ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

شهد قطاع صناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية انتشاراً وتطوراً كبيراً في الآونة الماضية، مما جعل أسهم هذه الشركات محط أنظار العديد من المستثمرين نظراً لما حققته من نتائج وأرباح جيدة. 

في هذا المقال سنسلط الضوء على كيفية الاستثمار في شركات الأدوية والتكنولوجيا الحيوية عبر أفضل منصات التداول العالمية المرخصة وسنزودكم بأفضل أسهم شركات الأدوية للاستثمار في ٢٠٢٣. 

الاستثمار في شركات الأدوية والتكنولوجيا الحيوية

التكنولوجيا الحيوية أحدثت تطوراً مسبوقاً في عالم الطب المتقدم، وهي عبارة عن مجال يتم من خلاله الاستفادة من التقدم العلمي في علم الأحياء والكيمياء الحيوية، خاصةً بعد أن تم اكتشاف البنية الداخلية للحمض النووي وتقنية ألفا فولد، بالإضافة إلى دراسة الكائنات الدقيقة مثل الفيروسات والبكتيريا وغيرها، وذلك لاستخدام هذه التقنيات في إيجاد حلول جديدة للعديد من المشاكل التي تواجه الإنسان كالأمراض بمختلف مسمياتها وأسبابها، بالإضافة إلى تحسين المنتجات الزراعية والتحكم في حالة البيئة من أجل المحافظة عليها.

 وبالتالي يمكننا القول أن التكنولوجيا الحيوية هي عملية إجراء التجارب والأبحاث المختلفة التي تعنى بالهندسة الوراثية على العمليات البيولوجية، وذلك من أجل الرقي بحياة الإنسان والحفاظ على البيئة، وأشهر مثال على ذلك هو تطوير لقاح فيروس كورونا (كوفيد ١٩) الذي شهدناه في السنوات الماضية. 

ويعتبر الاستثمار في مجال الأدوية والتكنولوجيا الحيوية استثماراً حظي باهتمام شريحة كبيرة من المستثمرين الذين يركزون على هذا القطاع خصوصا اذا كان عبر شركات التداول الاسهم المرخصة والموثوقة، ويدرجون بعضاً من أسهم هذه الشركات في محافظهم الاستثمارية، كما يلجأ المستثمرين غير المتخصصين إلى الاستثمار في الصناديق المتداولة التي تستثمر عادةً في عدة شركات من مجال الأدوية والتكنولوجيا الحيوية وغيرها، وتتيح للشخص شراء مجموعة من الأسهم بدلاً من سهم واحد، ومثال هذه الصناديق: صندوق آي شيرز ناسداك للتكنولوجيا الحيوية، وصندوق جلوبال إكس جينوميكس آند بيوتكنولوجي. 

أختر شركتك المرخصة لتداول أسهم شركات الأدوية الأمريكية من بين قائمة أفضل شركات تداول الأسهم التالية:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
 

كيف أشتري أسهم شركات الأدوية الأمريكية؟ 

أسهم شركات الأدوية شأنها شأن أسهم باقي الشركات التي تعمل في المجالات المختلفة، وحتى تتمكن من شراء وامتلاك أسهم شركات الأدوية الأمريكية إليك الخطوات التالية: 

  1. قبل أن تقوم بشراء أسهم شركات الأدوية عليك بدايةً دراسة الشركات، ومعرفة نشاطات كل شركة وما تملكه من منتجات قائمة أو منتجات تحت التطوير، كما يجب متابعة سير العملية التطويرية للأدوية بالإضافة إلى التراخيص التي تمتلكها الشركات من هيئة الغذاء والدواء العالمية، كي تتمكن من تحديد الشركة التي تريد الاستثمار في أسهمها وتحقيق عوائد من خلالها. 
  2. يأتي دور اختيار شركة التداول المرخصة والموثوقة التي ستتيح لك امكانية شراء أسهم شركات الأدوية المختلفة عيو منصتها، ويمكنك الاستفادة من تقييم شركات التداول المختلفة التي يقدمها لك موقع يقين، حتى تتمكن من اختيار شركة التداول الأنسب لك والتي ستوفر لك عملية تداول مريحة وآمنة. 
  3. بعد ذلك عليك فتح حساب تداول والذي ستتمكن من خلاله شراء أسهم شركات الأدوية المختلفة، ويجدر الذكر بأن هناك العديد من حسابات التداول المختلفة التي يمكنك الاستفادة منها واختيار الأنسب لك حسب الميزات التي يقدمها كل حساب للمستثمر. 
  4. بعد فتح حساب التداول الخاص بك، عليك ايداع مبلغ رأس المال الذي قمت بتخصيصه لشراء أسهم شركات الأدوية والاستثمار من خلالها. 
  5. ثم يأتي دور البحث عن أسهم شركات الأدوية التي تفضل امتلاك اسمهما، وذلك عن طريق كتابة رمز السهم الخاص بالشركة ومن ثم تحديد عدد الأسهم وتأكيد عملية الشراء. 

وبهذه الخطوات تستطيع أن تمتلك أسهم شركات الأدوية المختلفة، وأن تقوم بالاستثمار والتداول من خلالها وإجراء الصفقات المتنوعة التي تمكنك من الحصول على العوائد المجزية. 

على الراغبين في الاستثمار في أسهم شركات الأدوية الأمريكية عبر حساب إسلامي يرجى مراجعة تعليمات فتح الحساب الاسلامي مع اختيار أفضل شركة تداول إسلامية.

أفضل أسهم شركات الأدوية العالمية

شهدت أسهم شركات الأدوية العالمية إقبالاً كبيراً خاصةً بعد اكتشاف لقاح فيروس كورونا، إليكم بعض أفضل أسهم شركات الأدوية العالمية للشراء:

  • سهم شركة بيونتيك BioNTech: 

شركة بيونتيك هي شركة تهتم بتطوير منتجات صيدلانية تعتمد على حمض الريبونوكليك من أجل استخدامها في علاج الأمراض المختلفة، ويقع مقر الشركة في مدينة ماينز بألمانيا. وأثبتت الشركة نجاحها ومكانتها بعد تعاقدها مع شركة فايزر Pfizer من أجل تطوير لقاح كوفيد ١٩. ويعتبر سهم شركة بيونتيك أفضل أسهم شركات الأدوية التي يمكنك شراؤها لتحقيق أرباح طويلة الأجل، ويملك السهم الرمز BNTX في بورصة ناسداك. 

  • سهم شركة جونسون آند جونسون Johnson & Johnson:

شركة جونسون آند جونسون هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات وتحتل مكانة عالية بين شركات التكنولوجيا الحيوية، تركز الشركة على تصنيع الأجهزة الطبية والأدوية خاصةً أدوية المناعة والأدوية المضادة للسرطان. يعتبر سهم شركة جونسون آند جونسون والذي يملك الرمز JNJ في الأسواق المالية أفضل سهم دوائي للاستثمار من أجل الحصول على عائدات مضمونة. 

  • سهم شركة موديرنا Moderna:

شركة موديرنا هي شركة أمريكية عملاقة في مجال الأدوية والتكنولوجيا الحيوية، يقع مقرها في ولاية ماساتشوستس، ويعد سهمها الذي يحمل الرمز MRNA أحد أفضل أسهم شركات الأدوية أداءً في السنوات الماضية بالإضافة إلى أنه يعد استثماراً جيداً لتحقيق عوائد مستقبلية. 

  • سهم شركة نوفافاكس Novavax:

شركة نوفافاكس هي شركة أمريكية يقع مقرها في ولاية ماريلاند، وهي شركة تكنولوجيا حيوية تقوم بالتركيز على تطوير اللقاحات التي تساعد في مواجهة الأمراض الخطيرة والمعدية مثل الإيبولا والانفلونزا وغيرها. ويعد سهم شركة نوفافاكس الذي يحمل الرمز NVAX في البورصة العالمية أحد أهم أسهم شركات الدواء للاستثمار وتحقيق المكاسب الكبيرة. 

  • سهم شركة فايزر Pfizer:

شركة فايزر هي واحدة من أشهر الشركات الأمريكية متعددة الجنسيات التي تعمل في مجال الأدوية والتكنولوجيا الحيوية، واستطاعت الشركة أن تظل في مقدمة شركات الأدوية منذ تأسيسها عام ١٨٤٩، بما تحظى به من مخزون كبير من الأدوية الرائجة والتي تحقق لها عوائد تقدر بأكثر من مليار دولار سنوياً. إضافةً إلى النجاح الباهر الذي حققه اللقاح الخاص بفيروس كورونا الذي طرحته الشركة، لذا يعتبر سهم شركة فايزر الذي يحمل الرمز PFE في الأسواق المالية واحداً من أفضل أسهم شركات الدواء في السوق في الوقت الحالي. 

ملاحظة: يمكن تداول أسهم شركات الأدوية الأمريكية عبر منصات تداول من دون رافعة مالية

المبلغ المناسب لبدء التداول والاستثمار في شركات الأدوية؟

في الواقع، ليس هناك مبلغ محدد لبدء التداول والاستثمار في شركات الأدوية، لأن ذلك يعتمد على المستثمر نفسه، حيث تختلف قدرة الأشخاص عند الحديث عن رأس المال الذي يخصصونه للاستثمار في الشركات، بالإضافة إلى الخبرة التي يمتلكها المستثمر في مجال التداول والاستثمار وقدرته على تحمل المخاطر التي قد تنتج عن بعض الاستثمارات. 

لذا فإن الخبراء ينصحون المستثمرين الذين لا يمتلكون الخبرة الكافية في الاستثمار أن يبدؤا من خلال رأس مال متواضع، ومن ثم يبدأون في تطوير رأس المال الذي يخصصونه للاستثمارات، حيث يضمن ذلك للمستثمر عدم المخاطرة بكافة أمواله من البداية، كما يساعد المستثمر على اكتساب الخبرة الكافية التي تمكنه من معرفة أسرار عالم الاستثمار والتداول وتنمية قدراته الاستثمارية بشكل كبير. 

مميزات استثمار وتداول الأسهم الأمريكية

للاستثمار والتداول في الأسهم الأمريكية مزايا عديدة، إليكم أهمها: 

  1. الاستثمار والتداول في الأسهم الأمريكية يمنح المستثمر حصة أو ملكية في الشركة التي يقوم بامتلاك أسهمها، ويكون له الحق في التصويت بالإضافة إلى الاطلاع على التقارير السنوية التي تصدرها الشركات.        
  2. تحقق الأسهم عوائد كبيرة على المدى الطويل ومع الوقت تزداد الأرباح والعوائد على الاستثمار، وهذا من شأنه أن يساعد المستثمر في التحوط ومواجهة المشاكل الاقتصادية مثل التضخم وغيرها. 
  3. تمتاز الأسهم بسهولة الشراء، وأنها متوفرة لأي مستثمر يريد امتلاكها، وبمجرد أن يقوم المستثمر بامتلاك حساب تداول يمكنه شراء الأسهم التي يريدها. 
  4. التداول في الأسهم لا يحتاج للبدء بمبالغ طائلة، يمكن للمستثمر البدء في تداول الأسهم بمبلغ صغير في البداية ومن ثم التوسع في الاستثمار. 
  5. امتلاك أسهم الشركات العالمية يمكنك كمستثمر من الاستفادة من الأرباح الموزعة، والتي هي عبارة عن أجزاء الأرباح التي تقوم الشركات المتداولة بدفعها للمساهمين بشكل منتظم،ويعتمد مقدار الأرباح الموزعة للمستثمر على حجم الأسهم التي يملكها في الشركة. 
  6. يساعدك التداول والاستثمار في الأسهم الأمريكية في تنويع محفظتك الاستثمارية، حيث عندما تقوم بشراء أسهم عدة شركات يتيح لك ذلك فرصة تقليل مخاطر الخسارة التي يمكن أن تحدث في أحد الأسهم من خلال الأسهم الأخرى المتواجدة في محفظتك. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول أفضل أسهم شركات الأدوية الأمريكية للاستثمار في ٢٠٢٣

شهد العالم في الآونة الأخيرة ازدهاراً ونمواً هائلاً في أسهم شركات التكنولوجيا الحيوية، خاصةً بعد جائحة كوفيد ١٩ الأخيرة، وظهر هذا من خلال الأداء الجيد والعائدات الهائلة التي حصدتها هذه الشركات، والتي من المتوقع لها مستقبلاً واعداً في عالم الاستثمار، لذا يمكننا القول بأن الاستثمار في أسهم التكنولوجيا الحيوية استثماراً جيداً ومجزياً. للمزيد حول سبل الاستثمار في أسهم شركات الادوية الأمريكية مع شركات التداول المرخصة في إقليميا يرجى التواصل معنا عبر الواتس - Whatsapp.

حتى تتمكن من اختيار أفضل أسهم شركات الأدوية الأمريكية عليك بدايةً التعرف على الشركة عن كثب، ودراسة أداءها ومكانتها في الأسواق، ومتابعة نتائج الأدوية والمنتجات التي تقدمها بالإضافة إلى حصولها على ترخيص هيئة الغذاء والدواء، يساعدك ذلك في تحديد أفضل الأسهم التي يمكنك الاستثمار من خلالها. للحصول على توصيات يومية مع نقاط الدخول و الخروج من السوق على أسهم الأدوية الامريكية يرجى التواصل مع فريق موقع يقين عبر الواتس وسوف نرشّح لكم قائمة الشركات المرخصة المزودة هذه الخدمة لعملائها أصحاب الحسابات الحقيقية.