يعتبر الذهب أحد المعادن القيّمة والثمينة التي أصبح تداولها يحظى باهتمام العديد من المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بسبب أن النتائج التي يقدمها تداول الذهب هي نتائج مرضية وتؤدي لجني الأرباح، كما أن شراء وتداول الذهب عبر الإنترنت يعتبر من الاستثمارات التي تحافظ على قيمتها المادية  ولا تتأثر بشكل سلبي بفعل التقلبات أو الأزمات الاقتصادية مقارنةً مع الاستثمارات الأخرى مثل الأسهم. 

فيما يلي نوضح لكم كيفية تداول الذهب اونلاين في الإمارات وما هي أفضل منصات تداول الذهب عبر الإنترنت، 

Dubai-Gold-Commodities-Exchange-DGCX

سوق الذهب في الإمارات 

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من الدول القليلة التي تتيح وتدعم شركات تداول عقود الفروقات للذهب وغيرها من الأصول المالية المختلفة، وتوفر لهم بيئة صحية وتمتاز بتنظيمها الجيد، لتضمن عملية تداول مريحة وآمنة للمستثمرين ومساعدتهم على تحقيق العوائد من استثماراتهم. 

يعتبر الذهب بمثابة الملاذ الآمن الذي يلجأ إليه المستثمرون لحماية أموالهم، حيث يعتبر الذهب من أعلى المعادن قيمةً على الإطلاق وبقي محتفظاً بمكانته وأهميته في الادخار والتداول على مر السنوات، ويمتاز بقدرته على مقاومة التقلبات الحادة في الأسواق المالية. ومع التطور الذي وصلنا إليه في يومنا هذا أصبح تداول الذهب عبر الانترنت بديلاً عن شراء الذهب بشكل فعلي والاحتفاظ به. 

لإنشاء حساب تداول الذهب عبر أفضل منصات التداول في الإمارات، كل ما عليك هو إرسال رسالة عبر الواتس-اب، وسيقدم لك خبير موقع "يقين" المساعدة. 

كيف يمكن تداول الذهب في الإمارات اونلاين؟ 

مع ظهور شركات التداول المتنوعة في الإمارات التي تتيح تداول الذهب بصور مختلفة، أصبح المستثمرون قادرون على الاستفادة من تداول الذهب اونلاين وتنويع استثماراتهم وتقليل المخاطر المحتملة. ويتم ذلك عن طريق امتلاك حساب تداول مع أفضل مواقع التداول (المرخصة بمعايير تحترم الهيئات التنظيمية في الإمارات)، من ثم اختيار طريقة تداول الذهب الذي سيختارها المستثمر لعقد الصفقات بهدف جني الأرباح مع إدارة المخاطر. 

فيما يلي نذكر لكم أهم طرق تداول الذهب في الإمارات عبر الإنترنت:

تداول الذهب في العقود الآجلة:

تعتبر العقود الآجلة للذهب اتفاقيات بين البائع والمشتري على شراء وتسليم الذهب في وقت مستقبلي محدد مسبقاً. وتمتاز عقود الذهب الآجلة في كونها متوفرة للتداول على مدار 24 ساعة وتتيح للمستثمر التداول برافعة مالية عالية. بينما تكمن عيوبها في كون أن هذه العقود لها تاريخ صلاحية محدد تنتهي فيه، وبالتالي تكون هناك صعوبة الاحتفاظ بها لصفقات طويلة الأجل، كما أنها تحتاج مبالغ كبيرة جداً من رأس المال ولن يستطيع كافة المستثمرين توفيرها.

  1. تداول الذهب في العقود مقابل الفروقات:

العقود مقابل الفروقات هي نوع من المشتقات المالية يستطيع المتداولون خلالها تداول عقود الذهب في حالات الارتفاع أو الانخفاض على حد سواء دون الامتلاك الفعلي للذهب. وتمتاز بإمكانية استخدام الرافعة المالية للتحكم في صفقة كبيرة بإيداع صغير، كما يمكن للمتداول الاستفادة من تداول الذهب في الأسواق الصعودية أو الهبوطية ويمكنه الاحتفاظ بالصفقات لفترات طويلة على عكس العقود الآجلة. ولكن عيوبها هي أنها تخضع لعمولات التبييت أو السواب التي تفرض على الصفقات المحتفظ بها طوال الليل. 

  1. تداول الذهب في عقود الخيارات (الأوبشن):

 عقود خيارات الذهب تمنح المشتري الحق ولكن ليس الالتزام بشراء أو بيع الذهب بسعر محدد قبل أو في تاريخ محدد مستقبلاً. تتأثر قيمة عقود خيارات الذهب وفقاً لتقلب سعر الذهب ومدى القرب من تاريخ انتهاء صلاحية العقد، كما أن قيمتها تنخفض مع مرور الوقت لذلك لا تصلح للاستثمارات طويلة المدى. 

  1. تداول أسهم الذهب:

يتم تداول أسهم الذهب بشكل غير مباشر عن طريق شراء أسهم شركات صناعة الذهب وتعدينه، وتتأثر أسهم الذهب بسعر الذهب حيث عندما يرتفع سعر الأصل تستفيد شركات الذهب وتنمو بشكل إيجابي، مما يؤدي لنمو أسهم تلك الشركات. ولكن تكمن الجوانب السلبية لأسهم الذهب في أن شركات تعدين الذهب ليست جميعها قادرة على أن تتفوق في الأداء أو مطابقة السعر للمعدن الثمين. 

  1. تداول صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب:

صناديق الاستثمار المتداولة هي صناديق يتم إدراجها في البورصة بهدف تتبع تحركات أسعار أصل ما أو مؤشر أو سلة من الأسهم المختلفة، وهي طريقة غير مباشرة للاستثمار في الذهب. تمتاز بأنها توفر تنوع كبير في المحفظة الاستثمارية، حيث أنها تسمح بتداول الذهب بالإضافة إلى أنواع أخرى من الأدوات المالية مثل الأسهم ومعادن ثمينة أخرى كالفضة. وتكمن عيوبها في أن عملية شراء وبيع صناديق الاستثمار المتداولة يفرض عليه عمولات، بالإضافة إلى أن صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب تفتقر إلى السيولة مما يؤثر على إمكانية شرائها وبيعها. 

للحصول على مزيد من المساعدة و المعلومات حول تداول الذهب في الإمارات،يمكنك التواصل مع خبراء موقع "يقين" عبر الدردشة المباشرة أو عبر الواتس-اب. 

أفضل منصات تداول الذهب عبر الإنترنت في الإمارات 

تداول الذهب هو أحد الاستثمارات المميزة التي تساعد المستثمرين في التحوط ضد المخاطر والأزمات الاقتصادية، والحفاظ على أموالهم. كما أنه معدن يمتاز بقيمته العالية التي لا تتأثر بشكل كبير ومن الممكن جني الأرباح المجزية من خلال تداوله بالشكل الصحيح. وحتى يضمن المستثمر عملية تداول جيدة وآمنة عليه اختيار أفضل منصات تداول الذهب عبر الإنترنت، التي تكون آمنة ومرخصة من قبل الهيئات المالية المختصة وتتيح للمستثمر التداول عبر منصاتها بشكل موثوق

ولأننا في موقع "يقين" نهتم بإرشادكم إلى منصات التداول الأكثر مصداقية وأماناً، فيما يلي سنطلعكم على أفضل شركات التداول المرخصة في الإمارات التي يمكنكم التداول من خلالها دون قلق: 

شركة آفاتريد AvaTrade:

تعتبر من أقدم منصات التداول المتواجدة عبر الإنترنت، وهي شركة كبيرة ورائدة في عالم التداول والاستثمار، وتم تصنيفها من ضمن قائمة افضل شركة تداول اسلامية مرخصة. توفر شركة آفاتريد لعملائها إمكانية تداول الأدوات المالية المختلفة والتي تشمل المعادن الثمينة كالذهب. وهي شركة موثوقة ومرخصة بالعديد من التراخيص المعتمدة وأهمها ترخيص ADGM المعتمد من أبو ظبي. كما تتيح العديد من الميزات العديد من الميزات لمستخدميها مثل حسابات التداول الإسلامية وحساب تداول تجريبي بالإضافة إلى أدوات التحليل والرسومات البيانية التي تساعد المتداول في تنبؤ اتجاهات السوق وتحركات الأسعار.

يمكن فتح حساب تداول مع شركة "افاتريد" من خلال الضغط الزر الاصفر أدناه.

شركة افاتريد AvaTrade

شركة افاتريد AvaTrade

تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التدول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

الميزات

  • تراخيص محلية - ADGM
  • حسابات اسلامية متقدمة
  • منصة تداول خيارات الفانيلا

العيوب

  • اقل مبلغ للايداع 1000 دولار

شركة إيفست Evest: 

تعتبر شركة إيفست من أفضل منصات التداول الموثوقة والمرخصة عبر الإنترنت التي تتيح التداول من دون رافعة مالية. وتوفر للمتداولين من خلالها إمكانية التداول في أنواع مختلفة من الأصول المالية مثل الذهب والأسهم وغيرها. وتوفر الشركة حماية كاملة للمستثمرين في إدارة تداولاتهم، وتخضع لعدة جهات رقابية ما يجعلها محل ثقة للمتداولين. وتوفر خدمة عملاء عالية الجودة باللغة العربية متاحة على مدار الساعة، بالإضافة إلى إمكانية فتح حسابات تداول إسلامية وغيرها الكثير من الميزات. 

مرفق ملخص عن شركة "ايفست" يمكن فتح حساب تداول معها من خلال الضغط على الزر باللون الأصفر ادناه:

شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

تعتبر شركة ايفست من شركات التداول التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج مع اهتمام كبير في تقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية عند طلب ذلك تفعيل ذلك للمتداول المتمرس بجانب تقديم ادوات مالية عديدة بجانب الأسهم مثل العملات الرقمية، العملات الأجنبية وتداول المعادن الثمينة.

الميزات

  • حسابات بنكية محلية في السعودية
  • مدراء حسابات ودورات تدريبية
  • أكاديمية تداول متقدمة جداً

العيوب

  • ترخيص دولي فقط

شركة إكس تي بس xtb: 

شركة إكس تي بي من أكبر شركات التداول المالي المتوفرة عبر الإنترنت، وحصلت على لقب أفضل منصة تداول في أوروبا. كما أنها تخضع لعدد من الهيئات الرقابية ومرخصة من عدة جهات. تتيح شركة إكس تي بي عدة مميزات لعملائها مثل إمكانية تداول عدد كبير جداً من الأدوات المالية مثل الذهب والأسهم والعملات الرقمية مما يجعلها منافس كبير على لقب أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات ، بالإضافة إلى امكانية فتح حساب تداول إسلامي و حساب تجريبي وخدمة عملاء متوفرة على مدار الساعة بلغات مختلفة. 

هذه نبذة عن مميزات شركة "XTB" و على الراغبين في فتح حساب معها يمكن العبور إلى موقع الشركة الرسمي من خلال الضغط الزر باللون الأصفر أدناه.

شركة اكس تي بي XTB

شركة اكس تي بي XTB

تعمل شركة اكس تي بي على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. من المركز المالي بالتحديد وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول العالمية حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

الميزات

  • تراخيص محلية DFSA
  • مكاتب تمثيلية محلية
  • منصات تداول متقدمة ومتطورة

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

ما هي الهيئات التي ترخص تداول الذهب في الإمارات؟ 

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم قوي من ناحية التراخيص الممنوحة لشركات التداول التي لها نشاط اقتصادي داخل الإمارات. حيث يمتاز سوق التداول الإماراتي بالأمان المتعارف عليه بين المتداولين بسبب هذا التنظيم القوي، على الرغم من وجود العديد من شركات التداول عبر الانترنت وبعضها لا تمتلك أيّة تراخيص أو اعترافات رسمية من قبل الجهات المختصة،

هناك العديد من للهيئات المالية في الإمارات التي تقوم بعملية تنظيم ومنح التراخيص لمنصات تداول الذهب، وهي: 

  • هيئة سلطة دبي للخدمات المالية DFSA. 
  • هيئة سوق أبو ظبي العالمي ADGM. 
  • هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات SCA. 

لمعرفة  المزيد عن تراخيص شركات تداول الذهب في الإمارات، يمكنك إرسال رسالة لخبير موقع "يقين" عبر الدردشة المباشرة. 

احصل علي استشارة مجانية