ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

يُصنّف الذهب دائماً في صدارة الأصول المالية الأكثر رواجاً وطلباً على منصات تداول الذهب المرخصة اونلاين، بلغ المعدن الأصفر تلك المكانة منذ فجر الحضارات الإنسانية وظل محتفظاً بها على مرّ العصور، ولم يتغير الأمر في الزمن المعاصر وإن اختلفت آليات الاستثمار في الذهب وصارت أكثر تنظيماً؛ إذ أصبحت اوقات تداول الذهب في أسواق المال معروفة ومحددة، يُضاف إلى ذلك أن الأمر أصبح قائماً على تداول قيمة الأصل المالي دون الحاجة إلى امتلاكه في صورة مادية، ساهم ذلك في جعل مُعاملات تداول الذهب عبر الإنترنت أسهل وتتراكم الأرباح المُحققة منها بمعدلات أسرع.

يُعرّف الذهب على منصات التداول العالمية بلقب "الملاذ الآمن" باعتباره أحد أكثر الأصول قدرة على حفظ وتنمية قيمة المال في آن واحد، إلا أن الاستفادة من تحركات أسعار الذهب لا تتم بصورة عشوائية، إنما يعتمد نجاح مثل هذه التجارب الاستثمارية على عِدة عوامل يأتي في مقدمتها معرفة افضل اوقات تداول الذهب التي تُشكل فرصة مثالية لتحقيق أعلى وأسرع العوائد من خلال الصفقات.

ما هي مواعيد عمل بورصة الذهب؟

يأتي سؤال متى يفتح سوق الذهب العالمي ضمن مجموعة الأسئلة الشائعة والتي تتردد على نطاقات واسعة بين المتداولين مع شركات الوساطة المالية المرخصة، يجاب عنه بأن التداول عبر الإنترنت يمنح المستثمرين من خلاله قدر أكبر من المرونة إذ يتيح الوصول إلى الأصول المالية على مدار خمسة أيام أسبوعياً من الاثنين وحتى الجمعة، إلا أن أصحاب الخبرة يفضلون عقد صفقاتهم بالبيع والشراء في أيام بعينها يرجحون أن فرص جني عائدات أكبر تزداد خلالها.

يستند أنصار تلك النظرية إلى تقارير إحصائية رصدت أحجام الطلب على زوج معدن الذهب مقابل الدولار الأمريكي (XAUUSD) عبر افضل مواقع التداول، وقد أظهرت أن ذلك الزوج ينشط بصورة كبيرة خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من كل أسبوع، بناءً على ذلك تم اعتبار تلك الأيام الثلاثة افضل وقت لتداول الذهب؛ إذ تصل المُعاملات على هذا الزوج إلى الحد الأقصى ويمثل ذلك الرواج فرصة واجبة الاقتناص لتحقيق الأرباح المأمولة.

يجب التنويه هنا إلى أن تلك الفترة الأسبوعية - أي الأيام الثلاثة المذكورة - هي مجرد ترجيح، أما افضل اوقات تداول الذهب وفتح وإغلاق المراكز فلا يتم تحديدها بناءً على تكهنات، إنما يجب أن تكون قائمة على أساس معرفى ومعلومات مُستقاة من مصادر موثوقة مثل:

  • الرسوم البيانية للذهب.
  • النشرات الإخبارية والاقتصادية التي تؤثر على بورصات تداول الذهب.
  • أدوات التحليل الفني و توقعات أسعار الذهب. 

للاستفادة القصوى من تداول الذهب مع منصة مرخصة، يرجى التواصل مع خبراء موقع "يقين" عبر الواتس اب - اضغط على زر الدردشة الحية 

استهداف أوقات صدور النشرات الاقتصادية

يتحقق الربح من التداول بمفهومه الأعّم والأشمل عن طريق الاستفادة من حركة السوق وما تنتجه من فروق بين سعري الشراء والبيع لأصل ما، لذا كان من الطبيعي أن ترتبط افضل اوقات تداول الذهب بأوقات صدور البيانات والنشرات الاقتصادية الرسمية، إذ تعد تلك النشرات من أبرز العوامل المؤثرة على حركة سعر ذلك المعدن الثمين.

يتبيّن مما سبق أن الإلمام بمواعيد إصدار تلك النشرات لا يقل أهمية عن معرفة مواعيد عمل بورصة الذهب، حيث أنها قد تكون أكثر الأوقات ملائمة لعقد صفقات تداول الذهب الأكثر ربحية، تتمثل أهم النشرات الاقتصادية العالمية وأكثرها تأثيراً فيما يلي:

النشرات الإخبارية والاقتصاديةتوقيت الصدور (جرينتش)
الأرقام الاقتصادية الأمريكية USA Economic Figures13:30
أساسيات اليورو Euro Fundamentals07:45
أساسيات اليابان Japan Fundamentals23:50

افضل وقت لتداول الذهب في البورصات العالمية

يتم تحديد التوقيت المناسب لتداول أي من فئات الأصول المالية في أي من أسواق المال العالمية تبعاً لعدة عوامل مؤثرة في مقدمتها معدلات الحجم والنشاط، انطلاقاً من تلك القاعدة يرى قطاع كبير من أصحاب الخبرة في التعاملات على منصات تداول الفوركس أن افضل اوقات تداول الذهب هي ساعات تداخل جلسات عمل البورصات الكبرى، نظراً لأن ذلك يؤدي إلى خلق حالة من النشاط والزخم المحفزات لحركة سعر معدن الذهب.

السوق الأمريكي والسوق الأوروبي 

يشكل كل من السوقين الأمريكي والأوروبي أقوى مركزين تجاريين على مستوى العالم، تفيد العديد من الإحصائيات والتقارير الاقتصادية إلى أن نسبة 80% من إجمالي حجم التداول اليومي تُجرى عبر هذين السوقين الماليين فقط، بناءً على كل ما سبق كان من الطبيعي أن تكون ساعات تداخلهما معاً افضل وقت لتداول الذهب وفق تقدير الكثير من الخبراء، يحدث ذلك التداخل خلال الفترة ما بين الساعتين 13:00 و17:00 بتوقيت جرينتش.

السوق الأوروبي والسوق الآسيوي 

يمثل السوق الأوروبي والآسيوي ثاني أضخم التداخلات بين أسواق المال، يحدث تحركاً إيجابياً في المعتاد في أسعار العديد من الأصول المالية نتيجة زيادة معدلات الطلب عليها ومن بينها الذهب، يقع ذلك التداخل بين السوقين الأوروبي والآسيوي خلال الفترة ما بين الساعتين 7:00 و9:00 بتوقيت جرينتش.

أفضل شركات تداول الذهب عبر الإنترنت

يمكن اعتبار سؤال متى يفتح سوق الذهب العالمي والتساؤل حول أفضل أوقات للتداول به مجرد تمهيد، أما الخطوة الفعلية الأولى نحو الدخول إلى هذا العالم الاستثماري وتحقيق الاستفادة القصوى منه فتكون بإيجاد أفضل شركات التداول وفتح حساب حقيقي من خلالها. يستعرض موقع "يقين" فيما يلي باقة من أهم وأفضل خيارات شركات التداول المتاحة على الساحة والتي تتيح لعملائها القدرة على تداول فئات متعددة من الأصول المالية بما يشمل المعادن الثمينة والذهب.

تتميز تلك الشركات بأنها مُنظمة قانوناً وتحمل تراخيص رسمية صادرة عن أهم هيئات الرقابة المالية، يُضاف إلى ما سبق أن تلك الشركات تحظى بشهرة عالمية اكتسبتها على مدار سنوات مديدة في أسواق المال العالمية، وبفضل ما تقدمه من خدمات فائقة الجودة تضمن من خلالها حصول عملائها على تجربة تداول أكثر أمناً وتفرداً.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

 لماذا تداول الذهب عبر الإنترنت؟

اكتسب تداول الذهب عبر الإنترنت شعبية هائلة عربياً وعالمياً وأصبح أحد أشكال الاستثمار الأكثر جذباً، يمكن إرجاع ذلك لما يتوافر به من مقومات وعوامل تميز عديدة كفلت له التفوق على استثمار الذهب بالشكل التقليدي المتمثل في حيازة المعدن في صورة سبائك أو مشغولات، يمكن إيجاز أهم وأبرز تلك المزايا فيما يلي:

  • تداول القيمة السعرية للذهب دون الاضطرار لامتلاكه مادياً.
  • استثمار مناسب للجميع بما يشمل أصحاب رؤوس المال الصغيرة والمتوسطة.
  • الاستفادة من التغير اللحظي في أسعار الذهب بأي من الاتجاهين.
  • تعدد آليات وطرق تداول الذهب عبر الإنترنت.
  • مضاعفة قيمة الاستثمار من خلال خاصية الرافعة المالية في التداول.
  • انخفاض الرسوم والعمولات المفروضة على صفقات التداول عبر الإنترنت.

أهم العوامل المؤثرة على أسعار الذهب

يمكن تعريف نجاح مُعاملات تداول الذهب عبر الإنترنت بصورة مُبسطة بأنها القدرة على تحقيق الاستفادة القصوى من التقلبات المستمرة في أسعاره، لذا لا بد للمتداول أن يكون مُلماً بمجموعة العوامل ذات التأثير المباشر على أسعار ذلك المعدن النفيس، ومن ثم اقتناص افضل وقت لتداول الذهب لتحقيق أعلى عائد ممكن من خلال صفقاته.

تتمثل أهم وأبرز العوامل المؤثرة على حركة سعر الذهب فيما يلي:

  • حجم معدلات العرض والطلب.
  • معدلات التضخم المالي.
  • سعر صرف الدولار الأمريكي.
  • مجموعة العوامل الجيوسياسية.
  • سياسات البنوك المركزية. 

احصل على استشارة خاصة وابدأ تداولاتك اليوم على عقود الذهب 

هل ترغب في بدء تجربتك الخاصة مع تداول الذهب؟ إن كنت كذلك فقد بلغت وجهتك الصحيحة أخيراً وأصبحت تبعد مسافة نقرة واحدة عن تحقيق غايتك، إذ لا يتطلب الأمر إلا نقرة على أيقونة "تواصل معنا" الموضحة أسفل هذه الفقرة، يقودك ذلك الخيار إلى نافذة محادثة مباشرة مع أحد ممثلي موقع "يقين" من خبراء التداول.

يجيب ممثلينا عن أي أسئلة لديك تتعلق بآليات ومعاملات تداول الذهب عبر الإنترنت، يضمنون لك - بموجب خبرتهم الطويلة في هذا المجال – تجنب شركات التداول النصابة، يقومون في المقابل بمساعدتك في تحديد الأنسب لك بين الشركات المرخصة والموثوقة التي تقدم من الخدمات ما يتوافق مع مستوى خبرتك وتطلعاتك الشخصية من خلال التداول.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول افضل اوقات تداول الذهب

يتساءل البعض عن مواعيد بورصة الذهب بالتوقيت المحلي أو بصياغة أخرى التساؤل حول أوقات تداول الذهب في السعودية، يعمل سوق الذهب العالمي لمدة خمسة أيام أسبوعياً، تبدأ من الساعة 23:00 يوم الأحد وحتى الساعة 21:55 يوم الجمعة حسب توقيت غرينتش، يُعادل ذلك من الساعة 2 صباحاً يوم الاثنين وحتى الساعة 12 منتصف ليل الجمعة حسب التوقيت المحلي للعاصمة الرياض، مع الإشارة إلى أن مواعيد عمل بورصة الذهب تتضمن 65 دقيقة استراحة يومياً ما بين الساعتين 21:55 : 23:00 بتوقيت غرينتش.

يتم تعليق تعاملات تداول الذهب أسبوعياً خلال يومي السبت والأحد، بينما يمكن الشروع في تداول الذهب مرة أخرى ابتداءً من الساعة 2 من صباح يوم الاثنين وذلك وفق التوقيت المحلي للمملكة العربية السعودية.

تبلغ قيمة عقد تداول الذهب الواحد 100 وحدة وهي ما يعادل أوقية ذهب واحدة مضروبة في سعر الدولار الأمريكي، لمزيد من التوضيح يمكننا افتراض أن سعر أونصة الذهب قد بلغ مستوى 1,500 دولار أمريكي، يعني ذلك أن عقد التداول الواحد سوف تبلغ قيمته 150,000 دولار أمريكي.

تختلف متطلبات الهامش تبعاً لشروط التداول المقررة من قبل كل شركة بشكل منفصل، لكن بشكل عام فإن متوسط هامش التغطية يتراوح في المعتاد ما بين 1.00% إلى 5.00% من إجمالي حجم الصفقة.