ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

تعد شركة مايكروسوفت Microsoft إحدى عمالقة قطاع التكنولوجيا وإحدى أشهر الشركات عالمياً بصفة عامة، تأسست الشركة في عام 1976 لتكون واحدة من الشركات الرائدة في مجال البرمجيات وتقنيات الحاسوب، عقب عشرة أعوام من انطلاقها -أي عام 1986- شهدت الاكتتاب العام الأول لأسهمها والذي لاقى نجاحاً كبيراً، منذ ذلك الحين وحتى اليوم احتفظ سهم مايكروسوفت بمكانته كأحد أفضل خيارات الأسهم لملايين المستثمرين حول العالم.

سعر سهم مايكروسوفت اليوم

إن الإجراء الأهم الذي يسبق شراء سهم مايكروسوفت - أو أي من أسهم الشركات الأخرى - هو التعرف على السعر الحالي للسهم، يمكن تبيًّن ذلك بشكل واضح من خلال قراءة شارت السهم التالي الذي يعكس أداء السهم خلال الآونة الأخيرة.

Microsoft Weekly Chart

يتبين مما سبق أن سعر سهم مايكروسوفت - عند كتابة هذه الأسطر - قد أغلق عند 272,29 دولار أمريكي أي صعد بنسبة 2,36% (+6,36)، يعني ذلك أن أداء السهم كان جيداً وتم تداوله على مدار اليوم ما بين 267,56 : 272,39 دولار أمريكي.

يجدر بنا التنويه إلى أن المعلومات الواردة تعبر عن سعر وأداء السهم في اللحظة الراهنة، التي يمكن أن تختلف نسبياً أو جذرياً نتيجة أي من العوامل المؤثرة في حركة أسعار الأسهم، لذا لابد قبل شراء سهم مايكروسوفت من مراجعة الرسوم البيانية واستعمال أدوات التحليل المختلفة من أجل تقييم أداء السهم قبل إتمام الصفقة مباشرة لاتخاذ القرار بناءً على معلومات دقيقة ووفق رؤية واضحة.

نظرة عامة على سهم شركة مايكروسوفت

اختارت إدارة شركة Microsoft بطبيعة الحال أن يتم اكتتاب الأسهم في البورصة الأمريكية، إن شئنا الدقة بورصة ناسداك "Nasdaq" التي يتم تداوله بها تحت الرمز (MSFT)، تم تسعير سهم مايكروسوفت عند اكتتابه بقيمة 21 دولار أمريكي وقد أغلق باليوم الأول عند قيمة 27,75، أي أنه كان أحد تجارب اكتتاب الأسهم الأكثر نجاحاً.

شهدت شركة مايكروسوفت العديد من التطورات وحققت الكثير من الإنجازات منذ الاكتتاب الأول وحتى اليوم، يمكن استيضاح ذلك من خلال استعراض أبرز البيانات المالية المتعلقة بالسهم والشركة نفسها وهي:

  • رأس المال السوقي: 2,04 تريليون دولار أمريكي.
  • سعر السهم: 265,29 دولار أمريكي (وفق الإغلاق الأخير).
  • نطاق سعر السهم خلال عام: 243 : 349,67 دولار أمريكي.
  • حجم التداول: 34,92 مليون دولار أمريكي.
  • نسبة سعر السهم إلى الربح: 28,41.

كيفية شراء سهم مايكروسوفت عبر الإنترنت

أصبح الاستثمار في الأسهم الأمريكية والعالمية أمراً متاحاً للجميع على اختلاف مستويات الخبرة أو تفاوت قيمة رأس المال، يرجع السر في ذلك إلى ظهور وشيوع منصات التداول عبر الإنترنت، التي منحت الجميع القدرة على الوصول إلى السوق الأمريكي والأسواق العالمية والاستثمار بأي من الأدوات المالية المُدرجة بها وينطبق كل ما سبق على سهم شركة مايكروسوفت.

يمكن شراء سهم مايكروسوفت عبر الإنترنت من خلال عدد محدود وبسيط من الخطوات، يمكن إيجازها في النقاط القليلة التالية:

  • المفاضلة بين شركات الوساطة المالية وتحديد الأفضل بينها.
  • فحص تراخيص الشركات والتأكد من سلامة وضعها القانوني.
  • اختيار النوع الأنسب بين الحسابات الحقيقية المقدمة من الشركة.
  • فتح الحساب عن طريق تسجيل البيانات واتباع خطوات التفعيل.
  • إيداع قيمة الإيداع الأولي بما يُعادل أو يزيد عن الحد الأدنى المُقرر.
  • الولوج إلى المنصة الرقمية والبحث عن رمز السهم (NASDAQ: MSFT).
  • الاعتماد على أدوات التحليل الفني لتقييم السهو وتوقع حركته المستقبلية.
  • أخيراً استثمار السهم عن طريق الشراء الفعلي أو التداول المباشر.

جدير بالذكر أن النشاط الرئيسي لأغلب شركات الوساطة المالية يتمثل في إتاحة خدمات تداول الأسهم عبر الإنترنت، إلا أن بعضها - خاصة الشركات الكبرى - تتيح إمكانية شراء الأسهم وامتلاكها فعلياً كخدمة إضافية، لذا إن كنت ترغب في شراء أسهم مايكروسوفت أو غيرها من الشركات يجب التأكد من اختيار الوسيط المُفعّل لهذه الخاصية. 

يمكن الاستفادة هنا من تقييم شركات التداول من موقع "يقين" الذي يقدم لك تقريراً وافياً حول موثوقية كل شركة من الشركات النشطة في سوق المال، بجانب استعراض كافة الخدمات المقدمة من خلالها ومن بينها مدى توفر خدمة شراء الأسهم عبر الإنترنت من عدمه.

أفضل شركات الوساطة لشراء سهم مايكروسوفت 

يعد شراء سهم مايكروسوفت من خلال عدد لا محدود من شركات الوساطة المالية المنتشرة على الساحة، لكن المهم هو اختيار الوسيط المرخص والمعتمد قانوناً، بما يضمن خوض تجربة استثمارية آمنة وفعالة خالية من أي عوائق وتجنب التعرض لأي متاعب تنظيمية أو قانونية لاحقاً.

يستعرض موقع "يقين" من خلال الفقرات التالية مجموعة من شركات تداول الأسهم المرخصة، تمارس جميعها نشاطها بمقتضى تراخيص رسمية صادرة عن كبرى هيئات الرقابة المالية حول العالم، كما حازت على ثقة ملايين المستثمرين لما تقدمه لهم من دعم وتسهيلات خاصة.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

توقعات سهم مايكروسوفت المستقبلية

ينظر الكثير من الخبراء والمحللين إلى شراء أسهم مايكروسوفت باعتبارها استثماراً واعداً، ليس فقط لأنه أحد أفضل الأسهم الاستثمارية الموزعة للأرباح بشكل منتظم وعائد مُعتدل، إنما لأن العديد من المؤشرات تُرجح أن تشهد الشركة العملاقة مزيداً من النمو والازدهار على مدار السنوات المقبلة.

أصبحت شركة Microsoft منذ تولي "ساتيا ناديلا" منصب الرئيس التنفيذي أكثر تطلعاً للمستقبل، بدأت بتعزيز مواردها المالية من خلال إتاحة برنامجها الأشهر Microsoft Office من خلال اشتراكات سنوية بدلاً من عائدات البيع لمرة واحدة كما كان مُتبع فيما مضى، كما أن الخدمات السحابية الخاصة بها حققت نمواً كبيراً وصارت تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم بعد خدمة Amazon Web Services المُعتلية للصدارة، يُضاف إلى كل ذلك سعي الشركة إلى تطوير مجموعة كبيرة من المنتجات والخدمات بالفترة المُقبلة من أبرزها:

  • هاتف Surface Duo.
  • نظام تشغيل Windows 10X.
  • شريحة الحاسوب المحمول ARM SQ1.
  • منصة MetaOS.

يشير كل ما سبق إلى أن شراء سهم شركة مايكروسوفت خياراً جيداً لراغبي الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل، خاصة أن خططها المستقبلية الطموحة تتضمن العديد من الشراكات الواعدة مع عدة جهات مرموقة، مثل التوسع في عالم ألعاب XBox ومجال الوسائط الاجتماعية وغير ذلك الكثير.

دعنا نساعدك لتبدأ استثمارك اليوم 

هل ترغب في اتخاذ خطوتك الأولى نحو الاستثمار في الأسهم الأمريكية؟ إذاً دعنا نمهد لك الطريق لتكون خطوتك الأولى أكثر ثقة ونجاحاً، فقط انقر على أيقونة "تواصل معنا" المُبيّنة بالأسفل والتي سوف تقودك إلى نافذة محادثة مباشرة مع أحد ممثلي موقع "يقين" من الخبراء في السوق الأمريكي والأسواق العالمية وعالم الأسهم بصفة عامة.

سوف يتفهم ممثلينا كامل احتياجاتك ويتعرفون بشكل واضح ودقيق على مستوى خبرتك وحجم استثمارك، من ثم يرشدونك إلى أفضل وأقصر الطرق نحو تحقيق أهدافك، يتحقق ذلك من خلال اختيار شركات الوساطة المالية المرخصة والآمنة والتي تقدم من الخدمات ما يلبي متطلباتك الفردية.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول كيفية شراء سهم مايكروسوفت؟

إن كان قرارك هو الدخول إلى عالم الأسهم من خلال شركات التداول عبر الإنترنت فالإجابة ستكون "نعم"، إذ أن أبرز المزايا التي تتيحها تلك الفئة من الشركات تتمثل في تخطي حواجز وقيود الزمان والمكان، أي أنها تجعل الوصول إلى كبرى أسواق المال حول العالم أمراً متاحاً والاستثمار بالأدوات المالية المُدرجة بها لا يتطلب أكثر من بضعة نقرات على لوحة المفاتيح، هذا إلى جانب ما تقدمه من تسهيلات خاصة وما توفره من مزايا أخرى بالغة التعدد.

قد تبدو كلمة "نمو" ضئيلة وغير دقيقة مقارنة بما نجح سهم شركة مايكروسوفت في تحقيقه منذ الاكتتاب الأول عام 1986 وحتى اليوم، فقد شهد السهم قفزات هائلة وتضاعفت قيمته السعرية مئات المرات، قد تطرقت "CNBC" لهذا الأمر وأظهرته بشكل مُبسط من خلال تقريرها الذي أشار إلى أن أي مستثمر شهد الاكتتاب الأول فإنه - بحلول الوقت الحالي - من المفترض أن يكون قد جنى ربحاً قدره 1,6 مليون دولار أمريكي حال احتساب سعر السهم بجانب توزيعات الأرباح.

كان عام 2021 مميزاً على كافة الأصعدة بالنسبة لشركة مايكروسوفت Microsoft، إذ لم يقتصر الأمر فقط على تجاوز تبعات جائحة فيروس كورونا العالمية فحسب، إنما أعلنت الشركة عن تحقيقها صافي دخل يتجاوز 61,27 مليار دولار أمريكي، بينما صعدت مبيعات الشركة من منتجاتها المختلفة لتسجل 168,09 مليار دولار أمريكي.