ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

الكثير من الأشخاص الذين يطمحون للدخول في عالم الاستثمار من خلال الأسواق المالية يسعون لمعرفة الإجابة عن سؤال "كيف أستثمر مبلغ صغير في البورصة؟"، حيث كان التداول والاستثمار في السابق مقتصراً على كبار المستثمرين كونه يحتاج لرؤوس أموال ضخمة، بالإضافة إلى عدم امكانية المستثمرين من الوصول إلى كافة البورصات العالمية. لكن مع التطور التكنولوجي وظهور منصات التداول عبر الإنترنت، أصبح الاستثمار والتداول متاحاً لكافة الأشخاص الذين يرغبون بذلك أياً كان موقعهم، كما أتاح ذلك الفرصة للمستثمرين بالبدء من خلال مبالغ مالية صغيرة. 

في هذه المقالة سنزودكم بكافة المعلومات حول كيفية الاستثمار بمبالغ صغيرة في البورصة و نطلعكم على افضل مواقع التداول لعام 2023، تابعوا القراءة…

ما هي فائدة الاستثمار الالكتروني؟ 

الاستثمار أو التداول الإلكتروني عبر الإنترنت هي الخدمة التي تقوم بتقديمها شركات الوساطة المالية لمن يرغبون بالاستثمار في الأصول المالية المختلفة. وأخذ الاستثمار الالكتروني مكانته الكبيرة وشهرته الواسعة لما حققه المستثمرون عبره من نجاحات وأرباح مجزية. 

وللاستثمار الالكتروني على افضل منصات التداول العالمية العديد من الفوائد والميزات التي يقدمها للمستثمرين عبر الإنترنت، فيما يلي نعرض لكم أهم هذه الميزات: 

  1. الاستثمار والتداول عبر الإنترنت يساعد المستثمر من متابعة مجريات الاستثمار والتداول والأخبار المتعلقة به بشكل فوري من أي مكان في العالم وفي أي وقت. 
  2. يساعد الاستثمار الالكتروني على افضل منصات التداول العالمية المستثمر في إجراء عمليات الشراء أو البيع بشكل سريع وسهل، واقتناص الفرص الاستثمارية على الفور، . 
  3. يساعد الاستثمار الالكتروني المستثمر في متابعة وإدارة محفظته الاستثمارية بشكل فوري. 
  4. تعمل شركات الاستثمار والتداول الالكتروني كحلقة وصل بين المستثمر والأسواق المالية، كما أن عمولتها على تداولات تطبيقات العملات و الاسهم، تكون منخفضة عن عمولة التداول العادي في البورصة. 
  5. يعتبر الاستثمار الالكتروني طريقة جيدة لمواجهة التضخم والتحوط ضد المخاطر التي يمكن أن يواجهها الاقتصاد العالمي. 
  6. الاستثمار الالكتروني لا يحتاج لمبالغ كبيرة من المال، حيث تتيح شركات الوساطة المالية المرخصة البدء في الاستثمار بمبالغ بسيطة ورأس مال متواضع. 
  7. يمتاز الاستثمار الالكتروني بوجود العديد من الأصول المالية المتاحة للاستثمار، والتي يمكن للمستخدم من خلالها تنويع محفظته الاستثمارية لتجنب مخاطر الخسائر. 
  8. يتيح الاستثمار الالكتروني عبر شركات التداول المختلفة البدء من خلال حساب تداول تجريبي، والذي يتيح للمستثمرين المبتدئين التجربة والتعلم وتنمية مهارات التداول والاستثمار لديهم. 

قائمة افضل شركات تداول مرخصة لاستثمار مبلغ بسيط في البورصة:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

كيف أستثمر مبلغ صغير في البورصة؟ 

كما ذكرنا سابقاً فقد أصبح الاستثمار ليس مقتصراً على المستثمرين الكبار وأصحاب رؤوس الأموال الكبيرة، لكن أصبح بإمكان الأشخاص البدء بالاستثمار من خلال مبالغ بسيطة وذلك بسبب العديد من الميزات التي وفرتها شركات الوساطة والتداول مثل الرافعة المالية، التي تساعد المستثمر من دخول استثمارات أكبر من حجم رأس المال الخاص به، وتتيح له امكانية شراء أسهم أو صناديق استثمارية بأقل من أسعارها المعروضة، ويحتاج فقط لامتلاك الهامش المطلوب لفتح الصفقات. 

كما أن هناك العديد من الاستثمارات المتاحة للمستثمرين الذين يرغبون بالاستثمار من خلال مبلغ صغير، فيما يلي نذكر لكم أهمها: 

  • الاستثمار التقليدي: والذي يتم من خلاله شراء أو بيع الأصل المالي بكامله، مثل شراء الأسهم الفردية. وتتيح هذا الاستثمار للمستثمر حق التصويت في اتخاذ القرارات والحصول على الأرباح. 
  • الاستثمار من خلال صناديق الاستثمار: تعد صناديق الاستثمار من طرق الاستثمار الجيدة في السنوات الأخيرة، وهي عبارة عن أداة استثمارية جماعية تتكون الأصول المالية الخاصة بها من مساهمات مستثمرين مختلفين، ويقوم مدراء محترفون بإدارة هذه الصناديق. تتيح هذه الصناديق للمستثمر الاستثمار في الأسهم أو السندات أو غيرها الكثير من الأصول المالية المتنوعة. 
  • المشتقات المالية: هي عبارة عن عقود مالية معقدة يتم تحديد أسعارها وقيمتها بواسطة أصل مالي آخر، ويقوم المستثمرون بالاستعانة بها بهدف التحوط وتجنب المخاطر العالية. وهناك العديد من المشتقات المالية المتوفرة مثل: العقود الآجلة وهي عبارة عن عقود بين طرفين يتم فيها الاتفاق على تبادل أصل مالي في تاريخ محدد مسبقاً بسعر متفق عليه، وهناك عقود الخيارات (الأوبشن) وهي عقود يكون فيها للمشتري الحق ولكن ليش الالزام بشراء أو بيع أصل مالي بسعر واستحقاق محددين، بالإضافة إلى العقود مقابل الفروقات وتسمح هذه العقود للمستثمرين أن يقوموا بالاستثمار في الأسواق المالية دون الحاجة لاستثمار مبلغ مالي كبير، وذلك لأنها تعتمد على الرافعة المالية التي تساعد في تضاعف الاستثمار ولكن ينتج عنها مخاطر عالية. 

للبدء في الاستثمار من خلال مبلغ بسيط في شركات التداول الموثوقة، يمكنك التواصل مع خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الواتس-اب والحصول على المساعدة. 

كيفية اختيار شركة وساطة مالية مناسبة؟

تعتبر شركات الوساطة هي المنصة التي تسمح لجميع الأشخاص من المستثمرين والمتداولين بتداول مختلف الأصول المالية وإجراء عمليات البيع أو الشراء من خلالها، حيث تعمل كحلقة وصل بين المستثمرين والأسواق المالية وتساعدهم في التداول بشكل سهل وسلس. بالاضافة إلى توافر شركات الوساطة المرخصة الاسلامية.

وعند البدء في الاستثمار والتداول عبر الانترنت، لابد أن يقوم المستثمر باختيار أفضل منصات التداول التي توفر له كافة الإمكانيات والمساعدة للقيام بعمليات تداول آمنة ومربحة. يمكنك الاطلاع على تقييم شركات التداول المختلفة عبر موقع يقين. 

هناك العديد من المعايير التي يجب على المستثمر أن يأخذها بعين الاعتبار عند اختيار شركة الوساطة المالية، فيما يلي نذكر لكم أهمها: 

  1. لابد من اختيار شركات الوساطة المشهورة وذات السمعة الحسنة بين المستثمرين، والابتعاد عن شركات الوساطة المغمورة لأنها في الغالب تكون غير موثوقة. 
  2. يجب التأكد من أن شركة الوساطة المالية تحمل كافة الترخيص الموثوقة والمعترف بها من قبل الهيئات الرقابية، والابتعاد عن المنصات التي لا تملك أيّة تراخيص أو تدعي امتلاكها لتراخيص مزيفة. 
  3. التأكد من أن نسبة العمولات التي تتقاضاها الشركة من المستثمر منخفضة والتأكد أنها لا تفرض الكثير من العمولات كعمولات التبييت أو عمولات عدم النشاط. 
  4. لابد من اختيار شركة وساطة مالية توفر لعملائها الكثير من الخدمات من أجل تدعيم المتداولين، وخاصةً المتداولين الجدد في عالم التداول مثل حساب التداول التجريبي، وأدوات التحليل المختلفة والأخبار والتقارير الدورية بالإضافة إلى المحتوى التعليمي.
  5. التأكد من أن شركة الوساطة تتمتع بالبساطة من جهة التصميم وسهولة التعامل حتى تسهل على المستثمرين استخدامها دون عوائق أو تعقيدات. 

للحصول على المزيد من المعلومات حول أفضل شركات الوساطة المالية، يمكنك إرسال رسالة عبر الدردشة المباشرة وسيقوم خبير التداول لدى موقع "يقين" بمساعدتك. 

كيف أستثمر مبلغ بسيط في الأسهم؟ 

أصبح الاستثمار في الأسهم ليس مقتصراً فقط على المستثمرين الذين يملكون رأس مال كبير، بل يستطيع الآن المستثمرون البدء بالاستثمار وتداول الأسهم من خلال أفضل مواقع التداول عبر الإنترنت بمبلغ بسيط

إليكم خطوات استثمار مبلغ بسيط في الأسهم: 

  • بدايةً يجب على المستثمر اختيار استراتيجية التداول المناسبة والتي تتناسب مع مستوى خبرته الاستثمارية وحجم الاستثمار ورأس المال الذي سيستخدمه للاستثمار. 
  • يجب على المستثمر تحديد شركة التداول المناسبة لاحتياجاته، والتي تتوافق مع رأس المال المراد استخدامه في التداول. 
  • ثم يقوم بفتح حساب للتداول مع إيداع قيمة الحد الأدنى اللازمة للبدء في التداول والاستثمار في الأسهم. 
  • ثم يجب على المستثمر أن يقوم بتحديد أسهم الشركات المستهدفة للتداول وفق الاستراتيجية التي وضعها سابقاً فيما يخص التداول قصير المدى أو طويل المدى في الأسهم. 
  • ثم سيقوم المستثمر بمتابعة تحركات أسعار الأسهم اليومية ويقوم بتحليلها بعناية من أجل تكوين صورة واضحة عن مستقبل السوق. 
  • ومن خلال النتائج التي سيحصل عليها يقوم المستثمر في عقد صفقات تداول الأسهم المختلفة سواء كانت بيع أو شراء لتحقيق الأرباح. 

ويمكن استثمار الأسهم بمبلغ بسيط بعدة طرق، إما من خلال الأسهم الجزئية أو صناديق الاستثمار المتداولة التي تتعقب أداء العديد من الأسهم والأدوات المالية الأخرى، أو من خلال عقود فروقات الأسهم التي تعتمد الرافعة المالية وتقوم بمضاعفة الأرباح، لكنها تنم عن مخاطر عالية لذا فهي ليست شائعة عند المتداولين المبتدئين. 

لإنشاء حساب تداول الأسهم بحد أدنى يتراوح ما بين 250$ - 500$  كل ما عليك هو التواصل مع خبير التداول في موقع "يقين" عبر الواتس-اب. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول كيف أستثمر مبلغ صغير في البورصة؟

في الواقع ليس هناك مبلغ مناسب للبدء في الاستثمار، حيث يختلف ذلك من مستثمر إلى آخر تبعاً لعدة عوامل أهمها قيمة رأس المال المتوفرة للاستثمار، بالإضافة إلى المهارات والخبرات لدى المستثمر وقدرته على إدارة المخاطر. تنصح شركات تداول الفوركس أن تبدأ التداول بمبلغ ما بين 250$-500$ ومن ثم زيادة حجم الاستثمار. 

استنادا إلى تقارير افضل شركات التداول المرخصة يتجه كافة المتداولين للبدء في التداول من خلال البورصة بهدف الربح، ويعتبر التداول في البورصة من الأمور المربحة في حال تمت العملية بشكل صحيح وآمن. حيث يرتبط تحقيق الأرباح على اختيار شركة تداول موثوقة، بالإضافة إلى امتلاك مهارات التداول ومعرفة كيفية إدارة المخاطر وإيجاد استراتيجية تداول ناجحة تساعدك في إدارة الصفقات وتحقيق الأرباح.