تداول الأسهم مع Evest
تداول الأسهم مع Evest

افتح حسابك الجديد وتداول بدون عمولة مع بمزايا تنافسية: توصيات تداول على موبايلك، تنفيذ "اولترا - سريع" عبر منصات MT المتطورة، السوق لا تنتظرك.

يتساءل العديد من الأشخاص عن الجدوى المتحققة من استثمار الذهب وهل الاستثمار في الذهب مربح، سنبحر اليوم في رحلتنا للإجابة على هذا التساؤل، إذ أصبح التوجه السائد، في الآونة الأخيرة، هو اقتناء واستثمار الذهب لأنه يعد خيارًا آمنًا في حال الأزمات السياسية والاقتصادية. هل أنت من الباحثين عن الاستثمار في الذهب والربح من خلال استثمار الذهب، تابع معنا المقال للتعرف على الأوجه الاستثمارية لاستثمار الذهب، و مزايا الاستثمار في الذهب، والمبلغ المناسب لاستثمار الذهب للحصول على الأرباح.

طرق الاستثمار في الذهب بشكل مربح

تتعدد وتتنوع الطرق المتاحة للاستثمار في الذهب، وكل مستثمر يبحث عن الطريق الأكثر مناسبة لتحقيق الأرباح من خلال استثمار الذهب حيث يمكن الاستثمار في الذهب بطريقة مربحة من خلال:

  • شراء السبائك الذهبية.
  • شراء أسهم شركات تعمل في مجال الذهب وتعدينه.
  • صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب
  • مشتقات الذهب

والآن نأتي لشرح الطرق المتاحة للاستثمار في الذهب بشكل مفصل.

شراء السبائك الذهبية

السبائك الذهبية هي عبارة عن منتج استثماري، تتكون من نفس المعدن المادي لذهب، تظهر على شكل سبائك ذهبية أو عملات معدنية، في الغالب يمكن للمستثمرين شراء السبائك الذهبية من تاجر معادن ثمينة المنتشرة في أسواق الذهب، أو من البنوك، أو من سماسرة السبائك الذهبية على الإنترنت.

شراء أسهم شركات تعمل في مجال الذهب وتعدينه

هي عبارة عن أحد طرق الاستثمار في الذهب، من خلال القيام بشراء أسهم شركات تعمل في مجال تعدين الذهب واستخراجه، حيث يتم تداول الأسهم الخاصة بالشركات التي تعمل في مجال الذهب من خلال منصات التداول المعتمدة والمرخصة، حيث يمكن التداول والاستثمار في أسهم هذه الشركات من خلال طريقتين وهما إما الاستثمار طويل الامد، أو القيام بالمضاربة اليومية لتحقيق الأرباح.

صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب

هي عبارة عن طريقة تعتمد على تداول الذهب بصورته المعدنية من خلال منصات التداول عبر الإنترنت ومنها منصة Evest، بصورة مشابهة لتداول العملات والأسهم والسندات، حيث تستخدم هذه الطريقة للاحتفاظ بالذهب لفترات زمنية طويلة، بأماكن آمنة، سواء في البنوك أو أماكن خاصة لشركات التداول، دون اللجوء للاحتفاظ بالسبائك الذهبية في المنازل.

حيث من مزايا هذه الطريقة أنها تستخدم، لتفادي المشاكل المرتبطة بحيازة الذهب وتخزينه وتأمينه، تعتبر الصناديق الاستثمارية استثمارا أكثر سيولة وأقل تكلفة مقارنة بامتلاك الذهب المادي. 

مشتقات الذهب

هي عبارة عن أي منتج يتم اشتقاق قيمته بناءا على سعر الذهب في السوق، ومن أمثلتها العقود الاجلة التي يوصى بها للمتداولين الخبراء، والرافعة المالية مثل المراهنة على فروق الأسعار أو حسابات تداول العقود مقابل الفروقات.

افضل شركات تداول الذهب

وإن كنت تبحث عن الاستثمار في الذهب بشكل مربح، من خلال طرق الاستثمار المتاحة، بتأكيد ستبحث عن أفضل شركات تداول الذهب المرخصة، نحن في موقع يقين نقدم لكم مجموعة من منصات التداول المرخصة والآمنة، الحاصلة على ثقة العملاء والتي تتيح لكم البدء بتداول الذهب من خلال أبسط الشروط ومن هذه المنصات:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

كيف يمكن تحقيق الأرباح من خلال الاستثمار في الذهب؟

يعد الاستثمار في الذهب من أكثر أنواع الاستثمارات استقرار، وأمنا، ويلجأ العديد من المستثمرين للاستثمار والتداول في الذهب لتحقيق الربح و لتنويع المحفظة الاستثمارية التي يمتلكونها، ولزيادة درجة الاستقرار للمحفظة الاستثمارية، ولكي تتمكن من تحقيق الأرباح من خلال الاستثمار في الذهب عليك القيام بالتالي:

  • حدد الهدف من وراء الاستثمار بالذهب

أي استثمار تسعى لتحقيق الربح من خلاله يجب أن يرتبط بهدف محدد ودقيق من وراء هذا الاستثمار، وكذلك الحال بالنسبة لذهب، لكي تحقق الربح من خلال هذا الاستثمار عليك القيام بتحديد هدفك بدقة وكفاءة. 

  • خطط جيدا للاستثمار في الذهب

ابدأ استثمارك في الذهب بطريقة مربحة من خلال خطة واضحة ودقيقة واستراتيجية محددة لكي يحقق الاستثمار في الذهب الريح المطلوب.

  • حد طريقة الاستثمار في الذهب التي تقوم باتباعها

الاستثمار في الذهب يتم من خلال عدد من الخيارات المتاحة كما ذكرنا، حيث لكل طريقة مجموعة من المزايا والعيوب، وبتالي عليك اختيار الطريقة المناسبة لكي تحقق الربح من الاستثمار في الذهب.

  • حدد أدوات التحليل المناسبة للاستثمار المربح في الذهب

عليك تحديد واستخدام أدوات التحليل المناسبة، والتي ستمكنك من بناء توقعات الدقيقة عن الاتجاه المتوقع لذهب من صعود أو هبوط، والتي ستمكنك من القيام بعمليات البيع والشراء بالوقت المناسب وبالتالي تحقيق الأرباح من استثماراتك في الذهب.

  • دراسة ومتابعة التغيرات السياسية والاقتصادية

عليك متابعة الأخبار السياسية والاقتصادية والتي تؤثر بشكل عام على كل أوجه الاستثمار الموجود من أسهم وعملات وغيرها وكذلك الحال بالنسبة للاستثمار في الذهب.

توقعات سوق الذهب لعام 2022

من الملاحظ أن سوق الذهب تغير بشكل ملحوظ عقب دخول فيروس Covid-19، وما سببه من انهيار للأسواق العالمية، مما تسبب بانخفاض أسعار الفائدة، وعدم اليقين المالي، حيث ارتفع سعر الذهب من 183.08 ريال إلى 213.04 ريال، ولكن مع التوصل للقاحات لفيروس Covid-19، نجد أن سعر الذهب قد أخذ بثبات واستقرار، مع بدأ الأسواق استعادة عافيتها، فلذلك قد نرى الذهب قد يأخذ بالاستقرار مع ارتفاع المنحنى بشكل أبطئ من العام السابق.

هل الوقت مناسب للاستثمار في الذهب؟

الإجابة عن سؤالك هل الوقت مناسب للاستثمار في الذهب؟ أقول لك الاستثمار في الذهب مربح، ويعتبر جزء مهم من المحفظة الاستثمارية المتوازنة، ويفتخر العديد من كبار المستثمرين بكون الذهب جزء من استثماراتهم، ويعتبر الذهب أعلى الأصول الاستثمارية سيولة، وقيمته زادت في كثير من الأحيان بمرور الوقت، حيث يوجد العديد من الحقائق الهامة عن تداول الذهب التي يجب على كل مستثمر أن يعي لتلك الحقائق.

مثال/ إذا كنت استثمرت 1000 ريال سعودي في الذهب منذ 30 عامًا، فقد زاد قيمة ما استثمرته بأكثر من 500 ٪. مما يعني أن استثمارك الأصلي كان من الممكن أن يكون أكثر من 5000 ريال سعودي.

ما هو المبلغ المناسب للاستثمار في الذهب؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن المبلغ المناسب للاستثمار في الذهب، والإجابة هنا أنه يمكنك البدء باستثمار أي مبلغ، سواء أكان المبلغ كبير أم صغير.

تتنوع الطرق المتاحة للاستثمار في الذهب ومنها صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب، حيث أتاحت العديد من منصات تداول القدرة على امتلاك جزء من الأصل بحيث يمكن تقسيم السبيكة الذهبية على شكل نسب بحيث يمكن أن تتملك خمسها أو غيره وبتالي قدرة أصحاب رؤوس الأموال الصغيرة على الاستثمار في الذهب بشكل مربح.

يجب على المستثمر أن يقوم باستثمار جزء من مدخراته في الذهب وألا يشكل الاستثمار في الذهب كامل الادخار، ويجب تنويع المحفظة الاستثمارية، من خلال تنويع الأصول التي قمت باستثمارها من أجل تحقيق أكبر قدر من الأرباح وتجنب الخسائر المحتملة.

مزايا الاستثمار في الذهب

يعتبر الذهب الملاذ الآمن، الذي يتمتع بالقدرة على مواجهة الأزمات الاقتصادية والسياسية، بالإضافة أن الاستثمار في الذهب مربح، ويتسائل العديد من المستثمرين، عن الاستثمار الافضل هل هو الذهب أم الأسهم، في الحقيقة لكل استثمار مزايا ومخاطر ، حيث يتميز الاستثمار في الذهب بمجموعة من المزايا ومنها:

  • خيار مناسب لتنويع المحفظة الاستثمارية لتقليل حجم المخاطر.
  • القدرة على حماية الاستثمار من مخاطر التضخم.
  • طريقة مناسبة لتوفير الأموال في المستقبل، حيث من السهل القيام بتحويل الذهب ومشتقاته إلى أموال سائلة.
  • سهولة الاستثمار في الذهب، حيث من سهل شرائه وبيعه في الأسواق.
  • الذهب من أكثر الاستثمارات استقرارا في السوق، وله القدرة على مواجهة الأزمات الاقتصادية والسياسية.
  • تقليل درجة المخاطرة لحدودها الدنيا، مع تحقيق أرباح مرضية.
  • لا تتدهور قيمة الذهب مع الزمن.
  • الاستثمار في الذهب من الاستثمارات التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية والتي يبحث عنها العديد من المستثمرين.

هل تريد المساعدة في البدء في تداول الذهب؟

يمكن طلب المساعدة من فريق عمل موقع يقين عبر الواتس-اب للبدء في تداول الذهب مع شركة مرخصة وموثوقة وذلك من خلال التواصل المباشر عبر الرابط التالي.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول هل الاستثمار في الذهب مربح؟

يمكن تداول الذهب عن طريق الانترنت لكن بشرط اختيار شركات تداول الذهب المرخصة والموثوقة لذلك لتجنب الوقوع بفخ الاحتيال من قبل الشركات الوهمية ويمكن مراجعة موقع يقين لمعرفة الشركات المرخصة لتداول الذهب.

طبعاً. حيث أن منصات تداول عقود الفروقات المرخصة دائماً ما تعرض عقود الذهب، وعقود الأسهم والعملات الأجنبية الفوركس والعملات الرقمية من خلال منصة واحدة ويمكن الاستثمار في اكثر من اصل مالي في آن واحد. لكن كما نقول دوماً يجب اختيار شركات تداول مرخصة وموثوقة للعمل معها.

تداول الذهب من خلال عقود الفروقات يمكن أن يكون بمبلغ بسيط يصل الى ٥٠٠ دولار. او ما يعادل ١٩٠٠ ريال سعودي لفتح حساب تداول الذهب مع رافعة مالية والبدء في التداول بشكل مباشر، مع مراعاة توثيق الحساب بعد الايداع والاستفادة من كل مزايا الرافعة المالية عند البدء في التداول.