يسعى الكثير من المتداولين الجدد للبحث عن أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية، وذلك بسبب ما تحظى به الأسهم الأمريكية من شعبية كبيرة في عالم التداول حيث أنها تضم العديد من أسهم الشركات الكبرى والمعروفة لدى الجميع، مثل أسهم شركة أبل، وأسهم شركة جوجل وأسهم شركة أمازون وغيرها الكثير. 

مع انتشار تداول الأسهم عبر الإنترنت، ظهرت العديد من منصات التداول العالمية التي تقدم خدماتها للعملاء حول العالم، بالإضافة إلى العملاء في منطقة الشرق الأوسط والدول العربية. لذا سنقدم لكم من خلال هذا المقال أهم منصات التداول وكيفية اختيار أفضل بروكر للأسهم الأمريكية، تابعوا القراءة معنا.

كيفية اختيار أفضل بروكر للأسهم الأمريكية؟

قبل البدء بعملية تداول الأسهم الأمريكية، يجب امتلاك حساب تداول عبر أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات التي تعمل كحلقة وصل بينك وبين سوق الأسهم، وتساعدك في شراء وبيع أسهم الشركات الأمريكية بشكل سلس وسهل. وحتى تتم هذه العملية بشكل آمن، عليك اختيار أفضل شركات البروكر الموثوقة والمرخصة. التي تتيح لك تداول آمن ومحمي دون خطر خسارة رأس مالك بسرعة، وبعيداً عن الاحتيال. 

فيما يلي نعرض لكم أهم النقاط التي يجب مراعاتها عند اختيار بروكر للأسهم الأمريكية: 

  1. يجب أن يكون البروكر حاصل على ترخيص من الهيئات العالمية ويخضع للرقابة من قبل المؤسسات المعنية بذلك، ويمكنك الاستعانة بتقييم شركات التداول الذي يقدمه لك موقع يقين لمساعدتك في اختيار بروكر التداول الموثوق والمرخص. 
  2. يجب أن يدعم البروكر منصات تداول متطورة مثل منصة تداول MetaTrader وغيرها، والابتعاد عن بروكر التداول الذي لا يقدم منصات تداول متطورة للأسهم الأمريكية. 
  3. يجب التعرف على ما إذا كان بروكر التداول الذي قمت باختياره بقوم بفرض عمولات محددة على عمليات التداول، حيث أصبح التنافس على تداول الأسهم الأمريكية عالي جداً وننصحك باعتماد شركات تداول الأسهم بدون عمولات، أو بعمولات بسيطة جداً. 
  4. يجب التأكد من أن بروكر التداول يوفر أدوات الدعم والتحليل المتطورة، والتي تساعد المتداول في دراسة السوق وتحليله واتخاذ قرارات التداول المناسبة. حيث من دون هذه الأدوات لن يتمكن المتداول من أخذ القرارات الصحيحة التي تساعده في جني الأرباح وتحقيق أهدافه الاستثمارية. 
  5. يجب التأكد من أن بروكر التداول يوفر الدعم الكامل للعملاء على مدار الساعة، ويجب أن يكون التواصل مع فريق الدعم سهل وسلس حتى يستطيع المتداول أن يصل إلى حلول المشكلات التي قد يواجهها بشكل سريع وناجح. 
  6. يجب التأكد من أن بروكر التداول يدعم الأجهزة المختلفة، ففي ظل التطور التكنولوجي السريع الذي نعيشه أصبح الأمر لا يقتصر على أجهزة الكمبيوتر، حيث أن التداول في يومنا هذا يكون متاح أيضاً من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة حتى يتمكن المتداول من إجراء تداولاته في كل مكان وكل زمان. 

ما هو سوق تداول الأسهم الأمريكية؟ 

سوق تداول الأسهم الأمريكية هو المكان الذي يقوم فيه المتداولون ببيع وشراء الأسهم بهدف الاستفادة وتحقيق الربح من تقلبات الأسعار التي تطرأ على الأسهم بشكل يومي، والتي يمكن أن تتغير من دقيقة إلى أخرى. ويكون التداول في الأسهم إما قصير المدى، حيث يقوم فيه المتداول بتحقيق الربح من تقلبات الأسعار على الأسهم خلال دقائق أو ساعات. أو تداول الأسهم طويل المدى، والذي يقوم فيه المستثمر بشراء أسهم الشركات الممتازة والتي تعتبر استثماراً موثوقاً، ويقوم بالاحتفاظ بهذه الأسهم لفترات طويلة تمتد لسنوات ويسعى إلى تحقيق الربح بشكل تدريجي مع مرور الوقت. 

ويعتبر سوق تداول الأسهم الأمريكية أحد أكبر الأسواق المالية، ويكون الاقبال عليه كبير من قبل المتداولين والمستثمرين بسبب السمعة الحسنة لهذا السوق، وقصص النجاحات الكبيرة وجني الأرباح التي تمكن المتداولون من تحقيقها في السنوات الماضية. 

تتم عملية تداول الأسهم الأمريكية عبر افضل مواقع التداول المعتمدة عالميا و موثوقة إقليميا خصوصا داخل الممكلة العربية السعودية، حيث تقوم هذه الشركات بربط المتداولين والمستثمرين مع السوق المالية، وتساعدهم في إجراء عمليات البيع والشراء من خلال منصاتها لتحقيق أهدافهم الاستثمارية. 

ساعات عمل سوق الأسهم الأمريكية

يتم افتتاح سوق الأسهم الأمريكية مثل سوق ناسداك للأوراق المالية وبورصة نيويورك أمام المتداولين من الساعة 9:30 صباحاً حتى الساعة 4:00 مساءً بالتوقيت الشرقي الامريكي من كل يوم  باستثناء أيام العطلات، وفي بعض الأحيان ينتهي التداول بحلول الساعة 1 مساءً في أيام الإغلاق المبكر، وهذه الأيام عادةً ما تكون قبل أو بعد عطلات سوق الأسهم مباشرة. 

لإنشاء حساب تداول الأسهم الأمريكية بحد أدنى يتراوح بين 250-500$ دولار أمريكي، كل ما عليك هو طلب المساعدة من خبير التداول لدى موقع يقين عبر الواتس-اب. 

من هو أفضل بروكر للأسهم الأمريكية؟ 

نعرض لكم فيما يلي أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة حسب تقييم خبراء التداول لدى موقع يقين وهي: 

  • منصة تداول ايفيست Evest - شركة حاصلة على تراخيص عالمية وتوفر تداول الأسهم بدون عمولات ودون رافعة مالية عبر حسابات اسلامية. يمكن فتح حساب حقيقي مع شركة ايفست ابتداء من 250$ عبر الضغط على الزر أدناه:

شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

تعتبر شركة ايفست من شركات التداول التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج مع اهتمام كبير في تقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية عند طلب ذلك تفعيل ذلك للمتداول المتمرس بجانب تقديم ادوات مالية عديدة بجانب الأسهم مثل العملات الرقمية، العملات الأجنبية وتداول المعادن الثمينة.

الميزات

  • حسابات بنكية محلية في السعودية
  • مدراء حسابات ودورات تدريبية
  • أكاديمية تداول متقدمة جداً

العيوب

  • ترخيص دولي فقط

  • منصة تداول اكس تي بي XTB - هي منصة تداول مرخصة عالمياً وحاصلة على ترخيص سلطة دبي المالية، وأصبحت توفر تداول الأسهم بشكل حقيقي. يمكن فتح حساب حقيقي مع شركة XTB ابتداء من 250$ عبر الضغط على الزر أدناه:

شركة اكس تي بي XTB

شركة اكس تي بي XTB

تعمل شركة اكس تي بي على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. من المركز المالي بالتحديد وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول العالمية حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

الميزات

  • تراخيص محلية DFSA
  • مكاتب تمثيلية محلية
  • منصات تداول متقدمة ومتطورة

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

  • منصة تداول آفاتريد AvaTrade - منصة تداول حاصلة على تراخيص عالمية بالإضافة إلى تراخيص محلية من الإمارات العربية المتحدة. يمكن فتح حساب حقيقي مع شركة Avatrade ابتداء من 250$ عبر الضغط على الزر أدناه:

شركة افاتريد AvaTrade

شركة افاتريد AvaTrade

تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التدول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

الميزات

  • تراخيص محلية - ADGM
  • حسابات اسلامية متقدمة
  • منصة تداول خيارات الفانيلا

العيوب

  • اقل مبلغ للايداع 1000 دولار

  • منصة تداول اكسنس Exness - هي من أفضل منصات التداول في العالم وحاصلة على ترخيص الهيئة البريطانية FCA، وتوفر حسابات تداول بعمولات منخفضة. يمكن فتح حساب حقيقي مع شركة Exness ابتداء من 200$ عبر الضغط على الزر أدناه:

شركة اكسنس Exness

شركة اكسنس Exness

تتميز شركة اكسنس بكونها من أكبر شركات التداول العالمية على الاطلاق انطلاقاً من مكاتبها في قبرص تقوم الشركة بادارة العمليات وتقديم خدمات التداول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل احترافي على مدار أكثر من 10 سنوات مضت. لدى الشركة سمعة طيبة جداً ومن أكثر الشركات التي يمكن ايجاد أي تعليق سلبي حولها.

الميزات

  • حسابات تداول متنوعة
  • منصات تداول متقدمة جداً
  • تقدم بطاقة "سحب" بنكية في حساب التداول

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

  • منصة تداول اي تورو eToro - هي شركة تداول موثوقة وتوفر حسابات تداول بدون رافعة مالية. 

وتعتبر هذه الشركات من أفضل البروكرز لتداول الأسهم عبر الإنترنت كونها توفر العديد من المزايا لعملائها، نذكر لكم أهمها: 

  1. توفر العديد من أدوات التحليل المتطورة، مثل الرسوم البيانية والأدوات اللازمة لمراقبة تحركات الأسعار في الأسواق المالية. 
  2. تدعم العديد من اللغات مما يسهل التعامل مع هذه المنصات. 
  3. تمتلك واجهة واضحة ومنظمة وسهلة الاستخدام للمستخدمين. 
  4. تدعم مختلف أنواع الأجهزة الالكترونية وكذلك مختلف أنواع أنظمة التشغيل. 
  5. تقدم خدمة عملاء متوفرة على مدار الساعة لمساعدة المتداولين في حل المشكلة التي قد يواجهونها. 

هل هناك بروكر تداول أسهم أمريكية حلال؟ 

كافة منصات التداول التي قمنا بذكرها سالفاً توفر لعملائها المسلمين والعرب خدمة التداول من خلال حساب التداول الإسلامي، حيث تساعد هذه الحسابات المتداولين في تداول الأسهم الأمريكية بطريقة شرعية دون رافعة مالية، ودون أي عمولات أو فوائد ربوية. وفي حال كنت تبحث عن شركة تداول تقدم خدماتها بطريقة تتماشى مع الشريعة الإسلامية، يمكنك مراجعة قائمة أفضل شركات التداول الإسلامية المرخصة حتى تتمكن من اختيار شركة التداول التي تناسبك. 

للحصول على استشارة مجانية حول أفضل بروكر مرخص وموثوق لتداول الأسهم الأمريكية، قم بالتواصل الآن مع خبير التداول لدى موقع يقين عبر الدردشة المباشرة.  

احصل علي استشارة مجانية