تداول الأسهم مع Evest
تداول الأسهم مع Evest

افتح حسابك الجديد وتداول بدون عمولة مع بمزايا تنافسية: توصيات تداول على موبايلك، تنفيذ "اولترا - سريع" عبر منصات MT المتطورة، السوق لا تنتظرك.

يسعى الكثير من المستثمرين الأفراد أو الشركات إلى متابعة أخبار أسواق الأسهم بشكل دوري ، لمعرفة توقعات أسهم الشركات العالمية والتي من شأنها أن تكون أسهم واعدة للاستثمار في المستقبل

في هذا المقال سنعرض لكم كافة المعلومات التي تساعدكم في متابعة أسهم الثراء لعام ٢٠٢٢ ، حتى تتمكن كمستثمر من بدء خطتك الاستثمارية بشكل صحيح وتحقق الأرباح التي تطمح لها. 

ما هو الاستثمار في أسهم السوق الأمريكي؟ 

يمكن تعريف الاستثمار بأنه الانتفاع بالأصول التي يقوم الشخص أو الشركة بشرائها من أجل الحصول على الربح ، حيث تزداد قيمة هذه الأصول مع الوقت. 

ففي حالة الاستثمار في الأسهم ، يقوم الأشخاص بشرائها وينتظرون حتى ترتفع قيمتها وتحقق لهم الأرباح المرجوة من خلال عقد الصفقات المختلفة.

 والتجارة في سوق الأسهم تعني عملية نقل سهم من بائع إلى مشتري ، مقابل مبلغ من المال ، ويتطلب اتفاق كلا الطرفين على سعر محدد. 

ويسهل سوق الأسهم الأمريكي عملية بيع وشراء هذه الأسهم بين المستثمرين الأفراد ، المؤسسات والشركات. 

توقعات سهم الثراء في السوق الأمريكي

هناك الكثير من الشركات العالمية التي تقوم بطرح أسهمها للتداول والاستثمار في السوق الأمريكي ، فيما يلي سنعرض لكم أهم أسهم الشركات العالمية التي من المتوقع لها الثراء في ٢٠٢٢: 
 

أسهم شركة ميتا Meta Platforms Inc: 

كانت شركة ميتا بلاتفورمز تعرف حتى وقت قريب باسم شركة فيس بوك Facebook وهو أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي ، الذي قام بإنشائه مارك زوكربيرج عام ٢٠٠٤. 

وتعتبر هذه الشركة صاحبة إحدى أبرز وأهم الأحداث الاقتصادية في العام الماضي ، الذي كشفت من خلاله الشركة عن خططها المستقبلية في إنشاء عالم افتراضي أطلقت عليه اسم Metaverse .

وبناءً على وضع الشركة الحالي ، إضافة إلى خططها المستقبلية المتوقع لها أن تنجح بشكل هائل ، جعل هذا من أسهم الشركة خياراً مثالياً للاستثمار في عام ٢٠٢٢ ، إذ من المتوقع أن تشهد قيمة أسهمها ارتفاعاً غير مسبوق. 

أسهم شركة تسلا Tesla: 

نجحت شركة تسلا في جعل صنع مستقبل زاهر لعالم صناعة السيارات الكهربائية ، حيث تم إنشائها في عام ٢٠٠٣ ، وسميت باسم تسلا نسبة للمخترع نيكولا تسلا ، ويقوم برئاستها حالياً إيلون ماسك.

واستطاعت الشركة تحقيق إيرادات ونمو ضخم ، حيث تمكن إيلون ماسك من التغلب على كافة الصعوبات التي واجهته في رئاسته للشركة ، وحققت الشركة أرباح تقدر بأكثر من مليار دولار أمريكي. 

وهذا ما يجعل من أسهم شركة تسلا من أفضل وأبرز أسهم الثراء لعام ٢٠٢٢. 

أسهم شركة ألفابيت Alphabet Inc 

استطاعت أسهم شركة ألفابيت أو كما تعرف بشركة جوجل Google تحقيق مكانة مميزة ضمن أفضل الأسهم للاستثمار خلال عام ٢٠٢٢، وهذا بسبب معدلات النمو الهائلة التي يحظى سهم الشركة بها. 

ويتوقع المستثمرين ذوي الخبرة ومحللون الأسواق المالية ، بأن سهم شركة ألفابيت سيظل محتفظاً بمكانته ضمن قائمة أفضل الأسهم في الأسواق الأمريكية على مدار السنوات القادمة. 

أسهم شركة أمازون Amazon 

تعتبر شركة أمازون إحدى أكبر الشركات القادرة على الاحتفاظ بمكانتها ضمن الأفضل في السوق الأمريكي ، حيث تمثل أحد أهم العناصر التي تشارك في التأثير في مؤشر S&P 500. 

ويعتبر سهم امازون من أفضل أسهم الثراء لعام ٢٠٢٢ في تقدير كبار المستثمرين والخبراء ، ويعزى ذلك إلى القيمة السوقية العالية التي تحظى بها الشركة ،وحرصها على التنوع في مجال عملها. 

أسهم شركة والت ديزني Walt Disney

تم إنشاء شركة والت ديزني عام ١٩٢٣ على يد والت ديزني ، وتعتبر أحد أشهر الشركات الأمريكية ، وتقع ضمن أكبر المجموعات الترفيهية الرائدة في العالم. ويعتبر السهم الخاص بالشركة من أبرز الأسهم التي تتميز بصلابتها ، ومن المتوقع أن يشهد سعر السهم الخاص بها صعوداً جيداً خلال عام .٢٠٢٢. 

كيف أشتري أسهم في السوق الأمريكي؟ 

حتى تتمكن من شراء الأسهم في السوق الأمريكي ، يجب عليك بدايةً وضع خطتك الاستراتيجية بناءً على ما يتوفر لديك من رأس مال ، ومن ثم تحديد السهم الذي تود شرائه ، وبعد ذلك يجب عليك إنشاء حساب تداول من خلال شركات التداول الوسيطة. 

وسنخبرك ببعض الخطوات التي عليك عملها حتى تتمكن من انشاء حساب تداول ، حتى رحتلك في شراء الأسهم الأمريكية وتداولها: 

  1. اختر المنصة الوسيطة التي تناسبك ، والتي توفر أقصى درجات الحماية للمستخدم ، وتخضع لجهات الرقابة.
  2. قم باختيار نوع حساب التداول الذي تريد الاستثمار من خلاله.
  3. قم بإدخال معلوماتك الشخصية لتوثيق الحساب الخاص بك.
  4. قم بإيداع المبلغ الذي تريد التداول به.
  5. قم باختيار السهم الأمريكي الذي تريد شراؤه والبدء بالتداول فيه.

مرفق أدناه جدول لأفضل شركات الوساطة المالية الموثوقة، قم بالتسجيل معهاـ فعّل حسابك وأبدأ استثمارك في اسهم الثراء:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

الحد الأدنى للاستثمار في منصات التداول العالمية

في عالم التداول ، يمكنك أن تبدأ بمبلغ قليل يتراوح ما بين ٥٠ - ٢٥٠ دولار أمريكي ، وتتيح هذه الخاصية كافة شركات الوساطة والاستثمار. 

ويعتمد المبلغ الذي تريد أن تبدأ به على إمكانياتك ورأس المال الذي تمتلكه ، ولكن من الأفضل لك حتى تستطيع القيام بعقد الصفقات أن تبدأ بمبلغ ٥٠٠ دولار أمريكي كبداية في التداول. 

وإذا كنت تطمح لأن تحصل على أرباح حقيقية من وراء الاستثمار وتداول الأسهم ، فمن المفضل أن تبدأ بمبلغ ٥٠٠٠ دولار أمريكي، حتى تتمكن من التداول بشكل فعلي وتحقيق الأرباح التي تطمح إليها.

ما هو أغلى سهم في السوق الأمريكي؟ 

يعتبر سهم شركة بيركشاير هاثاواي Berkshire Hathaway أغلى سهم في العالم ، وتحمل هذه الأسهم رمز BRKA ، حيث شهدت ارتفاع لا مثيل له في السعر عقب انهيار سوق الأسهم العالمي. 

وكانت أقل قيمة له بما يعادل ٢٥٣,٥٠٠ دولار أمريكي ، ووصلت أعلى قيمة له خلال العالم الماضي ٢٠٢١ بما يعادل ٤٥٥,٠٠٠ دولار أمريكي.

ويعتبر سعر هذا السهم أغلى سهم في العالم ، لما يحققه من مكاسب مذهلة للمساهمين في الاستثمار ، ولما تقدمه الشركة لعملائها من ميزات تحافظ على القيمة الاستثمارية للسهم وتزيد من نموها. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول ما هو سهم الثراء في السوق الأمريكي لعام ٢٠٢٢؟

هناك العديد من الأسهم التي تعتبر من أبرز أسهم الثراء لعام ٢٠٢٢ وأهم ٣ أسهم هي : أسهم شركة ألفابيت ، أسهم شركة ميتا أو فيسبوك وأسهم شركة تسلا ويمكنك تداول هذه الأسهم من خلال أبرز منصات التداول عبر الانترنت

يمكنك تحقيق الربح في الاستثمار من خلال ايجاد الوسيط الآمن والمناسب ، ومن ثم الاستثمار في الأسهم التي من المتوقع لها أن تزدهر بشكل كبير ، إضافة إلى وضع الاستراتيجيات الخاصة بك ومتابعة السوق بشكل دوري حتى تتمكن من عقد الصفقات التي ستحقق لك الربح الحتمي!