X

ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

أصبح الجميع في وقتنا هذا يسعى لدخول عالم التداول في السوق الأمريكي، لما يحظى به من سمعة جيدة وبسبب تجارب المستثمرين الذين حققوا نتائجاً مبهرة في هذا المجال. 

من خلال هذا المقال سنقوم بتزويدكم بكافة المعلومات عن طريقة التداول في السوق الأمريكي وما هي أقل عمولة يمكنكم التداول من خلالها. 

طريقة التداول في السوق الأمريكي

مع التطور الذي نشهده في وقتنا الحالي، أصبح التداول في السوق الأمريكي متاحاً لأي شخص في جميع أنحاء العالم من خلال التداول عبر الانترنت،وطريقة التداول في السوق الأمريكي تتمثل في الخطوات الآتية: 

  • البحث المعمق والمعرفة الكاملة بالتداول: 

كأي متداول مبتدئ، عليك في البداية تعلم أساسيات التداول، ومعرفة كيف تتم عمليات التداول في الأسواق الأمريكية، إضافةً إلى معرفة كافة العوامل التي تؤثر في تحركات الأسعار، وكيفية الدخول والخروج للصفقات المختلفة، ومتى يكون الوقت المناسب لكل صفقة. 

وهذا يتم من خلال البحث المعمق وأخذ المعلومات اللازمة من المقالات التعليمية المتوفرة عبر الإنترنت، أو من خلال الاستفادة من تجارب الخبراء في أسواق التداول والأخذ بنصائحهم ومشورتهم. 

  • اختيار وسيط التداول و فتح حساب التداول المناسب:  

حساب التداول الخاص بالمتداول هو الوسيلة التي تمكنه من التواصل  مع المتداولين الآخرين في السوق والمتواجدون حول العالم. وهناك العديد من الأنواع لحسابات التداول، مثل حساب التداول التجريبي، وحساب التداول الإسلامي وغيرها، ويتميز كل واحدٍ منها بمزايا تختلف عن غيره. 

ويتيح لك التداول عبر وسطاء التداول الموثوقين الوصول إلى منصة التداول الخاصة بهم، حيث تستطيع من خلال المنصة ايجاد الأسهم التي ترغب في امتلاكها والتداول بها و حتى تتم عمليات التداول الخاصة بك بشكل آمن، يجب عليك اختيار وسيط التداول المرخص والموثوق من قبل الجهات المختصة والعالمية

  • اختيار منصة لتداول الأسهم عبر الإنترنت: 

منصة تداول الأسهم هي عبارة عن المكان الذي تقوم من خلاله بوضع أوامر الدخول والخروج من الصفقات على الأسهم، وهناك العديد من المنصات مثل MT4 و MT5 وغيرها. وتساعدك هذه المنصات في الوصول إلى المعلومات والأدوات اللازمة للتداول، مثل: أسعار الأسهم، وأدوات التحليل الفني، والتي ستمكنك من التداول بالطريقة الصحيحة. 

  • حدد قيمة رأس المال الخاص بك واختر أسهمك: 

عليك تحديد مبلغ رأس المال الذي ستبدأ التداول به، وليس هناك مبلغ محدد لبداية التداول في الأسهم، يختلف ذلك حسب كل شخص وإمكانياته المادية بالإضافة لقدرته على المجازفة وتحمل المخاطر. 

ثم يجب عليك تحديد الأسهم التي تود شرائها والتداول من خلالها، وتأكد من اختيار الأسهم المميزة التي لها مستقبل واعد مثل أسهم الثراء

  • استمر في الاستثمار: 

الاستمرارية والانتظام في الاستثمار سيكون أحد أسباب نجاحك، والطريق الصحيح والمضمون لتحقيق الأرباح من التداول هو الاستمرار في الاستثمار بذكاء وحنكة. 

وكأي استثمار آخر يمكن أن تواجه صعوبات ومشقات خلال تداول الأسهم، ولكن يجب عليك التحلي بالصبر لأنك في النهاية ستجني أرباح وعوائد جيدة، وستكون راضياً عن النتيجة طالما اتخذت الاتجاه الصحيح. 

أفضل منصة تداول الأسهم الأمريكية في السعودية

مع تطور الانترنت، أصبح تداول الأسهم الأمريكية أمراً سهلاً وبسيطاً، ومع اهتمام الكثير من المستثمرين السعوديين بمنصات تداول الأسهم الأمريكية، سنقوم بتقديم أفضل منصات التداول في السعودية:

منصة اكسنس Exness:

شركة اكسنس هي واحدة من الشركات المعتمدة من الجهات الرقابية في الأسواق المالية، ويقع مقرها الرئيسي في قبرص، كما تعتبر من أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية في السعودية، حيث توفر العديد من المزايا والخدمات لمستخدميها، وأهم مميزات الشركة: 

  1. تعمل المنصة على تقديم أقل مبلغ للإيداع ويقدر بقيمة ١٠ دولار أمريكي. 
  2. كما تحظى الشركة بخبرة طويلة في العمل في مجال تداول الأسهم منذ أكثر من ١٣ عام، إضافةً إلى الانجازات الكبيرة التي قامت بتحقيقها والتي جعلتها من تحظى بمكانة مرموقة بين الشركات المنافسة. 
  3. حصلت الشركة على العديد من الترخيصات من الهيئات المختصة مثل ترخيص CySEC في قبرص وترخيص FCA في بريطانيا، واللذان يعتبران من أقوى التراخيص المتواجدة حول العالم مما يجعل من شركة اكسنس شركة موثوقة. 
  4. الفرق بين سعر البيع والشراء قليل جداً، بالإضافة الى امكانية دخول الصفقات الكبيرة بمبالغ قليلة دون القلق من امكانية اغلاق الصفقات. 
  5. توفر حساب تداول إسلامي خالي من الفوائد الربوية، حتى يتمكن المستخدمون من التداول بكل سهولة ودون قلق. 
  6. تقبل الشركة التعامل الفوري مع جميع البنوك الالكترونية في السعودية، كما أن ليس هناك عمولة على السحب والإيداع من خلال المنصة. 
  7. تعتبر من أولى الشركات التي توفر منصة MT4، بالإضافة إلى وجود العديد من اللغات المختلفة بما فيها اللغة العربية. 
  8. توفر خدمة عملاء مميزة متواجدة على مدار الساعة للتواصل مع العملاء والإجابة عن كافة استفساراتهم 

منصة آفاتريد AvaTrade: 

تعد من أقدم شركات التداول حول العالم، وتمتلك مكاتب في أربعة دول وهم اليابان، استراليا، ايرلندا وبريطانيا، وتعد من أفضل منصات التداول في السعودية لما تمتاز به من مزايا، أهمها: 

  1. حصلت شركة افاتريد على تراخيص عديدة منها FSCA و ADGM وتعد من أكثر المنصات الموثوقة في مجال تداول الأسهم. 
  2. توفر للمستثمرين امكانية تداول الأسهم من خلال العملات الرقمية، وتتيح الوصول إلى سوق البتكوين. 
  3. امكانية تعديل العقد من خلال تغيير السعر إلى سعر جديد ومن ثم تعديل الفرق بينهما فيما بعد، وتعد هذه الميزة خاصة بالمنصة ولا توجد في منصة أخرى. 
  4. أقل مبلغ للإيداع يبلغ ١٠٠ دولار أمريكي، وتكون عمليات السحب بدون رسوم. 
  5. توفر أكثر من ثمانية لغات مختلفة بما فيها اللغة العربية. 
  6. لا تقوم بأخذ عمولة على عمليات التداول التي يقوم بها المستثمر، وتقدم أسعار مخفضة على سعر البيع والشراء. 
  7. إمكانية إنشاء العديد من الحسابات بما فيها الحساب الاسلامي، وتوفير العديد من منصات التداول مثل MT4. 

منصة ايفيست Evest: 

يقع مقر الشركة في مدينة قبرص وتعد من أبرز منصات تداول الأسهم الأمريكية في السعودية، وذلك لتقديمها العديد من الخدمات للعملاء بالإضافة إلى مزايا عديدة أهمها: 

  1. شركة ايفيست حاصلة على تراخيص عديدة منها: VFSC وترخيص CySEC وهذا ما يجعلها من أفضل المنصات للتداول. 
  2. توفر امكانية انشاء حساب تجريبي مع مبلغ ايداع يصل إلى ٢٥ ألف دولار أمريكي، بالإضافة لإمكانية إنشاء حساب تداول إسلامي. 
  3. تقدم أحدث أدوات التحليل الفني، بالاضافة الى نشر التحليلات الخاصة بالخبراء في مجال الأسواق المالية والاستثمار. 
  4. تقبل الشركة التعامل مع الكثير من البنوك المتواجدة في المملكة العربية السعودية. 
  5. توفر امكانية التداول من خلال العديد من منصات التداول مثل MT5 ومنصة Web. 

الآن،ـ ما عليكم الا اختيار واحدة من الشركات الموثوقة و الانسب لكي تبدا التداول معها بأقل عمولة: 

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

كم هي أقل عمولة التداول في السوق الأمريكي؟ 

في البداية تعرف عمولة التداول بأنها النسبة المئوية التي يتم أخذها أو اقتطاعها من إجمالي قيمة الصفقة التي يقوم المستثمر بإجرائها، وتختلف هذه النسبة حسب شركة الوساطة التي يتم التعامل معها، بالإضافة إلى نوع الأصل أو الأداة المالية التي يتم التداول بها، والسوق الذي يتم التداول من خلاله سواء كان محلي أو عالمي.

وبالتالي فإن عمولة التداول مختلفة وغير ثابتة، وكلما زادت قيمة الصفقة التي يتم اجراؤها ترتفع قيمة العمولة المقتطعة منها، وبالتالي يؤثر ذلك على نسبة الأرباح والعائد من الصفقة، ومن هنا جاءت منصات التداول التي توفر التداول من خلالها بعمولة صفر٪؜. 

وعليك اختيار شركة الوساطة المناسبة التي توفر لك عمليات التداول بدون عمولة، وذلك من خلال: 

  • أن تكون الشركة مرخصة من هيئات الرقابة المالية، بالإضافة إلى توفر أدوات التحليل الفني التي تساعد المستثمر في إجراء صفقاته المختلفة، كما يجب أن تحرص على اختيار وسيط التداول الذي يوفر خدمة عملاء ممتازة وفعالة، ومصادر تعليمية مختلفة لتساعدك في بدء مسيرتك الاستثمارية. 
  • وإضافة لذلك عليك معرفة ما إذا كانت الشركة تستخدم الرافعة المالية، وكم يبلغ حجم الرافعة المالية لدى ذلك الوسيط، كما عليك اختيار شركات التداول التي توفر أقل سبريد، حيث تستخدم الشركات التي توفر التداول بدون عمولة، ما يسمى بالسبريد وهو الفرق بين سعر البيع والشراء للأصل المالي، لتقوم بجني الأرباح من خلالها. 

ويمكنك الاستعانة بتقييم شركات التداول الذي يقدمه لك موقع يقين حتى تتمكن من اختيار شركة التداول المناسبة التي تقدم أقل عمولة للتداول. 

هل يمكن التداول مع البنك بدون وسيط؟ 

نعم يمكن تداول بعض الأصول المالية عبر البنوك، والتداول عن طريق البنك هو أن يقوم المستثمر باستخدام حسابه الجاري في البنك حتى يتمكن من خلاله فتح حساب استثماري، وذلك يساعده في شراء بعض الأصول المالية مثل الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة. 

وتقوم بعض البنوك بالتعاون مع شركات الوساطة المختلفة، بتوفير أدوات تساعد المستثمر في شراء وبيع الأسهم و التداول والاستثمار بها بشكل سهل وسلس. 

ولكن التداول عبر البنك كغيره من أنواع الاستثمار المختلفة، له ايجابيات وسلبيات، وايجابياته تتمثل في: 

  • الحساب الاستثماري الذي تملكه يكون آمناً حيث يكون التعامل في هذه الحالة مع البنك مباشرةً. 
  • يقوم البنك بالتأكد بشكل مستمر من أن التعامل في التداولات يكون عن طريق شركات وساطة مرخصة وآمنة. 
  • يمكن للمستثمر استخدام حسابه البنكي لتحويل الأموال إلى أصول مالية أو العكس. 

بينما تتمثل سلبيات التداول عبر البنوك في: 

  • تكون عمولة التداول من خلال البنك مرتفعة جداً. 
  • الأصول المالية والأسهم التي تتيحها البنوك للتداول تكون قليلة جداً مقارنة مع الأصول المالية التي توفرها شركات الوساطة عند التعامل معها بشكل مباشر. 
  • دائماً ما يكون هناك عمولات وفوائد خفية يتم أخذها في العمليات التي تتم من خلال البنوك. 
  • يعتبر البنك وسيط في التداول، حيث يتعامل البنك مع شركة وساطة أخرى، ثم يقوم بتقديم الخدمة للمستثمرين من خلاله. 

كما يجب الإشارة إلى أن تداول الأصول المالية مثل الفوركس والعملات الرقمية والمعادن الثمينة، لا يمكن أن يتم من خلال البنوك، ويجب على المستثمرين الذي يريدون تداول هذه الأصول الاعتماد على شركات التداول المرخصة والموثوقة. 

وعلى الرغم من أن المستثمر يمكن له أن يتداول من خلال البنوك، إلا أن الخبراء ينصحون في التعامل مع شركات الوساطة الموثوقة، حيث أنها أصبحت في الوقت الحالي بديلاً أفضل عن التداول في البنوك الذي يعتبر الاستثمار من خلالها باهظ الثمن بسبب العمولات العالية. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول ما هي أقل عمولة التداول في السوق الأمريكي؟

يمكنك دخول الأسهم الأمريكية عن طريق شركات التداول المتواجدة على الانترنت، والبدء بشراء الأسهم الأمريكية والتداول بها عبر الصفقات المختلفة، مع الانتباه لاختيار الشركة المرخصة و الموثوقة بحسب تقييم العملاء.. 

نعم، يعتبر الاستثمار في الأسهم طريقة جيدة لجني الأرباح لمن يتقن "قوانين اللعبة"، ولكن يجب عليك كمستثمر اتباع استراتيجية محكمة للتداول حتى تتمكن من تحقيق الربح، وإلا سوف تحظى بخسائر لعدم اتقانك التداول او الانضباط لاستراتيجيتك المحكمة.