افضل منصة لتداول الذهب في السعودية عبر الانترنت

عُرّف معدن الذهب منذ القدم كمرادفاً للثراء وتنامي الأموال ومع دخول عصر النهضة تحول لأحد أفضل الخيارات الاستثمارية، أما في الزمن المعاصر ومع انتشار وشيوع التداول عبر الإنترنت أصبح المعدن أحد الأصول المالية الرائجة، يتبيّن من ذلك أن هذا المعدن الثمين تتغير آليات استثماره على مَرّ العصور ولكنه يظل بالنهاية محتفظاً بمكانته.

نعرض فيما قائمة شركات تداول الذهب المرخصة في السعودية المعتمدة من كبرى الهيئات الرقابية في أسواق المال، والتي يمكن الاعتماد عليها في بدء رحلتك الخاصة في عالم تداول الذهب بثبات وفاعلية وأمان تام.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

محتويات

معايير اختيار أفضل شركات تداول الذهب بالسعودية 

يجدر التنويه في البداية إلى أن مُسمى شركات تداول الذهب المرخصة في السعودية بشكل ما تعبيراً مجازياً وذلك لسببين، أولهما هو أن المُسمى يشمل شركات التداول الكبرى التي تقدم خدماتها على نطاق عالمي يشمل السعودية، تلك الشركات ليست بالضرورة مُرخصة محلياً إنما في المعتاد تكون حاملة لاعتمادات جهات الرقابة على أسواق المال المرموقة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، تمتاز تلك الشركات بأن لها باع طويل في هذا المجال، بجانب أنها خاضعة لرقابة صارمة وعملاؤها مشمولون من خلال برامج تعويض المستثمرين أي أنها آمنة وموثوقة تماماً.

أما العامل الثاني فهو أن لا توجد شركة تداول متخصصة في تداول الذهب عبر الإنترنت فقط، إنما يكون معدن الذهب أحد خيارات الأصول المالية المتاحة من خلالها إلى جانب خيارات أخرى، بناءً على ذلك فإن معايير تحديد أفضل شركات تداول الذهب المرخصة في السعودية تتشابه بنسبة كبيرة مع المعايير العامة للمفاضلة والتي تشمل:

  1. أن تكون مرخصة من جهة رقابية مرموقة مثل "FCA، ASIC، CySEC".
  2. تعرف على مقدار الرافعة المالية المحدد من قبل شركة التداول.
  3. أنواع حسابات التداول الحقيقي المتاحة من خلال الشركة.
  4. قيمة الحد الأدنى المقرر لفتح حسابات التداول.
  5. اعتماد الشركة للمنصات الرقمية الأشهر عالمياً مثل منصتي MT4 وMT5.
  6. معرفة قيمة الرسوم والعمولات المفروضة على الصفقات.
  7. مدى إتاحة الشركة لخيار حساب التداول الإسلامي.
  8. أدوات التحليل المتوفرة من خلال الشركة ومدى فعاليتها.
  9. اختبار مستوى جودة خدمة العملاء ومعرفة إن كانت داعمة للغة العربية.

كيفية تداول الذهب عبر عقود مقابل الفروقات CFD

يمكن تداول الذهب -والأصول المالية المختلفة- عبر الإنترنت بطرق عِدة، لكن تظل عقود مقابل الفروقات هي الأكثر شيوعاً والمفضلة لدى قطاع كبير من المتداولين، تعني تلك الآلية إبرام اتفاقية بين طرفين (بائع\ مشتري) قائمة على اعتقاد كلاهما بشأن الحد الذي سوف يبلغه سعر الذهب خلال نطاق زمني محدد وهو مدة سريان العقد.

تمثل عقود مقابل الفروقات علاقة "Win/Lose" أي لا يمكن لطرفيها الاستفادة منها، إنما يربح أحد طرفيها قيمة ما يخسره الآخر وهو الفرق الناتج عن تحرك السعر، بطبيعة الحال الرابح هو الذي تحرك السوق في الاتجاه المتوافق مع توقعاته. يرجع شيوع الاعتماد على عقود CFD إلى ما يتوافر بها من مزايا عديدة أهمها:

  1. تداول قيمة الأصل "الذهب" دون امتلاكه مادياً.
  2. تحقيق الربح حتى في ظل حركة السوق الهابطة.
  3. الاستفادة من مضاعفات الرافعة المالية.

خطوات تداول الذهب عبر الإنترنت 

أصبحت شركات تداول الذهب المرخصة في السعودية الخيار الأول لملايين الباحثين عن فرص جيدة لتنمية رؤوس أموالهم، ذلك يرجع إلى عدة عوامل أبرزها إمكانية البدء في التداول عبر الإنترنت بمبالغ صغيرة في متوسط 100 دولار أمريكي فقط، كما أنه يتجاوز العقبات الروتينية والحدود الجغرافية التي تعيق التداول بالأنماط التقليدية، فالأمر بأكمله لا يتطلب سوى القيام بمجموعة بسيطة من الخطوات وذلك على النحو الآتي:

  1. اختيار شركة التداول المرخصة والملائمة لاحتياجاتك.
  2. تعرف على خصائص حسابات التداول وانتقاء المناسب بينهما.
  3. إيداع قيمة الحد الأدنى المقرر لفتح الحسابات.
  4. تحليل السوق ومراقبة تحركات أسعار الذهب.
  5. الولوج إلى منصة التداول وبدء عقد الصفقات بشكل فعلي.

هل تحتاج مساعدة لبدء تداول الذهب؟

يمتلك أغلب المتداولين -على اختلاف مستويات خبرتهم- العديد من الأسئلة حول سبل وطرق تداول الذهب بنجاح، فلا تدع هذا يوقفك عن تحقيق حلمك أو يدفعك للتردد، فلم يعد يفصلك عن تلقي الإجابات التي تحتاجها سوى الضغط على أيقونة "تواصل معنا"، التي تمكنك من الاتصال عبر تطبيق WhatsApp وبشكل مباشر مع أحد خبراء موقع يقين.

يتولى فريقنا من الخبراء بموجب ما لهم من خبرة طويلة في أسواق المال العالمية ومجال التداول عبر الإنترنت الإجابة على كافة أسئلتك، فضلاً عن إرشادك إلى أفضل خيارات شركات تداول الذهب المرخصة في السعودية التي تلبي احتياجاتك، هذا إلى جانب العديد من أشكال الدعم الأخرى التي صُممت خصيصاً لتضمن لك تجربة تداول ذات شروط استثنائية ومميزة على مختلف وكافة الأصعدة.

احصل علي استشارة مجانية

هل تداول الذهب يحقق أرباح حقيقية؟

نعم، التداول بمفهومه العام والشامل وتداول الذهب بالأخص يدر عائدات مادية مرتفعة، قد تم إثبات ذلك من خلال ملايين التجارب التي نجح أصحابها في تحقيق أرباحاً مرتفعة، لكن في النهاية يظل التداول مجال استثماري يتضمن قدر من المخاطرة والمجازفة لا يمكن إنكاره، لكن في الوقت ذاته يمكن التحكم به والحد من تأثيره السلبي وذلك ببناء الاستراتيجيات الصحيحة والتداول وفق المعطيات الدقيقة ونتائج أدوات التحليل المختلفة.

ما هي العوامل الأكثر تأثيراً في أسعار الذهب؟

يعتمد نجاح تجربة تداول الذهب في الأساس على جني الأرباح عبر الفروق الناتجة عن التغير الدائم في الأسعار، بناءً على ذلك لابد على المتداول من الإلمام بمجموعة العوامل الرئيسية الأكثر تأثيراً على أسعار الذهب، والتي يجب وضعها في عين الاعتبار عند إعداد استراتيجيته الخاصة وعقد الصفقات وفق توقعاته لمستقبل حركة السوق وهي:

  1. معدلات الطلب على الأصل المالي أي معدن الذهب.
  2. سياسات البنوك المركزية حول العالم.
  3. احتساب معدلات التضخم.
  4. الأحداث السياسية والاقتصادية البارزة.
  5. قيمة صرف الدولار الأمريكي المرتبطة عكسياً بسعر الذهب.

ما أهمية تحليل السوق ومتابعة الرسوم البيانية؟

يمكننا القول أن التحليل الفني والدقيق والمتابعة المستمرة للسوق هي الأساس الصحيح الذي تقوم عليه عملية التداول، بل أن توافر تلك الأدوات معيار رئيسي للمفاضلة بين شركات تداول الذهب المرخصة في السعودية وتحديد الأفضل بينها، ذلك لأنها الوسيلة الوحيدة لضمان بناء استراتيجيات تداول أكثر إحكاماً وفاعلية.

يتمثل الدور الرئيسي لمجموعة أدوات التحليل والرسوم البيانية في إمداد المتداول بالمعلومات التي يحتاج إليها، حيث يتعرف من خلالها على أوضاع السوق وتحركات الأصل المستهدف -مثل الذهب- خلال فترة معينة، في ضوء تلك المعلومات يتوقع الحركة التالية للسعر وعليها يتخذ قراراته بشأن صفقاته الخاصة سواء بالبيع أو الشراء.

هل يمكن تداول الذهب برؤوس أموال صغيرة؟

يقدر المتوسط التقريبي لفتح الحسابات عبر شركات تداول الذهب في السعودية بنحو 100 دولار أمريكي، أي أنه مثالي للراغبين في بدء الاستثمار بمبالغ صغيرة نسبياً، كما أن النبأ السار هنا هو أن انخفاض قيمة رأس المال لن تحد من فرص تحقيق أرباح مرتفعة، ذلك يرجع إلى خاصية الرافعة المالية التي يتفرد بها التداول الرقمي.

تعمل الرافعة المالية على مضاعفة القوة الشرائية للمبلغ الأساسي المودع، بما يساعد المتداول على فتح مراكز بقيمة أكبر وبالتبعية يضاعف ذلك قيمة الأرباح المحتملة، مع التنويه إلى الرافعة المالية تضاعف أيضاً حجم الخسارة حال تكبدها، لذا ينصح الخبراء دوماً بضرورة التروي وعدم الانجراف وراءها دون تخطيط مسبق ومحكم.

هل توجد أوقات محددة لتداول الذهب عبر الإنترنت؟

لا توجد أوقات محددة لتداول الذهب عبر الإنترنت بقدر ما توجد أوقات مفضلة، فعملية التداول نفسها متاحة على مدار خمسة أيام بالأسبوع، إلا أن العديد من الخبراء يفضلون التداول خلال يومي الأربعاء والخميس خاصة بالنسبة لمن يتبعون استراتيجية التداول الفوري، حيث أن زوج XAU/USD يشهد أقصى معدلات نشاطه عادة خلال تلك الأيام.

ننوه هنا أن أفضل أوقات تداول الذهب لا تقتصر فقط على اختيار أيام بعينها إنما توجد ساعات محددة يرى الخبراء أنها الأفضل، هي تلك الساعات التي تشهد تداخل أكبر أسواق المال في العالم، بالتبعية يزداد حجم التدفق وترتفع معدلات التداول للحد الأقصى وهي:

  1. ساعات تداخل السوق الأمريكي مع الأوروبي (13:00 : 17:00) بتوقيت جرينتش.
  2. ساعات تداخل السوق الأوروبي مع الآسيوي (7:00: 9:00) بتوقيت جرينتش.

هل يمكن شراء وبيع الذهب من خلال منصات التداول؟

نعم يمكن ذلك ويكون البيع والشراء من خلال المضاربة أو ما يسمى تداول عقود الفروقات على سعر الذهب حسب منصة التداول التي يتم التعامل معها. وننصح هنا فقط اختيار شركات تداول ذهب مرخصة وموثوقة للتعامل معها وتجنب التعامل مع الشركات المشكوك في أمرها.

هل تداول الذهب قانوني ومرخص في المملكة العربية السعودية؟

تداول عقود الذهب غير مرخص من قبل هيئة السوق المالية لكن ليس هناك اشكالية في التداول من خلال منصات مرخصة لذلك دولياً أو محلياً في دول عربية اخرى وننصح هنا باختيار منصات مخصصة لتداول الذهب من المنصات الموجودة على موقع يقين للتداول وتجنب التعامل مع الشركات المجهولة.

هل يمكن تداول عقود الذهب دون امتلاك الذهب بشكل فعلي وتخزينه؟

نعم يمكن ذلك حيث أن الهدف من تداول الذهب هو الربح من تقلبات سعر الذهب الفعلي في السوق العالمي دون شراء السبائك وتخزينها ويمكن الاستفادة من ذلك بشكل كبير عند فتح حساب تداول ذهب مع شركات تداول مرخصة ومخصصة لذلك.

هل يمكن تحقيق الربح من تداول الذهب عبر النت؟

كان وما زال الذهب يسمى في الملاذ الآمن في وقت الازمات وهو واحد من اكثر الاستثمارات تحقيقاً للربح في اسواق المال لكن عند تداول عقود الذهب يجب الانتباه بشكل كبير على تقلبات السوق ولو كانت بسيطة خصوصاً عند التداول مع رافعة مالية لتجنب الخسائر.

شارك بتعليق على هذه الصفحة

الحقول مع * مطلوبة

نحن هنا لمساعدتك! لا تتردد في سؤالنا عن أي شيء. انقر أدناه لبدء المحادثة.

تواصل مع يقين

فريق خدمة الزوار

د. فواز العيسى

متوفر