المحتويات

في عالم التداول، تلعب الكتب دوراً حيوياً في تزويد المتداولين بالمعرفة والمهارات الضرورية لتحقيق النجاح. ستتناول هذه المقالة مجموعة من "أفضل كتب تداول الفوركس" التي تقدم رؤى قيمة حول استراتيجيات التداول، وإدارة رأس المال، وفهم عميق لسوق العملات الأجنبية. سنستعرض هذه الكتب ونقدم نظرة عامة على محتواها لمساعدتك في اختيار المصادر المناسبة لتطوير مهاراتك كمتداول في سوق الفوركس. 

أهمية تعلم التداول من المصادر الموثوقة 

تكمن أهمية تعلم التداول من المصادر الموثوقة وخاصةً الكتب الالكترونية في أنها تقدم شروحاً مفصلة ومنهجية حول طرق ومفاهيم التداول والاستراتيجيات المختلفة التي يمكن للمتداولين المبتدئين الاستفادة منها، وذلك بهدف تطوير مهاراتهم وزيادة خبرتهم في التعامل مع الأسواق المالية، بالإضافة إلى تحسين قدراتهم على اتخاذ قرارات التداول الصائبة التي تساعدهم على النجاح وتحقيق أهدافهم. 

كما أنها لا تقتصر على المتداولين المبتدئين فقط، فيمكن للمتداولين الخبراء والمحترفين أيضاً الاستفادة من كتب التداول المتوفرة التي تشرح طرق تداول متقدمة واستراتيجيات جديدة يمكنهم تطبيقها في تداولاتهم لتحقيق مزيداً من النمو والتقدم في استثماراتهم عبر أفضل منصات تداول الفوركس العالمية المرخصة. 

كيف يمكن الحصول على كتب تعلم تداول الفوركس؟ 

عند اختيار كتب حول أسرار التداول في سوق العملات الأجنبية بهدف تعلم تداول الفوركس، يجب التأكد من أنها من مصادر موثوقة ومكتوبة بواسطة خبراء في هذا المجال، يمكنك أيضاً قراءة تقييمات وآراء القراء السابقين للكتب للتأكد من جودتها. يمكن للمتداولين الحصول على كتب تعلم تداول الفوركس من مصادر متعددة، إليك بعض الطرق الشائعة للوصول إلى هذه الكتب: 

  • مكتبات عبر الإنترنت: يمكنك البحث في مكتبات عبر الإنترنت مثل Amazon أو Google Books عن كتب تعلم تداول الفوركس وشراء الكتب الورقية أو تنزيل الإصدارات الإلكترونية PDFs. 
  • تحميل كتب مجانية عبر منصات التداول: بعض منصات التداول الموثوقة تقدم مصادر تعليمية، بما في ذلك كتب إلكترونية حول تداول الفوركس لعملائها مثل الشركات التي نرشحها لك في موقع يقين. 
  • المكتبات المحلية ومتاجر الكتب: إذا كنت تفضل الكتب الورقية، فقد تجد كتباً حول التداول في المكتبات المحلية في بلدك مثل مكتبة جرير في المملكة العربية السعودية. 

أفضل كتب تداول الفوركس للمبتدئين 

يعد التعلم والبحث المستمر من أهم أساسيات النجاح في التداول عبر أفضل مواقع التداول، وهو من العادات التي يجب التمسك بها خلال رحلة التداول في سوق الفوركس، حيث أن من خلال المعرفة والتعلم يستطيع المتداول فهم التفاصيل الخفية، ويتمكن من دراسة السوق بشكل أعمق وأفضل واتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب. 

إليك قائمة قام بإعدادها فريقنا في موقع يقين تضم أفضل 10 كتب تداول الفوركس لتعليم المتداولين المبتدئين التي تساعدهم في تطوير أفضل استراتيجيات تداول الفوركس، مع توضيح فائدة كل كتاب وشرح عام مبسط لمحتوى كل منها: 

1.كتاب المتداول المنضبط The Disciplined Trader لمارك دوجلاس: 

هو كتاب يستكشف علم النفس في التداول ويقوم بتسليط الضوء على ضرورة وأهمية التحكم بالنفس والعقلية الصحيحة لتحقيق النجاح في الأسواق المالية. يركز الكتاب على تأثير الانصياع للعواطف والتفكير بشكل خاطيء على قرارات التداول، ويوفر تقنيات للمتداولين من أجل تحسين أدائهم وتقليل الأخطاء الناتجة عن العامل النفسي. 

كما يقوم الكتاب بتقديم نظرة شاملة للتحليل النفسي في سوق المال، موضحاً أن الوصول إلى النجاح في مجال التداول لا يعتمد فقط على تعلم المفاهيم الأساسية للتحليل الفني والأساسي، بل يشمل أيضاً فهم العواطف والسلوكيات التي يمكن أن تؤثر على قرارات المتداول مثل: تأثير الخوف والطمع، وكيفية التحكم في الاندفاع والاستغلال العقلي. بالإضافة إلى ذلك يتطرق الكتاب إلى توضيح أهمية وضع أهداف وخطط تداول واضحة، وتحليل الأداء والتعلم من الأخطاء بشكل مستمر. لذلك، ننصح بالاطلاع على مقالة 10 أخطاء عليك تجنبها عند تداول الفوركس عبر الانترنت لتقليص الضرر على اموالك.

2.كتاب الشموع اليابانية The Candlestick Course لستيف نيسون: 

يعتبر كتاب الشموع اليابانية مرجعاً مهماً وقيماً للمتداولين والمستثمرين عبر أفضل منصات التداول العالمية من أجل فهم تحليل الشموع اليابانية واستخدامها في اتخاذ القرارات الصائبة في التداول. حيث يبدأ الكتاب بشرح تاريخ الشموع اليابانية وأهميتها في تحليل الأسواق المالية، ثم يوضح نماذج الشموع اليابانية الشهيرة مثل شمعة المطرقة والانعكاس وغيرها، ويعطي تفاصيل حول تفسير هذه النماذج وكيفية استخدامها في التنبؤ بتغيرات اتجاه السوق. 

بالإضافة إلى ذلك، يوفر الكتاب نصائح وإرشادات لكيفية تطبيق تحليل الشموع اليابانية بشكل فعال، ويشرح كيفية استخدام نماذج الشموع اليابانية في تأكيد أوامر الشراء والبيع، وتحديد مستويات الدعم والمقاومة وإدارة المخاطر. 

3. كتاب التنبؤ بالعملات Currency Forecasting لمايكل روزنبرج: 

يساعد هذا الكتاب في فهم وتعلم سوق الفوركس ويهدف إلى تزويد المتداولين والمستثمرين بالمعرفة والأدوات اللازمة لفهم أساسيات توقع حركات الأسعار داخل السوق، واتخاذ قرارات استثمارية مبنية على تحليل دقيق ومدروس. 

يقدم الكتاب نظرة عامة على سوق الفوركس وأهميته في الاقتصاد العالمي، ويشرح المؤلف من خلاله العوامل المختلفة التي تؤثر على أسعار العملات الأجنبية، ما هي أكثر أزواج العملات تداولا في أسواق الفوركس. ثم يطرح الكتاب مفاهيم وأدوات تساعد في التنبؤ بتحركات السوق المستقبلية، بدءاً من تحليل العوامل الأساسية والفنية مثل استخدام البيانات الاقتصادية والمؤشرات الفنية ونماذج الشموع لتحليل العملات وتوقع مسارها، وصولاً إلى استراتيجيات التداول المختلفة. 

4. كتاب ثلاثون يوماً من تداول الفوركس Thirty Days Of Forex Trading لراغي هورنر: 

يعتبر هذا الكتاب دليلاً عملياً لتعليم تداول الفوركس على مدار ثلاثين يوماً، حيث يهدف الكتاب إلى تزويد المتداولين المبتدئين بالمفاهيم الأساسية والأدوات العملية التي يحتاجونها للبدء في تداول العملات الأجنبية بشكل صحيح ابتداء بتعريف ما هو الفوركس؟. يتناول الكتاب مجموعة متنوعة من المواضيع التي تتضمن أساسيات سوق الفوركس مثل: مفهوم العملات وطرق تداولها، والتحليل الأساسي والفني لفهم تحركات الأسعار. أيضا، ما هو اللوت Lot في سوق الفوركس وطريقة حسابه؟ بالإضافة إلى طرق وضع استراتيجية تداول فعالة وكيفية إدارة مخاطر التداول. كما يتضمن الكتاب توضيحاً للعوامل التي يمكن أن تؤثر على سوق الفوركس مثل: الأخبار الاقتصادية، والأحداث العالمية المختلفة. 

5. كتاب تداول العملات والتحليل الداخلي للسوق Currency Trading and Intermarket Analysis لأشرف العايدي: 

يعتبر هذا الكتاب مصدراً قيماً للمتداولين المبتدئين الذين يرغبون في دخول سوق الفوركس والتداول من خلاله، حيث يقدم الكتاب رؤية شاملة لأساسيات تداول العملات الأجنبية وكيفية تحليل الأسواق بطريقة ناجحة. يبدأ الكتاب بتناول نظرة عامة على سوق الفوركس وأهميته في النظام المالي العالمي، ويشرح أساسيات تداول العملات، مثل: ما هو سبريد الفوركس في التداول والعوامل التي تؤثر على أسعار الصرف، بالإضافة إلى تحليل العلاقات بين الأسواق المختلفة مثل الأسهم والسلع والسندات للمهتمين في معرفة ما هو الفرق بين تداول الأسهم و العملات (الفوركس) وأيهما أفضل؟ . ثم يعرض الكتاب أهمية تحليل الأسواق، ويشرح أهم مفاهيم التحليل الفني والأساسي بما في ذلك تحليل الأخبار الاقتصادية واستخدام المؤشرات الفنية والشموع اليابانية. 

6. كتاب كيف تحقق دخل يومي من تجارة العملات How to Make a Living Trading Foreign Exchange لكورتني سميث: 

يحدد الكاتب كورتني سميث من خلال هذا الكتاب أهم الخطوط العريضة لأسواق الفوركس وكيفية التداول عليها، كما أنه يشرح استراتيجيات التداول المختلفة لكسب المال داخل أسواق الفوركس، بما في ذلك ستة طرق رئيسية تتيح للمتداولين الحصول على دخل ثابت من التداول. كما أن الكتاب يتضمن أيضاً قاعدة مهمة وهي قاعدة الرفض، وهي عبارة عن استراتيجية تهدف إلى مضاعفة الربح الناتج عن طريق نظام اختراق قناة التداول الأساسية، بالإضافة إلى ذلك يتطرق الكتاب أيضاً للحديث عن إدارة المخاطر والجوانب النفسية للتداول. 

7.كتاب التداول في المنطقة Trading in the Zone لمارك دوجلاس: 

يعتبر كتاب التداول في المنطقة من أشهر الكتب في عالم التداول، يركز الكتاب على الجوانب النفسية للتداول ويسلط الضوء على كيفية التغلب على العقبات النفسية التي تحول دون نجاح المتداول في الأسواق المالية. يقدم الكتاب أيضاً أدوات وتقنيات لمساعدة المتداولين على التعامل مع الخوف والجشع والشك وغيرها من المشاعر التي يمكن أن ينتج عنها قرارات تداول خاطئة. 

8.كتاب فن التداول بالعملات The Art of Currency Trading لبرنت دونيلي: 

يعتبر هذا الكتاب دليلاً شاملاً يساعد المتداولين على فهم كيفية عمل سوق الفوركس وكيف يمكن تداول العملات الأجنبية بشكل صحيح يحقق الربح. يغطي هذا الكتاب مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك استراتيجيات تداول الفوركس المختلفة، ونصائح للتحليل الأساسي، بالإضافة إلى خطط تداول يمكن للمتداولين اتباعها لتحقيق النجاح في سوق الفوركس. على من يرغب في تطوير استراتيجيته أو روبوت خاص به للتداول، ننصح بالبداية فهم ما هو روبوت الفوركس كمدخل اولي إلى هذا المجال.

9. كتاب كيف تبدأ شغل التداول ب500$ How to Start a Trading Business With 500$ لهيكين أشي تريدر: 

يقدم هذا الكتاب طريقة واقعية لكي تصبح متداولاً بدوام كامل وبرأس مال بسيط ومحدود، ويقدم خطة توجيهية لبدء التداول في الأسواق المالية برأس مال منخفض يصل إلى 500 دولار. ويتمحور هذا الكتاب حول جوهر التداول الناجح وهو إدارة رأس المال وكيفية القيام بذلك، بالإضافة إلى كيف يمكن للمتداول أن يصبح أكثر انضباطاً. كما يتضمن مواضيع إضافية مثل: كيف تصبح متداولاً محترفاً، وكيف يمكن تطبيق عادات تداول جيدة، وكيفية التواصل مع وسيط التداول و الاستفسار منه عن كيفية الحصول على توصيات فوركس مجانية وغيرها.

10. كتاب أساسيات التداول بالعملات Fundamentals Of Currency Trading لكارين فو: 

يعتبر هذا الكتاب من كتب التداول الأقل شيوعاً بين كتب التداول، لكنه في الحقيقة يعتبر واحداً من أفضل كتب تداول الفوركس الشاملة كونه يغطي جميع جوانب سوق تداول العملات الأجنبية. حيث أن كارين فو شاركت من خلال هذا الكتاب رؤيتها حول التحليل الفني والأساسي، بالإضافة إلى سيكولوجية التداول وكيفية إدارة مخاطر التداول. كما شرحت أيضاً كيفية إيجاد أفضل شركات الوساطة المالية لتداول الفوركس من خلالها، وإنشاء خطة استراتيجية لتداول الفوركس.  

أفضل كتب تداول الفوركس للمحترفين 

في حال كنت متداولاً محترفاً في سوق الفوركس وتسعى لتطوير مهاراتك وخبرتك في التداول، وتحسين مستوى الأداء الخاص بك لتتمكن من جني المزيد من الأرباح، فأنت في المكان المناسب! 

إليك قائمة بأفضل 5 كتب تداول الفوركس للمحترفين التي أعدها لك فريقنا في موقع يقين لمساعدتك في تنمية أساليب التداول لديك: 

1. كتاب Technical Analysis of the Financial Markets لجون ميرفي: 

يعد التحليل الفني أداة أساسية لتداول الفوركس، وهذا الكتاب يعد الكتاب المقدس للتحليل الفني. حيث يغطي الكاتب مورفي العديد من مؤشرات التحليل الفني وأنماط الرسم البياني وأنظمة التداول المختلفة من خلال كتابه. يساعد هذا الكتاب المتداولين المحترفين في تعميق فهمهم للتحليل الفني وتعلم كيفية تطبيقه بفعالية في قرارات التداول الخاصة بهم. 

2. كتاب The Little Book of Currency Trading لكاثي لين: 

تغطي كاثي لين خبيرة الفوركس في هذا الكتاب الجوانب الأساسية لتداول العملات الأجنبية، بما في ذلك تحليل الاقتصاد الكلي واستراتيجيات التداول وإدارة المخاطر. يمكن للمتداولين المحترفين الاستفادة من تجربة الكاتبة والحصول على معلومات حول كيفية التعامل مع سوق الفوركس بطريقة دقيقة وذكية. 

3. كتاب Forex Price Action Scalping لبوب فولمان: 

هذا الكتاب يعتبر من أبرز الكتب للمتداولين المحترفين وذوي الخبرة في الأسواق المالية، لأنه يتعمق بشكل كبير في تعقيدات تداول حركة السعر. يقدم الكاتب تحليلاً مفصلاً لمختلف إعدادات حركة السعر ويشرح كيفية تفسيرها في التداول. يعتبر الكتاب فرصة مميزة للمتداولين المحترفين الذين يتطلعون إلى إتقان تداول حركة السعر أو البرايس أكشن. 

4. كتاب Trading Systems and Methods لبيري كاوفمان: 

يستكشف هذا الكتاب أنظمة ومنهجيات التداول المختلفة التي يمكن تطبيقها على سوق الفوركس، كما أنه يغطي مجموعة واسعة من المواضيع مثل: تتبع الاتجاه، واستراتيجيات الاختراق وغيرها. يمكن للمتداولين المحترفين الحصول على معلومات قيمة حول تطوير وتحسين أنظمة التداول، مما يساعدهم على تبني استراتيجيات تداول مربحة. 

5. كتاب The New Market Wizards لجاك شواجر: 

في هذا الكتاب، يقوم شواجر بإجراء مقابلات مع المتداولين الناجحين ويكشف عن استراتيجياتهم وأسرارهم في التداول، حيث يمكن للمتداولين المحترفين الحصول على معلومات قيمة من تجارب ووجهات نظر هؤلاء المتداولين. كما يغطي الكتاب مجموعة واسعة من أساليب وأشكال التداول المختلفة، مما يجعله مصدراً قيماً للمتداولين الذين يتطلعون إلى تنويع استراتيجياتهم. 

كيف يمكن تعلم التداول مجاناً؟

يمكنك تعلم التداول بشكل مجاني بالكامل من خلال عدة طرق، وهي كالآتي: 

  1. تعلم التداول من خلال دورات تعليم التداول المجاني التي تقدمها شركات الوساطة المالية لعملائها المنتسبين. 
  2. تعلم التداول من خلال حضور الدورات والكورسات التي يتم إجراؤها بشكل موثوق من قبل إحدى شركات التداول، مثل دورات شركة إيمان العياف بالتعاون مع وسيط التداول XTB. للمزيد يرجى مراجعة تقييم شركة XTB ثم التقدم في فتح حساب معها.
  3. التعلم وتطوير مهارات التداول بشكل ذاتي من خلال تحميل كتب التداول الالكترونية عبر الإنترنت، أو اقتناء كتب تداول ورقية والاستفادة منها في تحسين طرق التداول لديك.  

أفضل شركات تداول تقدم كتب تعلم التداول مجاناً 

نعرض لكم فيما يلي أفضل منصات تداول الفوركس الموثوقة والمرخصة التي تقدم لعملائها مصادر تعليمية بما فيها كتب الكترونية وشروحات لتعلم التداول بشكل مجاني: 

  • منصة تداول ايفيست Evest - شركة حاصلة على تراخيص عالمية وتوفر تداول العملات الأجنبية بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الأصول المالية مثل الأسهم وغيرها، كما أنها توفر حسابات إسلامية، وتوفر الشركة كتب مجانية ومواد تعليمية لعملائها. بإمكانك مراجعة ملف تقييم شركة ايفست أو التقدم مباشرة بفتح حساب مع شركة ايفست يرجى الضغط على زر "افتح حساب" باللون الأصفر أدناه:

شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

تعتبر شركة ايفست من شركات التداول التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج مع اهتمام كبير في تقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية عند طلب ذلك تفعيل ذلك للمتداول المتمرس بجانب تقديم ادوات مالية عديدة بجانب الأسهم مثل العملات الرقمية، العملات الأجنبية وتداول المعادن الثمينة.

الميزات

  • حسابات بنكية محلية في السعودية
  • مدراء حسابات ودورات تدريبية
  • أكاديمية تداول متقدمة جداً

العيوب

  • ترخيص دولي فقط

  • منصة تداول اكس تي بي XTB - هي منصة تداول مرخصة عالمياً وحاصلة على ترخيص سلطة دبي المالية DFSA, يمكن من خلال المنصة التداول في أسواق الفوركس وأسواق الأسهم وغيرها من الأسواق المالية المتنوعة. توفر الشركة لعملائها المنتسبين قائمة من المواد التعليمية والكتب المجانية لتعليم التداول. بإمكانك مراجعة ملف تقييم شركة XTB أو التقدم مباشرة بفتح حساب مع شركة اكس.تي.بي يرجى الضغط على زر "افتح حساب" باللون الأصفر أدناه:

شركة اكس تي بي XTB

شركة اكس تي بي XTB

تعمل شركة اكس تي بي على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. من المركز المالي بالتحديد وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول العالمية حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

الميزات

  • تراخيص محلية DFSA
  • مكاتب تمثيلية محلية
  • منصات تداول متقدمة ومتطورة

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

  • منصة تداول آفاتريد AvaTrade - منصة تداول حاصلة على تراخيص عالمية بالإضافة إلى تراخيص محلية من الإمارات العربية المتحدة. توفر المنصة حسابات تداول تجريبية ومواد تعليمية وكتب مجانية للمتداولين. بالإضافة إلى مجموعة مختلفة من حسابات تداول الفوركس الحقيقية وتتيح تداول مجموعة واسعة من الأدوات المالية.  بإمكانك مراجعة ملف تقييم شركة Avatrade أو التقدم مباشرة بفتح حساب مع شركة آفا تريد يرجى الضغط على زر "افتح حساب" باللون الأصفر أدناه:

شركة افاتريد AvaTrade

شركة افاتريد AvaTrade

تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التدول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

الميزات

  • تراخيص محلية - ADGM
  • حسابات اسلامية متقدمة
  • منصة تداول خيارات الفانيلا

العيوب

  • اقل مبلغ للايداع 1000 دولار

  • منصة تداول اكسنس Exness - هي من أفضل منصات التداول في العالم وحاصلة على ترخيص الهيئة البريطانية FCA، تمتاز الشركة باهتمامها بعملائها من خلال توفير العديد من المميزات أهمها مواد تعليمية وكتب تداول مجانية، و تتيح فتح حسابات تداول الفوركس والأدوات المالية الأخرى بعمولات منخفضة. بإمكانك مراجعة ملف تقييم شركة Exness أو التقدم مباشرة بفتح حساب مع شركة اكسنس الضغط على زر "افتح حساب" باللون الأصفر أدناه:

شركة اكسنس Exness

شركة اكسنس Exness

تتميز شركة اكسنس بكونها من أكبر شركات التداول العالمية على الاطلاق انطلاقاً من مكاتبها في قبرص تقوم الشركة بادارة العمليات وتقديم خدمات التداول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل احترافي على مدار أكثر من 10 سنوات مضت. لدى الشركة سمعة طيبة جداً ومن أكثر الشركات التي يمكن ايجاد أي تعليق سلبي حولها.

الميزات

  • حسابات تداول متنوعة
  • منصات تداول متقدمة جداً
  • تقدم بطاقة "سحب" بنكية في حساب التداول

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

كيفية بدء تداول الفوركس؟

حتى تتمكن من البدء في التداول داخل سوق الفوركس، يجب عليك اتباع الخطوات الآتية: 

  1. بدايةً يجب التعرف على استراتيجيات التداول المختلفة تطبيقها في سوق التداول ، ومن ثم اختيار الاستراتيجية التي تناسب مستوى خبرتك ورأس المال الذي ستستخدمه للتداول. هذا ما سوف تتعلمه خلال اشتراكك في الدورات التعليمية من بعد فتح حسابك الحقيقي.
  2. يجب تحديد شركة التداول الموثوقة والمرخصة التي ستساعدك في إجراء تداولات آمنة، كما يجب التأكد من أن شركة التداول تقوم بتقديم خدمات مميزة لعملائها ولا تتقاضى رسوم وعمولات كبيرة على عمليات التداول. يمكنك الاستفادة في ذلك من تقييم شركات التداول الذي يقدمه لك موقع يقين حتى تتجنب أيضاً الوقوع ضحية لشركات التداول النصابة.
  3.  عليك أن تقوم بفتح حساب حقيقي للتداول مع إيداع قيمة الحد الأدنى اللازمة للبدء في تداول العملات الأجنبية. الجدير بالذكر أنه من الأفضل أن تقوم باختبار قدراتك واستراتيجيات التداول الخاصة بك على حساب تداول تجريبي والتأكد من فعاليتها قبل الانتقال إلى حساب التداول الحقيقي.
  4. ثم ستقوم بتحديد أزواج العملات التي ستتداول من خلالها وتنفيذ صفقات البيع والشراء لجني الأرباح. قبل القيام بصفقات التداول، يجب عليك متابعة تحركات أسعار العملات الأجنبية اليومية والقيام بتحليلها بعناية من أجل تكوين صورة واضحة عن مستقبل السوق واتخاذ القرارات السليمة. 

احصل علي استشارة مجانية