ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

إن شركة آبل Apple هي واحدة من أشهر شركات التكنولوجيا على مستوى العالم وهذا أمر لا جدال به، تحظى منتجاتها  بصفة عامة وهواتفها النقالة بشكل خاص بانتشار واسع في جميع البلدان، لعلك حتى تُطالع هذا المقال في تلك اللحظة عبر شاشة هاتف i-Phone أو حاسوب نقال بنظام تشغيل MAC OS. 

كان ذلك أحد أسباب كثرة البحث عن كيفية شراء أسهم في شركة ابل باعتباره أحد الأسهم التي تُعقد حولها دوماً الكثير من الآمال، يتولى موقع "يقين" من خلال الفقرات التالية بيّان كيفية القيام بتلك الخطوة وضمان جني الأرباح المأمولة من خلال الاستثمار بأسهم إحدى أهم وأبرز الشركات الأمريكية والعالم.

سعر السهم في شركة ابل اليوم

قبل التطرق إلى إجابة سؤال كيف ادخل أسهم أبل يجدر بنا أولاً التعرف على سعر السهم ومستوى أدائه، يمكن تبيّن ذلك من خلال قراءة شارت السهم التالي، الذي يُبين أداء السهم وحركة سعره خلال الفترة الأخيرة.

Apple-Daily-Chart

تجدر الإشارة إلى أن سعر سهم آبل - مثل كافة أسهم الشركات - تتحكم به العديد من العوامل المؤثرة في حركة السهم، لذا فإنه في حالة تغير مستمر ولو بصورة نسبية، لذا يوصى دوماً بمراقبة أداء السهم للتمكن من تحديد الوقت الأمثل لفتح صفقات التداول أو تحديد التوقيت المناسب للإقدام على شراؤه.

مميزات الاستثمار في شركة ابل 

أقدمت شركة Apple على اكتتاب الأسهم في البورصة الأمريكية للمرة الأولى في عام 1980، منذ ذلك الحين وحتى اليوم ظل أحد أكثر الأسهم إغراءً وجذباً للمستثمرين في البورصة، بلغ عدد اسهم ابل القائمة بحلول الربع الأخير من عام 2020 نحو 17,5 مليار سهماً.

كانت ولا تزال توقعات اسهم ابل إيجابية ومُحفزة على الاستثمار وتعد بتحقيق عوائد مالية مرتفعة، سواء من خلال المضاربة اليومية أو الاستثمار طويل الأجل، يعود ذلك ما يتوافر بالشركة من مقومات تميز متعددة يمكن إيجاز أبرزها فيما يلي:

  • شركة مستقرة ترتكز إلى قيمة سوقية مرتفعة تُقدر بنحو 2,56 تريليون دولار أمريكي.
  • سهم الشركة مدرج ضمن مؤشر داو جونز الصناعي المعروف بمُسمى "مؤشر النخبة".
  • تحظى الإدارة العليا للشركة بثقة المستثمرين لما حققوه من نجاحات عديدة بالسابق.
  • تعد واحدة من أضخم الشركات الناشطة في قطاع التكنولوجيا على مستوى العالم.
  • أصبحت في عام 2020 أول شركة أمريكية تتخطى قيمتها حاجز 2 تريليون دولار أمريكي.
  • تمتلك رؤية واضحة للمستقبل تتضمن خطط مُحددة وطموحة للتوسع.
  • تمكنت فعلياً من الصمود أمام العديد من التقلبات والأزمات المالية العالمية.

تعد شركة آبل واحدة من الشركات الرائدة في عالم التكنولوجيا والبرمجيات، تعد الحصان الرابح في عالم التكنولوجيا القابلة للارتداء "Wearable Tech"؛ إذ سجلت مبيعاتها من هذه المنتجات ارتفاعاً هائلاً ولا تزال المعدلات في حالة تزايد مستمر.

كم المبلغ المناسب لشراء اسهم في ابل؟

يرتبط سؤال كيف ادخل أسهم أبل بسؤال آخر لا يقل عنه أهمية وهو التساؤل حول المبلغ المطلوب أو قيمة رأس المال المناسبة، تختلف الإجابة على هذا التساؤل تبعاً للعديد من العوامل، يأتي في مقدمتها طموحات المستثمر والأهداف التي يسعى لتحقيقها واستراتيجية تداول اسهم Apple التي سوف يتبعها.

يشار هنا إلى أن استثمار أسهم الشركات الكبرى بالسبل التقليدية المعتادة يتطلب رؤوس أموال مرتفعة نظراً لارتفاع قيمة السهم نفسه، أما إن كان خيارك هو تداول سهم أبل عبر الإنترنت فالأمور سوف تختلف كثيراً؛ إذ أن إيداعات فتح حسابات التداول الحقيقية عبر تلك الشركات تتراوح في المعتاد ما بين 50: 200 دولار أمريكي فقط.

كم كانت قيمة السهم في ابل عند الاكتتاب وكم أصبحت؟

شهد سعر سهم آبل صعوداً كبيراً وتضاعفت قيمته منذ طرحه للمرة الأولى في البورصة وحتى اليوم؛ حيث تم تسعير السهم الواحد عند الاكتتاب الأول بقيمة 22 دولار أمريكي فقط.

كان عدد اسهم ابل في أغلب الأحيان أقل من حجم الطلب عليها مما ساهم في صعوده وارتفاع قيمته بشكل متسارع، وفق سعر الإغلاق الأخير -وقت كتابة هذه الأسطر- فإن سعر سهم آبل بلغ 156,57 دولار أمريكي، يتوقع الكثير من المحللين الماليين مزيداً من الصعود على مدار السنوات القليلة المُقبلة.

توقعات أسهم أبل Apple

يوجد سبب رئيسي وراء شيوع التساؤل عن كيفية شراء أسهم في شركة ابل عبر الإنترنت، ألا وهو النظرة الثاقبة لقطاع كبير من المستثمرين الراغبين في الاحتفاظ بملكية السهم على المدى الطويل، يرجع ذلك إلى توقعاتهم الإيجابية حول مستقبل الشركة التي تعد بتحقيق مزيد من النمو وبالتبعية ارتفاع كبير في حجم العائدات المُحققة.

جاءت توقعات اسهم ابل طويلة الآجل إيجابية ومُبشرة بصورة كبيرة، إذ يتوقع كبار المحللين وخبراء التداول أن يصل سعر السهم إلى 200 دولار أمريكي بحلول منتصف عام 2023، ثم يواصل رحلة صعوده عقب ذلك وفيما يلي نرصد أبرز التوقعات بهذا الصدد.

العاممنتصف العامنهاية العامالنسبة المئوية
2022173 $187 $+19%
2023223 $228 $+45%
2024253 $264 $+68%
2025272 $282 $+80%
2026310 $338 $+116%
2027366 $393 $+151%
2028420 $429 $+174%
2029438 $447 $+185%
2030457 $467 $+198%
2031478 $489 $+212%
2032501 $513 $+227%
2033526 $540 $+244%

أفضل شركات تداول اسهم Apple

تضاعفت على مدار السنوات الماضية أعداد شركات تداول الأسهم المرخصة في السعودية والوطن العربي، تتيح تلك الشركة أمام عملائها فرصة الوصول بسهولة إلى أسهم السوق الأمريكي وتداولها بمختلف الآليات بما في ذلك سهم Apple. 

يستعرض موقع "يقين" فيما يلي قائمة أفضل هذه الشركات المعتمدة والمرخصة من قبل أهم هيئات الرقابة المالية في العالم، كما حازت جميعها - طوال سنوات نشاطها - على ثقة ملايين المتداولين حول العالم، يرجع ذلك لما تقدمه من خدمات دعم مميزة وتسهيلات خاصة لعملائها.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

كيفية شراء أسهم في شركة ابل

يُعد سؤال كيف اشتري أسهم عالمية - وتحديداً سهم آبل - أحد الأسئلة الشائعة واسعة الترديد، يجاب عنه بأن الأمر قد أصبح أكثر سهولة ويخلو تماماً من التعقيد، رغم أن الخدمة الأساسية المُقدمة من شركات الوساطة المالية تتمثل في إتاحة القدرة على تداول قيمة أسهم الشركات، إلا أن بعضها يتيح القدرة على الشراء الفعلي للأسهم.

بناء على ما سبق فإن شراء اسهم ابل عبر الإنترنت أحد الأمور المتاحة، شرط إيجاد شركة الوساطة المالية الموثوقة التي تتيح هذا النوع من الخدمات الخاصة، يمكن الاستفادة في هذا الصدد من تقييمات شركات التداول على موقع "يقين" التي تتضمن معلومات كاملة ومُفصلة عن خدمات كل شركة.

هل يجوز الشراء في اسهم شركة ابل؟

إن كانت الغاية من هذا السؤال معرفة مدى جواز شراء أسهم ابل من الناحية الشرعية، فإن المؤسسات الدينية قد حددت معايير الأسهم النقية أو الأسهم الحلال، يأتي في مقدمتها طبيعة النشاط الذي تمارسه الشركة المُكتتبة للأسهم وضرورة ألا يكون مُخالفاً لتعاليم الدين الحنيف. 

بناءً على ذلك فإن أسهم أغلب شركات قطاع التكنولوجيا ومنها شركة Apple تعد من الأسهم الحلال، يمكن معرفة المزيد من التفاصيل عبر خاصية فلتر الأسهم المقدمة حصرياً من موقع "يقين".

هل تحتاج مساعدة لتبدأ استثمار أسهم شركة آبل 

هل ترغب في تداول أفضل الأسهم الأمريكية مثل سهم شركة آبل وغيرها من الشركات العملاقة؟، إن كانت إجابتك "نعم" فقد وصلت أخيراً إلى وجهتك الصحيحة، تتمثل خطوتك الفعلية الأولى نحو بدء جني الأرباح من الأسهم في النقر على أيقونة "تواصل معنا" المُبيّنة أسفل هذه الفقرة.

يُمكنك هذا الخيار من التواصل المباشر مع أحد ممثلي موقع "يقين" والذي سوف يتولى - بموجب خبرتنا الطويلة في أسواق المال - إجابة كافة أسئلتك واستفساراتك، بما يضمن لك تفادي شركات التداول النصابة والحصول على تجربة تداول آمنة وفعالة ذات شروط استثنائية.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول كيف اشتري اسهم في ابل؟

إن الحديث عن أي استثمار آمن بنسبة 100% هو درب من دروب الخيال، نظراً لأن أي استثمار أياً كان نوعه يقوم على فرضية الربح والخسارة، هذا أمر يجب أخذه بعين الاعتبار مع طرح سؤال كيف ادخل أسهم أبل أو أي من أسهم الشركات الأخرى بشكل عام. أما فيما يخص أسهم شركة أبل على وجه التحديد فرغم أن احتمالية الربح والخسارة - باعتبارها قاعدة عامة - تظل قائمة، إلا أن توجد دلائل عديدة تجعل توقعات اسهم ابل إيجابية وتقل معها احتمالات التعرض لأي من مخاطر سوق المال، يأتي في مقدمتها القيمة السوقية المرتفعة والاستقرار العام الذي تحظى به الشركة، فضلاً عن مشاريعها وخططها المستقبلية الطموحة والواعدة.

أصبح كل شيء ممكن بفضل انتشار وشيوع شركات التداول عبر الإنترنت التي تتمثل أبرز المزايا التي تقدمها في تجاوز حدود الزمان والمكان، بناءً على ذلك فإنه تعد الإجابة المثلى لسؤال كيف اشتري أسهم عالمية نظراً لأنها تتيح لعملائها الوصول إلى مختلف أسواق المال العالمية واستثمارها عن طريق الشراء أو التداول المباشر، تسري هذه القاعدة بطبيعة الحال على أسهم آبل.

يحتمل هذا السؤال وجهين إما يهدف للتعرف على كيفية شراء أسهم في شركة ابل والاحتفاظ بملكيتها على المدى البعيد، أو معرفة كيفية تداول قيمة أسهم نفس الشركة مباشرة، في كلتا الحالتين فإن الأمر يبدأ بإيجاد الوسيط المناسب والموثوق ومن ثم فتح حساب تداول حقيقي من خلاله.

عملية فردية تعتمد بالأساس على رؤية المتداول الخاصة وقراراته القائمة على نتائج التحليلات الفنية التي تُظهر حالة واتجاهات السوق عند عقد الصفقات. لكن ما يمكن قوله أن سهل شركة أبل أحد الأسهم الممتازة ويمنح هذا المتداولين قدر أكبر من المرونة ويمكنهم من تداوله بآليات عديدة واستراتيجيات متنوعة.يمتنع الخبراء في مجال تداول الأسهم تقديم نصائح تحمل توجيهاً مباشراً، إيماناً واقتناعاً بأن التداول