ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

تأسست شركة تسلا في عام 2003 ثم قامت بالطرح الأول لأسهمها خلال عام 2010 من خلال عرض 13.3 مليون سهماً بسعر 17$ للسهم، نتيجة للإقبال على شراء أسهم تسلا Tesla وتطور الشركة نفسها فقد حقق السهم صعوداً كبيراً حتى تجاوز 1000$ خلال عام 2021، يعد ذلك إنجازاً هائلاً بالنظر إلى النطاق الزمني الذي يعد قصير جداً في عالم الاستثمار.

يقع المقر الرئيسي لشركة تسلا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، تُعرف بأنها متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، بجانب نشاطها في تطوير إنتاج أنظمة الطاقة الشمسية، في يناير 2021 صارت تسلا أول شركة -في تصنيف Fortune 500- تدرج عملة بيتكوين المشفرة في ميزانيتها العمومية وقامت بشراء العملة الرقمية بقيمة 1.5 مليار دولار، كان الهدف من ذلك مزيداً من التنوع والمرونة في مصادر العوائد للحفاظ على السيولة التشغيلية للشركة.

سعر سهم تسلا اليوم

يجدر بنا قبل التطرق إلى آليات شراء أسهم شركة تسلا إلى استعراض حركة وسعر السهم اليوم، يمكن استيضاح ذلك بسهولة من خلال مطالعة الرسم البياني التالي، الذي يعرض حركة السهم على مدار عِدة نطاقات زمنية.

كيفية الاستثمار في أسهم تسلا 

توجد أكثر من آلية يمكن من خلالها الاستثمار في الأسهم العالمية عبر الإنترنت - بما في ذلك سهم شركة تسلا - وتحقيق العوائد المالية من خلالها، تنقسم إلى طريقتين أو خيارين رئيسيين وهما كالآتي:

شراء أسهم تسلا 

يمكن شراء أسهم تسلا Tesla بشكل فعلي عبر شركات الوساطة المالية، رغم أن هذا الخيار ليس شائعاً بدرجة كبيرة إلا أنه متاح من قبل بعض الشركات الكبرى والمرخصة. تمثل تلك الآلية خياراً جيداً لراغبي الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل وهي تعد الأقرب إلى النمط التقليدي لاستثمار الأسهم والذي عُرف منذ عقود طويلة.

تداول أسهم تسلا 

يتمثل النمط الثاني - الأوسع شيوعاً والأكثر جذباً بالوقت الحالي - في التداول المباشر للأسهم، أبرز ما يميز تلك الآلية أنها لا تتطلب شراء أسهم تسلا Tesla وامتلاكها بصورة مادية، إنما يقتصر الأمر على تداول قيمة السهم (بيع\ شراء)، يتحقق ذلك من خلال ما يُسمى عقود المشتقات المالية وأبرز أنواعها عقود مقابل الفروقات (CFDs)، تتمثل أبرز مزايا هذا النمط فيما يلي:

  1. يمنح قدرة أكبر على الاستفادة من التغير اللحظي في سعر السهم.
  2. يتطلب تداول قيمة الأسهم رؤوس أموال منخفضة مقارنة بالشراء الفعلي.
  3. إمكانية الاستفادة من تحرك سعر السهم في كلا الاتجاهين (صعود \ هبوط).
  4. يوفر المستثمر قدر أكبر من المرونة والحرية في إدارة صفقاته.

خطوات شراء أسهم تسلا Tesla

كان شراء أسهم الشركات الأجنبية فيما مضى يتسم بقدر كبير من التعقيد، إذ كان محكوماً بالنطاقات الجغرافية وكذا كان يحتاج رأس مال كبير - على الأغلب - والمرور بالعديد من المعاملات، أما اليوم وبفضل الطفرة الهائلة التي أحدثتها شركات الوساطة المالية المرخصة صار أمر أيسر ومتاحاً للجميع.

يمكن شراء سهم تسلا من داخل المملكة العربية السعودية أو أي مكان بالعالم من خلال مجموعة من الخطوات قليلة العدد بسيطة الإجراء، تتمثل فيما يلي:

الوسيط المناسب - تتمثل الخطوة الأولى في إيجاد شركة الوساطة الملائمة مع فحص تراخيصها لضمان سلامة وضعها القانوني والتزامها بمعايير الجودة والأمان المقررة من مؤسسات الرقابة المالية.

فتح حساب حقيقي - تتم تلك الخطوة بسهولة عن طريق ملء استمارة التسجيل وإرفاق مستندات إثبات الشخصية المرغوبة.

إيداع الأموال - تفعيل الحساب ومن ثم إيداع قيمة المبلغ المُستثمر به عبر خيارات وسائل الدفع العديدة المعتمدة من قبل الوسيط.

تحديد السهم - يمكن بتلك المرحلة الولوج إلى المنصة الرقمية التي تقودك إلى كبرى أسواق المال حول العالم، من خلالها يمكن البحث عن سهم تسلا المستهدف عبر الرمز (TSLA).

التحليل - تعد هذه الخطوة هي الأهم والأبرز، يتم خلالها مطالعة مؤشرات السهم ونتائج التحليلات للمساعدة في توقع حركته المستقبلية.

الاستثمار - يمكن هنا البدء في فتح الصفقات واستثمار الأسهم باتخاذ قرارات الشراء أو البيع، ذلك تبعاً لنتائج التحليلات -المُشار إليها سلفاً- والاستراتيجية المُتبعة من قبل المستثمر وفق رؤيته الخاصة.

أفضل شركات الوساطة للاستثمار في أسهم تسلا 

تتيح العديد من شركات الوساطة المالية الفرصة للاستثمار في الأسهم العالمية بصفة عامة ومنها سهم شركة تسلا Tesla، لكن ما يجب الانتباه إليه بهذا الصدد هو اختيار شركات التداول الموثوقة التي تمارس نشاطها بصورة شرعية وبموجب تراخيص صادرة من أهم الهيئات الرقابية في أسواق المال.

يستعرض "يقين" فيما يلي قائمة أبرز شركات الوساطة المرخصة، التي حازت على ثقة ملايين العملاء لما تقدمه من خدمات مميزة وتسهيلات عديدة تضمن لك تجربة آمنة وفعالة وأكثر تفرداً على كافة الأصعدة والمستويات.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

نظرة على مستقبل شركة تسلا 

واجهت شركة تسلا Tesla موقفاً صعباً خلال يناير 2022 حيث تراجع سهم شركة تسلا بنسبة 11.55% ليصبح سعره 829.1 دولار أمريكي، جاء ذلك على خلفية تصريح إيلون ماسك بأن شركته لن تقدم على إنتاج أي طرازات جديدة من السيارات خلال العام بسبب نقص الرقائق حسب ما نشرته مجلة "فوربس".

يظل شراء سهم تسلا برغم ذلك إضافة جيدة إلى محافظ السوق الأمريكي، إذ أثبتت الشركة مراراً قدرتها على تعزيز موقفها ومعاودة الصعود، ذلك ما تحقق خلال العام 2020 والذي جعل أسهم تسلا Tesla ترتفع بأكثر من 695%، أدى ذلك إلى تصدر مؤسسها إيلون ماسك قوائم الأشخاص الأكثر ثراءً حول العالم.

يمكن القول إجمالاً أن التوقعات بشأن مستقبل أسهم شركة تسلا إيجابية باعتبارها الرائدة في مجال ابتكار وتصنيع السيارات الكهربائية (EV)، كما أن الأمور سوف تختلف بصورة جذرية مع اقتراب إطلاق المركبات الرياضية التي تم تأجيلها - وفق تصريحات ماسك - إلى عام 2023.

توقعات سعر أسهم تسلا على المدى الطويل

كانت العديد من المواقع والمجلات الاقتصادية العالمية قد توقعت صعود أسهم شركة تسلا Tesla إلى مستويات غير مسبوقة بحلول عام 2025 وحتى عام 2030، وقد جاءت توقعات Coin Price Forecast للسهم - والتي توافق معها العديد من كبار المحللين - كالآتي:

العــــــامالسعر المتوقع بمنتصف العامالسعر المتوقع بنهاية العام
20253,425 $3,768 $
20264,107 $4,443 $
20274,776 $5,080 $
20285,185 $5,294 $
20295,408 $5,527 $
20305,651 $5,781 $


يشار هنا إلى أن البيانات الواردة بالأعلى ليست توصيات بشأن شراء أسهم تسلا Tesla إنما هي فقط توقعات تقريبية، تمت بناءً على التحليل الفني للسهم، قد تختلف نسبياً في ضوء التغيرات الطارئة على الساحة وأزمة الرقائق التي ذكرها إيلون ماسك ضمن تصريحاته.

دعنا نساعدك في اختيار الوسيط المناسب

هل ترغب في شراء أسهم تسلا Tesla أو استثمارها بأي من السبل والآليات المتاحة؟ تواصل معنا الآن ودعنا نساعدك في بلوغ تلك الغاية، حيث يسعد خبراء موقع "يقين" دوماً تلقي أسئلتك واستفساراتك وتقديم الإجابات الوافية عليها، بجانب مساعدتك في تجنب شركات الوساطة المالية النصابة وتوجيهك إلى أفضل الخيارات الآمنة والملائمة لاحتياجاتك بصورة فردية.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول طريقة شراء أسهم تسلا Tesla اليوم

يعد هذا السؤال الأبرز والأهم بالنسبة لمستثمري المملكة العربية السعودية والوطن العربي بشكل عام، يُجاب عنه بـ"نعم" حيث أن سهم تسلا يعد أحد الأسهم الأمريكية الحلال، إذ يتضح من التقارير أن النسبة الغالبة من عوائد الشركة تتحقق بصور تتوافق مع الأحكام الشرعية، يمكن تبيّن ذلك بالاعتماد على فلتر الأسهم الأمريكية والعالمية المقدم من موقع يقين.

الأمر في غاية البساطة واليسر ولا يتطلب سوى فتح حساب عبر إحدى شركات الأسهم المرخصة في السعودية، تتيح لك تلك الشركات - عبر منصاتها الرقمية المتطورة - فرصة الوصول إلى أسواق المال العالمية ومنها السوق الأمريكي، من ثم يمكنك شراء وتداول الأدوات المالية المدرجة به ومن ضمنها سهم تسلا وكافة الشركات العالمية الأخرى.

استطاع سهم شركة تسلا Tesla منذ تاريخ اكتتابها من تحقيق نمواً كبيراً مما ساهم في لفت أنظار المستثمرين إليها قبل أن تشهد القفزة الكبرى في 2020، لم يخل الأمر - بطبيعة الحال - من التعرض لبعض العراقيل وأحياناً التراجعات النسبية في القيمة، إلا أنه في النهاية ظل خياراً استثمارياً جيداً ومربحاً خاصة بالنسبة لمُتبعي الاستراتيجيات طويلة الأمد.