تداول الأسهم مع Evest
تداول الأسهم مع Evest

افتح حسابك الجديد وتداول بدون عمولة مع بمزايا تنافسية: توصيات تداول على موبايلك، تنفيذ "اولترا - سريع" عبر منصات MT المتطورة، السوق لا تنتظرك.

هل فكرت في دخول عالم التداول العملات، هل سمعت عن تداول العملات والفوركس والتي يمكن تداولها من خلال مجموعة من الأدوات، التساؤل اليوم والمطروح من قبل العديد من المتداولين المبتدئين، عما هو التداول العملات والفوركس؟، وللإجابة عن هذا التساؤل تابع معنا المقالة لتصل للإجابة الشافية.

ما هو الفوركس؟

الفوركس هو من أشهر الأسواق المالية التي يتم من خلال شبكة من المشترين والبائعين الذين يقومون بتحويل العملات فيما بينهم.

يتم تداول العملات الأجنبية بين الملايين من المستثمرين والبنوك والصناديق الاستثمارية، حيث يتم تحويل العملات الأجنبية من أجل تحقيق عدد من الأهداف.

 ومن أهداف تداول العملات لأغراض عملية أو تجارية والتي يجريها الأفراد أو الشركات أو البنوك عند الحاجة لتحويل عملة ما إلى عملة أخرى، أو من أجل تحقيق الأرباح الناتجة عن تغير أسعار صرف العملات عن طريق عمليات البيع والشراء حيث من الأدوات المستخدمة في تداول الفوركس لتحقيق الأرباح هي الرافعة المالية.

إن أكثر ما يجعل سوق الفوركس أكثر جاذبية للمتداولين اليومين هو التقلبات الكبيرة التي تنشأ نتيجة العملات التي يتم تحويلها يوميا، وهذا ما يزيد فرص تحقيق الأرباح.

كيف تعمل أسواق العملات الأجنبية الفوركس؟

سوق الفوركس لا يتم تداوله من خلال البورصات، ولكن من خلال مجموعة من البنوك موزعة على أربع مراكز رئيسية، وهي سوق نيويورك، ولندن، وطوكيو، وسيدني، حيث يتم التداول بصورة مباشرة بين طرفين في السوق، وهما البائع والمشتري

يتم تداول العملات على شكل أزواج من العملات، حيث يوجد مجموعة من أزواج العملات الأكثر تداولا في سوق الفوركس والتي ينصح بها، يشبه تداول العملات إلى حد كبير تداول العملات من خلال أسواق الصرافة والتي تعتمد على تحويل عملة ما إلى عملة أخرى. 

ما هي أزواج العملات في التداول؟

يتم تداول العملات في سوق الفوركس على شكل أزواج من العملات مثل اليورو مقابل الدولار، حيث يعتبر التعرف على أزواج العملات الأجنبية ركيزة أساسية للقيام بتداول العملات بصورة ناجحة، حيث يتكون سوق الفوركس من مجموعة من العملات والتي تقسم إلى مجموعة من الأقسام وهي:

  • أزواج رئيسية، تتكون من سبع عملات تُشكل 80٪ من تداولات الفوركس، وهي (USD، EUR، JPY، GBP، CHF، CAD، AUD، NZD)
  • أزواج ثانوية، حيث يتم تداول عملات رئيسية مقابل بعضها البعض بدلاً من الدولار الأمريكي.
  • أزواج غير رئيسية، حيث يتم تداول عملات رئيسية مقابل عملة من اقتصاد صغير أو ناشئ.

طرق تداول العملات في سوق الفوركس

لإجراء أي عملية تداول للعملات في سوق الفوركس، يجب أن تكون على إطلاع على الطرق المستخدمة للقيام بعمليات التداول، حيث يوجد ثلاث طرق يتم استخدامها في إجراء عمليات التداول داخل سوق الفوركس وهي:

  • سوق الفوركس الفوري وهو السوق الذي يوجد فيه تبادل لأزواج العملات والتي تتم عند تسوية الصفقة أي على الفور.
  • سوق الفوركس الآجل والتي تتم فيه عمليات البيع والشراء لمبلغ ما في وقت ومكان محدد في المستقبل.
  • سوق الفوركس الآجل (المستقبلي) باستثناء سوق العقود الآجلة، والتي تتم فيه عمليات البيع والشراء لمبلغ ما في وقت ومكان محدد في المستقبل، والعقود المستقبلية هنا ملزمة قانونيا.

أوقات عمل سوق العملات الأجنبية

سوق الفوركس يعمل لمدة خمس أيام أسبوعين، ولمدة 24 ساعة يوميا، لأن هذا السوق يعمل من خلال عدد من المراكز الرئيسية التي تقع في مناطق زمنية مختلفة، حيث يعمل سوق العملات من يوم الأحد عند الساعة 5:00 مساءً بتوقيت الولايات المتحدة إلى الجمعة 5:00 مساءً بتوقيت الولايات المتحدة، بتوقيت المملكة العربية السعودية من يوم الأحد عند الساعة 02:00 صباحاَ حتى يوم الجمعة عند الساعة 01:00 صباحاَ.

حيث من المهم التعرف على أوقات تداول العملات في سوق الفوركس، حيث أن سوق الفوركس يتكون من مجموعة من الأسواق الرئيسية، ولكل سوق أوقات تداول خاصة به، حيث من المهم التعرف على أوقات تداول العملات لكل سوق، وأوقات التداخل بين الأسواق والتي تزيد خلالها التقلبات على أسعار صرف العملات، لكي تتمكن من بناء الاستراتيجية المناسبة للبدء بالتداول في سوق الفوركس.

كيف تبدأ التداول العملات والفوركس؟

بتأكيد تبحث عن الطريقة التي يمكن الوصول من خلالها لسوق الفوركس، للبدء بعقد صفقات تداول العملات، وتحقيق الأهداف المرجوة والمتمثلة بتحقيق الأرباح.

في الحقيقة أصبح تداول العملات في السوق العملات (الفوركس)، أمرا في غاية اليسر والسهولة في وقتنا الحالي حيث أصبح تداول العملات والفوركس يتم من خلال ضغطة زر واحد، من خلال فتح حساب حقيقي، عبر إحدى منصات التداول المرخصة عبر الإنترنت.

في حال كنت تبحث عن منصة آمنة لتداول العملات الأجنبية فموقع بقين يقدم لك مجموعة من المنصات الآمنة، للبدء بتداول العملات الأجنبية، وعقد الصفقات الناجحة، والموجودة في الجدول التالي وهي منصات كثيرة وتناسب الجميع، وتتمتع بالخبرة والمصداقية العالية والخدمة المميزة للمستثمرين.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

مبادئ تداولال عملات الأجنبية - الفوركس

قبل البدء بتداول العملات هناك مجموعة من الأسس والمبادئ لتداول العملات والتي يجب عليك تعرف عليها، لكي تتمكن من بناء أفضل استراتيجية لتداول الفوركس وتحقيق أرباح عالية، ومن هذه المبادئ التي تساعد على بناء أفضل استراتيجية لتداول العملات:

  • متابعة التقارير الإخبارية والاقتصادية باستمرار، وبناء استراتيجية تداول للعملات تتوافق مع الاتجاه المقبل في الأسواق.
  • استخدم التحليل الفني من خلال مجموعة من الأدوات التي تساعد على فهم السوق، ومن هذه الأدوات، المؤشرات الفنية والرسومات البيانية
  • القيام ببناء استراتيجية دقيقة للقيام بالمتاجرة بالعملات، والتزام بها لكي تتمكن من تحقيق الأرباح وتخفيض مستوى المخاطرة لأقل الحدود.
  • قم بتعامل مع وسيط يتمتع بالصدق والأمانة، حيث يمكنك التعامل مع المنصات المرخصة، والتي تتمتع بالصدق والآمنة وتضمن أمان أموالك.
  • تحديد الوقت المناسب للقيام بعمليات البيع والشراء والمعرفة الجيدة بأوقات افتتاح وإغلاق أسواق المال والبورصات العالمية.
  • قم بسحب الأرباح بشكل منتظم.

ما الذي يٌحرِّك أسواق الفوركس؟

سوق الفوركس كما قلنا هو سوق عالمي لتداول العملات، يتكون من مجموعة كبيرة من المستثمرين والبنوك وغيرها، والذين يسعون لتداول العملات، عملة ما مقابل عملة أخرى، لتحقيق مجموعة من الأهداف سواء تجارية أو عملية أو لتحقيق الربح الناتج عن هامش تداول العملات، سوق الفوركس يتأثر في بقوة العرض وقوة الطلب كبقية الأسواق ، والتي تؤدي إلى تقلبات الأسعار.

  1. البنوك المركزية: تقوم البنوك المركزية في الدول بالتحكم في كمية النقد المعروض من العملة الخاصة بالدولة، وذلك للحفاظ على توازن سعر صرف للعملة الخاصة ببلد ما مع سعر صرف الدولار الأمريكي.
  2. التقارير الإخبارية: تؤثر الأخبار الاقتصادية والسياسية الخاصة بالدول على أسعار صرف العملات الخاصة بها سواء إيجابا أو سلبا حسب طبيعة الأخبار القادمة، فالأخبار إيجابية عن منطقة معينة، تزيد الطلب على عملة تلك المنطقة وعلى النقيض الأخبار السلبية تؤدي لانخفاض سعر العملة.

مزايا تداول العملات والفوركس

يتمتع سوق تداول العملات بعد من المزايا التي تتيح تحقيق أرباح عالية على رغم من المخاطرة المرتفعة التي تحتاج لإدارة حساب التداول من خلال استخدام استراتيجية مناسبة، وعدم استخدام رافعة مالية مرتفعة ومن أهم المزايا التي يتمتع فيها سوق الفوركس:

  • سوق الفوركس يعمل على مدار 24 ساعة يومياً، وبتالي ستكون قادر على البدء بالتداول العملات بأي وقت يناسبك خلال اليوم.
  • لا يتطلب الدخول لسوق الفوركس أمور معقدة فكل ما يتطلبه هو حساب تداول مرخص وامن على إحدى منصات التداول المرخصة والمعتمدة.
  • يتيح سوق الفوركس رافعات مالية مرتفعة تتيح إمكانية مضاعفة رؤوس الأموال بشكل كبير، مع التركيز هنا على المخاطرة المنطوية على الرافعة المالية المرتفعة.
  • سهولة دخول والخروج من الصفقات، بسبب السيولة العالية التي يتمتع بها سوق الفوركس.
  • لا يتطلب البدء بالتداول في سوق الفوركس، رؤوس أموال كبيرة.

وفي النهاية ان كنت تريد البدء في تداول الفوركس مع شركة مرخصة وموثوقة وتريد المساعدة من فريق عمل موقع يقين، لا تتردد بالتواصل معنا من خلال الواتس-اب وسوف نعمل على توجيهك لأفضل شركة تداول موجودة على الاطلاق.

احصل علي استشارة مجانية