ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

في ظل الانتشار الواسع لتداول أسهم الشركات المختلفة، أصبح المتداولون يبحثون بشكل كبير عن افضل شركات التداول المرخصة التي يمكنهم استخدامها للتداول عبر الإنترنت بطريقة التي من شأنها أن تساعدهم في تحقيق الأرباح ونجاح عمليات التداول الخاصة بهم وإتمامها بشكل آمن وسلس. 

لذلك قررنا في موقع "يقين" أن نعرض لكم شرح كامل يتضمن كافة المعلومات اللازمة عن أفضل شركات شراء الأسهم وكيفية اختيارها والتأكد من تراخيصها

ما هي أهم معايير اختيار شركات تداول الأسهم المرخصة؟ 

هناك بعض المعايير التي يجب على المستثمر أن يضعها بعين الاعتبار حينما يختار شركة تداول الأسهم المناسبة له، التي ستحقق له استثماراً مريحاً وناجحاً هي: ترخيص الشركة، الأصول المتاحة للتداول، الرسوم و العمولات، المواد التعليمية وخدمة العملاء، التي سنشرح الآن.

مع التطور التكنولوجي الذي نشهده في الوقت الحالي، أصبح جميع الأفراد قادرين على شراء وتداول الأسهم عبر الانترنت، ويرجع ذلك لوجود العديد من شركات تداول الأسهم المرخصة التي تمنح المستثمر القدرة على بيع وشراء الأسهم عبر منصاتها. 

أهم معايير اختيار شركات تداول الأسهم المرخصة: 

1.الترخيص:

 مع ازدياد عدد منصات التداول عبر الانترنت أصبح هناك عدد كبير من المنصات غير المرخصة التي تخدع المستثمرين، حيث تقوم هذه الشركات بجذب العملاء من خلال الرسوم والعمولات المنخفضة التي تزعم تقديمها لهم وذلك يجعل المستثمرين يصرفون النظر عن التأكد مما إذا كانت هذه المنصات آمنة ومرخصة. لذلك يجب على المستثمر عدم الوقوع في شباك المنصات غير المرخصة والتأكد من وجود ترخيصات لمنصة التداول مثل ترخيص FCA في المملكة المتحدة وترخيص CySEC في قبرص وترخيص DFSA في دبي وغيرها. 

وتضمن هيئات الرقابة المالية والتراخيص مصداقية وأمان شركات التداول المختلفة عن طريق بعض المطالب، أهمها: 

  • التأكد من أن منصة التداول تقوم بتحديد هوّيات جميع مستخدمي الحسابات، والتي يساعد في إبعاد الجريمة المالية عن شركة تداول الأسهم. 
  • يجب على منصة التداول تخزين أموال العملاء في حسابات بنكية منفصلة، وهذا ما يضمن عدم استخدام المنصة لأموال المستثمرين لتمويل التزاماتها الخاصة. 
  • وجوب أن تبقى الرافعة المالية متلائمة مع اللوائح والقوانين التي تفرضها دولة إقامة المتداول. 
  • عمليات التدقيق المستمرة والمنتظمة لمنصات التداول والتي تضمن عملية شراء وبيع الأصول بشكل آمن. 

2.الأصول المتاحة

بعد أن تتأكد من التراخيص المتوفرة لدى شركة تداول الأسهم التي قمت باختيارها والتأكد أن تداولك سيكون آمناً، يأتي دور معرفة الأصول التي تتيحها المنصة للتداول. غالباً تغطي معظم شركات تداول الأسهم المجانية بورصتي نيويورك وناسداك وهذا يتيح للمستخدمين تداول أسهم الشركات العالمية مثل أسهم فيسبوك وأسهم أمازون وأسهم تسلا وغيرها. 

بالإضافة إلى بورصة لندن والأسواق الأوروبية الأخرى التي تكون متاحة في معظم الأحيان على أفضل منصات تداول الاسهم العالمية. 

3. الرسوم والعمولات

على الرغم من أن معظم شركات التداول تقدم خدمات بدون عمولة للمستخدمين، إلا أنها تتقاضى بعض الرسوم لتحقق الربح والاستفادة. وهناك بعض الرسوم والعمولات التي يمكن أن تتقاضاها شركات التداول والتي يجب على المستخدم التأكد منها وأخذها بعين الاعتبار، مثل: 

عمولات تداول الأسهم:

عند دخول السوق والخروج منه، وعادةً ما تكون هذه العمولة متغيرة ومضروبة في مبلغ التداول. وعليك التأكد ما إذا كانت منصة تداول الأسهم المجانية تتقاضى حد أدنى من العمولة. 

  • سبريد تداول الأسهم: وهو عبارة عن الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع للسهم الذي يتم تداوله. 
  • رسوم الرافعة المالية: 

رسوم الرافعة المالية التي يتم استخدامها خلال تداول عقود الفروقات والتي قد يدفع عليها المتداول فوائد التبييت، وهي فوائد يتم دفعها في حال بقيت الصفقات مفتوحة ليلاً. لذلك يتم استخدام الرافعة المالية مع عقود فروقات الأسهم لتداول قصير الأجل حتى لا تتراكم الفوائد على الصفقات المفتوحة. 

  • رسوم المعاملات: 

على الرغم من أن معظم شركات التداول تتيح إيداع وسحب الأموال دون رسوم، إلا أن بعضها يفرض رسوماً على المعاملات المالية. 

  • رسوم عدم النشاط: 

في حال لم يتم إجراء تداولات لفترة زمنية محددة عادةً ما تكون 12شهراً، فقد تبدأ المنصة في فرض الرسوم على عدم النشاط. 

4.المواد التعليمية

أفضل منصات التداول هي تلك التي توفر لك كل الأدوات التي تحتاجها للنجاح في تداولاتك. فاحرص على اختيار منصات التداول التي توفر المواد التعليمية والدورات التدريبية التي تساعد المتداولين من تنمية خبراتهم ومهاراتهم الاستثمارية. 

بالإضافة لذلك تأكد من توفيرها لأدوات البحث والتحليل المختلفة، مثل الأخبار المالية وأدوات التحليل الفني والرسم البياني وغيرها. 

5. خدمة العملاء

من المهم أن توفر منصات التداول خدمة عملاء جيدة متاحة على مدار الساعة لتجيب على كافة التساؤلات وتساعد المتداولين في نجاح عمليات التداول الخاصة بهم على المنصة بكل سهولة وسلاسة. من الجيد وجود دردشة مباشرة فورية بدلاً عن البريد الالكتروني الذي قد يؤدي لصعوبات وتأخير في تقديم المساعدة العاجلة للعميل. 

Licensed-Stock-Broker

يمكنك التواصل مع خبير التداول لدى موقع "يقين" ليقوم بمساعدتك في اختيار شركة تداول الأسهم المرخصة التي تناسبك. كل ما عليك فعله هو إرسال رسالة عبر الدردشة المباشرة أو عبر الواتس-اب.

من هي أفضل مواقع تداول الأسهم؟ 

هناك العديد من مواقع تداول الأسهم التي تتيح تداول واستثمار أسهم الشركات المختلفة عبر منصاتها، أفضل مواقع التداول المتاحة تشمل: 

موقع إيفيست Evest: 

تعتبر شركة إيفيست من أهم منصات التداول المرخصة والآمنة للتداول عبر الإنترنت، وتعمل الشركة بجد لأن تكون الشركة الرائدة في مجال التداول في منطقة الدول العربية. وتوفر الشركة خيار فتح حساب إسلامي من دون رافعة مالية بالإضافة للعديد من المميزات للعملاء بما فيها تداول الأسهم والصناديق الاستثمارية بدون عمولة، وتوفير أخبار التداول وأدوات تحليلية مجاناً. 

شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

تعتبر شركة ايفست من شركات التداول التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج مع اهتمام كبير في تقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية عند طلب ذلك تفعيل ذلك للمتداول المتمرس بجانب تقديم ادوات مالية عديدة بجانب الأسهم مثل العملات الرقمية، العملات الأجنبية وتداول المعادن الثمينة.

الميزات

  • حسابات بنكية محلية في السعودية
  • مدراء حسابات ودورات تدريبية
  • أكاديمية تداول متقدمة جداً

العيوب

  • ترخيص دولي فقط

  1. موقع آفاتريد AvaTrade: 

تعتبر شركة آفاتريد من أقدم منصات التداول عبر الإنترنت حول العالم، وهي شركة رائدة في عالم تداول العملات الأجنبية والأسهم وتحمل ترخيص العديد من الهيئات المختصة. وتوفر شركة آفاتريد العديد من الميزات لعملائها من خلال إنشاء حساب تجريبي وحساب تداول إسلامي، وهي من افضل شركات التداول الآمنة والموثوقة حيث تتيح للعملاء تداول عقود الاوبشن على الأسهم من خلال منصة تداول الاوبشن المطورة و الخاصة بالشركة. 

شركة افاتريد AvaTrade

شركة افاتريد AvaTrade

تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التدول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

الميزات

  • تراخيص محلية - ADGM
  • حسابات اسلامية متقدمة
  • منصة تداول خيارات الفانيلا

العيوب

  • اقل مبلغ للايداع 1000 دولار

  1. منصة إكس تي بي XTB: 

تعتبر شركة اكس تي بي من أكبر وسطاء الفوركس وعقود الفروقات في جميع  أنحاء العالم، كما أنها تمتلك العديد من التراخيص من قبل جهات الرقابة المالية المختصة، مثل ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA). وتوفر الشركة خدمة عملاء نشطة على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى إمكانية فتح حساب تجريبي و حساب تداول إسلامي خالي من الرافعة المالية وغيرها من الميزات.

شركة اكس تي بي XTB

شركة اكس تي بي XTB

تعمل شركة اكس تي بي على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. من المركز المالي بالتحديد وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول العالمية حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

الميزات

  • تراخيص محلية DFSA
  • مكاتب تمثيلية محلية
  • منصات تداول متقدمة ومتطورة

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

كيف يمكن البدء في شراء الأسهم عبر الإنترنت؟ 

يمكنك البدء في شراء الأسهم وغيرها من الأصول المالية المختلفة عن طريق امتلاك حساب تداول خاص بك على إحدى أفضل منصات التداول عبر الإنترنت. ثم اختيار أسهم الشركات التي تريد شراؤها والتداول عليها والبدء في إجراء صفقات البيع والشراء المختلفة وفق خطة استراتيجية محكمة وممنهجة لتساعدك في تحقيق الأرباح. 

إذا كنت متداولاً مبتدئاً وتسعى للحصول على استشارة حول شراء الأسهم عبر الإنترنت، فأنت على بعد خطوة واحدة من التحدث إلى خبراء التداول لدى موقع "يقين" قم بإرسال رسالة عبر واتس-اب الآن. 

كيف يمكن تداول الأسهم مع رافعة مالية؟

الرافعة المالية هي أداة تساعد المستثمر في استخدام الأموال المقترضة للاستثمار في الأسهم أو الأوراق المالية الأخرى. حيث يمكن للمستثمر فتح حساب تداول صغير مع أفضل منصات التداول العالمية، ثم اقتراض الأموال من الوسيط لفتح صفقات كبيرة، وهذا يساعد المتداول في تضخيم حجم الأرباح المكتسبة، ولكنه أيضاً يزيد من الخسائر المحتملة

ويمكن تداول الأسهم مع رافعة مالية عبر عقود فروقات الأسهم، وهي عقود بين المشتري والبائع تنص على أن المشتري سيدفع للبائع الفرق بين القيمة الحالية للسهم وقيمته في وقت إغلاق العقد. وتساعد هذه العقود المتداولين في الربح من حركة الأسعار دون امتلاك الأسهم بشكل فعلي، مما يعني أن المتداول لا يحصل على توزيعات أرباح الأسهم التي يشتريها أنما الاستفادة من تحركات أسعار الاسهم خلال الارتفاع و ايضا خلال التراجعات

أين يمكنني تداول أسواق الأسهم العالمية اونلاين؟ 

تتيح أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية للمتداولين تداول أسواق الأسهم العالمية أونلاين، مثل شركة Evest و شركة AvaTrade و شركة Exness وغيرها الكثير من الشركات المرخصة والموثوقة في مجال تداول الاسهم العالمية ونخص بالذكر ايضا شركة XTB.. 

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

للحصول على معلومات إضافية حول كيفية تداول شركات الأسهم الأمريكية مع منصة آمنة لا تتردد في التواصل مع خبير التداول لدى موقع "يقين" إرسال رسالة عبر الدردشة المباشرة. 
[whasapp-cta]

الأسئلة الشائعة حول كيف أختار أفضل شركات شراء الأسهم؟

بالطبع هناك العديد من منصات التداول بدون رافعة مالية، والتي تتيح للمستخدمين التداول بدون رافعة مالية أو من خلال رافعة مالية مرنة، بالإضافة إلى توفير حسابات التداول الإسلامية الخالية من الفوائد والعمولات المخالفة للشريعة الإسلامية

يجب التأكد من تراخيص شركات التداول عن طريق هيئة الرقابة المالية نفسها، من خلال الذهاب للموقع الالكتروني الخاص بهيئة الرقابة المالية، والتأكد عن طريق نسخ رقم الترخيص المدون على موقع شركة التداول والتأكد من وجوده في قائمة تراخيص هيئة الرقابة المالية على موقعها. كما يجب التأكد من أن رقم الترخيص يتطابق مع اسم شركة التداول، لأن هناك بعض التراخيص التي تكون حقيقية ولكنها مسروقة من شركات تداول أخرى. يمكنكم الاستفادة من الاطلاع على تقييم شركات ومنصات التداول عبر موقع "يقين" واختيار المنصات الموثوقة بطريقة آمنة.

حساب التداول الإسلامي هو حساب تداول حلال خالي من الفوائد الربوية التي تعرف بعمولة التبييت SWAP، وهي العمولات التي تفرض على الصفقات التي تترك مفتوحة بعد منتصف الليل ليوم أو أكثر عقب إغلاق التداولات، يتم اللجوء لذلك بهدف الحفاظ على المراكز مفتوحة لفترات زمنية أطول. ويمكن للمتداول البدء في تداول الأسهم العالمية على حساب اسلامي من خلال التسجيل و الاشتراك مع أفضل شركة تداول إسلامية مرخصة التي تقدم هذا النوع من الخدمات المالية المباحة.