تعد الاستثمارات طويلة الأجل واحدة من أفضل أوجه الاستثمار عبر أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة التي تساعد المستثمرين في تحقيق أرباحاً مالية طائلة على المدى البعيد، حيث يلجأ إليها العديد من المستثمرين ورجال الأعمال بهدف الحفاظ على رأس المال الخاص بهم وزيادته. 

بالإضافة إلى ذلك فإن الاستثمارات طويلة الأجل تضمن لصاحبها أرباحاً مضمونة (إلى حدّ ما) مما يجذب أنظار جميع المستثمرين نحو الاستثمار في هذه الأصول المالية، خصوصا من يبحث عن أفضل استثمار مضمون للأعوام القادمة .

فما هو الاستثمار طويل الأجل؟ وما هي أفضل الأصول المالية المتاحة للاستثمار على المدى البعيد؟ كل هذا وأكثر سنجيب عليه من خلال هذه المقالة، تابعوا معنا.. 

ما هو الاستثمار طويل الأجل؟ 

الاستثمار طويل الأجل هو عبارة عن عملية استثمار الأموال بهدف زيادة قيمة الأموال ولكن على المدى الطويل، ويستثمر العديد من الأفراد ويقومون بادخار أموالهم على المدى الطويل من أجل المشاريع أو النفقات التي ستحدث في المستقبل، فمثلاً قد يدخر أحد الأفراد من أجل شراء منزل أو من أجل تأمين الأموال عند التقاعد وغيرها. 

لذا يلجأ العديد من المستثمرين عبر أفضل مواقع التداول إلى الاستثمار على المدى الطويل والسماح لأموالهم بالنمو إلى النقطة التي تمكنهم من تحقيق أهدافهم المالية، كما أن هذا النوع من الاستثمار يعتبر آمناً بشكل كبير ويحافظ على رأس المال، كما أنه يعتبر استثماراً قليل المخاطر مقارنةً بالاستثمارات الأخرى. 

أفضل منصات توفر الاستثمار في الاسهم للمدى الطويل

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

أفضل الاستثمارات طويلة الأجل

هناك العديد من أنواع الاستثمارات طويلة الأجل المتوفرة عبر أفضل منصات التداول عبر الإنترنت والتي يمكن للعديد من المستثمرين الاستفادة منها لتحقيق الأرباح، فيما يلي نذكر لكم أفضل الاستثمارات طويلة الأجل: 

1.الاستثمار في أسهم شركات النمو 

سهم النمو هو عبارة عن أي حصة في شركة من المتوقع أن تنمو بمعدل أعلى بكثير من متوسط النمو في الأسواق المالية، وهذه الأسهم في الغالب لا توزع أرباحاً، وتقوم شركات النمو بإعادة استثمار أي أرباح يتم تحقيقها حتى تتمكن من تسريع عملية النمو على المدى القصير. ويقوم المستثمرون بشراء أسهم شركات النمو على أمل الاستفادة من مكاسب رأس المال عندما يقررون في النهاية بيع أسهمهم في المستقبل، وتعتبر أسهم شركة أمازون (AMZN) وأسهم شركة أبل (APPL) وأسهم شركة تسلا (TSLA) من أفضل أسهم شركات النمو التي يمكنك امتلاكها حيث تعتبر نوعا من أنواع الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل.

2. الأسهم الموزعة 

أسهم توزيعات الأرباح هي أسهم الشركات التي تدفع جزءاً من أرباحها لمساهميها على أساس منتظم، وعادةً ما تكون هذه الشركات راسخة في السوق وذات سمعة تاريخية قوية وتتمتع بأرباح ثابتة وسجل طويل في توزيع الأرباح على المساهمين، ويتم توزيع الأرباح على أساس ربع سنوي وقد يتم دفع بعضها بشكل شهري أو سنوي. ويمكن توزيع الأرباح إما على شكل دفعات نقدية يتم دفعها للمساهمين، أو عن طريق امتلاك أسهم إضافية في الشركة. وتعتبر أسهم شركة تكساس انسترومنتس (TXN) وأسهم شركة جونسون آند جونسون (JNJ) وأسهم شركة سابك السعودية (Tadawul:2010) من الاسهم الموزعة الرائجة.

3.صناديق الاستثمار المتداولة في الأسهم

تعتبر صناديق الأسهم من أفضل الاستثمارات طويلة الأجل، وهي خياراً جيداً وبديلاً لشراء الأسهم الفردية والاستثمار من خلالها، وذلك بسبب أن الاستثمار في الأسهم الفردية يتطلب الكثير من الجهد ومراقبة السوق بشكل مستمر. لكن يتيح لك الاستثمار في صناديق الأسهم عبر أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية تجميع أموالك مع مستثمرين آخرين لشراء مجموعة متنوعة من الأسهم، وتركز بعض صناديق الأسهم على صناعات معينة في حين يستهدف البعض الآخر أسهم الشركات المرتبطة بمؤشر معين مثل مؤشر S&P 500. ويعتبر صندوق SPDR S&P 500 ETF Trust بالإضافة إلى صندوق Vanguard FTSE Developed Markets ETF من أفضل صناديق الاستثمار المتداولة في الأسواق المالية. 

4. العملات الرقمية 

يعتبر الاستثمار في العملات الرقمية مثل البيتكوين والإيثيريوم وغيرها عبر أفضل وسيط تداول (بروكر) من أبرز الاستثمارات طويلة الأجل، حيث تمتاز العملات المشفرة بتقلبها وينصح العديد من المستثمرين بالاستثمار فيها على المدى الطويل وتجنب المضاربة أو التداول قصير المدى على العملات الرقمية، وذلك لأن العملات الرقمية الرئيسية لديها القدرة على تحقيق نمو كبير على المدى البعيد. 

ويمكن الاستثمار في العملات الرقمية نفسها، أو من خلال صناديق الاستثمار المتداولة للعملات الرقمية مثل صندوق Proshares Bitcoin ETF.   

5. صناديق الاستثمار العقارية 

كل من تساءل عن ما هي صناديق الريت REIT وكيفية الربح منها؟ تعتبر صناديق الاستثمار العقارية REIT وسيلة جيدة للمستثمرين الأفراد للربح من سوق العقارات مع تخفيف حدة المخاطر عند الاستثمار في عقار واحد، الاستفادة من تنويع المحفظة الاستثمارية والحصول على المزيد من العوائد. حيث تعمل صناديق الاستثمار العقارية مثل صندوق Vanguard Real Estate ETF من خلال شراء مجموعة من أسهم الشركات الكبيرة التي تملك وتدير العقارات وعادةً ما تكون هذه العقارات تجارية. 

أفضل منصات الاستثمار طويل الأجل عبر الإنترنت 

في حال كنت تفكر في الاستثمار طويل الأجل عبر الإنترنت من خلال شراء الأسهم أو صناديق الإستثمار المتداولة وغيرها من الأصول المالية، فيجب أن تأخذ بعين الاعتبار أهمية اختيار شركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة التي ستوفر لك امكانية الاستثمار في الأدوات المالية المختلفة بشكل آمن. فيما يلي نذكر لكم أهم منصات الوساطة المالية الموثوقة التي يمكنكم الاعتماد عليها في الاستثمار والتداول: 

  • شركة إكس تي بي XTB

تعتبر شركة اكس تي بي من أكبر شركات التداول والاستثمار عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم، كما أنها تمتلك العديد من التراخيص من قبل جهات الرقابة المالية المختصة، مثل ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA). وتوفر الشركة لعملائها إمكانية الاستثمار في العديد من الأصول المالية وفتح المحافظ الاستثمارية طويلة المدى، والاستثمار في الأسهم وصناديق الإستثمار المختلفة. كما أن لديها خدمة عملاء نشطة على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى إمكانية فتح حساب تجريبي و حساب تداول إسلامي خالي من الرافعة المالية.

شركة اكس تي بي XTB

شركة اكس تي بي XTB

تعمل شركة اكس تي بي على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. من المركز المالي بالتحديد وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول العالمية حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

الميزات

  • تراخيص محلية DFSA
  • مكاتب تمثيلية محلية
  • منصات تداول متقدمة ومتطورة

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

 

  • شركة ايفيست Evest: 

تعتبر شركة إيفيست من أهم شركات الوساطة المالية المرخصة والآمنة للاستثمار عبر الإنترنت، وتوفر الشركة العديد من الميزات لعملائها بما فيها تداول الأسهم والصناديق الاستثمارية بدون عمولة، وتوفير أخبار التداول وأدوات تحليلية مجاناً، بالاضافة إلى امكانية فتح حسابات تداول مختلفة بما فيها حساب التداول الإسلامي. 

شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

تعتبر شركة ايفست من شركات التداول التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج مع اهتمام كبير في تقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية عند طلب ذلك تفعيل ذلك للمتداول المتمرس بجانب تقديم ادوات مالية عديدة بجانب الأسهم مثل العملات الرقمية، العملات الأجنبية وتداول المعادن الثمينة.

الميزات

  • حسابات بنكية محلية في السعودية
  • مدراء حسابات ودورات تدريبية
  • أكاديمية تداول متقدمة جداً

العيوب

  • ترخيص دولي فقط

 

  • شركة آفاتريد AvaTrade

تعتبر شركة آفاتريد من أقدم منصات التداول والاستثمار عبر الإنترنت حول العالم، وهي شركة رائدة في عالم الأسهم والعملات وتحمل ترخيص العديد من الهيئات المالية العالمية. كما توفر شركة آفاتريد العديد من الميزات لعملائها أهمها أنها تتيح الاستثمار والتداول عبر أكثر من 1250 أداة مالية مختلفة، كما أنها توفر دعم للعملاء على مدار الساعة وامكانية إنشاء حساب تداول إسلامي خالي من العمولات والفوائد.

شركة افاتريد AvaTrade

شركة افاتريد AvaTrade

تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التدول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

الميزات

  • تراخيص محلية - ADGM
  • حسابات اسلامية متقدمة
  • منصة تداول خيارات الفانيلا

العيوب

  • اقل مبلغ للايداع 1000 دولار

 

نصائح للنجاح في الاستثمار طويل الأجل 

حتى تتمكن كمستثمر من النجاح وتحقيق أهدافك الاستثمارية من خلال الاستثمار طويل المدى، عليك أن تلتزم ببعض القواعد التي ستضمن لك عملية استثمارية ناجحة تمكنك من جني العوائد. فيما يلي نذكر لكم أهم النصائح والقواعد التي يجب اتباعها لتحقيق النجاح في الاستثمار طويل الأجل: 

  1. يجب عليك كمستثمر أن تدرك المخاطر المرتبطة بالأصول المالية المختلفة، حتى تتمكن من تجنب اتخاذ قرارات استثمارية خاطئة ومتهورة استجابةً لتدهور السوق. وبشكل عام تعتبر الأسهم من الاستثمارات عالية الخطورة والتي تمتاز بتقلبات كبيرة، على العكس من السندات وصناديق الاستثمار. ولكن حتى في الأسهم هناك درجات متفاوتة من المخاطر فقد يشعر المستثمرون براحة أكبر عند الاستثمار في أسهم الشركات الأمريكية الكبيرة مقارنةً بالشركات الأخرى. لذا قم بتحديد مستوى المخاطر التي يمكنك تحملها حتى تتمكن من اختيار الأصول المالية المناسبة لاستثمارك. 
  2. عند بدء الاستثمار يجب عليك التمسك باستراتيجية استثمار محددة بدلاً من التبديل بين الاستراتيجيات المختلفة، لأن ذلك سيعرضك لمزيد من المخاطر. ويجب عليك تحديد عدد السنوات المتاحة لديك قبل أن تحتاج إلى الأموال التي قمت باستثمارها، حيث أنه عند الاستثمار في الأصول طويلة المدى من المهم أن تعرف أنك ستقوم بالاحتفاظ بهذه الأصول لسنوات عديدة قد تصل إلى عشرة سنوات، لذا من المهم الالتزام بخطة استراتيجية مدروسة. لكن من المهم أيضاً أن تكون لديك استراتيجية استثمار مرنة، ويمكنك التعديل عليها في حال تعرضت محفظتك الاستثمارية لظروف سيئة. 
  3. أهم قاعدة في الاستثمار طويل المدى هي تنويع المحفظة الاستثمارية، لأن وضع أموالك في مجموعة متنوعة من الأصول يساعدك في توزيع المخاطر وزيادة فرص النجاح على المدى البعيد. وبهذه الطريقة إذا كان السوق متدهوراً ويشهد ظروفاً سيئة في صناعة معينة، فقد تكون أصولك المالية الأخرى قادرة على تعويضك وتخفيف الخسائر المحتملة. 

لاختيار أفضل منصة للاستمار في الاسهم طويلة الاجل يرجى التواصل مع خبراء موقع يقين عبر دردشة الواتس اب

احصل علي استشارة مجانية