ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

هل تتساءل كمستثمر في مجال العملات عن الأساسيات التي يُمكنك الاعتماد عليها واستخدامها في دعم قراراتك أثناء الاستثمار في تداول العملات، من خلال هذا الموضوع سنعمل على توضيح وتقديم أفضل أساسيات تداول العملات في سوق العملات والفوركس.

 نطمح من خلال هذا المقال لنصل معك لأفضل طريقة للتداول والتي ستعمل على لتوصلك للاحتراف للحصول على الأرباح المرضية الناتجة عن تداول العملات وتقليل نسب المخاطرة التي من الممكن أن تواجهك أثناء عمليات التداول في العملات.

تعلم أساسيات التداول في العملات والفوركس

اي شخص يعمل في مجال تداول العملات بحاجة للتعرف على مجموعة من الأساسيات المهمة في مجال التداول العملات والفوركس، ومعنا سيتوفر لك كل ماترغب في معرفته عن عالم سوق صرف العملات وكيف تُحقق الأرباح من استثماراتك بشكل صحيح وآمن وسنبدأ معك بالتعرف على ما هو الفوركس، كيفية التداول عن طريق الفوركس، وما هي أزواج العملات في التداول.

ما هو الفوركس؟

الفوركس أو ما يسمى بسوق الصرف الأجنبي، وهو من أشهر الأسواق المالية التي يتم من خلاله تداول العملات الأجنبية بين ملايين المستثمرين والبنوك والصناديق الاستثمارية، لعدد من الأهداف وأهمها الحصول على هامش الربح الناتج عن تغير أسعار صرف العملات عن طريق عمليات الشراء والبيع.

كيفية التداول عن طريق الفوركس؟

يتم تداول العملات على شكل أزواج، وهو ما يشبه تداول العملات من خلال أسواق الصرافة والتي تقوم على مبدأ قياس قيمة عملة مقابل عملة أخرى مثل اليورو مقابل الدولار وغيرها.

ما هي أزواج العملات في التداول؟

من الأساسيات المهمة للقيام بعملية تداول العملات في سوق الفوركس هو التعرف على أزواج العملات الأجنبية والتي قد تكون رئيسية أو ثانوية أو غير تقليدية.

يتم التداول في سوق الفوركس على شكل أزواج حيث كل عملتين يتم جمعها معا للقيام بعملية التداول بينها حيث يتم بيع عملة مقابل القيام بشراء عملة أخرى في نفس الوقت، أي أن زوج العملات يتكون من عملة رئيسية وعملة مقابلة، أما أزواج العملات الرئيسية الأكثر تداولا هي:

1USD الدولار الأمريكي
2EUR اليورو
3JPY الين الياباني
4GBP الباوند البريطاني
5CHF الفرنك السويسري
6CAD الدولار الكندي
7AUD الدولار الأسترالي
8NZD الدولار النيوزيلندي

كيف تتكون أزواج العملات؟

وهنا نريد أن نوضح أن زوج العملات الرئيسي هو أي من العملات السابقة مقابل الدولار الأمريكي، أما زوج العملات الفرعي هو أي من العملات السابقة مقترن بأي من العملات السابقة غير الدولار، أما زوج العملات غير تقليدية هو أي عملة من العملات غير موجودة في الجدول السابق مثل دولار هونج كونج (HKD)، والبات التايلندي (THB)، والمرتبطة بأي من العملات الرئيسية الموجودة في الجدول السابق.

 لكل زوج من أزواج العملات سعر صرف، يعبر عن السعر المطلوب دفعه من عملة الأساس للحصول على وحدة واحدة من العملة المقابلة.

أوقات عمل سوق العملات الأجنبية

سوق العملات الأجنبية يعمل على مدار الساعة ولخمس أيام أسبوعين من يوم الأحد الساعة التاسعة مساءا بتوقيت غرينيتش ويغلق مساء الجمعة الساعة التاسعة بتوقيت غرينيتش.

ويمكن للمتداول خلال هذه الأيام عقد صفقات التداول بعد وضع الخطط وبناء التحليلات الدقيقة لمنحنيات صعود أو هبوط أي من العملات، من أي مكان في العالم بكل سرعة بدون أي جهد أو تعب.

كيف تبدأ التداول العملات والفوركس؟

في حال كنت تبحث عن منصة آمنة لتداول العملات الأجنبية فموقع يقين يقدم لك مجموعة من المنصات الآمنة لتبدا بتداول العملات الأجنبية فبعد قيامك بفتح حساب حقيقي وتغذيته برأس المال الذي المناسب، تقوم بتثبيت إحدى منصات التداول المقدمة من يقين والموجودة في الجدول التالي وهي منصات تتمتع بالخبرة والمصداقية العالية والخدمة المميزة للمستثمرين وفضلاً عن أنها بالأساس مُنظمة قانوناً ومعتمدة بشكل رسمي من الجهات الرقابية المنوطة باعتماد شركات التداول.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

وبعد ذلك يبدأ تنفيذ الصفقات فورا على كافة أزواج العملات التي نقدمها والمتواجدة في سوق العملات الأجنبية.

وتتم عملية الـ تداول من خلال الدخول لمنصة التداول واختيار زوج العملات الذي تراه مناسبا ويقوم بشرائها أو بيعها بناءً على التوصيات والتحليلات الفنية والأساسية لهذا الزوج فتقوم ببيعة في حالة الهبوط أو شرائه في حالة الصعود وهذا ما يسمى “التداول بالهامش”.

أفضل طريقة للتداول بالعملات الأجنبية

هل تريد أن تكتشف أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تداول العملات الأجنبية وتحقيق أرباح عالية، بتأكد تبحث عن جواب دقيق يمكنك من خلالها تحقيق أرباح عالية من خلال تداول العملات.

 فبتالي عليك كمستثمر أن تحدد أفضل طرق الاستثمار المتاحة في مجال العملات الأجنبية لكي تتمكن من بناء توقعاتك وتحليلاتك الدقيقة، وعليك التعرف على أساليب تساعدك على تحديد أفضل طريقة التداول بالعملات الأجنبية من خلال:

  • تعلم مبادئ تجارة العملات الأجنبية.
  • متابعة الأخبار الاقتصادية وتعلم التحليل الفني من خلال المؤشرات الفنية ودراسة الرسومات البيانية وتعلم طرق التنبؤ بالأسعار.
  • يجب عليك وضع خطة دقيقة للقيام بالمتاجرة بالعملات الأجنبية، والتزام بها لارتفاع مستوى المخاطرة.
  • اسحب أرباحك بانتظام، لتضمن تحقيق الربح، واحصل على وسيط فوركس صادق وآمن ومنصة تضمن أمان أموالك
  • تعلم طرق التنبؤ بالأسعار من خلال نقاط الدعم والمقاومة والتحليلات المختلفة.
  • تحديد الوقت المناسب للقيام بعمليات البيع والشراء والمعرفة الجيدة بأوقات افتتاح وإغلاق أسواق المال والبورصات العالمية.
  • تحديد زوج العملة التي تنوي القيام بالتداول من خلال التعرف على اتجاه الصحيح للحركة المالية، وتحديد نطاق حركة الزوج وسرعة تذبذبه ومعرفة فرق السعر المفروض على هذا الزوج والقيام بفتح الصفقة بالشراء أو البيع بناءً على حركة الزوج الصاعدة أو الهابطة. 

دعنا نساعدك للتداول العملات الأجنبية بأفضل الطرق

يمكنك التواصل مع فريق متخصص قادر على تزويدك بالمعلومات والتحليلات المهمة والضرورية للقيام بتداول العملات وهذا الفريق سيعمل على إرشادك بالكيفية التي ستمكنك من البدء باستثمارات أمنة ووضع خطة استراتيجية تتناسب مع متطلبات وحجم الاستثمار الذي تنوي القيام به وتحديد الوقت المناسب لدخول والخروج من الصفقات للحصول على أعلى الأرباح وتقليل المخاطر لحدودها الدنيا، ويمكنك التواصل مع فريق متخصص في مجال تداول العملات من خلال.

احصل علي استشارة مجانية