ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

تعتبر شركة نفيديا Nvidia إحدى أكبر الشركات العالمية في مجال تصميم وإنتاج معالجات الحواسب الآلية وشرائح المعالجة لألعاب الفيديو الشهيرة، واكتسبت شهرة كبيرة بين الشركات على مستوى العالم، والذي بدوره جذب المستثمرين نحو التفكير بالاستثمار في أسهم نفيديا. 

في هذه المقالة سنقوم بتزويدكم بكافة المعلومات عن شركة نفيديا Nvidia وكيفية شراء أسهمها والاستثمار أو التداول بها. 

ما هي شركة نفيديا Nvidia؟ 

شركة نفيديا هي من أكبر الشركات حول العالم المتخصصة في تصميم وإنتاج معالجات الحواسب الآلية وشرائح المعالجة للبلاي ستيشن والاكس بوكس وغيرها، وكذلك تقوم الشركة بتصميم المعالجات لأجهزة الاستقبال الرقمي والريكوردات والتلفزيون الذكي وغيرها من معالجات الأجهزة الإلكترونية. 

تأسست شركة نفيديا في شهر يناير من عام ١٩٩٣، ويقع موقعها في مدينة سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وقام بتأسيسها ثلاثة أشخاص هم: التايواني الأمريكي جين سون هوانج (المدير التنفيذي للشركة)، وقام بمشاركته كل من مالاوشوسكاي وكورني بريام. 

وتعتبر شركة نفيديا شركة بدون مصنع، حيث أن الشركة لا تمتلك مكان أو أدوات لتصنيع منتجاتها، بينما تعتبر شركة متخصصة في التصميم وليس التصنيع، ويعمل في الشركة حوالي أكثر من ١٣ ألف عامل ومصمم. 

وتعتبر شعلة وبداية انطلاقة شركة نفيديا خلال عام ١٩٩٨، ومنذ ذلك الوقت اكتسبت الشركة أهمية كبيرة وأصبح اسمها من الأسماء الرئيسية والكبيرة على مستوى العالم بأكمله في مجال معالجات الجرافيك والرسوم، وعندها قامت الشركة بإطلاق معالج "ريفا" الخاص بأجهزة الحاسوب الشخصية. 

تاريخ أسهم شركة نفيديا Nvidia 

كما ذكرنا سابقاً فإن شركة نفيديا هي عملاق من عمالقة الصناعات التكنولوجية في العالم، كما أنها واحدة من أضخم الشركات في سوق الأسهم والبورصة العالمية، حيث أدرجت الشركة في مؤشر ناسداك ومؤشر ستاندرد أند بورز ٥٠٠ في بورصة نيويورك خلال عام ١٩٩٩. 

ومنذ إدراجها في الأسواق المالية بدأت أسهم الشركة بالصعود بشكل كبير في بورصة الأسهم، وكانت أسهمها تتراوح ما بين الصعود في غالبية الأحيان، والتراجع أحياناً أخرى. 

وصعد سهم شركة نفيديا بما يعادل ١٥٠٠٪؜ خلال خمس سنوات فقط! وكان ذلك ما بين عام ٢٠١٣ إلى عام ٢٠١٨، حيث كان سعر السهم خلال شهر مايو من عام ٢٠١٣ يبلغ ما قيمته ٤.١٤ دولار أمريكي للسهم الواحد، ووصل خلال شهر مايو من عام ٢٠١٨ إلى ما قيمته ٢٣٢ دولار أمريكي للسهم. 

ففي شهر مايو من عام ٢٠١٧ ارتفع سعر سهم نفيديا لأكثر من ١٤٤٪؜، وكان سبب ذلك هو زيادة الطلب على منتجات الشركة التي كانت تستخدم في عمليات تعدين العملات الرقمية المشفرة، وهذا هو نفس السبب الذي أدى إلى تراجع وانخفاض سهم نفيديا بعد ذلك في مايو من عام ٢٠١٨ بسبب انخفاض سعر العملات الرقمية وقتها. 

ولكن الكثير من الخبراء كان لديهم توقعات بصعود سهم نفيديا مرة أخرى، ويعزى ذلك للنمو والتطور الكبير الذي شهدته الشركة في تطوير ألعاب الفيديو والذكاء الاصطناعي، وكما كانت التوقعات ارتفع سعر سهم نفيديا في عام ٢٠١٩، وحققت الشركة مكاسب كبيرة حيث كانت نسبة الربح للسهم الواحد تقدر ب٣.٧٪؜ خلال الربع الثاني من ٢٠١٩، وحقق السهم الواحد عائداً قيمته ٢٥.١ دولار أمريكي. 

كيفية شراء أسهم شركة نفيديا Nvidia؟ 

إذا كنت أحد المستثمرين الذين يفكرون بالاستثمار من خلال أسهم شركة نفيديا والتداول عليها، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية حتى تتمكن من البدء برحلتك الاستثمارية:

أولاً: يجب عليك اختيار إحدى شركات التداول الموثوقة والمرخصة ، حتى تتمكن من خلالها شراء أسهم شركة نفيديا Nvidia، ويمكنك الاستعانة بتقييمات شركات التداول الموثوقة المتوفرة على موقع يقين والتي ستساعدك على اختيار شركة التداول التي تناسبك.

ثانياً: بعد اختيار شركة التداول، ستقوم بإنشاء حساب التداول الخاص بك واختيار نوع الحساب من مجموعة حسابات التداول المختلفة، ثم القيام ستقوم بعملية توثيق الحساب عن طريق ارفاق البيانات التي تطلبها المنصة. 

ثالثاً: عليك القيام بإيداع مبلغ رأس المال في محفظتك الاستثمارية، والذي ستقوم باستخدامه لشراء أسهم نفيديا. 

رابعاً: عليك البحث عن سهم شركة نفيديا والذي يملك الرمز NVDA في بورصة ناسداك، وستختار عدد الأسهم التي تود شرائها ومن ثم تستكمل عملية الشراء. 

خامساً: بعد امتلاك أسهم نفيديا يمكنك وقتها إجراء الصفقات المختلفة و التداول بالأسهم التي تمتلكها حتى تتمكن من الحصول على الإيرادات، ولكن يجب عليك الاستمرار في مراقبة ومتابعة التداولات الخاصة بك حتى تضمن أن يسير استثمارك في الطريق الصحيح. 

أختر شركة التداول المرخصة من الجدول أدناه و قم في فتح حسابك اليوم لتبدا الاستثمار و المضاربة على سهم شركة نفيديا - Nvidia، مرفق الجدول لفتح الحساب:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

هل سهم نفيديا Nvidia مناسب للشراء؟ 

شركة نفيديا هي إحدى الشركات العالمية والتي من المتوقع أن تكون أسهمها محط أنظار كثير من المستثمرين، لا سيما أن الشركة تقدم أرباحاً منتظمة وجيدة بشكل ربع سنوي، ومع الارتفاع والنمو الهائل الذي شهدته أسهم الشركة، إضافةً إلى أدائها الرائع خلال التقلبات والتخبطات التي شهدتها في السنوات الماضية فإن الشركة أثبتت نفسها ووجودها بشكل كبير. 

لذا إذا كنت تبحث عن واحدة من أفضل الشركات في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي حتى تقوم بإضافتها لمحفظتك الاستثمارية، فإن أسهم نفيديا هي الأفضل كونها تملك كل الميزات والمقومات التي تمكنها من النمو والصعود بشكل كبير، والذي سيؤدي إلى زيادة قيمتها المالية وتضاعف قيمة الأسهم الخاصة بها. 

أسعار أسهم نفيديا Nvidia

يبلغ سعر سهم نفيديا والذي يحمل الرمز NVDA في بورصة ناسداك ما قيمته ١٤٩.٦٤ دولار أمريكي للسهم الواحد، وبمعدل يومي يتراوح ما بين ١٤٠.٥٥ دولار أمريكي و١٤٩.٧١ دولار أمريكي للسهم الواحد. 

توقعات سهم NVDA لعام ٢٠٢٢-٢٠٢٣ 

شركة نفيديا أثبتت في الآونة الأخيرة قدرتها الهائلة وتفردها وتميزها في عالم الصناعات التكنولوجية، لذا لا زال يتوقع الكثير من المحللين والخبراء في الأسواق المالية مستقبلاً باهراً لأسهم نفيديا، ومن المتوقع لها أن تنمو وتصعد بشكل كبير في السنوات القادمة. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول كيفية شراء أسهم نفيديا Nvidia؟

يرى الكثير من المحللين والخبراء أن أسهم نفيديا من الأسهم المثيرة للاهتمام، والتي من شأنها أن تنمو وتصعد بشكل كبير مستقبلاً، لذا يمكن القول أن الاستثمار من خلال أسهم Nvidia يمكنه أن يضمن لك استثماراً جيداً في الوقت الحالي. 

يمكنك تداول سهم نفيديا عن طريق شراء الأسهم عبر شركات الوساطة المرخصة وأهمها: Avatradeetoroevest وغيرها.