ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

شركة كوكاكولا هي إحدى أكبر الشركات الرائدة في عالم صناعة المشروبات الغازية غير الكحولية، والتي تقدم العديد من المنتجات المختلفة في جميع الدول حول العالم. واستطاعت الشركة أن تحظى باهتمام العديد من المستثمرين لشراء والاستثمار في أسهمها، وذلك بسبب النتائج المذهلة التي تحققها أسهم الشركة و الأرباح المجزية التي يتم توزيعها على المستثمرين. 

في هذه المقالة سنزودكم بكافة المعلومات حول أسهم شركة كوكاكولا وكيفية شراء أسهم الشركة والربح من التداول عليها. 

نظرة عامة عن سهم كوكاكولا 

شركة كوكاكولا تعتبر أكبر شركة مشروبات في العالم، وتقوم الشركة بتصنيع مجموعة متنوعة من المشروبات الغازية والصودا في جميع أنحاء العالم. وتقدم شركة كوكاكولا التي تبلغ من العمر ١٣٥ عاماً أكثر من ٥٠٠ علامة تجارية في أكثر من ٢٠٠ دولة حول العالم. 

بدأت قصة شركة كوكاكولا عام ١٨٩٢ على يد الصيدلاني جون بمبرتون، بعد أن قام بصناعة المشروب وتسويقه كدواء وعلاج للصداع وتخفيف عسر الهضم، واليوم شركة كوكاكولا هي الشركة الرائدة والغنية عن التعريف في العالم، والتي تبيع أكثر من مليار حصة من المشروبات الغازية في اليوم الواحد. 

يقع مقر الشركة في مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا، وكان لشركة كوكاكولا تاريخ طويل ومليء بالاستحواذات حيث اشترت كوكاكولا العلامات التجارية Minute Maid وعلامة الكولا الهندية Thums Up و Monster للمشروبات وغيرها الكثير، وفي عام ٢٠١٨ قامت الشركة بشراء كوستا كوفي مقابل ٣.٩ مليار جنيه استرليني. 

ويملك سهم كوكاكولا تاريخاً حافلاً بالأحداث، حيث بدأت شركة كوكاكولا بعرض أسهمها للاكتتاب العام الأولي في عام ١٩٢٠ من خلال بورصة نيويورك للأوراق المالية، وعرضت الأسهم العادية بسعر ٤٠ دولار بينما كانت الأسهم الممتازة بسعر ١٠٠ دولار. واستخدمت الشركة الرمز CCO في البداية ثم تم تغييره عام ١٩٢٣ ليصبح KO والذي يتم التداول من خلاله تحت قطاع حماية المستهلك وقطاع المشروبات الغازية حتى يومنا هذا. 

منذ الطرح الأولي لأسهم كوكاكولا وهي تنمو وتطور بشكل كبير، ومنذ عام ١٩٦٩ قامت شركة كوكاكولا بتوزيع الأرباح على مساهميها والتي تزداد بشكل سنوي. ومع النجاح الكبير الذي حققته كوكاكولا قامت بجذب انتباه أحد أكبر المستثمرين نجاحاً وارين بافيت والذي قام بشراء أسهم شركة كوكاكولا منذ ١٩٨٨ حتى أصبحت شركة بافيت تسيطر على ٩.٣٪؜ من أسهم الشركة وذلك يجعلها أكبر مساهم في سوق المشروبات. 

طريقة شراء سهم كوكاكولا خطوة بخطوة

حتى تتمكن من شراء أسهم شركة كوكاكولا عليك اتباع الخطوات التالية: 

  1. قبل شراء أسهم شركة كوكاكولا، عليك دراسة الشركة عن كثب ومعرفة نقاط القوة والضعف لديها، ومتابعة التقارير السنوية التي تصدرها والأداء التاريخي لأسهمها وجمع المعلومات الكاملة عن الأسهم الخاصة بالشركة. 
  2. عليك تحديد استراتيجية التداول التي ستتخذها منهجاً لك، ومن المهم أن تقوم بتنويع استثمارك حتى تتمكن من تجنب الخسائر التي يحتمل حدوثها. 
  3. بعد التأكد من أن أسهم كوكاكولا هي الأنسب لك، عليك إنشاء حساب تداول من خلال منصة تداول موثوقة ومرخصة والتي تساعدك على شراء أسهم كوكاكولا بشكل مباشر بسبب إمكانية وصولها للبورصات العالمية. ويمكنك الاستفادة من تقييم شركات التداول التي يقدمها لك موقع يقين. 
  4. عليك تحديد قيمة رأس المال التي ستستثمرها في شراء أسهم كوكاكولا وعدد الأسهم التي تريد إضافتها إلى محفظتك الاستثمارية. 
  5. ثم عليك البحث عن أسهم شركة كوكاكولا والتي تحمل الرمز KO في الأسواق العالمية، ثم تحديد ما إذا كنت تريد شراء الأسهم فوراً من خلال أمر سعر السوق، أو تعيين سعر ما لتنفيذ البيع أو الشراء من خلال الأمر المعلق. 
  6. عليك الاستمرارية في الاستثمار، وأن تكون دوماً على اطلاع ومتابعة بكافة الأحداث التي تؤثر على شركة كوكاكولا والأسهم الخاصة بها حتى تتمكن من اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب، ولتضمن الحصول على العوائد المجزية. 

يمكنك فتح حساب تداول اسلامي مع إحدى شركات التداول المرخصة التي تمّ تقييمها على يد فريق موقع "يقين" لضمان حماية رأس مالك والتي مدرجة على الجدول التالي:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

توزيعات أرباح أسهم كوكاكولا 

توزيعات الأرباح هي من المميزات الأفضل التي تتميز بها شركة كوكاكولا من وجهة نظر العديد من المستثمرين، حيث قامت شركة كوكاكولا بزيادة توزيعات الأرباح السنوية على مدار السنوات الماضية منذ ٥٩ عاماً، والتي تعتبر من أطول خطوط الشركات العامة. 

بالنسبة لسعر سهم كوكاكولا الحالي فإن نسبة العائد الخاصة بالسهم تبلغ ٣٪؜ ويعتبر عائداً قوياً بالنسبة للعديد من الأسهم الأخرى. وتبلغ نسبة توزيعات الأرباح على أسهم كوكاكولا في الوقت الحالي ٧٧٪؜، وبالتالي فإن معظم التدفقات النقدية والأرباح تذهب للمستثمرين في شركة كوكاكولا. 

نصائح الاستثمار وتداول أسهم كوكاكولا 

يعتبر سهم شركة كوكاكولا من الأسهم التي تحظى باهتمام العديد من المستثمرين، وذلك بسبب استمرارية ونمو الأرباح التي يتم توزيعها على مساهمين الشركة بشكل دوري. ولكن الاستثمار في أسهم شركة كوكاكولا شأنه شأن الاستثمارات الأخرى، لذا يجب على المستثمر اتباع استراتيجية تداول محكمة وفقاً لقواعد إدارة المخاطر، بالإضافة إلى التنويع في الاستثمارات للتحوط ضد أي خسائر محتملة، ومتابعة الأسواق بشكل مستمر والإلمام بكافة التطورات التي تطرأ عليه لاتخاذ القرارات الصائبة. 

توقعات سعر سهم كوكاكولا لعام ٢٠٢٢-٢٠٢٣ 

رفعت شركة كوكاكولا التوقعات بالنسبة للسنة المالية ٢٠٢٢-٢٠٢٣ فيما يتعلق بنمو أرباحها وإيراداتها بالنسبة للربع الثالث من العام. حيث صرحت الشركة بأنها تتوقع تحقيق نمو كبير في ربحية السهم الواحد لهذا العام بنسبة تتراوح ما بين ٦٪؜ إلى ٧٪؜ من ٢.٣٢ دولار للسهم الواحد في العام الماضي. 

شراء وبيع عقود فروقات سهم كوكاكولا

العقود مقابل الفروقات هي عبارة عن عقود الفروقات في السعر لأصل مالي معين، ومن خلال الاستثمار في هذه الأداة لا يصبح المستثمر المالك الفعلي للسهم، ولكنه يقوم بفتح صفقة شراء في حال كان يتوقع أن السعر سيرتفع، ويقوم بالبيع في حال توقع انخفاض السعر، ونتيجة توقعاته هي ما تحدد إذا ما كان سيربح أو سيتلقى الخسائر. 

ويمكن تداول أسهم شركة كوكاكولا من خلال العقود مقابل الفروقات والتي تتميز برسوم رمزية ومرونة في التداول من حيث فتح صفقات البيع والشراء المختلفة، بالإضافة إلى وجود الرافعة المالية التي تقوم بتضخيم كلاً من الأرباح أو الخسائر لذا من المهم شراء أسهم كوكاكولا وفقاً لقواعد إدارة المخاطر. 

هل توزع أسهم شركة كوكاكولا الأرباح على مساهميها؟ 

نعم توزع شركة كوكاكولا الأرباح على مستثمريها، ولعل ما يحفز المستثمرين على الاستمرار في شراء أسهم كوكاكولا هو النمو المتزايد في توزيعات الأرباح كل عام، حيث توزع الشركة أرباحاً ثابتة على مساهميها، وهذا ما يدفع المستثمرين في الإدراك أنه من الصعب أن يتعرض الاستثمار في شركة كوكاكولا إلى الخسارة لأن أسهم الشركة تحافظ على استقرار الأرباح.  

كم تبلغ قيمة شركة كوكاكولا؟

تبلغ قيمة شركة كوكاكولا في الوقت الحالي ما يبلغ ٢٥٦.٢٧ مليار دولار أمريكي، وهذا ما يجعلها واحدة من أكثر وأكبر الشركات في العالم من حيث القيمة السوقية، حيث تحتل المرتبة الثلاثين بناءً على تصنيف الشركات الأكثر قيمةً في السوق. 

كم أرباح أسهم كوكاكولا؟ 

أنهت شركة كوكاكولا الربع الثالث من عام ٢٠٢١ بزيادة في إيراداتها بنسبة ١٦.٧٪؜ وسجلت ما قيمته ١٠.٠٤٢ مليار دولار أمريكي، وبلغ صافي الربح ٦.٠٦٥ مليار دولار مع نمو في الأرباح بنسبة ١٧.٠٦٪؜. 

وأعلنت الشركة عن أرباحها وعائداتها في الربع الثاني لعام ٢٠٢٢ والتي فاقت توقعات المحللين، حيث بلغت ربحية سهم كوكاكولا المعدلة ٧٠ سنت، وهذا أكثر من التوقعات التي كانت عند ٦٧ سنت. وسجلت الشركة إيرادات تبلغ قيمتها ١١.٣ مليار دولار مقابل ما كان متوقع عند ١٠.٥٦ مليار دولار. 

كم يبلغ سعر سهم كوكاكولا؟ 

يبلغ سعر سهم كوكاكولا في وقت كتابة هذه المقالة ما قيمته ٥٩.٢٦ دولار أمريكي للسهم الواحد، بمدى يومي يتراوح بين ٥٨.٥٦ دولار أمريكي و٥٩.٥٨ دولار أمريكي للسهم الواحد. 

هل سهم كوكاكولا حلال؟ 

تعد شركة كوكاكولا من الشركات التي تعمل في مجال المشروبات الغازية غير الكحولية، وبذلك تكون الشركة تعمل في مجال حلال وغير مباح مما يعني أن الاستثمار في أسهمها حلال والله أعلم. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول كيف أشتري أسهم كوكاكولا والربح من التداول عليها؟

شراء أسهم كوكاكولا مربح الآن، لأن العديد من المحللين يتوقعون أداءً واعداً للسهم، إضافةً لأن الشركة تنمو بشكل كبير وتجذب العديد من المستثمرين بسبب توزيعات الأرباح الكبيرة التي تمنحها لمساهميها. مع هذا، يجب الانتباه لادارة مخاطر الاستثمار في سهم شركة كوكاكولا و ننصح بتلقي توصيات التداول من مؤسسات مرموقة مثل توصيات تداول "تريدينج سنترال - Trading Central" للمزيد عن هذه الخدمة يمكن التواصل مع فريق موقع "يقين" عبر الواتس.

هناك العديد من منصات التداول الموثوقة والمرخصة التي تتيح للمستثمرين تداول سهم كوكاكولا مع امكانية المضاربة على صعود و ايضا هبوط السهم، وأهم هذه المنصات: AvaTradeEvestxtb وغيرها. ايضا، هنالك منصة تتيح تداول سهم كوكاكولا من دون عمولة، للمزيد من المعلومات حول خدمة التداول بصفر عمولة يمكن التواصل مع فريق موقع "يقين" عبر الواتس.