ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

تأتي دولة الصين في المرتبة الثانية عالمياً - بعد الولايات المتحدة مباشرة - ضمن قائمة الدول الأقوى اقتصادياً، حيث بلغ إجمالي الناتج المحلي للدولة بالعام الماضي نحو 13,4 تريليون دولار أمريكي، أي ما يُعادل نسبة 16,82% من إجمالي الناتج المحلي العالمي، يعد هذا دليلاً حاسماً وقاطعاً على القيمة السوقية للشركات الصينية في مختلف القطاعات الصناعية.

بناءً على ما سبق فإن إيجاد أسهم شركات صينية في السوق الامريكي والعالمي يمثل هدفاً مشتركاً بين ملايين المتداولين حول العالم، لكن يبقى السؤال الأهم - كما هي العادة - ما هي أفضل تلك الأسهم والتي يمكن تحقيق الأرباح المأمولة من خلالها، وفيما يلي يجيب موقع "يقين".

أفضل اسهم الشركات الصينية للاستثمار 

تمكن دولة الصين من تحقيق معجزة اقتصادية حسب وصف العديد من الخبراء والمحللين الماليين، تمكنت من التقدم في كافة القطاعات الصناعية وغزت صادراتها كبرى الأسواق حول العالم، ساهم ذلك في جعل خيارات أفضل أسهم الشركات الصينية أكثر تعدداً وتنوعاً بدرجة كبيرة.

تحظى الأسهم الصينية بانتشار واسع حيث اختار بعضها اكتتاب الأسهم في البورصة الأمريكية - مثل بورصة نيويورك (NYSE) - والعديد من الأسواق الأمريكية والعالمية الأخرى، هذا بخلاف البورصات الصينية والآسيوية وفي صدارتها بورصة هونغ كونغ (SEHK) وبورصة شنغهاي (SEE)، فيما يلي مجموعة من أفضل أسهم الشركات الصينية الأكثر استهدافاً من قبل المتداولين والمستثمرين.

سهم شركة نيو Nio 

  • السوق المالي: NYSE
  • القطاع: السيارات الكهربائية
  • رأس المال السوقي: 20,92 مليار دولار أمريكي

تأسست شركة Nio Inc في عام 2014 وخلال فترة وجيزة صار يُنظر لها كأحد أبرز منافسي شركة تسلا الأمريكية، من ثم صُنف سهمها كأحد أبرز أسهم شركات السيارات الكهربائية التي شهدت إقبالاً كبيراً بالسنوات الأخيرة بفضل النظرة الإيجابية لمستقبل هذا القطاع الواعد.

واجهت شركة نيو عدة عراقيل بالآونة الأخيرة بدأت بتفشي جائحة كورونا ثم أزمة نقص الرقائق الإلكترونية، إلا أنها تمكنت من الصمود وتجاوز الأمر، قفزت إيراداتها بنسبة 126% خلال الربع الرابع من العام الماضي 2021، يعتبر العديد من المحللين سهم شركة نيو من خيارات افضل اسهم شركات صينية في السوق الأمريكي، إذ يتوقعون صعوده خلال العام عامي 2022 و2023، خاصة وأن الشركة قد أعلنت فعلياً عن مشاريعها المستقبلية الطموحة وفي مقدمتها تطوير سيارتها الجديدة المزودة بتقنية الواقع المُعزز.

سهم شركة بايدو Bidu

  • السوق المالي: NASDAQ
  • القطاع: الذكاء الاصطناعي
  • رأس المال السوقي: 37,11 مليار دولار أمريكي

تمثل شركة بايدو إحدى كبرى الشركات المتخصصة في مجال خدمات الإنترنت والذكاء الاصطناعي، كانت من بين أسهم الشركات الصينية التي شهدت انتعاشاً كبيراً في عام 2020 على الرغم من تفشي وباء كورونا العالمي، يرجع ذلك لعدة عوامل يتمثل أبرزها في استحواذ الشركة على قرابة 75% من عمليات مُحرك البحث في دولة الصين التي بدورها تمثل أكبر أسواق الإنترنت على مستوى العالم.

يعد سهم شركة بايدو خياراً جيداً للراغبين في التداول أو الاستثمار بالأسهم وفق تقدير العديد من المحللين، إذ من المتوقع أن يشهد السهم صعوداً بنسب مرتفعة على مدار السنوات القليلة التالية، تستند تلك الرؤية للعديد من المعطيات والدلائل أبرزها دخول الشركة إلى معترك السيارات الكهربائية وتستعد لمنافسة مواطنتها شركة Nio والشركات العالمية مثل Tesla وغيرهما.

شركة داكو Daqo New Energy Corp

  • السوق المالي: NYSE
  • القطاع: أنظمة الطاقة الشمسية
  • رأس المال السوقي: 3 مليار دولار أمريكي

تفيد نتائج التحليلات الفنية وقراءة شارت السهم إلى أن سهم شركة داكو أحد خيارات أسهم الشركات الصينية الجيدة، استفادت الشركة بطبيعة الحال من الاتجاه العالمي نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة، نظراً لأن هذا الكيان - الذي يضم ثلاثة شركات فرعية - يركز نشاطه على إنتاج وتسويق الوحدات الكهروضوئية، بجانب نشطها في إنتاج السيليكون أحادي البلورية أو متعدد البلورات الذي يُستخدم في أنظمة الطاقة الشمسية.

تعقد العديد من الآمال على سهم شركة Daqo ويُنظر إليه كأحد أفضل خيارات المتاحة أمام راغبي الاستثمار في الأسهم طويلة الآجل، حيث من المقرر الانتهاء خلال العام الجاري من المرحلة الرابعة والأخيرة من أعمال توسع منشأة شنغهاي وبموجب ذلك سوف تصل قدرتها الإنتاجية إلى 105,000 طن متري سنوياً من السيليكون، سوف يكون لذلك تأثير إيجابي على إجمالي العائدات السنوية وبالتبعية ربحية السهم. 

شركة جى دي. كوم JD.Com

  • السوق المالي: HKG
  • القطاع: التجارة الإلكترونية
  • رأس المال السوقي: 650,10 مليار دولار هونغ كونغ.

يُصنّف سهم شركة جى دي. كوم دوماً ضمن أفضل اسهم شركات صينية للتداول والاستثمار، يرجع ذلك إلى كونه السهم الخاص بأحد عمالقة التجارة الإلكترونية والبيع عبر الإنترنت في الصين والعالم، يعود تاريخ تأسيس الموقع إلى عام 1998 باسم 360buy بينما تم منحه هويته الجديدة والتي يُعرف بها عالمياً اليوم ابتداءً من 2007.

تتمتع شركة جى دي. كوم بدرجة كبيرة من الاستقرار ناتجة عن قيمتها السوقية المرتفعة واتساع أعمالها، قد سبق إدراج الشركة ضمن تصنيف Fortune Global 500 المخصص لأكثر 500 شركة تحقيقاً للعوائد حول العالم، ساهمت تلك العوامل وغيرها في أن يتم تصنيفه كأحد أفضل خيارات الأسهم المتاحة.

شركة إل آي أوتو Li Auto

  • السوق المالي: HKG
  • القطاع: السيارات الكهربائية
  • رأس المال السوقي: 175,39 مليار دولار هونغ كونغ.

تم تأسيس شركة Li Auto في عام 2015 وخلال سنوات قليلة تمكنت من تصبح أحد أبرز المنافسين في قطاع إنتاج وتطوير السيارات الكهربائية، تحقق ذلك من خلال إنتاج سيارتها الرياضية التي لاقت أقبالاً كبيراً وسجلت نسب مبيعات مرتفعة، انتهى عام 2021 بشكل إيجابي بالنسبة للشركة التي تجاوزت مبيعاتها - في الربع الرابع منه - الأساس السنوي بنسبة 156% مُحققة ما يعادل نحو 1,67 مليار دولار أمريكي.

مرّ سهم شركة Li Auto بشيء من عدم الاستقرار بالآونة الأخيرة لكنه لم يفقد اهتمام المستثمرين به، بل أن بعض المحللين يرون أنه خيار مميز لراغبي الاستثمار في الأسهم، خاصة أن الشركة تخطط لإصدار سيارتها الثانية في وقت قريب والذي سيكون له مردود إيجابي على أرباحها وبالتبعية أداء أسهمها في البورصة.

أبرز اسهم الشركات الصينية للتداول 

أشرنا سلفاً إلى أن الصين واحدة من كبرى القوى الاقتصادية عالمياً، ولذلك فإن خيارات أسهم شركاتها أكثر تنوعاً مما يمكن حصره، فيما يلي مجموعة أخرى من أسهم الشركات الصينية المُدرجة في أسواق المال والتي قد تمثل فرصة ذهبية للاستثمار بالنسبة للكثيرين.

الشركةالنشاطرأس المال السوقيسوق المال 
Alibabaالتجارة الإلكترونية1,80 تريليون دولار هونغ كونغHKG
Vipshopالتجارة الإلكترونية4,88 مليار دولار أمريكيNYSE
BYD صناعة السيارات625,44 مليار يوانSHE
JinkoSolarالطاقة المتجددة \ الألواح الشمسية2,35 مليار دولار أمريكيNYSE
New Oriental Educationقطاع التعليم1,67 مليار دولار أمريكيNYSE
NetEase خدمات الإنترنت469,59 مليار دولار هونغ كونغHKG
Futu Holdingsوسيط تداول4,32 مليار دولار أمريكيNASDAQ

كيفية الوصول إلى أسهم الشركات الصينية

عقب استعراض أبرز وأفضل اسهم الشركات الصينية في السوق العالمي يحين وقت التعرف على كيفية الوصول إليها وجني الأرباح من خلال تداولها، النبأ السار هو أن أسواق المال العالمية أصبحت مفتوحة على مصراعيها للجميع، يمكن تداول أي من الادوات المالية المُدرجة بها بسهولة تامة وذلك باتباع الآتي:

  • البدء بعملية فحص تراخيص شركات التداول لضمان اختيار الشركة الآمنة والموثوقة.
  • فتح حساب تداول حقيقي لدى الشركة ويتم ذلك باتباع خطوات التسجيل البسيطة.
  • تمويل حساب التداول من خلال إيداع قيمة رأس المال الأولي المخصص للاستثمار.
  • الاعتماد على أدوات التحليل الفني في تقييم أسهم الشركات الصينية المستهدفة.
  • الولوج إلى منصة التداول الرقمية والبحث عن الأسهم بواسطة الرمز الخاص بها.
  • بدء فتح الصفقات على الأسهم المستهدفة وتداولها عن طريق البيع والشراء.

أفضل شركات تداول أسهم الشركات الصينية 

أصبح الوصول إلى السوق الأمريكي والأسواق العالمية بما يشمل البورصات الصينية نفسها أمراً يسيراً، يتحقق ذلك من أي مكان بالعالم من خلال فتح حساب تداول عبر أحد شركات التداول المزودة لهذه الخدمة، لكن الأمر الأكثر أهمية هو التمكن من اختيار شركات المرخصة والمُنظمة قانوناً التي يمكن إتمام مُعاملات التداول من خلالها بثقة وأمان.

يستعرض موقع "يقين" فيما يلي مجموعة من أفضل شركات تداول الأسهم المرخصة التي تمارس نشاطها تحت إشراف أهم وأبرز جهات الرقابة المالية في العالم، كما أن جميعها تمتلك خبرة طويلة في أسواق المال وتمكنت على مدار سنوات نشاطها من دعم ملايين المتداولين في كافة أرجاء العالم.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

مخاطر تداول اسهم الشركات الصينية في السوق الأمريكي

تتخذ مخاطر سوق المال أشكال بالغة التعدد ويمكن أن تنتج عن العديد من العوامل من بينها الأحداث السياسية والقوانين الاقتصادية، لذا بما أننا بصدد الحديث عن أفضل اسهم الشركات الصينية فلا يمكن أن نغفل عن التقلب الحاد الذي شهدته العديد منها بالآونة الأخيرة، الذي ترجع جذوره إلى عوامل سياسية بالمقام الأول متمثلة في هجمة الحزب الشيوعي الصيني على رأسمالية شركات قطاع التكنولوجيا المتصاعدة بسرعة كبيرة في البلاد.

لم تتأثر أعمال شركات التكنولوجيا الصينية بمهاجمة الحزب الشيوعي لكن أسهمها تأثرت، يرجع ذلك إلى أن عدد كبير من المساهمين تخوفوا من نتائج احتدام صراع الطرفين ومن ثم أقدموا على بيع أسهمهم، من المعلوم أن معدلات العرض والطلب هي العامل الأكثر والأسرع تأثيراً بين مختلف العوامل المؤثرة على حركة سعر الأسهم بصفة عامة، لهذا شهدت بعض الأسهم الصينية تراجعاً نسبياً والعديد منها تمكن من تصحيح المسار ومعاودة الصعود.

تجدر الإشارة إلى أن ذلك الموقف يبدو في مجمله - وللوهلة الأولى - سلبياً، إلا أنه في الحقيقة كان مفيداً لمتبعي استراتيجيات الاستثمار طويل الأجل، حيث استفادوا من شراء أسهم تلك الشركات العملاقة عند انخفاض قيمتها، من المرجح أن يحققون عوائد مرتفعة من خلالها في ظل المعطيات الحالية التي تُرجح ارتفاع معظم الأسهم الصينية على مدار السنوات التالية.

هل تحتاج مساعدة لتبدأ الربح من أسهم الشركات الصينية؟

تمثل أسهم الشركات الصينية في تقدير الكثيرين فرصة رائعة للتداول والاستثمار، أنت أيضاً يمكنك اغتنام هذه الفرصة بنقرة واحدة على أيقونة "تواصل معنا"، التي سوف تقودك إلى نافذة محادثة مباشرة مع أحد خبراء موقع "يقين"، الذي سوف يجيب عن كافة الأسئلة والاستفسارات التي لديك، بجانب توليه مهمة إرشادك إلى أفضل خيارات شركات التداول المتاحة التي تتناسب مع مستوى خبرتك الحالية والحجم المتوقع لاستثماراتك، بما يضمن لك تداولاً بشروط استثنائية أكثر أمناً وفاعلية.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول افضل اسهم شركات صينية في السوق الامريكي والعالمي للتدول والربح

يصعب إيجاد إجابة ثابتة ودقيقة على هذا السؤال رغم شيوعه وكثرة ترديده، ذلك لأن تحديد أفضل الأسهم للاستثمار يتم بناءً على عوامل عديدة بخلاف جنسية الشركات، إنما تتمثل المعايير الأساسية للاختيار في القيمة السوقية للشركة واستقرارها المالي وطبيعة نشاطها أما العامل الحاسم فهو مستقبل حركة السهم الذي يتم تحديده على أسس علمية ومعلوماتية. بناءً على ذلك فإن لا يمكن ترجيح كفة أي من فئتي الأسهم على الأخرى، إنما الأمر بأكمله يتم إرجاعه لرؤية المتداول وتوقعاته القائمة على تحليلاته العميقة للسوق ككل وحركة السهم المستهدف بشكل خاص، وينصح الخبراء دوماً بالحرص على أن تكون المحفظة الاستثمارية أكثر تنوعاً، عن طريق استهداف أسهم منتمية لدول وقطاعات مختلفة باعتبار ذلك أحد سُبل التحوط من المخاطر وبالتالي فلا يوجد ما يمنع من الجمع بين الأسهم الأمريكية والصينية معاً.

يتمثل أحد أبرز مزايا تداول الأسهم عبر الإنترنت في أنه جعل الدخول إلى عالم البورصة متاحاً للجميع بما في ذلك أصحاب رؤوس الأموال البسيطة أو المتوسطة، فإن كان اختيارك هو تداول اسهم شركات صينية عبر وسيط رقمي فيمكنك البدء بمبالغ صغيرة نسبياً، إذ أن أغلب الوسطاء يتيحون إمكانية فتح حسابات التداول بإيداعات في متوسط 50 : 200 دولار أمريكي.

أثبتت التجارب العملية الواقعية بشكل فعلي أن المضاربة في الأسهم مربحة ويمكن تحقيق عوائد مادية بالغة الارتفاع من خلالها، تلك القاعدة عامة ولا تقتصر على أسهم محددة أو بورصة بعينها، أي أن الأمر منوط بقدرة المتداول على استهداف أفضل الأسهم الواعدة سواء كانت من الأسهم الصينية أو تابعة لشركات من أي جنسية أخرى.