ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

إن الغاية الرئيسية من الدخول إلى عالم التداول عبر الإنترنت - كأي مجال استثماري آخر - هي جني أكبر عائد مادي ممكن بأقل فترة زمنية ممكنة، بجانب اتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرارية نجاح التجربة ودوام تحقيق الربح من خلالها على المدى الطويل، لذا يأتي البحث عن أفضل منصات تداول بدون عمولة على رأس أولويات أغلب الراغبين في الدخول إلى هذا العالم، نظراً لأن العمولات والرسوم -بمختلف أنواعها- في النهاية تُقطتع من الأرباح وبالتالي تؤثر على قيمتها الإجمالية.

ما هي عمولات التداول؟

قبل التعرف على كيفية التداول بدون عمولة يجدر بنا التطرق أولاً إلى ماهية العمولات في التداول عبر الإنترنت، يمكن تعريفها بشكل واضح ومُبسط بأنها نسبة مئوية تقتطع من إجمالي قيمة الصفقة المُجرة، تتفاوت تلك النسبة وتختلف بشكل كبير تبعاً للعديد من العوامل أهمها:

  • السوق المالي (محلي \ عالمي).
  • نوع الأداة المالية المتداولة (الأسهم، العملات، السندات… إلخ).
  • اللائحة التنظيمية المُقرة من قبل الوسيط المالي نفسه.

يتبيّن مما سبق أن عمولة التداول ليست ثابتة إنما يتم احتسابها كنسبة من قيمة الصفقة ككل، أي أن كلما زاد حجم الصفقة ارتفعت قيمة العمولة المُستحقة عنها، يؤثر ذلك - كما أشرنا سابقاً - على إجمالي العوائد المالية أو الأرباح المحققة، لذا كان توافر منصات تداول بدون عمولة بمثابة ملاذ آمن للقطاع الأكبر من المتداولين.

التداول من خلال 0% عمولة

هل التداول بدون عمولة حقيقة أم مجرد خيال؟ يتردد هذا السؤال بكثرة بين الراغبين في تداول الأسهم أو العملات (الفوركس) أو غيرهما من الأدوات المالية المتنوعة، والإجابة القاطعة والسارة عليه هي "نعم"؛ وقد ظهر هذا النمط من أنماط التداول كأداة تسويقية في ظل حالة التنافس السائدة وسعي كل منها لجذب أكبر عدد ممكن من المتداولين.

يمكن فتح حساب تداول بدون عمولة والاستفادة من تلك الخاصية بالغة التميز بمنتهى السهولة واليُسر، يمكن إيجاز الأمر في الخطوات القليلة التالية:

  • تحديد شركات التداول والوساطة المالية التي تُعفي عملائها من العمولات.
  • التأكد من أن الخاصية مُفعلة على كافة أنواع حسابات التداول أو فئات محددة منها.
  • النقر على "فتح حساب" ومتابعة خطوات التسجيل وتفعيل الحساب.
  • إيداع رأس المال بما يعادل أو يجاوز الحد الأدنى المُقرر لفتح الحساب.
  • الولوج إلى منصة التداول الرقمي عبر الإنترنت.
  • البدء فعلياً في عقد صفقات تداول الأسهم والأدوات المختلفة بدون عمولة.

تجدر الإشارة إلى أن إيجاد أفضل منصات تداول بدون عمولة ليس بالأمر الصعب أو بالأحرى لم يعد كذلك؛ إذ أن عديد من الشركات الكبرى والمرخصة صارت تتبع تلك السياسة بعدما ثبت فعاليتها في استقطاب العملاء، يمكن الاستدلال عليها بسهولة من خلال خدمة تقييم شركات التداول المقدمة من موقع "يقين"، التي تقدم لك تقريراً وافياً حول الوضع القانوني لكل شركة وطبيعة الخدمات المقدمة من خلالها.

كيفية ربح شركات التداول؟

لعلّ السؤال المُلح الذي يفرض نفسه هو إن كانت هناك منصات تداول بدون عمولة إذاً فكيف تحقق ربحاً؟، والحقيقة أن إتاحة خيار التداول عبر الإنترنت بدون عمولات لا يُقلص عوائد شركات التداول بل أنه يساهم في مضاعفة أرباحها؛ إذ يجذب إليها عدد أكبر من المتداولين - أي العملاء - بينما تجني الشركة الأرباح بطرق أخرى بخلاف فرض العمولات على الصفقات، يتمثل أبرز تلك الطرق فيما يلي:

  • الفرق السعري Spread: يُقصد به الفرق بين سعري البيع والشراء لنفس الأداة المالية وهو يُمثل المصدر الرئيسي لأرباح النسبة الغالبة من شركات التداول عبر الإنترنت، يتم احتساب قيمة السبريد تبعاً لعدة عوامل أبرزها حجم العرض والطلب.
  • الفوائد اليومية Interest Rollover: إن المتداول حين يقوم بفتح مركز ما بقيمة معينة فإنه يدفع نسبة صغيرة من تلك القيمة كـ"هامش مستخدم"، أما باقي القيمة فهي تكون بمثابة قرضاً مؤقتاً من قبل الوسيط المالي يتم اقتطاعه لاحقاً من حساب المتداول حتى في حالة الخسارة، يمثل ذلك أحد أهم وأبرز أشكال العوائد التي تجنيها شركات التداول.

أفضل منصات تداول بدون عمولة 

أصبح الوصول إلى منصات تداول بدون عمولة - كما ذكرنا سابقاً - أمراً يسيراً نظراً لشيوع هذا النهج واتباعه من قبل عدد غير قليل من الشركات، لكن لا يجب الانجراف وراء العروض المغرية أو أن يكون ذلك المعيار الوحيد الذي تقوم عليه عملية المُفاضلة، إنما يجب فحص تراخيص شركات التداول لضمان سلامة أوضاعها القانونية بالإضافة إلى التعرف على مستوى جودة الخدمات وأشكال الدعم المُقدمة من خلالها.

يستعرض موقع "يقين" فيما يلي قائمة تضم مجموعة من أفضل منصات التداول عبر الإنترنت التي تجمع بين كافة مقومات التميز السابق ذكرها، تمكنت بذلك من أن تحوز ثقة ملايين المتداولين من مختلف دول العالم ونالت منهم تقييمات مرتفعة على مدار سنوات نشاطها.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

معايير اختيار أفضل منصة تداول بدون عمولة

يمثل التعرف على أفضل منصات تداول بدون عمولة متاحة على الساحة مجرد خطوة أولى، أما حسم قرارك بشأن المنصة التي سوف تفتح حسابك وتتداول من خلالها فهذا أمر آخر، يستوجب النظر إلى العديد من المعايير الأخرى والتي يمكن إيجاز أبرزها فيما يلي:

  • أن يكون الوسيط مرخصاً من أهم هيئات الرقابة المالية.
  • يُفضل دائماً اختيار الوسيط المالي الذي له خبرة كبيرة وباع طويل بسوق المال.
  • اختيار شركة التداول التي توفر أقل سبريد.
  • معرفة البورصات المتاحة من قبل منصة التداول المُختارة.
  • تعرف على حجم الرافعة المالية المتوفرة من قبل الوسيط.
  • اختيار الشركة التي تمتلك خدمة عملاء نشطة وفعالة على مدار 24 ساعة.
  • إتاحة الشركة لأدوات التحليل الفني اللازمة لإدارة الصفقات بشكل فعّال.

يُضاف إلى كل ما سبق التأكد من أن المنصة المختارة تُلبي المتطلبات والاحتياجات الفردية التي تختلف من متداول لآخر، مثال ذلك إن كنت مبتدئاً وترغب في احتراف تداول الأسهم كمثال، سيكون من الأفضل التوجه إلى شركات الوساطة التي توفر منصات تعليمية تقدم من خلالها شرحاً لأسس وأساليب التداول لتساعد عملائها على تطوير مهاراتهم واكتساب المزيد من الخبرة.

ابدأ التداول بدون عمولة اليوم

هل ترغب في بدء التداول بدون عمولة عبر الإنترنت؟ إن كانت إجابتك "نعم" فقد بلغت أخيراً وجهتك الصحيحة وأصبحت على بُعد خطوة واحدة من تحقيق هدفك، فقط انقر على أيقونة "تواصل معنا" أسفل هذه الفقرة، التي تقودك إلى نافذة تواصل مباشر مع ممثلي موقع "يقين".

يتولى ممثلينا - من ذوي الخبرة في أسواق المال وعالم التداول - إجابة كافة الأسئلة والاستفسارات، يساعدونك في تحديد أفضل خيارات شركات التداول المتاحة بالنظر إلى مستوى خبرتك وحجم استثمارك المتوقع، هذا إلى جانب أشكال عديدة من خدمات الدعم المُخصصة لتضمن لك تجربة تداول آمنة ومربحة ومُتفردة بشكل كامل.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول أفضل منصات تداول بدون عمولة

قد يكون مسمى التداول بدون عمولة مصدر إغراء لقطاع كبير من المتداولين والراغبين في الاستثمار بأسواق المال العالمية، إذ أن ذلك يُعني أن نسبة 100% من رأس مال سوف يتم توجيهه إلى الأدوات المالية المتداولة دون اقتطاع، لكن ما يجب معرفته هو أن الشركات التي تقدم هذا النوع من الخدمات لا تزال مؤسسات استثمارية هادفة للربح، لذا قد تفرض رسوم حساب شهرية أو تتيح سبريد مرتفع يبتعد كثيراً عن سعر السوق الفعلي. بناءً على ذلك يوصى دماً بضرورة التروي والاطلاع على تفاصيل كل نوع من أنواع الحساب المتوفرة من قبل شركة الوساطة، فضلاً عن التعرف على كافة أشكال وأنواع الرسوم الأخرى المفروضة على الحساب أو أي من الخدمات الأخرى المقدمة منها، وفي ضوء ذلك يمكن المفاضلة بين العروض المتاحة ومن ثم اختيار أفضلها.

يُجاب هذا التساؤل بـ"نعم" نظراً لأن التداول بدون عمولة في الأساس هو خدمة تقدمها بعض المنصات كأحد أشكال التسهيلات الجاذبة للعملاء، بناءً على ذلك فإنها لا تُقصرها - في المعتاد - على نمط بعينه من حسابات التداول، بناءً على ذلك إن كان اختيار هو حساب التداول الإسلامي فيمكنك التداول من خلاله مع إعفاء كامل من العمولات.

تخضع مثل هذه الأمور إلى القواعد واللوائح التنفيذية الداخلية الخاصة بكل شركة مُنفردة، إلا أن المتعارف عليه بشكل عام هو أن التداول بدون عمولة لا يقابله فرض أي نوع من القيود، يمكن للمتداول تحديد نوع الأصول المالية وحجم التداول بحرية تامة ومُطلقة.