ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

تقدم خدمة الحسابات التجريبية من قبل شركات الوساطة المالية الموجودة على شبكة الإنترنت، بأشكال وأنماط مختلفة للمتداولين من مختلف أنحاء العالم، حيث تعتبر الحسابات التجريبية وسيلة مهمة وشائعة الاستخدام من المتداولين الذين لديهم خبرة في تداول الأسهم ولكنهم يرغبون في تجربة فئات الأصول الأخرى مثل العقود الآجلة أو السلع أو العملات، بالإضافة للمتداولين الجدد، الذين يرغبون في خوض تجربة التداول للمرة الأولى بشكل أمن، فدعونا نتعرف عليها بشكل تفصيلي.

ما هو حساب التداول التجريبي؟

الحساب التجريبي هو عبارة عن نوع من الحسابات التي تقدمها منصات التداول عبر الإنترنت، حيث تمول تلك الحسابات بشكل وهمي، بدون دفع أي أموال حقيقية، حيث تتاح الفرصة للعميل للعيش في جو افتراضي يحاكي واقع التداول في العالم الحقيقي، ومن خلاله تتاح الفرصة للمتداول تجربة منصة التداول والتعرف على مميزاتها المختلفة قبل أن يقرر المستثمر إنشاء حساب تداول حقيقي.

تقدم الحسابات التجريبية من خلال مجموعة متنوعة من منصات التداول عبر الإنترنت، بما في ذلك منصات تداول الأسهم، والعملات الرقمية والعملات الأجنبية وغيرها.

حساب التداول التجريبي يتشابه تمامًا مع حساب التداول الحقيقي للأسهم أو العملات وغيرها، حيث يعتبر وسيلة تعليمية للتعرف على منصة التداول، من حيث طريقة عرض البيانات، وأيقونات أوامر البيع، والشراء، وأوامر وقف الخسارة، وغيرها.

مميزات حساب التداول التجريبي

هناك مجموعة من المميزات التي سوف تحصل عليها نتيجة امتلاك حساب تداول تجريبي مع أحد شركات الوساطة ومن أهم المميزات التي سوف تحصل عليها التالي:

  • الحساب التجريبي يساعد المبتدئين على التعلم، وخاصة كيفية فتح المراكز وإقفالها.
  • ايضا يساعد المبتدئين على تعلم كيفية قراءة رسومات السعر البيانية.
  • يوفر حساب التداول التجريبي بيئة آمنة للتمرن على التداول للمبتدئين إلى أن يصبحوا مستعدين للانتقال إلى بيئة التداول الحقيقي.
  • يوفر حساب التداول التجريبي ظروف السوق الحقيقية لممارسة التداول، وهي طريقة رائعة لإتقان إدارة المخاطر.
  • حساب التداول التجريبي من الضروريات ايضا للمتداولين الأكثر خبرة، إذ يساعدهم في صقل مهاراتهم في التداول وتحسين مستواها.
  • يوفر حساب التداول التجريبي بيئة مناسبة لبناء الاستراتيجيات اليومية الجديدة ومن ثم اختبار الاستراتيجيات دون الاضطرار إلى المخاطرة بأي أموال حقيقية.

أفضل المنصات التي توفر حساب تداول تجريبي

في الوقت الحالي انتشرت خدمة الحساب التجريبي لدى العديد من وسطاء التداول والاستثمار قبل البدء في الاستثمار أو إنشاء حساب تداول حقيقي، ومن الشركات التي تقدم خدمة الحساب التجريبي:

شركة Evest

تقدم شركة Evest خدمة الحساب التجريبي بشكل مجاني، لصقل مهارات المتداولين ببيئة آمنة وخالية من المخاطر، قبل البدء بالتداول الحقيقي، حيث يتوفر على الحساب التجريبي جميع ميزات الحساب الحقيقي، على ثلاث منصات جاهزة للاستعمال مع أكثر من 550 أداة مالية مقسمة إلى 4 فئات رئيسية: عملات، أسهم، مؤشرات، سلع متاحة للتداول، مع رصيد تجريبي يصل ل 25,000 دولار 

شركة XTB

تقدم شركة Xtb حساب التداول التجريبي المجاني لمدة 4 أسابيع، بقيمة 100 ألف دولار، مع أكثر من 1500 أداة مالية، مقسمة على أسواق عقود الفروقات العالمية، وتداول الفوركس والمؤشرات والأسهم والسلع، باستخدام أفضل منصات تداول، ومع دعم للعملاء على مدار 24 ساعة، كل ذلك لصقل مهارات المتداولين ببيئة آمنة وخالية من المخاطر قبل البدء بالتداول الحقيقي.

شركة AvaTrade 

تقدم شركة AvaTrade  خدمة حساب التداول التجريبي، مع أكثر من 1000 أداة مالية، وبدون أي عمولة على استخدام حساب التداول التجريبي، ومع فروق أسعار ضيقة.

ونعرض لكم أفضل شركات الوساطة والتداول التي توفر حسابات تداول تجريبية بشكل مجاني عبر الجدول التالي.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

كل شركات الوساطة سابقة الذكر تقدم خدمة الحساب التجريبي على المنصة حقيقية لتداول، بنسخة كاملة من الناحية الفنية والوظيفية، بحيث تتضمن جميع مزايا حساب التداول الحقيقي، باستثناء أن العميل يتداول باستخدام أموال افتراضية.

كيفية التسجيل على منصات التداول المختلفة والحصول على حساب تجريبي؟

عملية فتح حساب تداول تجريبي مع إحدى منصات التداول يعتبر من أمور السهلة والبسيطة الخالية من أي تعقيدات، حيث أن أغلبية شركات الوساطة توفر ميزة الحساب التجريبي بمجموعة من الخطوات البسيطة، والتي تتشابه بين منصات التداول، بشكل كبير، وأيضا تتشابه مع خطوات فتح الحساب الحقيقي، وإليكم خطوات فتح حساب تداول تجريبي بالترتيب:

  • اختيار احدى منصات التداول عبر الإنترنت مثل شركة Evest أو Exness أو غيرها من منصات التداول عبر الإنترنت.
  • في الصفحة الرئيسية نختار إنشاء حساب ونختار بأن يكون نوعه  حساب تجريبي.
  • ثم نقوم باضافة الاسم وعنوان البريد الإلكتروني في صفحة إنشاء الحساب.
  • ثم اختيار منصة التداول المناسبة، وذلك بناءا على نوع الأداة المالية التي ترغب بتعلم عليها سواء عملات، أسهم، مؤشرات، سلع.
  • تعبئة واستكمال بيانات التسجيل مطلوبة، والبدء بالتداول بأموال افتراضية.

مقارنة بين حساب التداول الحقيقي وحساب التداول التجريبي

لا يوجد اختلافات جوهرية بين كل من الحسابات الحقيقية والحساب التجريبي، ولكن يبقى هناك بعض الاختلافات البسيطة التي نوضحها من خلال المقارنة في الجدول التالي:

حساب التداول التجريبيحساب التداول الحقيقي
هو حساب تداول يشبه حساب التداول العادي، من حيث الأيقونات والأدوات المتوفرة على الحساب.هو الحساب المعروف لدى الجميع ومن خلاله يتم عقد الصفقات التداول.
يمكن بالبيع والشراء من خلال الحساب التجريبي والحصول على الاسعار الحقيقية بوقتها الحقيقي، ولكن أحيانا يكون هناك تأخير من 5 إلى 10 دقائق عن الوقت فعلي لتغير الأسعار.يتيح لك امكانية البيع والشراء والحصول على الأسعار من السوق بشكل فوري
رأس المالي وهمي، ولا يحتاج لرأس مال حقيقييتطلب رأس مال حقيقي
لا يوجد أي مخاطرة على رأس المال.يوجد مخاطرة فعلية بغرض المتاجرة الحقيقية
فتح الحساب التجريبي لا يتطلب أي وثائق رسمية  فتح الحساب الحقيقي بحاجة لوثائق رسمية مثل البطاقة الشخصية أو جواز السفر.
في الحساب التجريبي لا يكون المتداول بدرجة عالية من الجدية والحذر، لعلمه المسبق بعدم خسارة لأي أموال نتيجة التداول.في الحساب الحقيقي يكون المتداول بنفسية حذره لوجود أموال فعلية لتداول.
الحساب التجريبي عادة فعال لتاريخ معين ومحدد شهر او اكثر، حسب ما تقدمه منصة التداول.ليس له مدة زمنية لإغلاقه.

كيف يمكن خوض تجربة تداول تجريبية مفيدة؟

العديد من المتداول مع حساب التداول التجريبي يحققون نجاحات عظيمة ولكن عند الانتقال لحساب التداول الحقيقي، يتعرضون لسلسلة من الخسائر المتلاحقة، وذلك بسبب مجموعة من الأسباب، ولكن لكي تعيش تجربة تداول تحاكي العالم الحقيقي من خلال الحساب التجريبي، عليك القيام بالتالي أثناء استخدام الحساب التجريبي: 

  • وضع افتراضات واقعية، في حال تقديم العروض والطلبات من خلال الحساب التجريبي.
  • القيام بحساب الانزلاق السعري، في أوامر السوق، على افترض انزلاقًا بمقدار سنت واحد على الأسهم كبيرة الحجم، مع افترض انزلاقًا أكبر في الأسهم ذات الحجم المنخفض أو الأسهم الأكثر تقلبًا.
  • تداول برأس مال متواضع، ويفضل بنفس مقدار رأس المال في الحساب التجريبي كما سيتم تداوله في السوق الحقيقي.
  • أخلق إحساس لمشاعرك بأن المال حقيقي قدر الإمكان، حتى تؤثر التداولات عليك نفسياً.

هل تريد المساعدة في فتح حساب تداول Demo؟

يمكن طلب المساعدة من فريق عمل موقع “يقين” من خلال التواصل مع فريق العمل عبر الواتس-اب وطلب المساعدة في فتح حساب تداول تجريبي او ما يسمى حساب التداول DEMO وسوف يكون هناك من يقدم المساعدة لكم بشكل فوري.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول حساب التداول التجريبي

من المهم اختيار استخدام حساب التداول التجريبي، وذلك لأنه يمكّن المتداولين من التعرف على منصة التداول بشكل جيد، وبالتالي القدرة على التحكم في المنصة، وبناء إستراتيجيات، دون الاضطرار إلى المخاطرة بأي أموال حقيقية ومن المهم اختيار شركات تداول مرخصة لذلك.

لا يوجد فرق بين حساب تداول تجريبي أو محاكي تداول. حيث إن مصطلح محاكي التداول هو مجرد مرادف لحساب التداول التجريبي.

بتأكيد الإجابة ستكون بنعم، حيث أن العديد من منصات التداول توفر حساب التداول التجريبي بدون عمل أي إيداع، والهدف من الحساب التجريبي يكون هو التعرف على الشركة التي تريد اختبارها قبل أخذ قرار في فتح حساب تداول حقيقي، حيث تقدم شركات خدمة الحساب التجريبي لمدة شهر في الغالب للتعرف على منصة التداول.

من خلال الحساب التجريبي يمكن ممارسة العقود مقابل الفروقات، برافعة مالية تتساوى مع الرافعة المالية الممنوحة في حساب التداول الحقيقي، التي تمكنك من الحصول على تعرض كامل للسوق من خلال إيداع أولي صغير. والذي قد يؤدي إلى تضخيم أرباحك،أو قد يضاعف المخاطر.