عندما يتعلق الأمر بالتداول في الأسواق المالية عبر أفضل منصات التداول العالمية، يوجد هناك العديد من الاستراتيجيات المتاحة للمتداولين، وتعتبر استراتيجية سكالبينج Scalping واحدة من أهم هذه الاستراتيجيات المشهورة في عالم التداول. تهدف هذه الاستراتيجية إلى الاستفادة من التغيرات الصغيرة التي تطرأ على الأسعار في السوق المالية، وبينما قد يكون التداول باستخدام استراتيجية سكالبينج مهمة متطلبة وتحتاج إلى مستويات عالية من الانتباه والتركيز، إلا أنها قد تكون طريقة فعالة للمبتدئين الذين يتطلعون إلى تحقيق أرباح على المدى القصير مع تقبل حقيقة التداول انه مصحوب بصفقات خاسرة ايضا. 

في هذه المقالة، سنعرض لكم أفضل استراتيجية سكالبينج للمبتدئين وسنقدم لكم أهم الخطوات التي يجب عليكم اتباعها لتحقيق الربح من السكالبينج، والمزيد من المعلومات التي ستجيب عن كافة تساؤلاتكم. تابعوا القراءة معنا.

قائمة شركات تداول عالمية مرخصة تقدم دورات تعليم استراتيجية سكالبينج:

شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

تعتبر شركة ايفست من شركات التداول التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج مع اهتمام كبير في تقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية عند طلب ذلك تفعيل ذلك للمتداول المتمرس بجانب تقديم ادوات مالية عديدة بجانب الأسهم مثل العملات الرقمية، العملات الأجنبية وتداول المعادن الثمينة.

الميزات

  • حسابات بنكية محلية في السعودية
  • مدراء حسابات ودورات تدريبية
  • أكاديمية تداول متقدمة جداً

العيوب

  • ترخيص دولي فقط

 

شركة افاتريد AvaTrade

شركة افاتريد AvaTrade

تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التدول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

الميزات

  • تراخيص محلية - ADGM
  • حسابات اسلامية متقدمة
  • منصة تداول خيارات الفانيلا

العيوب

  • اقل مبلغ للايداع 1000 دولار

 

  • شركة اكسنس (Exness): من افضل شركات التداول المرخصة في الكويت المفضلة على المضارب المتمرس بسبب سرعة تنفيذ الصفقات و احترام طلبات سحب الارباح، الشركة المناسبة للمتداول المستقبل ذات قدرة التعلّم الذاتي و هي غير ملائمة للعملاء اللذين يرغبون في الدعم من قبل مدير حسابات، الشركة توفر لعملائها دورات تعليمية مجانية للتعلم الذاتي اونلاين و يمكن البدء معها ابتداء من 10$ فقط.

شركة اكسنس Exness

شركة اكسنس Exness

تتميز شركة اكسنس بكونها من أكبر شركات التداول العالمية على الاطلاق انطلاقاً من مكاتبها في قبرص تقوم الشركة بادارة العمليات وتقديم خدمات التداول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل احترافي على مدار أكثر من 10 سنوات مضت. لدى الشركة سمعة طيبة جداً ومن أكثر الشركات التي يمكن ايجاد أي تعليق سلبي حولها.

الميزات

  • حسابات تداول متنوعة
  • منصات تداول متقدمة جداً
  • تقدم بطاقة "سحب" بنكية في حساب التداول

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

 

شركة اكس تي بي XTB

شركة اكس تي بي XTB

تعمل شركة اكس تي بي على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. من المركز المالي بالتحديد وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول العالمية حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

الميزات

  • تراخيص محلية DFSA
  • مكاتب تمثيلية محلية
  • منصات تداول متقدمة ومتطورة

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات
 

 

ما هي استراتيجية سكالبينج؟ 

استراتيجية سكالبينج Scalping هي أحد أنماط التداول المالي الذي يستخدمها المتداولون عبر أفضل مواقع التداول، وتستهدف هذه الاستراتيجية بهدف استغلال تغيرات الأسعار الصغيرة والمؤقتة في الأسواق المالية، بهدف تحقيق أرباح سريعة. ويعتبر السكالبينج من أساليب التداول قصيرة الأجل، حيث تكون مدة الصفقات قصيرة جداً، تتراوح عادةً ما بين بضع ثوانٍ إلى بضع دقائق. وتتميز استراتيجية سكالبينج بالدخول والخروج السريع من الصفقات، والاستفادة من الفروقات الصغيرة في الأسعار، حيث يهدف متداول السكالبينج إلى تنفيذ عدة صفقات خلال فترة زمنية قصيرة، يكون الهدف الرئيسي وراءها هو تحقيق أرباح سريعة ومتتابعة. 

تعتمد استراتيجية سكالبينج على تحليل الرسوم البيانية، واستخدام المؤشرات الفنية لتحديد نقاط الدخول والخروج المثلى، حيث يمكن للمتداول استخدام المؤشرات مثل المتوسطات المتحركة قصيرة المدى أو مؤشرات القوة النسبية RSI أو مؤشرات الانحراف المعياري Bollinger Bands من أجل مساعدته في تحديد الفرص والصفقات التي ستحقق له الربح. 

ما هي أفضل استراتيجية سكالبينج للمبتدئين؟

تعد استراتيجية سكالبينج مثيرة للاهتمام بالنسبة للعديد من المتداولين المبتدئين عبر أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة، حيث يمكنها تحقيق أرباح سريعة والاستفادة من تقلبات الأسعار الصغيرة في السوق. ومع ذلك، يجب على المتداولين المبتدئين أن يكونوا على دراية كاملة بالمخاطر المرتبطة بهذه الاستراتيجية وأن يتبعوا نهجاً حذراً ومدروساً أثناء تطبيقها. فيما يلي نذكر لكم أهم النقاط التي يجب القيام بها لتحقيق أفضل استراتيجية سكالبينج في التداول: 

  1. اختيار الأدوات المالية المناسبة: قبل البدء في التداول بواسطة استراتيجية سكالبينج، يجب على المتداول اختيار الأدوات المالية المناسبة. حيث يفضل اختيار الأسهم أو العملات الأجنبية التي تتمتع بتقلبات سعرية جيدة، ويجب تجنب الأدوات المالية ذات السيولة المحدودة أو التي تعاني من انخفاض في أحجام التداول. 
  2. إعداد الرسوم البيانية: من المهم للغاية أن يقوم المتداول المبتدئ بعملية إعداد رسوم بيانية متقدمة للأدوات المالية التي يرغب في التداول بها، ويتعين عليه مراقبة المؤشرات الفنية المهمة مثل المتوسطات المتحركة، ومؤشرات الزخم، ومستويات الدعم والمقاومة، حيث تساعد الرسوم البيانية في تحديد النقاط المناسبة للدخول والخروج من الصفقات
  3. تحديد إطار زمني قصير: في استراتيجية سكالبينج، يتم تنفيذ الصفقات على إطار زمني قصير جداً، مثل إطار الدقائق أو الثواني. يجب على المتداولين المبتدئين تحديد الإطار الزمني الذي يتناسب مع مهاراتهم وأسلوبهم في التداول، لأن الأطر الزمنية القصيرة تعني أنه يجب عليهم البقاء على متابعة مستمرة ومنتظمة للأسواق المالية لاقتناص الفرص في أي لحظة. 
  4. استخدام الأوامر المعلقة: تستخدم الأوامر المعلقة أو ما تسمى Pending Orders في استراتيجية السكالبينج لتنفيذ الصفقات بشكل تلقائي عندما يتم تحقيق شروط محددة يقوم المتداول بتحديدها، يمكن أن تكون الأوامر المعلقة مفيدة جداً للمتداولين المبتدئين عبر أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات، الذين يرغبون في تنفيذ الصفقات بشكل سريع وتجنب الانصياع وراء العواطف والمشاعر الشخصية في عمليات التداول. 
  5. إدارة رأس المال: تعتبر إدارة رأس المال أمراً حاسماً ومهماً للغاية عند التداول باستخدام استراتيجية السكالبينج، حيث يجب على المتداول تحديد نسبة محددة من رأس المال لكل صفقة والالتزام بها بشكل دقيق، كما يجب عليه تجنب المخاطرة الزائدة بجانب تجنب الاستثمار في صفقات غير مجدية، أو صفقات غير رابحة. 
  6. تطوير خطة تداول: من المهم أن يقوم المتداول بتطوير خطة تداول واضحة ومدروسة قبل البدء في استراتيجية سكالبينج، يجب أن يقوم بتضمين الدخول والخروج المحتملين الذين يستهدفون الربح ووقف الخسارة في الخطة. حيث يساعد وجود خطة تداول مدروسة وممنهجة بشكل صحيح على توفير الراحة والهدوء عند المتداول، ويجنبه اتخاذ قرارات عشوائية أثناء التداول. 
  7. التدريب والممارسة: لا يمكن أن يتقن أي شخص استراتيجية سكالبينج في يوم وليلة، يحتاج المتداول إلى الكثير من التدريب والممارسة لتحسين مهاراته في التداول، ويمكنه استخدام حسابات التداول التجريبية التي تساعده في تنفيذ استراتيجية سكالبينج ضمن الخطة التي وضعها دون المخاطرة بأموال حقيقية، ومن ثم بعد التأكد من فعاليتها يمكن الانتقال إلى حساب التداول الحقيقي. 

لإنشاء حساب تداول السكالبينج عبر أفضل منصات التداول الموثوقة والمرخصة، كل ما عليك فعله هو التواصل مع خبير التداول لدى موقع يقين عبر الواتس-اب 

فوائد التداول من خلال استراتيجية سكالبينج 

توفر استراتيجية سكالبينج في التداول العديد من الميزات للمتداولين عبر أفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية، إليكم بعض الفوائد الرئيسية لاستراتيجية سكالبينج: 

  • تحقيق أرباح سريعة: تعمل استراتيجية سكالبينج على تحقيق أرباح صغيرة من صفقات قصيرة المدى، وبفضل الطبيعة السريعة للصفقات، يمكن للمتداول تحقيق أرباح سريعة خلال فترة زمنية قصيرة. 
  • تقليل المخاطر: نظراً لأن صفقات سكالبينج تكون قصيرة الأجل، يساعد ذلك في تقليل أتعاب المخاطر بالنسبة للمتداول، حيث يقتصر تعرضه للسوق على فترات زمنية قصيرة، مما يقلل احتمالية تأثره بتقلبات الأسعار الكبيرة أو الأخبار والأوضاع السيئة التي قد تؤثر على السوق. 
  • زيادة فرص التداول: بفضل الطبيعة السريعة للصفقات في استراتيجية سكالبينج، يمكن للمتداول الاستفادة من عدد كبير من فرص التداول خلال فترة زمنية قصيرة، ويمكنه تنفيذ عدة صفقات في جلسة تداول واحدة وزيادة فرص الربح. 
  • تعزيز الانضباط النفسي: يتطلب التداول باستراتيجية سكالبينج انضباطاً نفسياً عالياً وقدرة كبيرة على التركيز، حيث يجب على المتداول أن يبقى حذراً وأن يتخذ قرارات تداول سريعة، وأن يقوم بتنفيذ الصفقات بشكل سريع جداً. هذا من شأنه أن يعزز من قدرة المتداول على التحكم في عواطفه واتخاذ قرارات تداول صائبة.
  • مرونة في التداول: يمكن تطبيق استراتيجية سكالبينج على مختلف الأسواق المالية، بما في ذلك سوق الفوركس، والأسهم، والسلع وغيرها. يعني أن المتداول لديه مرونة كبيرة في تحديد الأدوات المالية التي يرغب في التداول بها. 
  • تعزيز مهارات التداول: يتطلب التداول وفقا لاستراتيجية سكالبينج مستويات عالية من مهارات التداول، بما في ذلك القدرة على التحليل الفني، وإدارة الأموال واتخاذ القرارات السريعة، ويمكن للمتداول تطوير وتحسين تلك المهارات لديه من خلال ممارسته لاستراتيجية سكالبينج وتحليل النتائج. 

كيف تحدد ما إن كانت استراتيجية سكالبينج تناسبك؟ 

استراتيجيات التداول التي يتبعها المتداولون عبر أفضل منصات التداول عبر الإنترنت متعددة ومتنوعة، واستراتيجية سكالبينج ما هي إلا واحدة من هذه الاستراتيجيات. لذا فمن المتوقع أن السكالبينج لن تناسب جميع المتداولين، لأنها تتطلب أن يتحلى المتداول ببعض الصفات وأن يضع بعين الاعتبار بعض العوامل التي تساعده في التأكد ما إن كانت السكالبينج تناسبه أم لا. إليكم أهم النقاط التي تساعدكم في تحديد ذلك: 

  1. فهم المتطلبات الزمنية: يتطلب السكالبينج وجود وقت كافٍ للتداول والتمتع بتركيز عالٍ، يجب أن يكون المتداول مستعداً لاستثمار الكثير من الوقت والجهد في ممارسة الاستراتيجية ومراقبة السوق بشكل مستمر. 
  2. تحمل الضغط النفسي: يتطلب السكالبينج اتخاذ قرارات سريعة، ومرونة في التكيف مع تغيرات السوق. لذا يجب أن يكون المتداول قادراً على التعامل مع الضغوط النفسية واتخاذ القرارات بكل ثقة ووفقاً للمعطيات المتاحة لديه. 
  3. التوافق مع أسلوب التداول: قبل الاعتماد على استراتيجية سكالبينج، يجب أن يتحقق المتداول من أن هذا النوع من التداول يتوافق مع شخصيته وأهدافه من التداول. اسأل نفسك هل تستمتع بالتداول السريع وتحليل الرسوم البيانية بشكل مستمر؟ هل يمكنك تحمل المخاطر المرتبطة بهذه الاستراتيجية؟ وتأكد من كون السكالبينج تناسبك قبل البدء فيها. 
  4. القدرة على التجربة والتدريب: يجب أن يقوم المتداول بتجربة السكالبينج على حساب التداول التجريبي قبل الانتقال إلى التداول بأموال حقيقية، هذا يساعده في تطوير مهاراته واختبار الاستراتيجية في بيئة آمنة دون المخاطرة وخسارة أمواله. 
  5. استشارة مستشار مالي: قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن استخدام استراتيجية سكالبينج، يمكن للمتداول أن يقوم باستشارة مستشار مالي محترف للحصول على نصائح وتوجيهات، وأخذ المشورة فيما يتعلق بملاءمة هذه الاستراتيجية لظروفه الشخصية وأهدافه المالية. 

للحصول على استشارة مجانية حول استراتيجية سكالبينج، قم بالتواصل الآن مع خبير التداول لدى موقع يقين عبر الدردشة المباشرة. 

احصل علي استشارة مجانية