X

ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

هل سبق عن تساءلت حول الجزء الأصعب ضمن أي مُعاملة من مُعاملات التداول مع أفضل منصات تداول الفوركس؟ الإجابة هي معرفة نوع الأداة المالية الأجدر بالتداول ومن ثم تحديد التوقيت المثالي للقيام بذلك، أو يمكن اختصار كل ذلك في قولنا أن الجزء الأصعب والأهم هو اكتشاف أفضل فرص التداول والتمكن من اغتنامها.

ظهر مفهوم توصيات فوركس - أو إشارات الفوركس - في الأساس لمساعدة المتداولين على تجاوز ذلك الجزء الصعب، لكن بمجرد التطرق لتلك التوصيات ثمة أسئلة بديهية تتبادر إلى الأذهان، أبرزها من الذي يقدم تلك التوصيات؟ وعلى أي أسس يتم تحديدها؟ وهل يمكن الحصول على توصيات فوركس مجانية وموثوقة؟. تلك الأسئلة الشائعة وغيرها يتولى موقع "يقين" الإجابة عنها من خلال الفقرات التالية.

مفهوم توصيات الفوركس 

تزامن ظهور مصطلح توصيات فوركس مع تمادي نشاط التداول عبر الإنترنت في التوسع والانتشار عالمياً، يمكن تعريف تلك التوصيات - بشكل مُبسط - بأنها مقترح بتداول أصل مالي ما بسعر مُعين في الوقت الحالي، تستند تلك التوصيات أو الاقتراحات على رصد اتجاهات السوق وحركة السعر ونتائج التحليلات الفنية والأساسية.

يتصوّر البعض أن مثل هذه التوصيات تقتصر على تداول العملات الأجنبية فحسب، إلا أنها في الواقع تتسع لتشمل فئات مختلفة ومتعددة من الأصول المالية، مثال ذلك إمكانية الحصول على توصيات اسهم امريكية أو توصيات تداول المعادن التي تتضمن أفضل أوقات تداول الذهب، هذا إلى جانب العديد من الأدوات الأخرى المدرجة للتداول في أسواق المال.

من المسؤول عن طرح توصيات فوركس؟

يمكن لمستخدمي الإنترنت اليوم طرح الأسئلة حول أي شيء وحتماً سيتلقون إجابات عديدة، يتطلب الأمر إدخال بضعة كلمات إلى مُحرك البحث لتأتي الإجابة في صورة عشرات النتائج المُحتملة، لكن حين يتعلق الأمر بالاستثمار - أو بصيغة أوضح يتعلق بربح أو خسارة المال - فلا بد من التعرف بشكل واضح على مُقدم الإجابة لتحديد مدى إمكانية الوثوق به والاعتماد عليه.

يقودنا ذلك للتساؤل عمن يقف وراء تلك التوصيات المُتجددة بشكل مستمر، وهو ليس طرفاً خفياً كما قد يتصور البعض إنما يعلم كل مُتمرس في مجال التداول عبر الإنترنت بأن هناك نوعين أساسيين من التوصيات يقدمها نوعين من المزودين وذلك على النحو الآتي:

مزودي التوصيات اليدوية

يتم تقديم توصيات اسهم مضمونة أو ترجيحاً لأداة مالية بعينها من قبل بعض المتخصصين، يمكن أن يكون هؤلاء مجموعة من محللي السوق أو الخبراء الماليين أو بعض المتداولين المحترفين، يُعرف هذا النوع بمسمى (التوصيات اليدوية) حيث يتم الاعتماد في إنشائها على خبرة مقدميها وقدرتهم على بناء استراتيجيات التداول الأكثر فاعلية ومهاراتهم في التعامل مع أدوات التحليل الفني والأساسي.  

مزودي التوصيات الآلية

اكتسبت هذه الفئة من توصيات التداول مُسمى (التوصيات الآلية) تيمناً بمزوديها والذين هم مجموعة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، تعمل تلك الروبوتات أو الحواسيب المتطورة تكنولوجياً على مراقبة وتحليل أسواق المال استناداً إلى خوارزميات مشفرة بالغة التعقيد، عند استيفاء أصل مالي ما مجموعة من المعايير أو الشروط المُحددة سلفاً يُقدّم في هيئة توصية للتداول. 

تعتمد روبوتات التداول في عملها بشكل أساسي على استغلال أدوات التحليل الفني جنباً إلى جنب مع مجموعة من المؤشرات الرياضية التنبؤية، مثال ذلك الاعتماد على مجموعة واسعة من المتوسطات المتحركة منها مستويات فيبوناتشي ومؤشرات الاستوكاستك وغيرهما.

أهمية وفوائد توصيات التداول

إن الحصول على توصيات فوركس vip يضمن للمتداولين الحصول على فائدة مزدوجة، ذلك لأن تلك التوصيات - حال تلقيها من مصدر موثوق - تصبح أداة استثمارية ووسيلة تعليمية في آن واحد، يمكن إيجاز أبرز الآثار الإيجابية للاعتماد على مثل هذه التوصيات في النقاط التالية:

  • مضاعفة احتمالات الربح من خلال استهداف الأدوات المالية الأكثر ترجيحاً.
  • إمكانية البدء في جني الأموال بينما لا يزال المتداول في مرحلة التدريب واكتساب المهارة.
  • اختصار الوقت وتوفير المجهود حيث يتولى مزودي التوصيات الجزء الأكبر والأصعب من المهمة.
  • ضمان الاستفادة من التغير اللحظي في حركة السعر بفضل الإشعارات الفورية التي يتلقاها المتداول.

يجب التنويه هنا إلى أن التمكن من استغلال أي توصيات فوركس للتعلم والتطور يعتمد في الأساس على سلوك المتداول ورغبته في ذلك؛ إذ يجب عليه في تلك الحالة عدم الحصول على التوصيات كمجموعة من المُسلمات، إنما يسعى إلى استيعاب العوامل والأسباب التي تم الاستناد عليها في تقديم هذا المقترح أو التوصية.

مثال ذلك حين إشعارات توصيات تداول الذهب اليوم ليس عليه أن يُسارع بفتح أو إغلاق المراكز فحسب، إنما يجب أن تكون نظرته أكثر عمقاً وأن يكتشف الأسباب التي دفعت لاتخاذ هذا القرار أو ذاك، بتلك الطريقة فقط يمكن أن يقصر مُنحنى التعلم الخاص به ويرتقي لمستويات متقدمة خلال فترات زمنية قصيرة نسبياً.

أفضل شركات تداول تقدم توصيات مجانية

تشمل معايير اختيار شركات التداول العديد من الجوانب مثل مستوى الترخيص الرقابي وسنوات الخبرة وفئات الحسابات المتاحة، ويمكن اعتبار الحصول على توصيات فوركس مجانية معياراً إضافياً للجودة؛ إذ أنها - كما أوضحنا سلفاً - تلعب دوراً محورياً في نجاح تجربة التداول في مُجملها، إذ تضاعف قدرة المتداول على اقتناص الفرص المثالية وبالتبعية تحقيق أقصى استفادة وأعلى عائد من خلال صفقاته.

يوجد سبيل واحد لضمان الحصول على توصيات فوركس vip - آلية أو يدوية - يمكن الاعتماد عليها، ألا وهو الحصول عليها من قبل مصدر آمن وموثوق، يشمل ذلك شركات التداول المرخصة التي لها باع طويل وخبرة واسعة مثل شركة XTB أو شركة Evest؛ إذ تحرص تلك الفئة من الشركات على توفير تجربة تداول متفردة وتدعم عملائها من خلال إتاحة توصيات تداول مُقدمة من مزودي إشارات ذوي مُعدل نجاح بالغ الارتفاع.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

توصيات فوركس مجانية مقابل التوصيات المدفوعة

يوجد نوعين أساسيين من التوصيات في عالم التداول أولهما يتم تقديمه بصورة مجانية بالكامل بينما الآخر يُتاح في صورة خدمة مدفوعة، يساور البعض الشكوك بشأن الفئة الأولى إذ يتصورون أن تلقي توصيات فيوتشر مجانية كمثال ستكون حتماً خدمة متدنية الجودة، أما تلقي التوصيات في صورة خدمة مدفوعة مُقدمة من طرف ثالث فهي قد تُكلف الكثير كما أن لا يمكن الوثوق بمستوى جودتها بشكل مُسبق.

أوجدت شركات التداول الكبرى والمرخصة -بالأخص شركة Evest وشركة XTB- الحل الأمثل لتلك المعضلة، إذ يوفرون توصيات فوركس مجانية ولكن تقتصر الاستفادة منها على مالكي حسابات التداول المتقدمة، بما يضمن لهم خوض تجربة تداول استثنائية ومتفردة على كافة الأصعدة.

  • تقدم توصيات الفوركس من قبل برمجيات فائقة التطور أو خبراء متمرسين ذوي مُعدل نجاح بالغ الارتفاع.
  • التوصيات اليدوية تقدم فقط من قبل أصحاب الخبرة الطويلة ومن يمتلكون تاريخاً حافلاً يجعلهم جديرين بالثقة.
  • قابلة للتخصيص لضمان مواءمة الخدمة المقدمة مع أهداف التداول والتطلعات الفردية لكل متداول.
  • توفير منصات تداول متقدمة لضمان الاستفادة القصوى من التوصيات عن طريق تنفيذ الأوامر بالسرعة القصوى.
  • الاستفادة من تقييمات مجتمع المتداولين لمزودي توصيات الفوركس.

هل تبحث عن توصيات موثوقة لتداول آمن وناجح؟

هل ترغب في الحصول على توصيات الاسهم مجانا - وغيرها من الأدوات المالية - من أجل تجربة تداول مُربحة وأكثر فاعلية؟، إن كانت الإجابة "نعم" فأنت في المكان الصحيح، إذ يمكننا مساعدتك في تحقيق ذلك من خلال النقر على أيقونة "تواصل معنا" أسفل هذه الفقرة، التي تتيح لك إمكانية التحدث بشكل مباشر إلى أحد ممثلي موقع "يقين".

يتولى خبرائنا إرشادك إلى أفضل شركة تداول توفر لعملائها توصيات اسهم امريكية وعالمية من مزودين جديرين بالثقة، وفي الوقت ذاته تقدم من الخدمات ووسائل الدعم ما يتوافق مع تطلعاتك الخاصة ومتطلباتك الفردية، وذلك للتأكد من حصولك على تجربة تداول آمنة ومميزة بكافة المقاييس وكأنها مُصممة لأجلك بشكل شخصي.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول كيفية الحصول على توصيات فوركس مجانية؟

الإجابة القاطعة على هذا السؤال هي "لا" فأكثر ما يميز التداول عبر الإنترنت عن الاستثمار في البورصة بالمفهوم التقليدي هو المرونة، أي أنه يمنح المتداول قدرة شبه مُطلقة على التحكم والسيطرة في مُجريات الأمور، بناءً على ذلك لا يوجد ما يُلزمه باتخاذ قرار ما أو الإقدام على فعل مُعيّن بما في ذلك إشارات الفوركس أو توصيات الفوركس. إن التوصيات كما أوضحنا فيما سبق هي عبارة عن أفكار أو مقترحات تتولد عن برمجيات متقدمة أو أشخاص مشهود لهم بالخبرة والكفاءة، لكن اتباع تلك الاقتراحات والعمل بها هو قرار المتداول نفسه، ويمكنه مخالفتها كلياً حال عدم توافقها مع أهداف التداول الخاصة به أو مُخالفتها لرؤيته الخاصة.

إن أهمية عامل الوقت تساوي أهمية صحة التوصيات نفسها ولا يمكن فصل أي منهما عن الآخر، نظراً لأن توصيات التداول تختص بأداة مالية ما في وقت معين وبسعر معين، وكما هو معلوم فإن حركة الأسعار في حالة تغير دائم وتقلب مستمر، بناءً على ذلك فإن التوصية تكون غير مؤثرة أو عديمة القيمة حال تسلمها بعد فوات الآوان. لذا يوصي أصحاب الخبرة بضرورة الحرص على تلقي التوصيات من خلال الشركات المرخصة والموثوقة، التي ترتكز على بنى تحتية متطورة تكنولوجياً تتضمن قنوات اتصال متقدمة تضمن من خلالها إيصال إشعارات التوصيات إلى المتداول في الوقت الحقيقي، بما يضمن له اتخاذ قراره في الوقت المناسب وتحقيق الاستفادة القصوى من كل فرصة متاحة، وهذا أحد العوامل التي تمتاز بها شركات مثل XTB وEvest المشار إليها.

يحدث ذلك على نطاق محدود وفي حالات قليلة حيث أن ليس معتاداً اعتماد موفري التوصيات الآليون على التحليل الأساسي، أي أنهم لا يعتدون بمفاهيم مثل معنويات السوق ولا يتتبعون النشرات الاقتصادية، إنما يكون اعتمادهم الأساسي على المُعاملات الرياضية التي تقودهم إلى التنبؤ بحركة السعر واتجاه السوق أي أنهم يعتمدون في المقام الأول على أساليب التحليل الفني.

إن الحصول على توصيات فوركس أمر جيد للمتداولين على اختلاف وتفاوت مستويات خبرتهم، فبينما تساعد المبتدئين على التطور واكتساب المزيد من الخبرة، فإنها تساعد المحترفين على التداول بوتيرة أسرع وأكثر كفاءة لزيادة حجم الأرباح المُحققة.