أسرار التداول في سوق العملات الاجنبية الفوركس 

اكتسب التداول في سوق العملات الأجنبية أو الفوركس عبر أفضل مواقع التداول شهرةً كبيرة في السنوات الماضية وأصبح محط أنظار كثير من المتداولين كونه مجالاً مربحاً، لكن كثير من المتداولين في سوق العملات لا يدركون أسرار النجاح في التداول ويعتمدون على الحظ فقط، مما يتسبب في فقدانهم لمبالغ كبيرة من المال. وقد يبدو تداول العملات الأجنبية سهلاً وبسيطاً في ظاهره إلا أنه يتطلب الخبرة وتطوير المهارات التي تساعد المتداول في تحقيق أهدافه من التداول وجني الأرباح. 

سنتحدث خلال هذه المقالة حول أهم أسرار التداول في سوق العملات (تجارة الفوركس) وكيف يمكن للمتداول أن يجني الأرباح بطريقة مدروسة وصحيحة، تابعوا القراءة.

كيف تصبح متداولاً ناجحاً في سوق العملات؟   

دوماً ما يسعى المتداولون في سوق العملات عبر أفضل منصات تداول الفوركس إلى إيجاد الطرق التي تساعدهم في تحقيق أرباح عالية وبشكل سريع، ولكن سرعان ما يدركون أن التداول في الأسواق المالية محفوفاً بمخاطر عالية، لذا يجب على المتداول أن يتعلم بعض التقنيات والأسرار التي ستساعده في النجاح من خلال تداول الفوركس. إليكم أهم الأسرار في عالم تداول العملات الأجنبية: 

1.اختيار شركات التداول الموثوقة والمرخصة 

يعد اختيار أفضل منصات التداول عبر الإنترنت والتأكد من تراخيص الشركة وموثوقيتها من أهم أسرار النجاح في التداول بشكل عام والتداول في سوق العملات بشكل خاص. ويقع الكثير من المتداولين المبتدئين في فخ شركات التداول غير الموثوقة والتي تجذب المتداولين من خلال إعلاناتها المزيفة، والوعود بالحصول على الكثير من الأرباح والعوائد، وهذه من أصعب العوائق التي يمكن أن يواجهها المتداولون الجدد في عالم التداول، وتتسبب لهم في خسارة الوقت والمال. لذا ننصحك بالتعامل مع منصات التداول التي تضمن لك الأمان والثقة وتسهل عليك عملية التداول، ويتم ذلك من خلال إيجاد منصات تخضع لمعايير الرقابة وحاصلة على تراخيص حقيقية من الهيئات الرقابية المعتمدة عالمياً.

نقدم لك في موقع يقين تقييم شركات التداول الذي يمكنك الاستفادة منه في اختيار المنصة التي تناسبك. حيث أن اختيار منصة التداول الأفضل يضمن لك الاستفادة من الخدمات المميزة للمتداولين، بالإضافة إلى حماية رأس المال الخاص بك ومساعدتك على تحقيق الأرباح بشكل آمن. 

قائمة افضل شركات تداول مرخصة للتعامل في سوق الفوركس 

تقييم شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    VFSC - ڤينواتو

  • أقل مبلغ لإيداع

    $250

  • تقييم شركة افاتريد AvaTrade

    شركة افاتريد AvaTrade

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    ADGM - أبوظبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة منصة سهم

    شركة منصة سهم

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • تقييم شركة اكس تي بي XTB

    شركة اكس تي بي XTB

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة اكسنس Exness

    شركة اكسنس Exness

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • 2. قم بعمل خطة تداول واستراتيجية مدروسة والتزم بتنفيذها

    التداول الناجح عبر أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات دائماً ما يحتاج إلى تحديد استراتيجية واضحة ومدروسة بشكل جيد، لذا يجب على كل متداول أن يقوم بالبحث والتحليل المعمق لسوق التداول والتعلم المستمر من أجل تطوير مهارات المتداول والعثور على خطة التداول التي ستساعده في التداول بطريق صحيحة مربحة وبأقل خسائر ممكنة. ولحسن الحظ أن هناك العديد من المصادر المتاحة لاكتساب المعرفة والخبرة في التداول وتوسيع مدارك المتداول في كيفية تطوير خطة تداول ناجحة وتحقق أهدافه من التداول. 

    كما أن بعض المتداولين يلجأون إلى محاكاة واتباع نظام تداول سبق وأن تم اختباره من قبل المحترفين في التداول وثبتت فعاليته في تحقيق الربح، ويمكن الاستفادة من تجارب المحترفين في التداول من خلال مراقبة نظام التداول الخاص بهم ودراسته بشكل دقيق لتحديد جميع العناصر المهمة التي يجب عليك تطبيقها لمساعدتك في التداول بشكل صحيح. هذا ما يقوم به المستثمرون من المملكة العربية السعودية لدى شركات التداول العالمية المرخصة.

    وبعد القيام بتحديد استراتيجية التداول الخاصة بك، يأتي دور الالتزام بتنفيذها، ويجب عليك ألا تقوم بإضاعة وقتك في المحاولات المتكررة للعثور على خطة تداول خالية تماماً من المخاطر، حيث يعتقد المتداولون الجدد في سوق التداول أن هناك نظام تداول يمكنهم من الربح دائماً، ولكن في الواقع هذا ليس بالأمر الممكن. لذا يجب التصالح مع حقيقة وجود المخاطر بنسب متفاوتة في التداول حتى تتمكن من تحقيق الاستفادة الكاملة من استراتيجية التداول الخاصة بك، والتحلي بالصبر والحكمة وعدم الانصياع إلى العواطف والطمع في تداولاتك. 

    4. تعلم أساسيات إدارة رأس المال 

    تعلم أساسيات الإدارة المالية سيساعدك كثيراً وسيسهل عليك عملية التداول ويعلمك التداول عبر أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة بشكل مدروس وذكي، وهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند البدء في إدارة أموالك أهمها: 

    • تحديد أقصى نسبة مئوية من إجمالي استثمارك التي تجد نفسك مستعداً للمخاطرة بها في صفقة واحدة. 
    • عدم التداول والدخول في صفقات قد لا تتحمل خسارتها. 
    • تحديد الحد الأقصى لعدد الصفقات التي يمكنك دخولها في وقت واحد. 
    • تحديد نسبة الربح والخسارة التي تهدف لها استراتيجية التداول التي وضعتها. 
    • التأكد من أن استراتيجية التداول الخاصة بك تتناسب مع نسبة المخاطرة والربح لكل صفقة تقوم بها. 

    قد يواجه بعض المتداولين صعوبة في تعلم الإدارة المالية لكن مع الاستمرار في تطوير هذه المهارة لديك ستسهل عليك الكثير في التداول، كما أنها عادةً ما تكون أفضل وأكثر سهولة في حال كنت تتبع خطة تداول جيدة ومدروسة، لذلك تعد التجربة والخطأ عاملاً مهماً وجزءاً لا يتجزأ من طريق احتراف التداول وتطوير مهاراتك الاستثمارية، وحافزاً آخر لوجوب استخدام حساب التداول التجريبي وتجربة استراتيجيتك قبل تطبيقها بشكل مباشر عبر حساب التداول الحقيقي لدى افضل شركات الوساطة المالية العالمية المرخصة مثل شركات التداول في الإمارات على سبيل المثال.

    5. لا تفرط استخدام الرافعة المالية 

    من أهم مميزات التداول في سوق العملات هو إمكانية التداول على الهامش أو ما يطلق عليه أيضاً اسم الرافعة المالية، لكن أحد أكثر الأخطاء التي يقع فيها المتداولون الجدد في الأسواق المالية والتي تكلفهم الكثير من الخسائر هو استخدام رافعة مالية كبيرة. وحتى نفسر ذلك بشكل أوضح، فإن الرافعة المالية الكبيرة تعني أن يقوم المتداول بإيداع مبلغ صغير ومتواضع للتداول في صفقة كبيرة جداً لا تتناسب مع حجم رأس المال لديه، لذا يستعين باستخدام الرافعة المالية التي تضاعف المبلغ المتوفر لديه حتى يقوم بتلك الصفقة، لكنها أيضاً تضاعف حجم الخسائر المحتمل حدوثها. لذلك تذكر دائماً أنه لا ينصح باستخدام الرافعة المالية بشكل مفرط وغير مدروس لأنها سلاحٌ ذو حدين، من الممكن أن تساعدك في كسب الأرباح لكنها ستضاعف حجم المخاطر، لذا ينصح الخبراء دائماً بتجنب استخدامها دون تخطيط خاصةً للمتداولين المبتدئين. 

    للحصول على مزيد من المعلومات حول الرافعة المالية وآلية عملها قم بطلب المساعدة من خبير التداول لدى موقع يقين عبر الدردشة الحية. 

    6. لا تنس القيام بتعيين وقف الخسارة وجني الأرباح 

    يجب دائماً على المتداولين عبر أفضل منصات التداول العالمية القيام بتحديد أمر وقف الخسارة بغض النظر عن استراتيجية التداول التي يتبعونها، حيث يسمح لهم هذا النوع من الأوامر بتحديد سعر إغلاق التداول، وسيتم إغلاق الصفقة بشكل أوتوماتيكي بمجرد وصولها لذلك المستوى. بمعنى آخر، يساعد وقف الخسارة في تقليل الخسائر في حال تعدت المستوى الذي يقوم المتداول بتحديده. بينما يعد أمر جني الأرباح من أكثر الأوامر استخداماً في سوق الفوركس والعملات الأجنبية، حيث يسمح هذا الأمر للمتداول بالقيام بإغلاق صفقاته بشكل تلقائي عندما تصل أسعار العملات إلى مستوى يقوم بتحديده مسبقاً. 

    7. تكيف مع كافة المتغيرات في التداول

    من أهم أسرار النجاح في سوق العملات هو قدرة المتداول على التكيّف مع كافة المتغيرات التي تحدث أثناء مراحل التداول، بدايةً من التعلم وتطوير خطة التداول الخاصة به، ووصولاً إلى تطبيق هذه الاستراتيجية بشكل فعلي والالتزام بها ومتابعة السوق بشكل مستمر ودوري لمواكبة آخر الأحداث والتطورات التي تطرأ عليه. ومن أهم الوسائل التي تساعد المتداول في التكيف مع طبيعة سوق الفوركس هي تطوير فهمه لطبيعة عمل أنظمة التداول، ومحاولة الإلمام بكافة تفاصيلها وجدواها وأهمية أخذ خلاصة تجارب الخبراء والاستفادة منها والتطوير عليها بما يصب في مصلحة المتداول ويحقق له أهدافه الاستثمارية. 

    لإنشاء حساب تداول حقيقي بحد أدنى يتراوح بين 250$-500$ كل ما عليك فعله هو إرسال رسالة إلى خبير التداول لدى موقع يقين عبر الدردشة المباشرة وسيوفر لك المساعدة الكاملة. 

    احصل علي استشارة مجانية