شركات تداول عقود الفروقات المرخصة (وسيط cfd مرخص)

تتوافر في التداول عبر الإنترنت العديد من المقومات التي كفلت له التفوق وضمنت له التميز، من أبرز تلك المقومات تعدد طرق وآليات تداول الأصول المالية من خلاله، وفي مقدمتها تداول العقود مقابل الفروقات CFD التي تمثل الخيار الأمثل في تقدير قطاع كبير من المتداولين المحترفين، فيما قائمة أفضل شركات تداول العقود مقابل الفروقات المرخصة في السعودية والمعتمدة من قبل أبرز الجهات الرقابية حول العالم.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

محتويات

اكتسبت عقود الفروقات أو Contracts for Differences -واختصاراً هي (CFDs)- شهرة كبيرة ولاقت انتشاراً واسعاً بين المتداولين سواء على مستوى الوطن العربي أو العالم، بناء على ذلك فإن الوصول إلى شركات تداول العقود مقابل الفروقات المرخصة في السعودية ليس بالأمر الصعب، إذ أن كافة شركات الوساطة تتيح هذا الخيار في الغالب أمام عملائها، ويمكنهم الاعتماد عليها في تداول فئات متعددة ومتنوعة من الأصول المالية في مقدمتها الآتي:

  1. عقود الفوركس.
  2. عقود الفروقات لأسهم الشركات.
  3. عقود مقابل الفروقات للسلع.
  4. عقود مقابل الفروقات لمنتجات الطاقة.
  5. عقود مقابل الفروقات للمعادن الثمينة (الذهب \ الفضة).
  6. عقود القطاعات الصناعية (النفط، الغاز الطبيعي، التكنولوجيا.. وغير ذلك).

يُمثل ما سبق هو العوامل التي تمتاز بها عقود مقابل الفروقات (CFD)، حيث أنها -كما اتضح- أنها تتسم بقدر كبير من المرونة وتضع المتداول أمام خيارات غير محدودة، بمعنى أن هذا النوع من العقود هو عبارة عن آلية للتداول ويمكن تطبيقها والاستفادة من خصائصها في استثمار أي أصل مالي مستهدف.

ماهية عقود مقابل الفروقات في عالم التداول

قبل البحث عن أفضل شركات تداول العقود مقابل الفروقات المرخصة في السعودية ربما يجدر بنا التعرف على ماهيتها والمقصود بها، يمكن تعريف الـ CFDs بأنها إحدى أنواع عقود المشتقات المالية، التي يتم من خلال تداول قيمة أصل مالي محدد بين طرفين متقابلين أي أن أحدهما بائع والآخر مشتري، تعتمد آلية عمل هذه العقود وتحقيق الربح من خلالها بالكامل على توقع تحرك السعر خلال فترة زمنية محددة.

تُمثل عقود مقابل الفروقات اتفاق مُسبق ومُلزِم بين طرفيه، بمعنى أن الطرف الأول في تلك المعاملة (البائع) يقوم ببيع أصل مالي بعينه للطرف الثاني (المشتري)، يتم ذلك وفق قيمة سعرية محددة بصورة مُسبقة وواجبة السداد في تاريخ مستقبلي مُحدد يعرف باسم تاريخ التسوية، يتحقق الربح لأحد الطرفين من خلال الفروق الناتجة عن تحرك سعر الأصل خلال الفترة الزمنية الفاصلة ما بين تاريخ إبرام العقد وتاريخ التسوية، وعليه فإن أرباح عقود الفروقات تتحقق في حال تحرك السوق بأي من الاتجاهين سواء الصاعد أو الهابط وذلك تبعاً لما يلي:

  1. صعود السوق: يتحقق الربح في تلك الحالة للطرف البائع الذي يعقد صفقات طويلة الأجل "Long"، حيث يجني الأرباح المُتمثلة في مقدار الزيادة التي شهدها سعر الأصل المالي خلال تلك الفترة.
  2. هبوط السوق: يكون المشتري هو الطرف المستفيد في تلك الحالة من خلال صفقاته القصير "Short"، نظراً لأن تراجع السعر يصب في صالحه.

معايير اختيار أفضل شركات تداول عقود الفروقات

تظل التراخيص والاعتمادات الرسمية هي المعيار الأول للمفاضلة بين شركات التداول، باعتبار ذلك الضمان الأول والأوحد لسلامة الأوضاع القانونية لتلك الشركات، بجانب خضعوعها لإشراف أبرز الجهات الرقابية في أسواق المال، مما يضمن تفعيلها لبروتوكولات حماية أموال المودعين والتزامها بكافة ضوابط ممارسة هذا النشاط المالي وفي صدارتها إعلاء مبدأ الشفافية والحيادية.

يُضاف إلى المعيار الأساسي السابق مجموعة من أسس المفاضلة الأخرى، التي يجب وضعها بالاعتبار عند الاختيار بين شركات تداول العقود مقابل الفروقات المرخصة في السعودية وأبرزها الآتي:

  1. أنواع الأصول والأدوات المالية المتاح تداولها عبر عقود مقابل الفروقات.
  2. تعرف على حجم الرسوم والعمولات المفروضة على هذا النوع من التداول.
  3. حجم الرافعة المالية المُقدمة من الشركة.
  4. أنواع أدوات التحليل المتوفرة ومدى فعاليتها.
  5. نوع منصات التداول الرقمية المعتمدة من قبل الشركة.

يُشار هنا إلى أن أدوات التحليل في عالم التداول عبر الإنترنت تتخذ أشكالاً متعددة، وهي تمثل حجر الزاوية في عملية التداول عبر عقود مقابل الفروقات على وجه الخصوص، ذلك لأن تحقيق الربح -كما أشرنا سلفاً- يتحقق من خلال توقع التحرك المستقبلي لأسعار الأداة المالية، هذا التوقع يجب أن يكون قائم على أساس من المعطيات الحقيقية والدقيقة التي يتم تستقى من مراقبة السوق وتحليله.

تداول مع أفضل شركات تداول العقود مقابل الفروقات

هل تبحث عن أفضل شركات تداول العقود مقابل الفروقات المرخصة في السعودية للتداول من خلالها بفاعلية وأمان؟، إن كنت كذلك فعليك أن تعلم أن التراخيص هي العامل الأهم بين أسس الاختيار ولكنه ليس الوحيد، إنما يجب التأكد من أن شركة التداول والخدمات المقدمة من خلالها ملائمة لتطلعاتك وأهدافك ومستوى خبرتك والحجم المتوقع لتداولاتك.

يبدو مما سبق أن إيجاد الوسيط المناسب يتطلب بذل الكثير من الوقت والجهد، لكن هذا أصبح من الماضي أما الآن فلا يتطلب إلا نقرة واحدة على أيقونة "تواصل معنا"، حيث ينتظرك على الجانب الآخر أحد خبراء موقع ثقة الذي سوف يتولى -بموجب ما لنا من خبرة طويلة ومديدة- تفهم احتياجاتك وأهدافك، وفي ضوء ذلك سوف يتولى إرشادك إلى أفضل خيارات الشركات المناسبة لك، بجانب الإجابة على كافة استفساراتك وتقديم العديد من صور الدعم لتداول آمن وفعال ومربح.

احصل علي استشارة مجانية

كيف يتم احتساب الربح في عقود مقابل الفروقات؟

أشرنا بالسابق أن الأرباح المُحققة من عقود مقابل الفروقات هي عبارة عن الفروق الناتجة عن تغير سعر الأصل المالي خلال مدة سريان العقد، سواء كان ذلك التغير ناتج عن ارتفاع قيمة الأصل أو انخفاضه، أو ما يمكن تعريفه بصورة أوضح بقولنا أنه الفرق بين سعر الأصل المالي وقت الافتتاح وسعر ذات الأصل وقت الإغلاق. 

يمكن إيجاز طريقة احتساب أرباح أو خسارة عقود مقابل الفروقات في المعادلة البسيطة التالية (عدد العقود × قيمة العقد الواحد × سعر الإغلاق "التسوية" - سعر الافتتاح".

هل تداول عقود مقابل الفروقات آمناً تماماً؟

لا يوجد أي مجال استثماري بالعالم -أياً كان نوعه- يمكن وصفه بأنه آمناً بنسبة 100%، فأي عمل استثماري بما في ذلك التجارة بمفهومها التقليدي قابلة للربح والخسارة. تنطبق تلك القاعدة بصورة كاملة على تداول عقود مقابل الفروقات والتداول عبر الإنترنت بمفهومه الأعّم والأشمل.

تجدر الإشارة إلى أن عقود مقابل الفروقات تكون مربحة حال اتباع الاستراتيجيات الملائمة واتخاذ التدابير اللازمة للتحوط من الخسارة، بل أن الأدوات الداعمة مثل "الرافعة المالية" تساهم في مضاعفة قيمة الأرباح المُحتمل تحقيقها من خلال تداول أي أصل مالي بتلك الآلية.

هل تداول عقود مقابل الفروقات قانوني ومشروع؟

يجاب عن هذا السؤال بـ"نعم" حيث أن تداول العقود مقابل الفروقات (CFD) أحد أشكال الاستثمار المعترف بها عالمياً، بل أن هذا الاتجاه الاستثماري لا يقتصر فقط على المتداولين من الأفراد إنما يجذب كذلك العديد من المؤسسات المالية الكبرى، فضلاً عن أن شركات تداول العقود مقابل الفروقات المرخصة في السعودية هي شركات وساطة عالمية ذائعة الصيت، وتلك التراخيص التي تحملها تصدر عن جهات رقابية مرموقة وصارمة مثل هيئة السلوك المالي البريطاني (FCA) على سبيل المثال. 

ما الذي يميز عقود تداول الفروقات؟

اكتساب عقود مقابل الفروقات الشهرة والمكانة التي تحظى بها اليوم هو بالتأكيد لم يأت من فراغ، إنما هو النتاج الطبيعي لما يتوفر بها من مزايا متعددة جعلت منها الخيار الأول لقطاع كبير من المتداولين ذوي الخبرة، يمكن إيجاز أهم وأبرز تلك المزايا في النقاط التالية:

  1. تنوع خيارات الأصول المالية القابلة للتداول من خلالها.
  2. إتاحة فرصة الاستفادة من تحرك السوق بأي من الاتجاهين.
  3. أوقات تداول متسعة تتخطى الساعات المقررة للتداول الاعتيادي.
  4. يتم اللجوء إليها أحياناً كوسيلة تحوط في ظل التقلبات الكبيرة للسوق.
  5. الاستفادة من الرافعة المالية في مضاعفة قيمة الاستثمارات وبالتبعية مضاعفة العائدات.

هل كل شركات تداول العقود مقابل الفروقات مرخصة؟

كان لانتشار مجال التداول عبر الإنترنت عربياً وعالمياً العديد من الآثار الإيجابية التي استعرضنا جانباً منها بالسابق، لكن بالتأكيد الأمر لم يكن مثالياً تماماً أو خالياً من العيوب، إنما تسبب الإقبال العالمي المتزايد على هذا المجال في ظهور بعض الشركات المحتالة أو التي تقدم خدمات متردية المستوى، لكن الأمر الجيد هو أن تمييز تلك الشركات وتفادي السقوط في فخاخها أمر متاح وفي غاية البساطة.

تتوافر أعداد كبيرة من شركات تداول العقود مقابل الفروقات المرخصة في السعودية ومنطقة الخليج العربي بشكل عام، يمكن فحص تراخيص تلك الشركات والتأكد من سلامتها بسهولة تامة، كما يمكن الاستفادة في هذا الصدد من مُطالعة قائمة شركات التداول الموصى بها على موقع يقين للتعرف على أدق التفاصيل المتعلقة بتلك الشركات، سواء على مستوى التنظيم القانوني أو فيما يتعلق بنوع وجودة الخدمات المقدمة منها.

هل تداول عقود الفروقات مرخص وقانوني في السعودية؟

لا تداول عقود الفروقات غير مرخص محلياً من قبل هيئة السوق المالية السعودية لكن معظم المستثمرين والمتداولين الكبار يقوموا بالاستثمار والتداول مع شركات مرخصة عالمياً مخصصة للتداول في السوق العالمي التي تسمح وترخص التعامل بشكل قانوني مع تداول عقود الفروقات.

ما هو رأس المال المطلوب لفتح حساب تداول عقود الفروقات في المملكة العربية السعودية؟

يتراوح رأس المال المطلوب لفتح محفظة تداول عقود فروقات بين ١٠٠٠ ريال الى ٢٠٠٠ ريال في أول ايداع. وبعد ذلك حسب استراتيجيات التداول المتبعة يقوم المتداول باخذ قرار برفع الاستثمار او الاكتفاء بذلك وكلما زاد مبلغ الايداع المستثمر كلما كانت العوائد في حال تحقيق الأهداف أكبر.

هل هناك فرق بين تداول عقود الفروقات وبين شراء العقود بهدف التملك؟

نعم هناك فرق كبير. في تداول عقود الفروقات تكون فرصة تحقيق الربح من البيع والشراء حداً سواء وذلك لأن المضارب يقوم بالاختيار بين فتح صفقات بيع أو شراء حسب تحركات السوق. بينما في حال شراء العقود الحقيقية مثل الأسهم الربح يكون فقط بفارق السعر بين البيع والشراء فقط لا غير بمعنا يجب شراء برخيص وبيع بغالي لتحقيق الربح.

ما هي أفضل شركة عقود فروقات مرخصة للتداول من المملكة؟

حسب ترتيب موقع يقين أفضل شركة تداول عقود فروقات في المملكة العربية السعودية هي الشركة التي تاخذ المرتبة الاولى في صفحة ترتيب شركات تداول عقود الفروقات ننصح بفتح حساب بشكل مباشر مع الشركة التي تصنف بالترتيب الاول والتمتع بتجربة تداول آمنة وموثوقة.

شارك بتعليق على هذه الصفحة

الحقول مع * مطلوبة

نحن هنا لمساعدتك! لا تتردد في سؤالنا عن أي شيء. انقر أدناه لبدء المحادثة.

تواصل مع يقين

فريق خدمة الزوار

د. فواز العيسى

متوفر