ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

إن الاستثمار في الأسهم يعد من الخيارات المفضلة لدى العديد من الأشخاص، ولكن يعتقد الكثيرين بأن تعلم الأسهم من الصفر واحتراف التداول أمر غاية الصعوبة والتعقيد، ولكن في الحقيقة كل ما يتطلبه احتراف التداول تعلم أساسيات تداول الأسهم وقواعد وطرق التداول، والوصول إلى مصادر متعددة للتعليم الجيد من الوسائط والمواد التعليمية.

ما هي الأسهم وما آلية تداولها؟

في البداية وقبل أي شي لكي تتمكن من تعلم الأسهم من الصفر، يجب أن تتعرف على الأسهم وكيفية تداول الأسهم، الأسهم هي عبارة أداة ملكية، تمثل إحدى وسائل التمويل التي يتم اللجوء إليها لتدعيم رأس مال الشركة، لتوفير السيولة اللازمة للقيام بأنشطة الشركة المختلفة بدلا من الاقتراض، والتي يتم تداولها في البورصة.

أما بالنسبة لتداول الأسهم في ببساطة يمكن القول بأن التداول يعني بيع وشراء أسهم الشركات المدرجة في مختلف البورصات حول العالم بالبيع أو الشراء من خلال البورصات نفسها أو من خلال منصات تداول الأسهم عبر الإنترنت، وهذا يشمل أسهم الشركات العالمية مثل أسهم الشركات الأمريكية ومنها أسهم شركة أبل وأسهم جوجل وأسهم مايكروسوفت وأسهم شركة  أمازون

ولكي تعلم الأسهم من الصفر يجب عليك التعرف على أنواع الأرباح التي تنتج نتيجة الدخول في سوق الأسهم حيث  يحصل حاملي أسهم الشركات على نوعين من الأرباح، ومنها أرباح تنتج عن تداول أسهم عن طريق المضاربة بأفضل الأسهم، في الأسواق المالية بيعا وشراء أو الأرباح التي تأتي على شكل توزيعات بشكل سنوي أو نصف سنوي أو ريع سنوي نتيجة الاحتفاظ بأسهم الشركات المدرجة في البورصات المختلفة.

6 طرق لتعلم الأسهم من الصفر

يمكن تلخيص الطرق ال٦ لتعلم تداول الأسهم من خلال النقاط التالية، وبعد عرض هذه النقاط سوف نشرح كل نقطة على حدا:

  1. فتح حساب تداول تجريبي مع وسيط مرخص.
  2. قراءة وزيادة المعلومات عن سوق الأسهم.
  3. أحط نفسك بأصحاب الخبرة.
  4. التعلم من السيرة الذاتية لكبار المستثمرين.
  5. تعلم كيفية قراءة سوق المال وتحليل الأخبار.
  6. المشاركة في الندوات التعليمية عبر الانترنت.

للمبتدئين الذين يبحثون عن تعلم الأسهم من الصفر، الذين يرغبون في تعلم كيفية تداول الأسهم، نقدم لكم في موقع يقين مجموعة من الخطوات الهامة لبدء رحلة تداول آمنة ومربحة من خلال مجموعة من النقاط:

قم فتح حساب لتداول مع أحد الوسطاء المعتمدين.

لكي تتمكن من تعلم الأسهم من الصفر، عليك في الخطوة الاولي القيام بفتح حساب مع أحد الوسطاء المعتمدين، حيث يمكن فتح حساب تداول حقيقي أو حساب تداول تجريبي، حيث يفضل في هذه المرحلة القيام بفتح حساب تجريبي لمدة شهر لتعلم أساسيات ومبادئ التداول ولكي تتمكن من التعرف على كل مكونات منصة التداول قبل البدء الفعلي بالتداول من خلال حساب حقيقي.

ونحن هنا في موقع يقين نقدم لكم أفضل منصات التداول يمكنكم البدء من خلالها تعلم الأسهم من الصفر، حيث تتمتع هذه المنصات بالأمان وأيضا حاصلة على أفضل التراخيص العالمية.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

زد معلوماتك من خلال القراءة

القراءة سلاح قوي لزيادة المعرفة والخبرة، ولكي تتمكن من أي مجال عليك قراءة الكتب التي توفر ثروة من المعلومات، وقراءة المقالات التعليمية التي توفر مصدر رائع للتعليم، حيث يمكن النظر إلى قسم المقالات في يقين، التي تضم عدد كبير من المقالات المفيدة.

أحط نفسك بأصحاب الخبرة

يجب عليك كشخص تريد تعلم الأسهم من الصفر، أن تبحث عن أصدقاء وزملاء أعمل أو أقرباء أو أي فرد لديه فهم أساسي لسوق الأسهم. حيث يعمل أصحاب الخبرة على تغذيتك بالإجابة على الأسئلة التي تتعلق بمجال الأسهم وتداولها وتقديم المساعدة والتوصية بالموارد المفيدة والحفاظ على الروح المعنوية عندما يصبح السوق صعبًا.

وفي حال كنتم بحاجة للحصول على أي إجابة تتعلق في مجال التداول والاستثمار في الأسهم يمكنكم التواصل مع فريق عمل يقين، من خلال الواتس أب.

احصل علي استشارة مجانية

الاطلاع على السيرة الذاتية لكبار المستثمرين الناجحين

الاطلاع على السيرة الذاتية لكبار المستثمرين في مجال البورصة والاستثمار يعد حافز قوي، للاستثمار والمضي قدما من أجل النجاح، حيث يعد المستثمرين الكبار مصدر إلهام للمستثمرين الجدد.

قراءة ومتابعة سوق الأوراق المالية 

كمبتدئ في مجال التداول والاستثمار، في البداية لن تكون قادر على تحليل السوق الأسهم بنفسك، حيث تمثل المواقع الإخبارية مصدر رائع للمبتدئين للحصول على نظرة عميقة لسوق الأسهم، حيث توفر نظرة واسعة عن وضع السوق والاتجاهات المقبلة عليها، والحصول على تحليلات من أطراف أخرى.

شارك بالندوات أو الدورات التدريبية عبر الإنترنت 

يوجد العديد من الدورات والندوات المتاحة عبر الإنترنت، والتي توفر نظرة ثاقبة على السوق ككل وأنواع الاستثمار المحددة، وتقترح بعض الاستراتيجيات التي تكون مثالية للاستثمار، حيث تمثل وسيلة الدورات والندوات وسيلة جيدة لتعلم الأسهم من الصفر، ولكن يجب اختيار هذه الدورات بحذر ومن أماكن موثوقة.

ملاحظة ليس كل الدورات ذات المقابل المادي المرتفع مفيدة، حيث يمكن أن يكون الزمن عفا عنها وعن المحتوى التي تقدمه، حيث هناك بعض الدورات المجانية والتي قد تقدم معلومات مفيدة ومهمة أكثر من ذات المقابل.

ما هي خطوات تداول الأسهم عبر الإنترنت؟

عملية تداول الأسهم أصبحت تتم من خلال خطوات بسيطة وميسرة ومن خلال ضغطة زر على أمر تنفذ الشراء أو بيع على إحدى منصات التداول، ولكي تتمكن كمتداول مبتدئ من تعلم الأسهم من الصفر، عليك اتباع خطوات تداول الأسهم التالية:

  • فتح حساب تداول حقيقي: بعد القيام بفتح حساب تداول تجريبي والتدرب على عملية التداول، تبدأ الخطوات الفعلية من خلال الممارسة الفعلية من خلال فتح حساب تداول حقيقي على افضل منصات تداول عبر الإنترنت، واختبار نوع الحساب الملائم وفق احتياجك، حيث تقدم منصات التداول عدد من الحساب والتي لكل منها مجموعة من المميزات التي تختلف عن الحسابات الأخرى.
  • تحليل السوق: من المهم لكي تتمكن من التداول بشكل صحيح، أن تتمكن من القدرة على تحليل السوق من خلال القدرة على توقع حركة سعر السهم المستقبلية خلال نطاق زمني محدد، وكمبتدئ يمكن أن تكون هذه العملية صعبة في البداية ولكن مع الممارسة المستمرة ستصبح خبير في مجال التحليل.
  • بناء استراتيجية التداول المناسبة: من الخطوات المهمة في حال تعلم الأسهم من الصفر للمبتدئين، هو التعرف على استراتيجيات التداول المتاحة واختيار استراتيجية التداول المناسبة.
  • اختيار أفضل الأسهم للتداول والاستثمار: بعد تحديد الاستراتيجية المناسبة، تأتي خطوة اختيار أفضل الأسهم الاستثمارية، حيث يمكن شراء الأسهم من أي بورصة موجودة في العالم من خلال وسطاء التداول عبر الإنترنت والبدء بالتداول والاستثمار.

وهكذا نكون شرحنا لكم بشكل كامل ومفصل آلية تداول الاسهم من الصفر مثل المحترفين من خلال خبراء موقع يقين المختص في تداول البورصات العالمية والمحلية.

الأسئلة الشائعة حول احترف تداول الاسهم من الصفر خطوة بخطوة

تعد شركة evest وشركة Exness وشركة AvaTrade من أفضل موقع التداول الأسهم للمبتدئين، حيث تتمتع بسهولة الاستخدام والبساطة وخلوها من التعقيد.

بتأكيد ستكون الإجابة بنعم، حيث يمكن تعلم الأسهم من الصفر بنفسك من خلال القراءة المقالات والمشاركة في الدورات التعليمية والبدء بالتداول من خلال حساب تجريبي أو بمبلغ صغير من خلال حساب حقيقي.

هناك العديد من الأمثلة على أشخاص بدوءا من خلال رأس مال صغير وعملوا على تعظيم هذه الثروة التي أصبحت تقدر بالملايين، حيث يمكن أن تبدأ الآن بالاستثمار بالأسهم الذي يكون مربح في حال إدارة الاستثمار بشكل جيد من خلال أساليب التحليل المناسبة ولكن أيضا هذا الاستثمار ينطوي أيضا على مخاطر جمة يجب أن تأخذ بالحسبان.

بتأكيد تعتبر المحفظة الاستثمارية من أفضل الخيارات التي تقدم لبدء تعلم الأسهم من الصفر، حيث يمكن تشكيل محفظة استثمارية تحتوي على مزيج متنوع من افضل الاسهم للاستثمار والتداول والتي تعمل على تعظيم الأرباح وتقليل حجم المخاطر إلى أدنى حد ممكن.