تداول الأسهم مع Evest
تداول الأسهم مع Evest

افتح حسابك الجديد وتداول بدون عمولة مع بمزايا تنافسية: توصيات تداول على موبايلك، تنفيذ "اولترا - سريع" عبر منصات MT المتطورة، السوق لا تنتظرك.

الاستثمار في عصرنا الحالي تخطى كل الحدود، فأصبح من السهل الاستثمار في أي مكان في العالم من أي مكان في العالم، فالعالم اليوم بفعل التكنولوجيا أصبح عبارة عن قرية صغيرة، وهو أحد أسباب انخراط المستثمرين السعوديين في التداول بالسوق الامريكي، ولكن تبقى هناك مشكلة واحدة تواجه بعض المستثمرين وهي مشكلة اختلاف التوقيت الزمني من دولة لأخرى، فلذلك من خلال هذا المقال سنعمل على التعرف على متى يفتح السوق الامريكي بتوقيت السعودية، متى يفتح سوق العملات بتوقيت السعودية، متى يفتح سوق النفط بتوقيت السعودية، فتابع معنا المقال حتى النهاية.

سوق الأسهم الأمريكي

السوق الأمريكي هو من أكبر الأسواق العالمية، ومن أن نقول بأنه السوق رقم واحد في العالم من حيث القيمة السوقية، حيث يبلغ إجمالي القيمة السوقية للسوق الأمريكي حاليًا 45 تريليون دولار موزعة على الشركات المدرجة في بورصة نيويورك وبورصة نازداك الذين يمثلان أكبر سوق للأسهم في العالم كتالي:

  • سوق بورصة نيويورك تقدر قيمته السوقية 25.6 تريليون دولار وبعدد يصل إلى 2764 شركة.
  • سوق بورصة نازداك والتي تقدر قيمته السوقية 19.5 تريليون دولار، وبعدد يصل إلى 3200 شركة.

لكن يبقى هناك تساؤل للمستثمر السعودي وهو متى يفتح السوق الامريكي بتوقيت السعودية، حيث يعمل السوق الأمريكي بتوقيت السعودية من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة من الساعة 9:30 حتى 4:00 عصرا بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، ويكون السوق في حالة عطلة يوم السبت والأحد، ومن خلال حساب فرق التوقيت بين الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية بواقع سبع ساعات، فيفتح السوق الامريكي بتوقيت السعودية من الساعة 4:30 عصرا حتى الساعة 11:00 مساءا.

يطمح العديد من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم للاستثمار في السوق الأمريكي وهو ما اتاحته منصات التداول الاسهم عبر الإنترنت والتي تقدم خدمات التداول خارج فترة السوق الطبيعي، والتي تضم جلسات ما قبل السوق (Pre-Market) وجلسات ما بعد السوق (After-Hours).

متى يفتح سوق العملات بتوقيت السعودية؟

سوق العملات وكما يسمى سوق الفوركس يتكون من عدد كبير من البورصات، ولكن يوجد به أربع بورصات رئيسية عاملة وهي لندن ونيويورك وسيدني وطوكيو، وحيث أن أي متداول في السعودية يرغب بالعمل في سوق العملات عليه التعرف على موعد فتح سوق العملات لكل بورصة من البورصات الرئيسية، لكي يتمكنوا من القيام بالتداولات بشكل صحيح مع إيلاء اهتمام خاص للساعات التي تتداخل فيها البورصة وخاصة كل من بورصة لندن ونيويورك.

يفتح سوق العملات بتوقيت السعودية، من يوم الأحد عند الساعة 02:00 صباحاَ، بتوقيت المملكة العربية السعودية، حتى يوم الجمعة عند الساعة 01:00 صباحاَ بتوقيت المملكة العربية السعودية.

لا يكفي التعرف على أوقات عمل سوق العملات بتوقيت السعودية، حيث يجب التعرف على مواعيد عمل البورصات الرئيسية العمالة في سوق الفوركس بتوقيت السعودية، وذلك لكي يتمكن المتداولون من داخل السعودية من بناء الاستراتيجية المناسبة للبدء بالتداول داخل البورصات الرئيسية، من خلال التعرف على موعد فتح سوق العملات بتوقيت السعودية، وايضا التعرف على أوقات التي تتداخل بها البورصات، وتزيد خلالها التقلبات على أسعار صرف العملات، ويمكن البدء بتداول العملات بشكل بسيط من خلال منصات تداول العملات عبر الإنترنت والتي تسهل عملية التداول وعقد الصفقات.

حيث أن مواعيد عمل البورصات الرئيسية الأربعة في سوق العملات بتوقيت السعودية كتالي:

  • سوق سيدني، يتم تداول العملات بتوقيت السعودية من خلاله، من الساعة 00:00(منتصف الليل) ويتم إغلاقه الساعة 7:00 بتوقيت السعودية.
  • السوق طوكيو، يتم تداول العملات بتوقيت السعودية من خلاله، من الساعة 2:00 ويتم إغلاقه الساعة 10:00 بتوقيت السعودية.
  • سوق لندن، يتم تداول العملات بتوقيت السعودية من خلاله، من الساعة 10:00 ويتم إغلاقه الساعة 19:00 بتوقيت السعودية.
  • سوق نيويورك، يتم تداول العملات بتوقيت السعودية من خلاله، من الساعة 15:00 ويتم إغلاقه الساعة 24:00 بتوقيت السعودية.
السوق العامل في البورصةمنإلى
سوق أستراليا (سيدني)00:0007:00
السوق الاسيوي (طوكيو)02:0010:00
سوق لندن10:0019:00
سوق نيويورك15:0024:00

متى يفتح سوق النفط بتوقيت السعودية؟

يعتبر سوق النفط من أهم الأهم الأسواق التي يمكن التداول بها من خلال العقود الآجلة، فهو سوق نشط، وتعتبر تعرف على موعد فتح سوق النفط بتوقيت السعودية، من الأمور المهمة التي عليك كمتداول أن تتعرف عليها، حيث أن اختيار الوقت المناسب للتداول في النفط، هو الذي يحدد مدى تحقيق الربح.

يعتبر النفط سلعة أساسية تعتمد كل دول العالم عليها، حيث يوجد أسواق خاصة لتداول النفط من خلال بورصات النفط، او من خلال منصات تداول النفط عبر الإنترنت، وبنسبة للإجابة على موعد فتح سوق النفط بتوقيت السعودية، فيمكن الإجابة عليها كتالي، سوق النفط يفتح أسبوعيا من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة، حيث يكون يوم السبت والأحد عطلة رسمية في سوق تداول النفط.

 وإليكم أهم بورصات تداول النفط ومتي يفتح سوق النفط في هذه البورصات بتوقيت السعودية:

  • بورصة نيويورك، يبدأ العمل في تداول النفط في بورصة نيويورك، من الساعة 16:00 حتى الساعة 01:00 صباحا بتوقيت السعودية.
  • بورصة لندن، يبدأ العمل في تداول النفط في بورصة لندن، من الساعة 11:00 حتى الساعة 20:00 بتوقيت السعودية.
  • بورصة سنغافورة، يبدأ العمل في تداول النفط في بورصة سنغافورة، من الساعة 23:00 حتى الساعة 08:00 صباحا بتوقيت السعودية.
  • بورصة طوكيو، يبدأ العمل في تداول النفط في بورصة طوكيو، من الساعة 03:00 حتى الساعة 12:00 صباحا بتوقيت السعودية.
  • بورصة نيوزيلندا، يبدأ العمل في تداول النفط في بورصة نيوزيلندا، من الساعة 24:00 حتى الساعة 07:00 صباحا بتوقيت السعودية.
  • بورصة أستراليا، يبدأ العمل في تداول النفط في بورصة أستراليا، من الساعة 3:00 حتى الساعة 09:00 صباحا بتوقيت السعودية.
السوق العامل في البورصةمنإلى
بورصة نيويورك16:0001:00
بورصة لندن 11:0020:00
بورصة سنغافورة23:0008:00
بورصة طوكيو03:0012:00
بورصة نيوزيلندا24:0007:00
بورصة أستراليا03:0009:00

بورصة طوكيو موعد افتتاح بورصة طوكيو

يعتبر السوق المالي سوق مهم جدا، للاستثمار والتداول من خلاله، وكما وضحنا Hk موعد افتتاح بورصة طوكيو لتداول العملات الأجنبية الآسيوية يبدأ صباح يوم الإثنين في الساعة 03:00 وتغلق في الساعة 12:00 بتوقيت السعودية.

يعد أفضل وقت لبدء التداول في سوق العملات خلال جلسة التداول الآسيوية، هو عند دخول بنوك طوكيو، حيث من المعروف أن جلسة تداول العملات الأجنبية في بورصة طوكيو تتمتع بمجموعة من المزايا، ومنها:

  • سيولة منخفضة
  • تقلبات قليلة
  • مستويات الدخول والخروج واضحة
  • وضع مثالي للإدارة السليمة للمخاطر
  • فرص تداول الاختراق بعد الإغلاق

أفضل منصات للاستثمار في الأسهم والعملات والنفط

الاستثمار في أي بورصة عالمية أصبح أمرا في غاية اليسر والسهولة في وقتنا الحالي، حيث يمكن الوصول مختلف الأسواق العالمية سواء السوق الأمريكي أو الأسيوي والأوربي، وكل ذلك يتم وأنت جالس في بيتك، حيث يمكنك متابعة أسعار بشكل فوري لحظة بلحظة وتنفيذ صفقات من خلال كبسة زر واحدة، من خلال أفضل منصات التداول، حيث نحن هنا في موقع يقين نقدم لكم مجموعة من المنصات التداول العالمية الآمنة والمرخصة في الجدول التالي.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

الأسئلة الشائعة حول اوقات عمل السوق الأمريكي والأسواق العالمية

أفضل وقت لتداول العملات في سوق السعودية، والتي ينصح بها هو الوقت الذي تفتح فيه كل من بورصة نيويورك ولندن معا، والتي تبدأ من الساعة 3 مساءا بتوقيت السعودية مع فتح بورصة نيويورك، حتى إغلاق بورصة لندن في الساعة 7 مساءا بتوقيت السعودية، حيث تمثل بورصة لندن ونيويورك أكثر من 50٪ من جميع تداولات الفوركس.

يعمل سوق النفط على مدار الساعة من خلال مجموعة من البورصات المختلفة حيث يفتح سوق النفط بتوقيت السعودية من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة، حيث يكون يوم السبت والأحد عطلة رسمية في سوق تداول النفط. وأفضل البورصات لتداول النفط هي بورصة نيويورك، وبورصة لندن، وبورصة سنغافورة، وبورصة طوكيو، وبورصة نيوزيلندا، وبورصة أستراليا.