ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

غازبروم هي واحدة من أقوى الشركات العالمية، وتحتل المرتبة الأولى في إنتاج الغاز الطبيعي في العالم، لذا لا شك أنها تجذب أنظار الكثير من المستثمرين. في هذه المقالة سنقوم بتزويدكم بكافة المعلومات حول شركة غازبروم الروسية وكيفية شراء أسهمها والتداول بها. 

ما هي شركة غازبروم Gazprom؟ 

شركة غازبروم Gazprom هي شركة متعددة الجنسيات وتمتلك الحكومة الروسية معظم الأسهم في الشركة. تأسست غازبروم عام ١٩٨٩ عندما قامت وزارة صناعة الغاز في الاتحاد السوفيتي بالتحول إلى شركة، مع محافظتها على سلامة كافة أصولها الموجودة في روسيا، وأصبحت أول مؤسسة تديرها الدولة في الاتحاد السوفيتي. 

وتعتبر شركة غازبروم شركة مساهمة مفتوحة، وهي أكبر شركة استخراج للغاز الطبيعي وإحدى أكبر الشركات العالمية، ويقع المقر الرئيسي للشركة في سانت بطرسبورغ، ومعظم الشركة مملوكة للحكومة الروسية بينما يتم تداول الأسهم المتبقية كتداول عام.

وغازبروم مدرجة في بورصة موسكو وبلغ رأس مالها السوقي ٨٠.٥٦ بليون دولار أمريكي منذ سبتمبر من عام ٢٠١٩. 

في عام ٢٠١٩ حققت شركة غازبروم Gazprom مبيعات تقدر بأكثر من ١٢٠ بليون دولار أمريكي، وتعتبر أكبر شركة غاز طبيعي في العالم قد تم إدراجها في البورصة، وأكبر شركة في روسيا من حيث الدخل. وفي عام ٢٠٢٠ احتلت شركة غازبروم المترتبة ٣٢ كأكبر شركة عامة في العالم حسب فوربس جلوبال ٢٠٠٠.  

وتعتبر غازبروم أكبر شركة منتجة للنفط من خلال فرعها المسمى ب غازبروم نفط، والذي يقوم بإنتاج حوالي ٤١ مليون طن من النفط، وتبلغ احتياطيات الشركة من النفط ٢ بليون طن. 

تمتلك شركة غازبروم فروع في القطاعات الصناعية المختلفة، مثل القطاع المالي والإعلامي وقطاع الطيران، وحصص كبرى في شركات أخرى عديدة. 

كيفية شراء أسهم شركة غازبروم؟ 

قطاع الطاقة والغاز الطبيعي من القطاعات المثيرة للاهتمام في يومنا هذا، ومن المتوقع له النمو والازدهار بشكل كبير، ومن أبرز الشركات في هذا المجال هي غازبروم ، فإذا كنت مستثمرًا مهتماً بالتداول أو الاستثمار من خلال شركة غازبروم، فكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية: 

  1. في بداية أي استثمار يجب عليك دراسة وتحليل الشركة بشكل جيد، فعليك أولاً النظر إلى تاريخ غازبروم بالإضافة إلى الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها روسيا، ومعرفة تحركات سعر سهم غازبروم، ومتابعة أداء الشركة في الأسواق العالمية عن كثب. 
     
  2. بعد أن تقوم بدراسة وتحليل غازبروم، يأتي دور وضع استراتيجية التداول التي ستتمكن من خلالها التداول بشكل صحيح يضمن لك تحقيق صفقات ناجحة وأرباح كبيرة. 
     
  3. ثم يأتي دور تحديد رأس المال التي تريد التداول من خلاله، بالإضافة إلى تحديد عدد الأسهم التي تريد امتلاكها في غازبروم. 
     
  4. ومن ثم تأتي مرحلة تحديد شركة تداول من مجموعة شركات التداول الموثوقة ، واختيار الشركة التي ستتمكن من خلالها التداول بشكل آمن وصحيح ويضمن لك الحماية الكاملة. 
     
  5. بعد أن تقوم باختيار شركة التداول الموثوقة والمرخصة التي تناسبك ، يجب عليك اختيار حساب تداول الذي يناسبك من مجموعة حسابات التداول المختلفة التي تقدمها منصات التداول. 
     
  6. وبعد القيام بإنشاء الحساب وتوثيقه من خلال المعلومات الشخصية الخاصة بك، ستقوم بإيداع مبلغ رأس المال في المحفظة الاستثمارية الخاصة بك. 
     
  7. ثم يأتي دور شراء أسهم غازبروم Gazprom من خلال البحث عن أسهم الشركة والتي تظهر بالرمز GAZP في بورصة موسكو، وبعدها ستكون قادراً على البدء في عقد الصفقات المختلفة والتداول بأسهم غازبروم. 

قم في اختيار شرحة التداول المرخصة من بين شركات الوساطة المدرحة في الجدوال التالي و ابداء الاستفادة من فرصة تحركات سعر سهم شركة غازبروم الروسية،:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

هل شراء أسهم من شركة غازبروم الروسية مناسب في الوقت الحالي؟ 

شركة غازبروم Gazprom كغيرها من الشركات العالمية لها العديد من المميزات والدوافع التي تجذب أنظار المستثمرين نحوها وتجعل الاستثمار في أسهمها مثيراً للاهتمام، وأهم هذه الدوافع أن غازبروم تدفع لمستثمريها نسبة عالية من الأرباح، فقد قررت الشركة الروسية توزيع ما قيمته ٥٠٪؜ من صافي الأرباح على المساهمين في الشركة. 

كما أنه في عام ٢٠١٤ قامت روسيا والصين بتوقيع عقداً ضخماً، كان بموجبه أن تقوم شركة غازبروم بتزويد الصين بالغاز الطبيعي نيابةً عن روسيا، وبهذا العقد تكون روسيا وشركة غازبروم قد اكتسبتا عميلاً جديداً يساعد على تقليل اعتمادها على العلاقات السياسية مع الدول الأوروبية، وعززت هذه الشراكة مكانة غازبروم وجعل أسهمها من الأسهم الجيدة للاستثمار. 

ولكن على النقيض، فهناك بعض السلبيات التي تجعل غازبروم غير محبذة من قبل بعض المستثمرين، وأهم هذه الأسباب هو أن الحكومة الروسية تستولي على الشركة وتمتلك غالبية الأسهم فيها، وتستخدم الحكومة الروسية الوصول إلى الغاز الطبيعي كسلاح سياسي، لذا عندما تقوم الحكومة بقطع إمداداتها عن بعض الدول فذلك سيضر بأرباح غازبروم، لذا من المهم متابعة الأحداث السياسية التي تمر بها الحكومة الروسية قبل التفكير في الاستثمار من خلال أسهم غازبروم. 

كما أن هناك العديد من المنافسين لـ غازبروم من الشركات الأخرى التي تعمل في نفس المجال مثل نوفاتيك Novatek.وأيضاً يعتمد تحرك سهم غازبروم بشكل كبير على أسعار النفط، لذا من المهم مراقبة أسعار النفط بشكل منتظم عند الاستثمار في غازبروم. 

كم سعر سهم شركة غازبروم الروسية؟ 

يبلغ سعر سهم شركة غازبروم Gazprom والذي يحمل الرمز “GAZP” في بورصة موسكو، يبلغ ما قيمته ٢٠٧ روبل روسي للسهم الواحد، بمعدل يومي يتراوح ما بين ٢٠٠ روبل روسي و ٣١٠.٨٢ روبل روسي للسهم الواحد. 

توقعات سهم شركة غازبروم GAZP لعام ٢٠٢٢-٢٠٢٣ 

وفقاً للمحللين وخبراء الأسهم، فإن سهم شركة غازبروم GAZP يعتبر سهماً جيداً للاستثمار والتداول، ويتنبأ الكثيرون منهم بالمستقبل الواعد الذي سيحققه سهم شركة غازبروم في السنوات القادمة. 

وهذا بسبب أهمية الغاز الطبيعي في وقتنا الحالي، وباعتباره مصدراً نظيفاً للطاقة مقارنةً بالفحم، لذا سيتم استبدال الفحم بالغاز الطبيعي في محطات توليد الطاقة، وبالتالي سيزداد الطلب على الغاز الطبيعي في أنحاء العالم مما يزيد من فرصة نمو أسهم غازبروم. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول كيفية شراء أسهم شركة غازبروم الروسية؟

شركة غازبروم الروسية هي إحدى أكبر شركات إنتاج الغاز الطبيعي والنفط في العالم، ويتوقع الكثير من المحللون أن أسهم غازبروم من الأسهم التي لها مستقبل واعد مع ازدهار وتطور قطاع الطاقة لذا ستكون أسهم غازبروم من الأسهم المربحة والجيدة للاستثمار. 

تتم عملية شراء الأسهم عبر شركات الوساطة المختلفة مثل etoroexness وغيرها والتي يمكنك من خلالها إنشاء حساب تداول وشراء الأسهم والاستثمار بها.