ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

تتردد العديد من القصص حول الناجحين والمؤثرين ممن استطاعوا تحقيق عائدات مالية ضخمة - تصل إلى حدّ الثروة - من خلال البورصة والاستثمار في الأسهم، تمثل تلك القصص الواقعية المثبتة مصدر تحفيز للكثيرين ممن يرغبون في السير على نفس النهج لبلوغ ذات النتائج، إلا أن العائق الأكبر الذي يواجههم هو الاعتقاد السائد بأن الاستثمار في الأسهم يتطلب توافر رؤوس أموال كبيرة.

ربما كان هذا الاعتقاد صحيحاً في الماضي ولكن في الوقت الحالي وبفضل الطفرات التي شهدتها أسواق المال لم يعد كذلك، أي يمكن الاستثمار في الأسهم بمبالغ صغيرة أو متوسطة من داخل المملكة العربية السعودية أو أي مكان آخر حول العالم، هذا تحديداً ما يوضحه موقع "يقين" من خلال الفقرات التالية.

الاستثمار في الأسهم في السعودية بمبالغ بسيطة

ساهم ظهور وانتشار شركات تداول الأسهم المرخصة في السعودية في فتح باب أسواق المال على مصرعيه أمام الجميع، يشمل ذلك أصحاب رؤوس الأموال البسيطة والمتوسطة، يكمن السر وراء ذلك في كون التداول الرقمي عبر الإنترنت يقوم على تداول قيمة الأداة المالية مثل السهم دون الحاجة إلى امتلاكها بصورة مادية، من ثم يمكن إتمام مثل هذه المعاملات من خلال إيداعات صغيرة نسبياً على نقيض الاستثمار في الأسهم بالمفهوم التقليدي.

اكتسب تداول الأسهم عبر الإنترنت شهرة واسعة وأصبح الأكثر جذباً للمستثمرين في السعودية ومختلف دول العالم بالسنوات الأخيرة، يعود ذلك لما يتوافر به من مقومات عديدة ضمنت له التفوق والتميز يتمثل أبرزها فيما يلي:

  • إمكانية استثمار مبلغ بسيط في الأسهم.
  • الوصول المباشر إلى السوق الأمريكي والأسواق العالمية.
  • مرونة كاملة وحرية مُطلقة في إدارة صفقات التداول.
  • القدرة على بناء محافظ استثمارية أكثر تنوعاً.
  • التحرر من التقيد بحدود الزمان والمكان.
  • الاستفادة من التغير اللحظي في حركة الأسهم.
  • انخفاض قيمة العمولات والرسوم المفروضة على التداول الرقمي.

يُضاف إلى كل ما سبق خاصية الرافعة المالية التي تستعمل في مضاعفة القيمة الشرائية لإيداعات المتداولين، تمكنهم بذلك من فتح مراكز صفقات أكبر قيمة وبالتبعية مضاعفة حجم الأرباح المُحتمل أن تتحقق من خلالها، يعد ذلك من الأسباب التي دفعت العديد راغبي استثمار مبلغ بسيط في السعودية بالاتجاه إلى تداول الأسهم عبر الأنترنت.

فئات حسابات تداول الأسهم في السعودية

يعد تداول الأسهم - المحلية والعالمية - عبر الإنترنت هو الإجابة المُثلى للتساؤل الشائع كيف استثمر مبلغ بسيط في السعودية، يرجع ذلك إلى تقديم شركات التداول الكبرى والموثوقة العديد من التسهيلات والخيارات المتعددة سعياً وراء جذب المستثمرين، لذا تحرص في المعتاد إلى إتاحة باقة من أنواع حسابات تداول الأسهم بما يلبي جميع الاحتياجات ويناسب مختلف الشرائح، التي تنقسم غالباً إلى الفئات التالية:

  • الحسابات الأساسية: كما يشير مُسماها فإن تلك الحسابات توفر لمالكيها الخدمات الرئيسية مع عدد محدود نسبياً من الخيارات وخدمات الدعم، إلا أنها في مُجملها تكون مناسبة للمبتدئين أو الراغبين في استثمار مبالغ بسيطة في الأسهم.
  • الحسابات المتوسطة: تُعرف أحياناً بمُسمى الحسابات الفضية، تتميز في الغالب بانخفاض السبريد بجانب تلقي دعماً خاصاً مثل إتاحة خدمة مدير الحسابات.
  • الحسابات الخاصة VIP: تمثل الفئة الأبرز من حسابات التداول ويحصل مالكها على دعم لا محدود من قبل الشركة كما يستفيد من تسهيلات خاصة تضمن لك تداولاً خالياً من العوائق، تناسب هذه الفئة من الحسابات بشكل خاص المؤسسات أو المحترفين في مجال التداول.

يساهم هذا التنوع في وضع كل مستثمر أمام خيارات أكثر مرونة وتنوعاً لانتقاء ما يناسبه منها تبعاً لمستوى خبرته وقيمة رأس المال المرصودة للاستثمار، كما أن تطوير الحساب أو بالأحرى الانتقال من فئة لأخرى هو أمر تتيحه معظم شركات التداول، وبالتالي ينصح الخبراء بالدخول إلى هذا المجال الاستثماري بصورة تدريجية، أي استثمار مبالغ بسيطة في الأسهم من خلال الحسابات الأساسية، ثم الانتقال إلى أنواع الحسابات الأكثر تقدماً مع اكتساب الخبرة اللازمة لفتح صفقات أكبر وإدارتها بصورة فعالة.

رأس المال المطلوب لبدء الاستثمار في الأسهم 

أشرنا سلفاً إلى أن تداول الأسهم عبر الإنترنت يمثل الإجابة المُثلى لسؤال كيف استثمر مبلغ بسيط في السعودية عن طريق الأسهم، ذلك لأن شركات التداول المرخصة - بما في ذلك الشركات العالمية - تتيح فتح حسابات التداول الحقيقية بواسطة إيداعات منخفضة القيمة بنسبة كبيرة.

يصعب تحديد قيمة الحد الأدنى المقرر لفتح الحسابات نظراً لأن هذا أمر يختلف من شركة لأخرى تبعاً لسياستها التسويقية وجودة الخدمات المقدمة منها واللوائح التنظيمية الخاصة بها، لكن بشكل عام فإن الحد الأدنى المقرر لفتح الحسابات يكون في متوسط 50: 200 دولار أمريكي فقط.

يتبيّن من ذلك أن تلك الشركات تتيح فرصة دخول الأسهم بمبلغ صغير ومربح بسهولة تامة، يمكن الاستفادة هنا من خدمة تقييم شركات التداول المقدمة من موقع "يقين"، التي تقدم معلومات دقيقة ومفصلة بحيادية تامة وشفافية مطلقة حول كل شركة، تشمل وضعها القانوني وأبرز العوامل التي تتميز بها فضلاً عن متطلبات وشروط فتح حسابات التداول من خلالها.

الرافعة المالية ودورها في عملية تداول الأسهم

يربط الكثيرون بين قيمة رأس المال أو الإيداع الأولي وبين حجم الأرباح المُحتمل تحقيقها، لذا يرون أن استثمار مبلغ بسيط في السعودية عن طريق الأسهم قد لا يكون مُجدياً أو لا يحقق عوائد مادية يُعتد بها، قد يكون هذا صحيحاً من الناحية النظرية فقط، أما من الناحية العملية فالأمور تختلف كثيراً والفضل يرجع إلى خاصية الرافعة المالية المقدمة من شركات التداول.

تعد الرافعة المالية أقرب إلى عملية اقتراض من شركة التداول نفسها، يهدف ذلك إلى مضاعفة القدرة الشرائية لرأس المال مما يمكن المستثمر من فتح مراكز أكبر عند بدء تداول الأسهم وبالتبعية الوصول إلى أقصى معدلات الربح المحتملة، يمكن تبيُّن الأمر بصورة أوضح من خلال المعادلة التالية:

(500 $ قيمة رأس المال × 1: 20 حجم الرافعة المالية = 10,000 $ القوة الشرائية)

أفضل شركات استثمار الأسهم في السعودية 

يعرض موقع "يقين" فيما يلي قائمة تضم باقة من أفضل شركات الوساطة المالية وتداول الأسهم، تتميز جميعها بأنها تتيح فرصة استثمار مبلغ بسيط في السعودية عن طريق الأسهم؛ نظراً لأنها تقدم تسهيلات عديدة لفتح الحسابات يأتي في مقدمتها انخفاض قيمة الحد الأدنى للإيداع الأول.

تتمتع تلك الشركات كذلك بشهرة كبيرة وسمعة جيدة اكتسبتها على مدار تاريخها المديد في أسواق المال، فضلاً عن أنها تمارس نشاطها بشكل قانوني بموجب تراخيص رسمية صادرة عن أهم هيئات الرقابة المالية حول العالم، بما يضمن التزامها بمعايير الجودة العالمية وتفعيلها لكافة بروتوكولات حماية العملاء المنصوص عليها.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

خطوات الاستثمار في الأسهم عبر الإنترنت

تبدأ رحلتك الاستثمارية دوماً بإيجاد شركة التداول الموثوقة والمناسبة، يتحقق ذلك من خلال فحص تراخيص شركات التداول لضمان سلامة أوضاعها القانونية، ومن ثم الشروع مباشرة في إتمام خطوات فتح الحساب والاستثمار الفعلي في الأسهم والتي يمكن إيجازها فيما يلي:

  • المفاضلة بين أنواع حسابات التداول المتوفرة من قبل الشركة.
  • تحديد نوع الحساب المناسب ومن ثم النقر على "فتح حساب".
  • ملء نموذج فتح الحساب الذي يتضمن بعض البيانات الشخصية.
  • تغذية الحساب بتحويل قيمة الحد الأدنى المقرر لفتحه.
  • تلقي إشعاراً من الشركة يفيد بالنجاح في تفعيل حساب التداول.
  • الولوج - عبر الحساب - إلى المنصة الرقمية الخاصة بالشركة.
  • الاعتماد على أدوات التحليل الفني والنشرات الاقتصادية لتحديد أفضل الأسهم.
  • البدء الفعلي في عقد الصفقات عن طريق بيع وشراء الأداة المالية (السهم).

هل تحتاج مساعدة لتبدأ استثمار الأسهم بمبالغ بسيطة؟

هل ترغب في استثمار مبلغ بسيط في السعودية عن طريق الأسهم؟، فقط انقر على أيقونة "تواصل معنا" أسفل هذه الفقرة ولا تدع شيئاً يوقفك؛ حيث يسمح لك ذلك الخيار بالتواصل بشكل مباشر مع أحد ممثلي موقع "يقين" من أصحاب الخبرة الطويلة في أسواق المال العالمية، الذي سوف يقوم بالتعرف على كامل متطلباتك ومن ثم يوجهك إلى أفضل خيارات شركات التداول الموثوقة التي تلبيها على الوجه الأكمل.

يقدم فريق موقع "يقين" من المحترفين خدمات دعم شاملة ومتكاملة، صُممت خصيصاً لتضمن لك تجربة استثمارية آمنة بالكامل، ذات شروط خاصة واستثنائية تضمن لك تحقيق النتائج المرغوبة وجني أعلى العوائد المادية من خلالها.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول كيف استثمر مبلغ بسيط في السعودية (عن طريق الاسهم)؟

يشير مصطلح شركات الأسهم المرخصة في السعودية إلى مجموعة من شركات الوساطة المالية العالمية، تقدم تلك الشركات خدماتها على صعيد دولي ويستفيد منها ملايين المستثمرين من مختلف الدول بما يشمل منطقة الشرق الأوسط، تلك الشركات لا تكون بالضرورة ممثلة قانوناً من خلال مقار رسمية في المملكة، إنما تمارس نشاطها بمقتضى تراخيص واعتمادات الهيئات الرقابية العالمية مثل لجنة السلوك المالي البريطاني (FCA) على سبيل المثال.

تمثل منصات التداول عبر الإنترنت في السعودية قناة اتصال بين المستثمر من جهة وكافة أسواق المال الكبرى من جهة أخرى، بمعنى أنها تتيح له - وبسهولة تامة - الوصول إلى كافة الأدوات المالية المُدرجة في البورصات حول العالم وجني الأرباح من خلالها، يشمل هذا بطبيعة الحال أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار التي تعد من الأدوات المالية الأكثر استهدافاً من قبل المستثمرين حول العالم.

يُجاب هذا السؤال بالنفي وذلك لأن الرافعة المالية يتمثل دورها الرئيسي في مضاعفة حجم الاستثمار، بناءً على ذلك فإنها تؤدي إلى مضاعفة قيمة الربح حال تحقيقه وفي ذات الوقت قد تؤدي إلى مضاعفة الخسائر حال التعرض لها، بناءً على ذلك يوصى بالحذر والحيطة عند التعامل معها، مع الإشارة إلى أن بعض الشركات تتيح إمكانية التداول بدون رافعة مالية لتمنح عملائها حرية مُطلقة في تحديد آلية التداول الأنسب والأكثر أمناً بالنسبة لهم.