ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

تعتبر المضاربة في الأسهم الأمريكية مغرية لدرجة كبيرة عند الاستثمار في سوق الأسهم. ويمكن أن تكون ذات أهمية كبيرة من محفظتك الاستثمارية، فهي تساعدك على حماية أموالك من التضخم والرسوم والضرائب. وكما يساعدك التداول بها على بناء مدخراتك والمحافظة على نموها. 

مع دخولنا للربع الأخير من عام 2021 يتوجب علينا أن نقدم لكم مجموعة لأفضل الأسهم الامريكية واكثرهم نجاحاً خلال العام، رغم ما تعرض له العالم من مشاكل اقتصادية و صحية تسببت في ضعف الأسهم على المستوى العام، إلا أن بعض الشركات لم تتأثر بشكل كبير بل أن كان أدائها أفضل من السابق وأيضاً كان هناك من استفاد من الهبوط من خلال تداول عقود الفروقات مع أفضل منصات تداول الأسهم حيث أن عقود الفروقات تتيح الربح من هبوط الأسعار أيضاً، وبذلك ننصح بأن تكن جاهزاً لتعزيز محفظتك الاستثمارية بأفضل الأسهم الامريكية، لذلك لا داعي لأفكارك المشتتة وركز جيداً في هذا الشرح المهم جداً في مجال الأسهم ولتتعرف على أفضل الأسهم الأمريكية: 

سهم أدوبي Adobe Inc. (ADBE)

شهد أداء Adobe قوة كبيرة في سوق الأسهم، وتعتبر شركة Adobe   من أكبر شركات البرمجيات في العالم – إذ تجاوزت تقييماً قيمته 300 مليار دولار.

وأعلنت شركة Adobe عن أرباح رائعة ومذهلة خلال الربع الثاني من العام المالي في يونيو، حيث ارتفعت الإيرادات والأرباح بنحو 23% متجاوزة توقعات المحللين. وترتكز عروض Adobe بشكل كبير على قطاع الوسائط الرقمية الذي استطاع تحقيق 2.8 مليار دولار من عائدات الربع الأخير التي بلغت 3.8 مليار دولار، وينصح الخبراء بشراء أسهم شركة Adobe بشكل كبير بسبب نمو الأرباح والعوائد المضاعفة والثابتة في سوق الأسهم.

 سهم سبوتيفاي SPOTIFY (SPOT)

تعتبر من الشركات التي أحدثت ثورة في المحتوى المسموع. فمنذ 4 سنوات، تربع سهم شركة Spotify على قمة الأسهم المتداولة وحقق الأرباح للعديد من المستثمرين. في الربع الثاني من عام 2021 استقطبت Spotify حوالي 9 ملايين مشترك نشط شهرياً لينتهي ب 365 مليون مشترك منهم 165 مليون مشترك يستخدم النسخة المدفوعة، ويرجع ذلك الصعود الى رهانات الشركة على البودكاست.

لذلك ينصح المحللين بشراء أسهم شركة Spotify الأقوى في المحتوى المسموع لاستثمار طويل الأمد لميلان السعر الى النمو، حيث سجل أعلى سعر وصل له السهم 364$ في 19 فبراير 2021.

سهم والت ديزني Walt Disney Co (DIS)

بالطبع، لا تحتاج والت ديزني إلى شرح كبير، حيث أثبتت الأعمال الترفيهية أنها من الصناعات الأكثر ربحاً هذه الأيام، إذ وصلت القيمة السوقية لشركة ديزني 320 مليار دولار تقريباً. ولا يمكن لأي شخص المجادلة بأن والت ديزني واحدة من أفضل الأسهم التي يمكنك شرائها لأي محفظة للمستقبل، ولا تزال تراهن والت ديزني على الابتكار المستمر والملكية الفكرية التي لا تقدر بثمن. فبعد ادخال Disney + أصبحت الشركة في وضع جيد للغاية لتحقيق ربح وعوائد في المستقبل القريب. 

وسوف تقوم الشركة بالتركيز على Disney + خدمة البث الجديدة، والتي شهدت عدد 103 مليون مشترك، وستعمل هذه الخدمة على رفع سهم الشركة بشكل كبير في المستقبل، في ظل ابتعاد الكثير من الناس للمدن الترفيهية بسبب الحالة الوبائية التي يمر بها العالم.

سهم شركة فيسبوك Facebook (FB)

في هذا الكوكب، هنالك ما يقدر ب 4.7 مليار مستخدم نشطاً على الانترنت. في حين أن فيسبوك وحده يبلغ 3.51 مليار مستخدم نشط شهرياً لعائلة الشركة المهيمنة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تضم (Messenger، Instagram، WhatsApp)،  شهد فيسبوك تفوقًا على السوق في عام 2021، تحديداً في الربع الثاني، الذي ارتفعت الإيرادات فيه بنسبة 56% على أساس سنوي.

ومع استمرار الشركة في التطور والابتكار والاهتمام في أبحاث الذكاء الاصطناعي، والخطط الموسعة للتجارة الالكترونية، يُنصح بشدة شراء أسهم فيسبوك لما لها من أهمية في المستقبل القريب، حيث تعتمد رؤية الرئيس التنفيذي للفيسبوك مارك زوكربيرج أنه يصنع عالم افتراضي مترامي الأطراف يعيش فيه الناس رقمياً معاً.

سهم مجموعة علي بابا Alibaba Group (BABA)

نعتقد أن هذا الوقت هو الوقت المناسب لاقتناص أسهم على بابا بعد التراجع الكبير في مستواها في أكتوبر الماضي، رغم انها من الشركات العملاقة والأكثر تداولاً في العالم والتي يبلغ رأس مالها حوالي 700 مليار دولار، كما أن معدلات النمو ما زالت بارتفاع بنسبة 30% وخاصة في الربع الأخير للشركة الأكبر للتجارة الالكترونية في الصين. 

ولأنه من النادر رؤية مثل هذه الشركات الكبيرة تنمو بسرعة عالية في المقام الأول، لذلك ننصح بشراء الأسهم والاستثمار في الشركة القابضة علي بابا على الفور والاعتماد على نموها السريع لتحقيق عوائد وأرباح رائعة. 

سهم شركة كوس لوي Lowe’s Cos (LOW)

يتوقع المحللين نموًا كبيرًا لأسهم شركة كوس لوي خلال الخمس سنوات المقبلة، إذ يتوقع أن يصل إلى 20% . ويرجع السبب في ذلك، بأن تجار التجزئة سوف يستمرون بالعمل على إعادة تصميم المنازل التي يقضي بها الجميع معظم أوقاتهم بسبب الوباء العالمي كوفيد-19. ولهذه الأسباب المضاربة فرصة مثالية في أسهم شركة كوس لوي التي ستصبح من أفضل الأسهم الامريكية المتاحة للمضاربة.

سهم شركة نوتيلوس Nautilus (NLS)

تندرج شركة Nautilus ضمن الشركات المصنعة لمعدات الرياضة، وتصنف بأنها أصغر شركة من بين أفضل الأسهم الأمريكية التي يمكنك التداول بها في عام 2021. حيث بلغت قيمتها السوقية 530 مليون دولار. وعند مقارنتها مع المنافسين الأكبر حجماً يجب عليك إدراك أن صغر حجم الشركة فرصة كبيرة وحقيقة للاستثمار التي يمكنك إضافتها لمحفظتك وأنت مطمئن.

لا تنسَ بأن الشركة قائمة على فكرة اقتصاد البقاء في المنزل وهذا ما يجعلها من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة.

سهم شركة Sonos (SONO)

إن تحسين المنازل وإضافة الطابع الترفيهي أصبح مهم بشكل متزايد بالنسبة للمستهلكين، ومن المتوقع أن شركة Sonos التي تبلغ قيمتها 2.4 مليار دولار التقدم في الازدهار المستمر في الطلب على أدوات وأنظمة الترفيه المنزلي. وفي حين أن فكرة الذهاب للسينما أصبحت غير مقبولة ومنعدمة في المستقبل، الأمر الذي يجعل شركة Sonos من أفضل الأسهم الامريكية للمضاربة.

محلات البيع بالجملة (BJ)

في وقت الصعوبات الاقتصادية غالبًا ما يحقق معظم تجار التجزئة أداءً جيدًا. ويعتبر الركود الاقتصادي الذي تسبب به وباء كورونا من أشد الأوقات الصعبة التي مر بها الاقتصاد العالمي. وفي نفس الوقت، ما تزال تشهد أسهم الشركة الارتفاع المستمر مقارنةً مع أفضل الشركات الأخرى. 

يعتبر Costco Wholesale) COST) من أبرز وأكبر المنافسين للشركة، والتي تبلغ حجمها 30 ضعف حجم شركة BJ’s، لكن مبيعات متجر BJ’s تنمو بشكل كبير جداً وأسرع وترتفع قيمة أسهمها. هذا ما يجعلها من أفضل الأسهم الامريكية للمضاربة، حيث حققت في الربع الأخير من عام 2020، ارتفاع بالمبيعات بنسبة 18.5مقابل 16% لأكبر منافسيها COST.

في النهاية، هذا مجرد اجتهاد وتقدير منا لأفضل الأسهم الامريكية المتاحة للمضاربة خلال العام المقبل، وهو ليس بالفتوى المؤكدة وقد يتغير من وقت لأخر.

شركات تداول أسهم أمريكية مرخصة في السعودية

في حال قررتم تداول أسهم الشركات الأمريكية، يجب التأكد من فتح حساب مع شركات تداول أسهم مرخصة وموثوقة في السعودية ونحن في يقين نقدم لكم قائمة تضم هذه الشركات المرخصة والموثوقة لتداول الأسهم الأمريكية من المملكة العربية السعودية.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness