ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

شركة سامسونج الكورية الغنية عن التعريف والتي تعتبر في وقتنا الحالي ثاني أكبر شركة لإنتاج الأجهزة الالكترونية الذكية في العالم ، واليوم تهيمن سامسونج على الأسواق في الشرق الأوسط لتعتبر المنافس الأبرز للشركة العملاقة أبل ، حيث أبهرت سامسونج العالم كله بأجهزتها المحمولة واللوحية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

في هذه المقالة سنزودك بكل ما تحتاج معرفته لشراء أسهم شركة سامسونج والتداول بها. 

من هي شركة سامسونج؟ 

بدأت شركة سامسونج كمتجر لبيع البقالة في مدينة دايجو الكورية في الأول من مارس من عام ١٩٨٣ بواسطة "إي بيونغ تشول" ، حيث قام بتطوير المتجر ليقوم بتصدير المعكرونة وبيعها للصين ، ومن ثم انتقل المتجر ليصبح مصنعاً للصوف وبيع الأنسجة. 

وفي مطلع السبعينات قام المؤسس بتوسيع المصنع ليصبح مصنعاً متكاملاً للأنسجة ، ومن ثم فتح الباب أمام التأسيس للصناعات الكيميائية و الثقيلة والذي ساعد من نمو الشركة وازدهارها. 

وفي عام ١٩٦٩ دخلت سامسونج في عالم الألكترونيات من خلال إنتاجها لأول تلفاز لها بالأبيض والأسود ، وبدأت في منتصف السبعينات بتصدير الأجهزة الإلكترونية وقامت بالاستحواذ على ٥٠٪؜ من أسهم شركة أشباه موصلات في كوريا. 

وشهدت الشركة نهضة ونمو هائل في القطاع الصناعي بين السبعينات والثمانينات ، وبدأت في العمل في مجال تقنيات المعلومات لتلبي احتياجاتها ، وقامت بإنشاء العديد من المعاهد ومراكز التطوير في مجالات العلوم والتقنيات مثل تقنيات أشباه الموصلات وتقنيات النانو ووصولاً لأبحاث الهندسة الوراثية. 

والجدير بالذكر أن ما جعل من سامسونج شركة عالمية وأكسبها شهرتها الواسعة ، هو تحولها في بداية القرن العشرين إلى قطاع إنتاج الهواتف الذكية "جالكسي" ، حيث تم تصنيف سامسونج في ٢٠٠٦ بأنها من أبرز الشركات التقنية العالمية والمنتجة للأجهزة الذكية الأكثر شهرة وشعبية عالمياً. 

كيفية شراء أسهم شركة سامسونج؟ 

إذا كنت مستثمر مبتدئ أو محترف وتريد البدء باستثمار أسهم شركة سامسونج ، فإليك الخطوات التالية التي يجب عليك اتباعها حتى تتمكن من امتلاك أسهم سامسونج والاستثمار بها : 

  • يجب عليك في البداية دراسة تاريخ شركة سامسونج ، ومتابعة أداء الشركة بشكل جيد بالإضافة إلى متابعة حركة السهم الخاص بها في الأسواق واستخدام التحليل الفني والرسوم البيانية.
  • بعد دراسة شركة سامسونج وأسهمها ، يجب عليك وضع استراتيجية التداول الخاصة بك حتى تتمكن من تداول الأسهم بشكل صحيح وعقد الصفقات التي ستجلب لك الأرباح.
  • يجب عليك بعدها تحديد رأس المال الخاص بك ، وتحديد عدد الأسهم التي تريد شراؤها من أسهم سامسونج بناءً على رأس المال المتوفر لديك.
  • بعدها يأتي دور البحث عن شركة تداول موثوقة ومرخصة ، حتى تتمكن من خلالها شراء أسهم شركة سامسونج والتداول بها بشكل آمن وصحيح.
  • بعد اختيار شركة التداول الموثوقة ، يأتي دور إنشاء حساب تداول خاص بك من خلال منصة التداول التي قمت باختيارها.
  • قم بإيداع مبلغ رأس المال الخاص بك في محفظتك الاستثمارية.
  • بعد إنشاء حساب التداول الخاص بك وإيداع رأس المال ، قم بالبحث عن أسهم شركة سامسونج والتي تملك الرمز 0593xq Samsung Electronics Co Ltd DRC في بورصة ناسداك. ملاحظة: قد يطرأ تغيير على رمز الشركة في بعض منصات التداول، لذا ننصح بالبحث عن الاسم samsung بدلا من الرمز.
  • قم بشراء الأسهم التي قمت بتحديد عددها بناءً على رأس المال الخاص بك ، ومن ثم ابدأ في رحلة التداول وعقد الصفقات لجني الأرباح.
  • وفي النهاية حتى يكون تتداول بشكل سليم يجب عليك متابعة تحركات الأسعار بشكل منتظم ومتابعة الصفقات الخاصة بك ، لمعرفة نقاط الضعف ونقاط القوة الخاصة بك والتدخل بخطة بديلة إذا لزم الأمر.

قم في اختيار امنصة التداول الموثوقة من قائمة الشركات المدرجة أدناه واحصل على مزايا حساب تداول جديد للتداول على سهم شركة سامسونج:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

أنواع الاستثمار في أسهم SAMSUNG ؟

إذا كنت تريد الاستثمار في أسهم شركة سامسونج ، فهناك العديد من خيارات الاستثمار المتاحة أمامك ، كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب التداول الخاص بك من خلال منصة تداول موثوقة ومن ثم القيام بأحد أنواع الاستثمارات التي تناسبك ، وأهمها: 

  • التداول بشكل مباشر: يمكنك التداول بشكل مباشر في أسهم شركة سامسونج في حال كنت تمتلك المهارة والقدرات الاستثمارية العالية ، ويمكنك تحديد أفضل الأوقات لشراء أو بيع أسهم شركة سامسونج. ويمكنك أيضاً الاستفادة من هذا النوع من التداول في حال كنت ترغب في الاستثمار طويل الأمد من خلال أسهم سامسونج.
     
  • التداول من خلال صناديق الاستثمار: يلجأ المستثمرون لاستخدام هذا النوع من الاستثمار لتقليل خطر الخسائر المتوقعة من التداول ، فيقومون بتداول أسهم شركة سامسونج وفي الوقت نفسه يستثمرون من خلال أسهم شركات أخرى ، فالبالتالي إذا تعرضت إحداها للخسارة تقوم الأخرى بتعويض هذه الخسائر ويعتبر أفضل أسلوب لتداول أسهم شركة سامسونج. 
     
  • الاستثمار من خلال العقود مقابل الفروقات: يعتبر هذا النوع من التداول وسيلة جيدة لتداول أسهم شركة سامسونج ، حيث يلجأ الكثير من المستثمرين إلى الاستفادة من التداول في العقود مقابل الفروقات من خلال الحصول على بعض الأرباح من فروق الأسعار في سهم شركة سامسونج عند افتتاح السوق ، وسعره عند الإغلاق ، بالإضافة أنها فرصة جيدة للتحوط وحماية استثمارك من الخسارة.

سعر أسهم شركة سامسونج

يبلغ سعر سهم شركة سامسونج عند كتابة هذا المقال ١٣٠٤.٥ دولار أمريكي ، بمدى يومي يتراوح بين ١٣٠٣ إلى ١٣٢٢.٥ دولار أمريكي. وأعلى قيمة للسهم بلغت ١٨٦٤.٥ دولار أمريكي ، وأدنى قيمة بلغت ١٢٤٣ دولار أمريكي ما بين شهر مايو من عام ٢٠٢١ وشهر مايو من عام ٢٠٢٢. 

سعر شركة سامسونج الآن 

سجلت شركة سامسونج مبيعات قياسية بلغ قدرها ٢٤٤ مليار دولار أمريكي خلال العام الماضي ، ولكنها في وسط الاضطرابات فقدت شركة سامسونج مكانتها كأفضل شركة للهواتف الذكية في العالم لأول مرة ، وتنازلت عن العرش لشركة أبل. 

وبسبب ما عانته من انخفاض ثابت في الأسهم خلال العام الماضي ، أدى ذلك إلى انخفاض قيمتها السوقية بنسبة ٣٠٪؜ لتصل إلى ٣٦٧.٣ مليار دولار أمريكي. 

ولكن أعلنت شركة سامسونج عن نتائجها المالية للربع الأول من عام ٢٠٢٢ ، حيث سجلت الإيرادات الموحدة رقماً قياسياً بلغ ٦٠ مليار دولار أمريكي ، وحجم عمليات بلغ ١١ مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها ٥١٪؜ عن الفترة نفسها من العام الماضي ، ومن المتوقع أن تزيد الإيرادات بشكل هائل خلال هذا العام. 

ما هي توقعات سهم شركة سامسونج؟ 

لا يخفى أن شركة سامسونج الغنيّة عن التعريف ، تعتبر أكثر الشركات المصنعة للهواتف الذكية انتشاراً وشهرةً في العالم بعد هواتف شركة أبل ، ويتوقع الكثيرون أن ترتفع مبيعاتها بشكل هائل ، والعديد من الخبراء ينظرون بأن أسهم شركة سامسونج من شأنها أن تقدم لك قيمة كبير تغني محفظتك المالية كمستثمر. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول دليل شراء أسهم شركة سامسونج

شركة سامسونج من الشركات الرائدة في وقتنا الحالي، وطالما تحاول تطوير خدماتها ، لذا فهناك مستقبل كبير لأسهم الشركة ومن المؤكد أنه إذا تم استثمارها بشكل صحيح ستحقق إيرادات هائلة. 

هناك العديد من منصات التداول الموثوقة والتي يمكنك من خلالها تداول أسهم شركة سامسونج ، أهمها AvaTrade ، ExnessEvest و XTB.