ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

يعتبر التداول بمختلف أنواعه المتوفرة هو أكثر طرق الربح التي يبحث عنها الأشخاص في وقتنا هذا، حيث يحاول الكثيرون التعرف عن كثب على أنواع التداول وأساسياته للدخول في هذا المجال واستثمار أموالهم من أجل جني الأرباح والعوائد. ونتج ذلك عن الانجازات والنجاحات الكبيرة التي قام المستثمرين والمتداولين عبر الانترنت بتحقيقها، مما أدى إلى جذب أنظار الجميع حول التداول بالإضافة إلى ظهور شركات التداول المرخصة التي جعلت العملية أسهل وأسرع عبر الانترنت

في هذه المقالة سنزودكم بأهم المعلومات حول أنواع التداول المربحة ومزايا التداول عبر الانترنت، تابعوا القراءة.

ما هي أنواع التداول المربحة؟ 

التداول عبر الانترنت هو عملية تبادل الأصول المالية المختلفة مثل الأسهم أو السندات أو العملات وغيرها من الأنواع المختلفة التي تطرح في البورصة، ويتم ذلك من خلال تطبيقات تداول الأسهم والعملات ومنصات التداول المختلفة التي تعمل كوسيط بين المتداول والأسواق المالية، وتقدم خدماتها لتسهيل عمليات التداول لذلك لابد من اختيار منصات التداول الموثوقة والآمنة بشكل سليم

هنالك العديد من أشكال واستراتيجيات التداول والاستثمار المربحة التي يمكن للمستثمر أن يتبعها، فيما يلي نذكر لكم أهمها: 

التداول اليومي

التداول اليومي هو عبارة عن عملية فتح وإغلاق صفقات قصيرة الأمد في البورصة أو الأسواق المالية، حيث لا تزيد مدة هذه الصفقات عن يوم واحد ويتم إغلاق جميع المراكز المفتوحة قبل إغلاق جلسة التداول. ويكمن المفتاح الأساسي بالنسبة للمتداولين بشكل يومي هو إيجاد نقطة دخول وخروج مفيدة في السوق، تتيح لهم إمكانية الحصول على أرباح صغيرة ومنتظمة من تحركات السوق الصغيرة. 

يتطلب التداول اليومي الكثير من الانضباط والتركيز، ولا يتم اختيار أسهماً عشوائية أو زوجاً من العملات ومحاولة تداولها في يوم محدد، بل يحتاج الأمر إلى استخدام الاستراتيجيات والتحليلات المختلفة لتحديد فرص تحقيق أرباح سريعة ولكن بشكل متكرر من الأسواق المالية. 

إيجابيات التداول اليومي: 

  • يتيح للمتداول حرية العمل والتداول متى شاء، ويمكنه تحديد ساعات التداول الخاصة به. 
  • إمكانية الاختيار من بين العديد من استراتيجيات التداول اليومية المتوفرة مثل تداول الاختراق وتداول الاتجاه وتداول الاتجاه المعاكس وغيرها. 
  • تتيح للمتداول إمكانية الاستفادة من تقلبات السوق، حيث تميل الأسواق إلى المبالغة في ردود الفعل تجاه النشرات الإخبارية ويمكن للمتداولين الاستفادة من ذلك التقلب المتزايد. 

سلبيات التداول اليومي: 

  • كما ذكرنا سابقاً فإن التداول اليومي يتطلب الانضباط والبحث والتحليل العميق لتحديد استراتيجية التداول المناسبة وتحليل زوايا التداول الجديدة يومياً. 
  • في كثير من الأحيان تتقاضى شركات الوساطة عمولات على أساس كل تداول، لذلك في حال قام المتداول اليومي بإجراء العديد من الصفقات في اليوم فإن الرسوم ستتراكم في نهاية جلسة التداول. 
  • يتطلب ايجاد زوايا التداول اليومي ما لا يقل عن ساعتين من البحث بشكل يومي، لذلك في حال كنت تريد التداول بشكل يومي يجب الالتزام بما لا يقل عن 40 ساعة أسبوعياً في السوق. 

ملاحظة: للاشتراك في دورات تعليمية حول التداول اليومي عند فتح حساب تداول مع شركة مرخصة يرجى التواصل مع فريق موقع "يقين" الرسمي عبر الدردشة الحية على الواتس اب. او التقدم في فتح حساب تداول مع شركة وساطة مرخصة. 

قائمة افضل شركات التداول المرخصة لبدء استثماراتك خلال عام 2023:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

شراء أسهم طويلة الأجل 

المقصود بشراء أسهم طويلة الأجل هو عملية امتلاك أسهم بعينها بهدف جني الأرباح خلال فترة زمنية طويلة، وقد تصل مدة امتلاك تلك الأسهم ما بين أسابيع أو أشهر أو حتى عدة سنوات، وهذا بخلاف التداول اليومي الذي يقوم على التداول بصورة يومية. ويتمتع الاستثمار طويل الأجل بدرجة أمان أكبر ومخاطر أقل من التداول أو المضاربة اليومية في الأسهم، لكنه يحتاج إلى وقت أطول ابتداءً من عملية شراء الأسهم وصولاً لجني الأرباح. 

وهناك بعض الشركات التي يرغب العديد من المستثمرين في شراء أسهمها واستثمارها لفترة طويلة الأجل لما تمتاز به هذه الشركات من فعالية عالية ونمو كبير، بالإضافة إلى توزيعات أرباح أسهمها المستمرة والثابتة، فيما يلي نذكر لكم أهم أسهم الشركات طويلة الأجل التي يمكنكم الاستثمار من خلالها: 

استثمار صناديق مشتركة

صناديق الاستثمار المشتركة هي عبارة عن صناديق استثمارية يتم إدارتها بشكل محترف، ويتيح للعديد من المستثمرين جمع أموالهم معاً واستثمارها في الأسهم والسندات وغيرها من الأوراق المالية الأخرى.ولا يمتلك المستثمرون أسهماً في الشركات التي يكون للصندوق أسهماً بها بشكل مباشر، لكنهم يمتلكون حصصاً في الصندوق ككل. 

إيجابيات صناديق الاستثمار المشتركة: 

  • تتيح للمستثمرين امتلاك محفظة استثمارية متنوعة الأصول ومدارة بطريقة احترافية، بغض النظر عن قلة معرفتهم بمفاهيم واستراتيجيات الاستثمار. 
  • صناديق الاستثمار متعددة القطاعات وتتيح للمستثمر وضع أمواله في أسواق عديدة مثل التكنولوجيا والذهب والنفط وغيرها. 
  • يمكن لأي مستثمر البدء في استثمار الصناديق المشتركة بمبلغ بسيط، وذلك لأن هذه الصناديق لديها العديد من الأوراق المالية التي يمكن الاستثمار بها. 

سلبيات صناديق الاستثمار المشتركة: 

  • لا تتيح للمستثمر التحكم بشكل كبير في المحفظة الاستثمارية الخاصة به، حيث يعتمد ذلك على مدير الصندوق. 
  • على الرغم من أن بعض الصناديق منخفضة التكاليف، إلا أن البعض الآخر يمكن أن تفرض رسوماً عالية جداً خاصةً الصناديق النشطة. 
  • تحتاج صناديق الاستثمار للاحتفاظ ببعض النقد من أجل القيام باستثمارات جديدة، ولا تحقق هذه الأموال عوائد كبيرة مما يؤثر بشكل طفيف على العائدات. 

ملاحظة: للحصول على بدائل استثمارية مجدية أفضل من صناديق الاستثمار المشتركة، يرجى التواصل مع خبراء السوق المالية لدى موقع "يقين" عبر الواتس اب. 

المضاربة السريعة 

المضاربة السريعة هي صورة من صور التداول التي يتم فيها استثمار المال في عمليات تداول قصيرة، ويقوم المضاربون بإجراء عدد كبير من عمليات التداول في نفس اليوم بهدف تحقيق مكسب بعض نقاط أساس في كل عملية تداول. وهي ليست عملية سهلة حيث تحتاج لخبرة كبيرة في السوق المالي، والقدرة على معرفة تحركات الأسعار اللحظية في السوق والاستفادة منها. 

ايجابيات المضاربة السريعة: 

  • توفر العديد من فرص التداول. 
  • توفر نتائج سريعة ونسبة فوز عالية. 
  • تتيح الدخول والخروج من الصفقات بشكل منتظم. 

سلبيات المضاربة السريعة: 

  • نسبة أرباح قليلة، في حين أن الخسائر يمكن أن تكون كبيرة. 
  • تحتاج كثيراً من الوقت والجهد ويمكن أن تكون نشاطاً مرهقاً للمتداولين. 
  • تتعرض للكثير من تكاليف السبريد والعمولات لكل صفقة. 

للحصول على مزيد من المعلومات حول أساليب التداول المربحة، لا تتردد في طلب المساعدة من خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الدردشة الحيّة و الواتس-اب.

ما هي مجالات التداول المتاحة عبر الإنترنت

مع ظهور منصات التداول عبر الإنترنت، أصبح هناك العديد من المجالات التي يمكن للمتداولين استخدامها للتداول عبر الإنترنت وجني الأرباح، فيما يلي نذكر لكم أهمها:

تداول الأسهم 

تداول الأسهم هو أحد أفضل وأكثر مجالات التداول شيوعاً عبر الإنترنت، حيث يمكن للمتداول من خلال هذه الطريقة شراء أسهم الشركات المختلفة التي تطرح أسهمها في الأسواق المالية، ومن ثم التداول على هذه الأسهم وعقد الصفقات المختلفة بهدف جني الأرباح. 

تداول العملات الأجنبية والفوركس

الفوركس هو سوق صرف العملات الأجنبية، وهو سوق لا مركزي وليس له حدود جغرافية يتم من خلاله تداول العملات الأجنبية بين المستثمرين والبنوك والصناديق الاستثمارية، وذلك لعدة أهداف أهمها الاستفادة من تغير أسعار الصرف للعملات وتحقيق الربح. وقد انتعش سوق تداول العملات الأجنبية وحظي على اهتمام الكثيرين بعد التطور التكنولوجي وانتشار شركات منصات تداول الفوركس عبر الإنترنت

تداول العملات الرقمية 

العملات الرقمية هي عبارة عن عملات لا مركزية يمكن تداولها بين الأشخاص، وهي عملات ليست ملموسة ولا تأتي إلا بصورة الكترونية فقط  مثل عملة البتكوين والإيثيريوم وغيرها من الأنواع المختلفة. وجذبت العملات الرقمية المشفرة انتباه العديد من المتداولين في السنوات الأخيرة، وأصبحت متاحة للتداول من خلال أفضل مواقع التداول الموثوقة والمرخصة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أنه تم قبولها كوسيلة دفع في أماكن عديدة. 

تداول صناديق الاستثمار 

تداول صناديق الاستثمار هي إحدى الطرق الجيدة للتداول عبر الإنترنت، ويفضلها الكثير من الخبراء في التداول وذلك بسبب أن صناديق الاستثمار تخضع لرسوم منخفضة. و تعتبر صناديق الاستثمار نوع من أنواع التداول التي يتم من خلاله تداول مجموعة متنوعة من الأسهم، أو السندات أو العديد من الأصول المالية أخرى التي تكون مدمجة معاً في صندوق واحد. 

تداول الغاز 

تداول الغاز هو أحد طرق التداول المتوفرة عبر الإنترنت والذي يتجه نحوه العديد من المتداولين، حيث يستطيعون من خلال شركات تداول النفط والغاز الطبيعي المضاربة على أسعار الغاز الطبيعي من خلال العقود مقابل  الفروقات، أو من خلال العقود الآجلة، أو حتى عن طريق امتلاك أسهم الشركات التي تعمل في مجال الغاز الطبيعي والتداول عليها مثل أسهم شركة غازبروم الشهيرة وغيرها. 

خبير التداول لدى موقع "يقين" متوفر لمساعدتك في اختيار مجال التداول الأنسب لك، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا عبر الدردشة المباشرة أو واتس-اب. 

ما هي مزايا التداول عبر الإنترنت؟

التداول عبر الإنترنت بواسطة منصات التداول الموثوقة يتيح العديد من المزايا المتنوعة، فيما يلي نذكر لكم أهمها: 

  1. يتيح للمتداول متابعة مجريات التداول بشكل فوري بغض النظر عن موقعه الجغرافي. 
  2. تتيح للمتداول إمكانية إجراء أوامر البيع والشراء بشكل سريع وفوري واستغلال الفرص الاستثمارية لحظة توفرها. 
  3. تتيح للمتداول إمكانية متابعة محفظته الاستثمارية وإدارتها بشكل سهل وسريع. 
  4. تساعد المستثمرين في البدء بالتداول من خلال مبالغ منخفضة، بالإضافة إلى امكانية التداول بحساب تجريبي. 

لفتح حساب تداول بحد أدنى يتراوح ما بين 250$ - 500$ يمكنك إرسال رسالة عبر الواتس-اب وسيقوم خبير التداول في موقع "يقين" بمساعدتك. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول ما هي أنواع التداول المربحة لعام 2023؟

بالطبع يمكنك الربح من التداول، ولكن عليك اختيار منصة التداول المناسبة التي تتيح لك إجراء تداولاتك بشكل آمن، بالإضافة إلى وضع استراتيجية تداول منظمة تساعدك في جني الأرباح. 

التداول ليس صعباً، ولكن في البداية من الممكن أن يواجه المتداول المبتدئ بعض الصعوبات التي يمكنه تخطيها من خلال التعلم والممارسة الجيدة، وتجربة التداول من خلال حسابات التداول التجريبية بالإضافة إلى قراءة المقالات التعليمية والاستفادة من خبرات المتداولين الكبار.

هناك العديد من أنواع التداول التي تساعدك في الربح وجني العوائد، مثل تداول الأسهم، أو تداول العملات الرقمية أو تداول الفوركس ويمكنك اختيار النوع الأنسب لك والذي يتماشى مع أهدافك التي تطمح لتحقيقها من خلال التداول.