في الشكاوى ودراستها والتحقق من صحتها، حيث تتولى الهيئة استقبال وإحالة الشكاوى في المنازعات لشركة السوق المالية السعودية (تداول) لتسويتها، وعند تعذر التسوية تعاد الشكوى للهيئة، للقيام بحلها بطرق القانونية.

تجنب محامي التداول عبر الإنترنت

عند وقوعك ضحية لإحدى شركات التداول النصابة، ستبحث عن محامي، لكي يمسك زمام شكوى على شركات التداول النصابة، حيث من النصائح الذهبية التي نقدمها إليك هو عدم اللجوء لمحامي من خلال الإنترنت، حتى لا تقع ضحية من جديد، لأسلوب احتيال جديد، حيث يجب عليك عدم التعامل مع هؤلاء المحامين بشكل نهائي. لأن كل هذه الشركات والمحامين، ما هم إلا شركات محتالة وهم عبارة عن إكمال عملية النصب والاحتيال التي تعرضت لها.

كيف يمكن تجنب الوقوع بفخ نصب شركات التداول؟

سوق التداول سوق كبير جدا، ومع ظهور عصر العولمة وانتشار استخدام الإنترنت، ظهر مفهوم جديد في عالم التداول، وهو ظهور وسطاء التداول عبر الإنترنت بشكل كبير، حيث يوجد الشركات الصادقة، ويوجد النقيض تماما، الذي يكون هدفهم الرئيسي سرقة أموال المتداول، خصوصا المتداولين الجدد، الذين لا يعرفون أسس وأسرار اختيار شركة وساطة المناسبة لتداول ومن هذه الأسس، التأكد من الوضع القانوني الخاص بشركة التداول من خلال الوكالات تنظيمية الموجودة جميع أنحاء العالم يتم فيها تصنيف شركات التداول الجديرة بالثقة.

لذا يجب عدم اختيار شركة التداول بشكل عشوائي، بل يتم من خلال خطة مدروسة بدقة، من خلال مجموعة من القواعد التي يجب مراعاتها، والتأكد من ترخيص شركة التداول قبل التعامل معها. 

وفي النهاية إن كنت تريد تقديم شكوى وضاقت بك السبل، ولم تعرف كيفية التصرف مع الشركة التي قامت بالنصب عليك، يمكنك التواصل مع فريق عمل يقين ليعمل على توجيهك لكيفية التصرف ورفع شكوى رسمية لدى الجهات المختصة.

احصل علي استشارة مجانية