تداول الأسهم مع Evest
تداول الأسهم مع Evest

افتح حسابك الجديد وتداول بدون عمولة مع بمزايا تنافسية: توصيات تداول على موبايلك، تنفيذ "اولترا - سريع" عبر منصات MT المتطورة، السوق لا تنتظرك.

تعتبر شركة فورد واحدة من أهم شركات صناعة السيارات الرائدة في العالم ، ولا شك أن العديد من المستثمرين يهتمون لشراء أسهم شركة فورد وتداولها والاستثمار بها على المدى الطويل. 

في هذه المقالة سنزودكم بكل المعلومات التي تمكنكم من معرفة أداء شركة فورد ، وإذا ما كانت أسهمها مناسبة للشراء وكيفية شراء وتداول أسهم شركة فورد. 

تاريخ شركة فورد 

تأسست شركة السيارات الأميركية فورد في نوفمبر من عام ١٩٠١ على يد هنري فورد ، ومن ثم تم تغيير اسم الشركة في أغسطس من عام ١٩٠٢ إلى شركة كاديلاك للسيارات بعدما قرر هنري فورد توك جميع الحقوق المتعلقة باسمه لمجموعة من المستثمرين. 

وتمكن هنري في عام ١٩٠٣ من إطلاق شركة فورد بعد نجاحه في جمع رأس المال الذي يحتاجه من ما يقارب ١٢ مستثمر، من بينهم جون وهوارس دودج اللذان قاما بعد ذلك بافتتاح شركة السيارات الخاصة بهم. 

وخلال أول عام لها تمكنت شركة فورد من إنتاج بعض السيارات في المصنع الخاص بها ، والذي يقع في ولاية ميشيغان الأمريكية. واستغرقت فورد ما يقارب عقداً من الزمن للنمو وتحسين عملها في صناعة السيارات ، حتى أصبحت بعد ذلك أحد أفضل الشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات على مستوى العالم ، وأصبحت أسهمها من أفضل أسهم شركات السيارات

كيفية شراء وتداول أسهم شركة فورد؟ 

حتى تتمكن من شراء أسهم شركة فورد وتداولها بشكل ناجح ، عليك اتباع الخطوات التالية :

أولاً: يجب عليك اختيار إحدى شركات التداول الموثوقة والمرخصة ، حتى تتمكن من خلالها شراء أسهم شركة فورد ، ويمكنك الاستعانة بتقييمات شركات التداول الموثوقة المتوفرة على موقع يقين والتي من شأنها أن تساعدك باختيار شركة التداول المناسبة لك. 

ثانياً: بعد أن تقوم باختيار شركة تداول مناسبة ، يأتي دور إنشاء حساب التداول الخاص بك واختيار نوع حساب التداول الذي يناسبك من مجموعة الأنواع المتوفرة ، ومن ثم القيام بتوثيق حسابك عن طريق ارفاق البيانات المطلوبة. 

ثالثاً: يجب عليك تحديد رأس المال الذي تريد إيداعه في حسابك والذي ستقوم باستخدامه لشراء الأسهم التي قمت بتحديد عددها بشكل مسبق بناءً على رأس المال ، ومن ثم عليك إيداع مبلغ رأس المال في حساب التداول الخاص بك. 

رابعاً: حتى تقوم بشراء أسهم شركة فورد ، عليك البحث عن اسم السهم والذي يمكنك العثور عليه على منصات التداول من خلال الرمز F ، ومن ثم تكمل عملية الشراء. 

خامساً: بعد شرائك لأسهم شركة فورد ، يمكنك بعدها إجراء الصفقات المختلفة والتداول بالأسهم التي تمتلكها حتى تتمكن من الحصول على الإيرادات. 

سادساً: يجب عليك مراقبة استثمارك بشكل جيد ، ومعرفة تحركات السوق والأسعار بشكل منتظم حتى تتم عملية الاستثمار الخاصة بك بشكل ناجح وبأقل الأخطاء والخسائر. 

الآن، قم في اختيار واحدة من ابرز شركات الوساطة المرخصة، افتح معها حساب استثاري وابدأ تداولاتك على أسهم شركة فورد:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

توقعات أرباح شركة فورد 

على الرغم من تسجيل شركة فورد لخسائر مالية بعد الكشف عن نتائج أعمالها في الربع الأول من العام الجاري ، والتي تقدر بنحو ٣.١١ مليار دولار ، مقارنة بأرباح بلغت ٣.٢٦ مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق. 

إلا أن إيرادات شركة فورد بلغت ٣٢.١١ مليار دولار أمريكي في الربع الأول من العام الحالي ، بينما كان توقع المحللون قبل عام بأن تكون الإيرادات عند ٣١.١٣ مليار دولار أمريكي.

ولا تزال الشركة تتوقع خلال عام ٢٠٢٢ أن تحقق أرباحاً تتراوح ما بين ١١.٥ و١٢.٥ مليار دولار أمريكي. 

تحليل سهم شركة فورد 

يقع سهم شركة فورد في الجزء السفلي من الاتجاه الواسع والهبوط على المدى القصير ، ويشكل هذا الاتجاه فرصة شراء جيدة للسهم. 

وبالنظر لاتجاه السهم الحالي على المدى القصير ، فإنه من المتوقع أن يحتفظ سهم فورد بمستوى يتراوح ما بين ١١.٨٨ دولار أمريكي و١٣.٦٩ دولار أمريكي خلال الأشهر المقبلة. 

ويحمل سهم فورد إشارات متضاربة في سعره خلال هذه الفترة ، إذ يوجد هناك إشارات بيع في كل من المتوسطات المتحركة قصيرة وطويلة الأجل مما قد يعطي توقعات سلبية للسهم. 

ويجد سهم فورد دعماً من الحجم المتراكم عند ١٤.٧١ دولار أمريكي ، وهذا قد يوفر فرص شراء للسهم ، حيث يمكن توقع رد فعل صعودي عند اختبار الدعم. 

والجدير بالذكر أن سهم فورد يتمتع بمتوسط حركة خلال اليوم وحجم تداول جيد ، لذا يمكن اعتبار المخاطرة متوسطة ، بينما يحمل سهم فورد عدة إشارات وتوقعات سلبية ، لذا يرى الكثير من المحللين أن أداء السهم سيبقى ضعيفاً في الأيام المقبلة. 

أيهما أفضل بين سهم فورد وسهم تسلا؟ 

أسهم شركة فورد وشركة تسلا هي أسهم جيدة للاستثمار بالنسبة للمستثمرين الذين يركزون على الاستثمار في المدى الطويل ، حيث يمتاز كلا السهمين بأساسيات قوية. 

من ناحية التحليل الفني لسهم فورد ، فإن السهم يستقر عند منطقة دعم ١٦.٦٨ دولار أمريكي في تصحيح السوق بعد أن تجاوزت ٢٥ دولار أمريكي ، ويمكن للسهم أن ينخفض لمستوى أقل من ذلك ، إضافةً إلى أن السهم يمتلك تقييماً منخفضاً مما يجعله خياراً جيداً للمستثمرين الذين يريدون الاستثمار على المدى الطويل. 

في المقابل ، اخترق سهم تسلا فوق الاتجاه الهبوطي ويتحرك بشكل صعودي في الوقت الحالي ، ويكون هدف السعر المقبل للسهم ما بين ١١٠٠ دولار ، لكنه واجه مقاومة عند ١٠٠٠ دولار ومن المتوقع أن يصحح صعوداً إلى مستوى الدعم التالي عند ٨٩٥ دولار أمريكي أو أعلى ، ويعتبر الشاغل الوحيد في تسلا هو تقييمها المرتفع مع نسبة ربحية لسهمها تقدر ب ١٨١.٦٤. 

وستكون أسهم شركة فورد خياراً جيداً للاستثمار طويل المدى مع التقييم المنخفض الذي يمنحها ميزة كبيرة ، بينما تعد أسهم تسلا خياراً جيداً بنفس المقدار ، لكن تقييمها المرتفع قد يكون رادعاً لذا يجب التفكير في شراء أسهمها بعد التصحيح نحو دهم ٨٩٥ دولار أمريكي. 

سعر سهم فورد خلال السنوات الماضية

قامت شركة فورد بإدراج أسهمها في بورصة نيويورك خلال عام ١٩٨٢ ، وبلغ سعره في ذلك الوقت دولار أمريكي واحد فقط ، ثم صعد سعر السهم ليبلغ ١٥ دولار أمريكي في عام ١٩٨٧ ، ولكنه تراجع بعد ذلك ليصل إلى ما يقارب ٧ دولار أمريكي بحلول عام ١٩٩١. 

وصل سهم شركة فورد إلى أعلى سعر له في عام ١٩٩٩ بقيمة ٣٨.٤ دولار أمريكي ، ولكنه تراجع بعد ذلك خلال عام ٢٠١٤ وحتى عام ٢٠٢٠ بسبب البيع على أسهم شركة فورد ، وكان متوسط سعر السهم يتراوح بين ٨.٧٥ دولار أمريكي و ١٠.٥٠ دولار أمريكي. 

ما هو سعر سهم فورد حالياً؟ 

يبلغ سعر سهم فورد في وقت كتابة هذا المقال ما يعادل ١٣.٨٩ دولار أمريكي ، بمدى يومي يتراوح ما بين ١٣.٩٦ دولار أمريكي و ١٣.٦ دولار أمريكي. 

هل سعر سهم شركة فورد مناسب للشراء؟ 

يعتبر الكثير من المحللون أن سهم فورد يصنف حالياً على أنه "شراء"، ويعتقد الكثير منهم أن سهم شركة فورد هو من الأسهم التي سيكون لها مستقبلاً جيداً وخياراً ممتازاً للشراء والاستثمار في وقتنا هذا. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول كيفية شراء أسهم شركة فورد Ford؟

هناك العديد من الآراء والمؤشرات التي تدل على أن سهم شركة فورد يعتبر استثمارًا جيداً في الوقت الحالي ، أهمها دخول الشركة في صناعة السيارات الكهربائية التي تعد منافساً جيداً لشركة السيارات العالمية تسلا. 

يمكنك تداول أسهم فورد بشكل سهل وبسيط من خلال فتح حساب تداول اونلاين مع احدى شركات التداول الموثوقة والمرخصة مثل Avatradeevest و exness