ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

موقع التواصل الاجتماعي تويتر يعتبر من أشهر وأكثر المنصات الاجتماعية المتواجدة على الانترنت نجاحاً ، ويقوم باستخدامه ملايين الأشخاص يومياً ، ولا شك أن العديد من المستثمرين يريدون امتلاك أسهم في شركة تويتر والاستثمار بها. 

في هذه المقالة سنزودكم بكافة المعلومات عن شركة تويتر والأسهم الخاصة بها ، إضافةً إلى كيفية شراء أسهم تويتر والتداول عليها. 

معلومات حول شركة تويتر

تأسست منصة تويتر على يد جاك دورسي “Jack Dorsey” في عام ٢٠٠٦ ، حيث عرض جاك فكرة تويتر على الشركة التي كان يعمل بها وهي شركة Odeo Inc. 

كان من المفترض في البداية أن تكون تويتر عبارة عن شبكة تركز على الرسائل القصيرة أو ما يسمى بالتغريدات ، والتي يمكن من خلالها تحديث الأشخاص بأحدث المستجدات على أساس نصوص الحالة والتغريدات القصيرة التي يمكنهم نشرها على الشبكة. 

وبعد أن اقترح جاك الفكرة على مؤسسي شركة أوديو وهما إيفان ويليامز وبيز ستون ، أعجبا بالفكرة وقاموا بدعم جاك وسمحوا له بقضاء المزيد من الوقت ليطور فكرته. 

وتم تقديم النسخة النهائية والكاملة من منصة تويتر في شهر مارس من عام ٢٠٠٧ ، من خلال مؤتمر الموسيقى الجنوبي الغربي في ولاية تكساس الأمريكية ، وسرعان ما اكتسبت منصة التواصل الاجتماعي تويتر أهميتها وأصبحت قاعدة جماهيرية كبيرة في العالم أجمع. 

وخلال عام ٢٠١٢ تم نشر أكثر من ٣٤٠ مليون تغريدة يومياً ، وبلغ عدد المستخدمين لمنصة تويتر ما يقارب أكثر من ١٠٠ مليون مستخدم، وخلال عام ٢٠١٣ أصبحت تويتر ثاني أكبر منصة تواصل إجتماعية على الإنترنت. 

معلومات حول أسهم تويتر 

في شهر نوفمبر من عام ٢٠١٣ قامت شركة تويتر بطرح أسهمها للاكتتاب كأول مرة بسعر إصدار يبلغ ٢٦ دولار أمريكي ، وكانت الأسهم مدرجة في بورصة نيويورك وليس بورصة ناسداك. 

استمر سعر سهم شركة تويتر بالارتفاع إلى أعلى مستوى عند ٥٠.٠٩ دولار أمريكي ، وأغلق في نهاية نفس اليوم عند ٤٤.٩٠ دولار أمريكي بارتفاع نسبته ٧٢٪؜ بالمقارنة مع المنافس الشرس فيسبوك حيث انخفضت قيمة أسهم شركة فيسبوك في اليوم الأول من الاكتتاب.

 ونتيجة لذلك بلغت قيمة شركة تويتر السوقية ٢٥ مليار دولار أمريكي. 

ولكن انخفض سهم تويتر في الأسواق المالية ليبلغ ٣٠ دولار في شهر مارس من عام ٢٠٢٢ ، وبدأ في ذلك الوقت انتشار الشائعات حول احتمالية امتلاك الشركة من قبل إيلون ماسك ، مما أدى إلى صعود سعر سهم تويتر. 

كيف أشتري سهم تويتر وأستثمر به؟ 

حتى تتمكن من شراء أسهم شركة تويتر والاستثمار بها ، عليك اتباع الخطوات التالية: 

  • اختيار شركة الوساطة المرخصة والمضمونة: هناك الكثير من شركات الوساطة المتاحة عبر الانترنت ، وتختلف هذه الشركات فيما بينها في الخدمات والميزات التي تقدمها ، لذا يجب عليك اختيار شركة الوساطة المناسبة والمرخصة ، ويمكنك الاطلاع على تقييم شركات التداول التي يقدمها موقع يقين
     
  • فتح حساب تداول خاص بك: بعد اختيار شركة الوساطة المناسبة ، يجب عليك فتح حساب تداول على المنصة، ويتم ذلك من خلال تقديم استمارة تتضمن المعلومات الشخصية وطرق الدفع وغيرها من المعلومات اللازمة لتوثيق حسابك. 
     
  • تمويل حسابك: بعد القيام بإنشاء حساب التداول يجب عليك القيام بإيداع مبلغ رأس المال الخاص بك وذلك من خلال معاملات التحويل البنكية أو بطاقات الائتمان أو الدفع من خلال المحافظ الالكترونية ك PayPal وغيرها. 
     
  • البحث عن سهم تويتر: يمكنك إيجاد أسهم شركة تويتر من خلال البحث باستخدام رمز المؤشر الخاص بالسهم وهو “TWTR” ، وعند الحصول عليه ستجد المخططات البيانية لحركة سعر السهم وغيرها من المعلومات التي تتعلق به. 
     
  • تحديد عدد الأسهم وتأكيد عملية الشراء: يجب عليك تحديد عدد الأسهم التي تريد شراؤها من شركة تويتر ، ويمكنك شراء السهم بشكل فوري من خلال طلب السوق ، أو الانتظار حتى ينخفض سعر السهم لقيمة محددة من خلال الطلب المحدود. 

بعدها ستكون قادراً على تطبيق استراتيجية الاستثمار الخاصة بك وإجراء الصفقات المختلفة من خلال الأسهم التي تمتلكها حتى تتمكن من جني الأرباح. قم بفتح حابك للتداول على سهم تويتر مع احدى شركات التداول الموثوقة في بلدك و المدرجة على الجدول التالي:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

هل هذا الوقت المناسب لشراء أسهم شركة تويتر؟ 

تعد شركة تويتر إحدى أكثر منصات التواصل الاجتماعي شهرةً ، وتركز الشركة بشكل مستمر على التطور والنمو ، لذا هناك العديد من الايجابيات التي تبشر بمستقبل واعد لأسهم الشركة ، والتي من شأنها أن تخبرك أن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في أسهم تويتر.

وأهم هذه الايجابيات: 

  1. يمكن أن يؤدي نمو المنصة المحتمل مستقبلًا إلى زيادة عدد المستخدمين وبالتالي يزيد من فرصة تحقيق أرباح أفضل في المستقبل ، ودفع السهم إلى تحقيق مزيداً من الارتفاعات والنمو. 
     
  2. يستمر نشاط الإعلان في الازدهار في منصة تويتر وحالياً تأني أكثر من نصف إيراداتها من خارج الولايات المتحدة وهذا ما يؤكد على نموها المستدام.
     
  3.  نظراً لأن حوالي ٨٠٪؜ من المستخدمين لا يأتون من الولايات المتحدة ، فإن هذه النسبة توضح في نفس الوقت الإمكانات الهائلة التي لا تزال كامنة خارج الوطن الأم.

ولكن يجب أيضاً أن تضع في الاعتبار السلبيات التي من المحتمل أن يعاني منها سهم شركة تويتر، وأهمها: المنافسة الشديدة من قبل شبكات التواصل الاجتماعى الأكبر والأشهر مثل فيسبوك، انستقرام ، يوتيوب وغيرها ، والتي تضم قاعدة جماهيرية كبيرة وتحقق عائدات أكبر.

هل تدفع تويتر أرباحاً للمستخدمين؟ 

لا تقوم شركة تويتر بدفع أرباح للمستخدمين ، ولكن إذا كنت مستخدماً لشبكة التواصل الاجتماعي تويتر ، وتريد كسب الأرباح من خلال المنصة ، فيمكنك إنشاء حساب وجمع عدد كبير وحقيقي من المتابعين، ومن ثم يمكنك التسويق للخدمات التي تقدمها عبر حسابك ، أو من خلال الإعلانات الممولة على تويتر ، وستتمكن من بيع الخدمات التي تمتلكها وتحقق الأرباح من خلالها. 

من يملك شركة تويتر؟ 

مالك شركة تويتر حالياً هو رجل الأعمال كندي الأصل إيلون ماسك Elon Musk ، والذي يصنف كأغنى رجل في العالم بثروة تقدر بنحو ٢٧٣.٦ مليار دولار أمريكي ، وترجع ثروته لامتلاكه حصة في شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية التي يشرف على إدارتها ، إضافةً إلى قيادته لشركة الفضاء سبيس إكس. 

وتوصل إيلون ماسك لعقد صفقة بقيمة ٤٤ مليار دولار أمريكي ليتمكن من شراء شركة تويتر وامتلاكها ، وذلك وفق تقرير تم نشره في شهر إبريل من عام ٢٠٢٢ ، وصرح ماسك قائلاً بأنه الشخص المناسب لإطلاق القدرات الهائلة للمنصة ، كما طالب بعمل العديد من التغييرات على المنصة أهمها تخفيف القيود على المحتوى ، والقضاء على الحسابات المزيفة. 

ما أعلى سعر لأسهم تويتر؟ 

بلغ أعلى سعر لسهم شركة تويتر ما يقارب أكثر من ٨٠ دولار أمريكي ، وذلك في شهر فبراير من عام ٢٠٢١ ، ولكن مع ذلك انخفض سعر السهم بعدها ليقترب من ٣٠ دولار أمريكي خلال شهر مارس من عام ٢٠٢٢. 

كم سعر السهم في تويتر حالياً؟ 

يبلغ سعر سهم شركة تويتر في وقت كتابة هذه المقالة ما قيمته ٤٠.١٦ دولار أمريكي ، بمدى يومي ما بين ٣٩.٩٧ دولار أمريكي إلى ٤١.٠٤ دولار أمريكي. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول كيفية شراء سهم تويتر بهدف الاستثمار؟

يمكنك الاستثمار في سهم تويتر من خلال امتلاكه وعقد الصفقات المختلفة من خلال حساب التداول الخاص بك ، والذي يمكنك إنشاؤه عبر شركات التداول الموثوقة مثل AvaTradeEvestExness

ذكرت شركة تويتر أن هناك اتفاق على أن يقوم إيلون ماسك بالاستحواذ على كافة أسهم الشركة بسعر ٥٤.٢٠ دولار للسهم ، ولن تكون أسهم تويتر مدرجة في البورصة بعد ذلك ، ولكن القرار النهائي لم يصدر بعد ،  ومن المتوقع أن يصدر في نهاية عام ٢٠٢٢.